الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حسبي الله عليكم يا طـلاب - كيف تهولون

حسبي الله عليكم يا طـلاب - كيف تهولون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4828 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حسام88
    حسام88

مشرف ملتقى طلاب الحاسب الآلي

حسام88 الولايات المتحدة الأمريكية

حسام88 , ذكر. مشرف ملتقى طلاب الحاسب الآلي. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دكتوراه علوم حاسب - ماجستير هندسة برمجيات - بكالوريوس علوم حاسب - دبلوم عالي تقنية معلومات , بجامعة CSUN
    • CSUN
    • دكتوراه علوم حاسب - ماجستير هندسة برمجيات - بكالوريوس علوم حاسب - دبلوم عالي تقنية معلومات
    • ذكر
    • LA, CA
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

January 30th, 2011, 10:53 PM

(حسبي الله عليكم يالطــلاب السعوديين)
    هذي الكلمة قلتها في امريكا مررات ومررات

في عندنا عينة ليست بالصغيره من الطلاب السعوديين يحبون التهويل..
    ممكن الكلمة سهله .. لكنها حطمت اكثر الطلاب السعوديين وقطعت رزق كثير من الناس - وانا اتحدى اذا فيه شخص ما واجه هذه العينة سواء في الحياة او الانترنت
    انا خبره فيهم اشوفهم كل يوم

طبعا هذا المصطلح تهويل ما طلع معاي الا من اسبوع بعد ما استرجعت ذكرياتي في امريكا
    وعلى فكره, المصطلح هذا حصري فقط على الطلاب السعوديين .. الهدف منه تخويف ونكب الطلاب

راح اعطيكم بعض من التهاويل .. واتوقع اكثركم مر عليها

... اول تهويل ...
    المدينة
    اذكر اول ما سافرت امريكا, رحت ادرس في مدينة في كاليفورنيا اسمها سان هوزيه
    لما استفسرت عن المدينة في المكاتب والانترنت- تشوفهم كلهم يقولوا ويين ياعم رايح كاليفورنيا والله ما تقدر تعيش هناك المكافئة ما تكفي والحياة غاااليه, روح شوفلك مدينة ثانيه
    الصراحه انا خفت وحاولت اغير وحاولت اشوف مكان ثاني خصوصا ان حالتي المادية اقل من المتوسطه.. بس ماقدرت
    وبالاخير سافرت كاليفورنيا وعشت فيها 9 شهور, واللي شفت انها فعلا اغلى من باقي الولايات - بس قدرت اعيش هناك زي الامير براتب البعثه - نكدو علي فرحتي بأول بعثتي

وبالاخير اكتشفت ان كل اللي سألتهم وهَوّلو كاليفورنيا وخوفوني منها اكتشفت انهم ما عاشوا فيها بس يسمعو فيها من اصحابهم

... ثاني تهويل ...
    معهد اللغة
    اذكر كمان لما سألت عن المعهد وقلت انو معاي قبول وكيف المعهد يالطلاب السعوديين ( تعرفوا على نياتي اروح اسئل بالنت علشان يخففو على قلبي ويقولولي كلمه تحمسني)
    تشوفهم كلهم سب في المعهد وما ينسوا سب المدينة.. واللي يقول ما راح تمشي والمعهد اخيس معهد في امريكا واللي يقول انا رسبوني ووو
    وانا طبعا انسان اصدق كلام العاقلين ونفس الحاله خفت ورحت احاول اغير المعهد بس شفت انه بيكلفني فما قدرت اغيرو
    وبالاخير درست في المعهد وتطورت لغتي بسرعه وما شفت من المعهد الا كل خير
    بس على نياتي كنت اصدق الناس - زي ما انا شايف اللي يصير الحين بالنت

وبالاخير اكتشفت انو فيه بين السعوديين عينة كسلانه تحصلها في كل معهد .. ولا تنتظر اجابه صحيحه من شخص غير مجتهد في حياته

... ثالث تهويل ...
    اختبار التوفل
    آآآهـ يا توفل - كم كنت خائفا منك خوفا
    من كلام المهولون - حسيت اني رايح اقابل وحش مو اختبار
    اذكر رحت اختبر توفل وكنت وقتها اتنافض لانو كان اختبار خطير جدا وصعععب وممكن يااكلك حبه حبه, حسب قول المهولون
    وجبت فيه درجة خايسه لاني من الخوف حتى ما عرفت افكر
    بس في المره الثانيه شفت كوري زميلي مستواهـ اقل مني محصل درجة عالية جدا في التوفل
    فقلت وش ناقصني انا عن الكوري هذا
    تحمست وجمعت انفاسي وتشجعت ورحت اختبرت مره ثانيه وجبت فيها درجة عاليه والحمد لله

حسبي الله عليكم يا مهولون - والله اكتشفت ان كل اللي يقولو التوفل صعب ويخوفوا الناس هم عبارة عن ثلاث عينات
    العينة الاكبر ما سبق واختبروا توفل - بس يخاف ويحب يخوف الناس معاهـ . ويقول فلان اختبر وفلان سوا
    والعينة الاخرى اختبرت توفل بس ما ذاكروا للختبار مذاكره صحيحه ويقولك ذاكرت - وين ياعمي
    والعينة الثالثه - يروح يختبر توفل وهو ما يعرف انجليزي ويزعل يقول ليش ما جبت درجة عاليه فيروح ويهول للناس

وفي الاخيــر نص الطلاب السعوديين ما اختبروا توفل والسبب خايفين منه

... رابع تهويل ...
    استخراج الفيزا وتفتيش المطار
    عاد هذي حكايه ثانيه .. قبل ما استخرج الفيزا سمعت الناس اللي يقول كنت اتنافض واللي خوفني من المقابله وحسسني انها تحقيق ووو
    بالاخير رحت للسفارة وسألني ثلاث اسئلة وين بتسكن ليش اخترت الجامعه ايش حتدرس .. بس
    خوف الناس خلا موظفين السفارة يتكبرون ويشوفوا ارواحهم
    واذكر دخولي امريكا صراحه كنت حاسس انهم بيفصخوني من قوة التفتيش بالاخيـر جلست انتظرهم ينادوا اسمي
    كتب الموظف بياناتي على الجهاز وقالي ويلكوم تو امريكا ... طلعت من المطار وانا مو مصدق قلت وين التفتيش خل ارجع اقولهم انتم ما فتشتوني .. والله تهاويل في تهاويل خلوني اجلس اتنافض قدام الموظف مع اني ما اذكر اني سويت حاجه غلط

... خامس تهويل ...
    الجامعه
    كانو يقولون لي الله يعين الدراسة صعبه في اللغة كيف الجامعه
    واحد يقولي انه في الجامعه راح يطلبون منك تكتب خمسين صفحه في الاسبوع
    وواحد يقولي انت تخصصك ادارة اعمال الله يعينك ما تمشي الا لما تكون لغتك قويه جدا
    وحتى في الجامعه يقولو, ليييش تنزل مادتك عند الدكتور هذا صعب مره ويرسب
    وووو
    بالاخيـر اكتشفت ان دراسة الجامعه سهله جدا وما فيه اي اشكالية في اللغة ..
    صارلي ست شهور ادرس جامعه وحولت لجامعه ثانيه, والامور سهالات
    تبغى منك انك تكون نفسيا اكثر جديه من دراسة اللغة بس سهله وممتعه

سادس تهويل... اختبار الرخصه في امريكا. حسيت انو مستحيل حسب قولهم. بس حصلت على الرخصه من اول اختبار مع اني ما كنت اعرف انجليش
    سابع تهويل... الحياة في امريكا لانو كانت لغتي ضعيفه فخلوني افكر افصل من البعثه مع اني لسى ما كنت متبعث

وظيفتهم يحبطو في الطالب وبس

... ...

آآهـ يالتهـويـل
    هذا المصطلح نكب نصف الطلاب السعوديين في امريكا وغيرها والسبب الطلاب المهويلين
    تهويل في كل حاجه في الحياة في أمريكا في الدراسة في قيادة السيارة في الوظايف في كل شي

نصيحه انتبهوا من الناس اللي تهول, لأن كل حاجة عندهم صعبه جدا او مستحيله.. لو تقول وين احصل الموية قالك الله يعينك صعب تشرب الموية ووظيفتهم هي احباط وتحطيم الطلاب

انا كتبت الموضوع هذا وهدفي هو رفع معنويات اخواني الطلاب وزيادة الحماس فيهم
    لأني فعلا وجدت ان كل حاجه سهله , لكن الجماعه هذي هم اللي مصعبينها

نصيحة لاخواني الطلاب
    (( والله الحياة سهله والشهادات سهله والمستقبل بيد الله. لكن خلك جدي بالحياة لا ترخي ولا تشد ))
    اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا الي النار مصيرنا

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((يقول الله تعالى أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا دعاني))
    يعني يا اخواني ربنا راح يوفقكم بس خلي ظنك حسن في ربك
    كلما كان العبد حسن الظن بالله ، فإن الله لا يخيب أمله ولا يضيع عمله

لا تقل يارب عندي هم كبير .. قل يا هم عندي رب كبير ..
    افرح وتفائل وابتسم
    عليك بالدعاء

اتمنى الموضوع يكون حافز لنا اننا نتطور وما نخلي اي عقبات تعيق طريقنا
    بالتوفيق لكم اخواني واشكركم من كل قلبي على قرائتكم الموضوع
    وآســف على الاطالة,

2. نصيحه انتبهوا من الناس اللي تهول, لأن كل حاجة عندهم صعبه جدا او مستحيله..

نصيحه انتبهوا من الناس اللي تهول, لأن كل حاجة عندهم صعبه جدا او مستحيله..

نصيحه انتبهوا من الناس اللي تهول, لأن كل حاجة عندهم صعبه جدا او مستحيله..

الله يعافيك
    7 "
  3. الله يعطيك العافيه
    انا مبتعثه الى مدينه بوسطن
    والله مررره خايفه من الي اسمعه عنهااا انهاا غاليه
    طيب السكن مين رح يساعدنااا في اختيار السكن
    والله مررره خايفه من هذي الشغله
    وكم لازم اخذ معاياا فلوس بس لاتقول لي 40 ولا 50 الف
    7 "
  4. برافوووووووو عليك .. صدق كلامك حق .. الكل يفتي والكل يقول أنا سألت وقالوا لي كذا وكذا وهما ولا شي ..
    وأحنا بس نصدق الكلام عالفاضي ..
    كلامك عالجررررح مرررة .. أنا مرة أسولف مع بابا عن ولايتي .. وفجاة يجي بعد كم يوم يقول لي لاتروحي هالولاية مرة سيئة
    أقوله من قالك يقول واحد يجلس معانا أسأله عنده أولاد مبتعثين يقول لا .. تخيل إلى وين وصلنا .. فتوى بدون وجه حق
    أنا رايحة ومتوكلة على ربي .. وربي ماراح يخيبني ونعم الوكيل ..الحمد لله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaineb
    الله يعطيك العافيه
    انا مبتعثه الى مدينه بوسطن
    والله مررره خايفه من الي اسمعه عنهااا انهاا غاليه
    طيب السكن مين رح يساعدنااا في اختيار السكن
    والله مررره خايفه من هذي الشغله
    وكم لازم اخذ معاياا فلوس بس لاتقول لي 40 ولا 50 الف
    لاتخافي إن شاء الله أمورك تمام ..
    حبيبتي حاولي تراسلي المعهد يشوف لك سكن .. هذا أحسن والله ..
    وماشاء الله في كثير رايحين بوسطن وأكيد راح تلتقوا خصوصا شهر 3
    بالنسبة للفلوس إذا كان كاش ماتقدري تحملي أكثر من 10 آلاف دولار
    خذي بالك من هالشي ..
    وإن شاء الله وضعك يكون مرتب ..وموفقة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.