الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحمد لـ لله .. وصلت فيـــــــــزة مرآفقي ,,

الحمد لـ لله .. وصلت فيـــــــــزة مرآفقي ,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4804 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الرميصاء
    الرميصاء

مبتعث مجتهد Senior Member

الرميصاء الولايات المتحدة الأمريكية

الرميصاء , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة بعلم الله
    • بعلم الله
    • تسويق
    • أنثى
    • سان فرانسيسكو, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

February 2nd, 2011, 11:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..

الحمد لـ لله .. قبل شوي جتني رسالة من الفيديكس ..

ان فيزة أخوي عندهم ..

واستلمنآهآ ..

طبعآ انا ارسلت الاي توني والسيفس والشهادة البنكيه لـ السفارة عن طريق الايميل ..

وردوآ لي بـ شكرآ ..

و وصلتنآ الفيزآ بعدهآ بـ 3 ايآم .,.

عقبآلكم يارب ..

طيب اللحين اللي اعرفه ان باقي علي قرآر الابتعاث ..

وآمر الاركآب ..

مدري وش سالفتهم ..؟؟؟؟

ياليت اللي عنده خلفيه عن هالموضوع ..

او طلع قرار ابتعاث وأمر أركآب ينورني جعل ربي

ينور عليه بالدنيآ والأخره ..
  2. عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    ألف مبروك
    شوفي المتطلبات في هذي الصفحة :
    وزارة التعليم العالي - الالتزامات
    عبي الإستمارة و أطبعيها و وقعيها , و خلي المرافق يوقعها , و بعدين سوي لها سكانر
    و سوي نسخ ضوئية ( بالسكانر ) للمتطلبات , و حطيها في ملف مرفق و ارسليها لعبير الطريري
    هذا إيميلها :atariri@mohe.gov.sa
    //
    هذي أشوفها أفضل طريقة , اللي بالإيميل , عشان الواحد يروح الرياض و هو متطمن و ما يبقى له إلا أمر الإركاب
    و في طريقة ثانية أن الواحد يروح للرياض بكل المتطلبات , و يقدمها
    //
    ملاحظة : دامه اخوك اكيد سويتوا الوكالة الشرعية , أو خطاب العمدة , أنه هو مرافقك بموافقة ولي امرك ؟
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام العالمي
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    ألف مبروك
    شوفي المتطلبات في هذي الصفحة :
    وزارة التعليم العالي - الالتزامات
    عبي الإستمارة و أطبعيها و وقعيها , و خلي المرافق يوقعها , و بعدين سوي لها سكانر
    و سوي نسخ ضوئية ( بالسكانر ) للمتطلبات , و حطيها في ملف مرفق و ارسليها لعبير الطريري
    هذا إيميلها :atariri@mohe.gov.sa
    //
    هذي أشوفها أفضل طريقة , اللي بالإيميل , عشان الواحد يروح الرياض و هو متطمن و ما يبقى له إلا أمر الإركاب
    بالتوفيق

الله يسعدك ياهشام وين مارحت ....

كفيت و وفيت ..

عن جد شكرآ .
    7 "
  4. الف الف مبرووك
    طبعا تقدرين تطلعينه قبل موعد دراستك بـ 3 شهور إلى قبل 3 ايام من موعد الدراسة ( طبعا كل ما تطلعين كل شيء بدري افضل عشان مثلا يحطونك في طيران مريح [لان انا رحلتي كانت متعبة ... الدمام>فرانكفورت>واشنطن>هيوستن] وغير كذا راح تكثر الزحمه اذا تأخرتي ..)

وهذه المتطلبات :
    0. صورة من بطاقة الملتقى
    1. صورة من قبول ( اللغة او الجامعة ) بالنسبة لمرحلة البكالوريوس والماستر
    2. صورة القبول + ( I-20 ) لطلاب أمريكا.
    3. صورة جواز السفر بالإضافة لصورة التأشيرة الدراسية ( الفيزا ).
    4. صورة بطاقة الأحوال + ( صورة دفتر العائلة للمبتعث المتزوج ) أو صورة دفتر العائلة للطالبة.
    5. صورة ( جواز السفر + صورة التأشيرة + صورة بطاقة الأحوال ) بالنسبة للمحرم المرافق مع المبتعثة .
    6. صورة وثيقة التخرج بالإضافة إلى صورة كشف الدرجات لمرحلة الدراسات العليا ( أو صورة من معادلة الشهادة إذا كانت صادرة من الخارج بالإضافة إلى كشف الدرجات ) .
    7. صورة شهادة الثانوية العامة + صورة شهادة القدرات + صورة شهادة التحصيلي لطلاب مرحلة الثانوية.
    8. تعبئة الاستمارة المعدة لإصدار قرار الأبتعاث ( الموجودة على موقع الوزارة الالكتروني تحت رابط نماذج الوزارة ) .
    9. بالنسبة للمحرم المرافق ( زوج – أب – أخ ) إذا كان أخ يجب أحضار وكالة شرعية أو قرار رسمي من العمدة والشرطة من الأب بالسماح للابن بمرافقة شقيقته ( وأن يقيم معها إقامة دائمة أثناء مدة الدراسة في بلد الأبتعاث ).
    وبعد إكمال هذه الطلبات روحوا الوزارة :
    وزارة التعليم العالي – وكالة الوزارة لشؤون البعثات – برنامج خادم الحرمين الشريفين
    الرياض – شارع العليا العام – ( حي الغدير ).

بالتوفيــق ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ihwtmus
    الف الف مبرووك
    طبعا تقدرين تطلعينه قبل موعد دراستك بـ 3 شهور إلى قبل 3 ايام من موعد الدراسة ( طبعا كل ما تطلعين كل شيء بدري افضل عشان مثلا يحطونك في طيران مريح [لان انا رحلتي كانت متعبة ... الدمام>فرانكفورت>واشنطن>هيوستن] وغير كذا راح تكثر الزحمه اذا تأخرتي ..)

وهذه المتطلبات :
    0. صورة من بطاقة الملتقى
    1. صورة من قبول ( اللغة او الجامعة ) بالنسبة لمرحلة البكالوريوس والماستر
    2. صورة القبول + ( I-20 ) لطلاب أمريكا.
    3. صورة جواز السفر بالإضافة لصورة التأشيرة الدراسية ( الفيزا ).
    4. صورة بطاقة الأحوال + ( صورة دفتر العائلة للمبتعث المتزوج ) أو صورة دفتر العائلة للطالبة.
    5. صورة ( جواز السفر + صورة التأشيرة + صورة بطاقة الأحوال ) بالنسبة للمحرم المرافق مع المبتعثة .
    6. صورة وثيقة التخرج بالإضافة إلى صورة كشف الدرجات لمرحلة الدراسات العليا ( أو صورة من معادلة الشهادة إذا كانت صادرة من الخارج بالإضافة إلى كشف الدرجات ) .
    7. صورة شهادة الثانوية العامة + صورة شهادة القدرات + صورة شهادة التحصيلي لطلاب مرحلة الثانوية.
    8. تعبئة الاستمارة المعدة لإصدار قرار الأبتعاث ( الموجودة على موقع الوزارة الالكتروني تحت رابط نماذج الوزارة ) .
    9. بالنسبة للمحرم المرافق ( زوج – أب – أخ ) إذا كان أخ يجب أحضار وكالة شرعية أو قرار رسمي من العمدة والشرطة من الأب بالسماح للابن بمرافقة شقيقته ( وأن يقيم معها إقامة دائمة أثناء مدة الدراسة في بلد الأبتعاث ).
    وبعد إكمال هذه الطلبات روحوا الوزارة :
    وزارة التعليم العالي – وكالة الوزارة لشؤون البعثات – برنامج خادم الحرمين الشريفين
    الرياض – شارع العليا العام – ( حي الغدير ).

بالتوفيــق ،،
    الله يسعدك يأختي ..

بس عندي سؤال محيرني ..

اخوي اللي هو مرافقي .. بيدرس اذا ربي شاء ..

يعني فيزته اف1 ..

طيب بما أنه راح يدرس ..

عشان اطلع قرار الابتعاث لازم ارسل لهم شهاداته ......... والخ ..

مثل اوراقي ..؟؟

والا بس اللي طالبينه من المرافق ..؟؟

اللي هو جواز السفر والفيزآ وبطاقة الاحوال ..؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميصاء
    الله يسعدك يأختي ..

بس عندي سؤال محيرني ..

اخوي اللي هو مرافقي .. بيدرس اذا ربي شاء ..

يعني فيزته اف1 ..

طيب بما أنه راح يدرس ..

عشان اطلع قرار الابتعاث لازم ارسل لهم شهاداته ......... والخ ..

مثل اوراقي ..؟؟

والا بس اللي طالبينه من المرافق ..؟؟

اللي هو جواز السفر والفيزآ وبطاقة الاحوال ..؟؟
    هههه اول شيء انا Male ,,
    لا مااعتقد لازم ،،
    لان ماراح ينطبع له قرار ابتعاث ...
    لكن اكيد خذيه معاك أمريكا لما ان شاء الله يلتحق بالبعثة وتصير مكافئته مثلك ،، (على كلام اختي بإيرلندا)
    ولما تروحين واشنطن أحرصي انك تروحين فندق DubleTree (يمكن مبكر اقول بس مهم) :
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ihwtmus
    لما كنت في واشنطن في ( 04 يناير 2011 ) الملحقية استقبلتنا في مطار واشنطن دلاس الدولي :
    Washington Dulles International Airport (IAD)

و وصلتنا فندق تقييمة 4 نجوم أسمه :

وتقدر تحجز من الأنترنت :
    Doubletree Hotel Dulles Airport - Sterling

أسعار الغرف غاليية جداً ( اللية تقريبا $100 لاني دفعت حق ليلتين $200 مع التأمين ورجعوا فقط $13 )

انصح الجميع - بالرغم غلاء اسعار الغرف - ان يتوجهوا إلى هذا الفندق

لأن الملحقية تتعامل معاه بشكل يومي

حيث هناك غرفة مخصصة للملحقية في الطابق الاسفل بالفندق ( يوجد بها مكائن تصوير ومستندات خاصة للمحلقية )
    حيث يأتون كل يوم موظفي الملحقية لهذا الفندق ( لان المبتعثين يكونون توهم جايين من المطار إلى هذا الفندق ) ويعطونهم المستندات عشان نعبيها وفي نفس الساعة لازم نرجعها

عشان اليوم الثاني تكون ان شاء الله كل اوراقك جاهزة (طبعا للمبتعث فقط ..... اما على حسابه اعتقد يعطونه فقط رقم ملف .. ) مثل الضمان المالي والصحي ومشرفك الدراسي وإيصال " إيداع مباشر لحسابك البنكي " الخ

واحسن مافيه ان الفندق تقدر تخلية يوصلك على حساب الملحقية للمطار اي ساعة ...

والملحقية كل صباح ( الساعة 8 صباحا ) ترسل سواق ياخذ المبتعثين (وايضا إلي على حسابهم) من الفندق إلى الملحقية وبعدين ترجعهم ،،

لذلك أنصحكم التعامل مع هذا الفندق حتى اسعار الغرف غالية
    عشان أن شاء الله تخلصون اجراءاتكم بالسـرعـة ،،

بالتوفيق ،،
    حمزة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ihwtmus
    هههه اول شيء انا Male ,,
    لا مااعتقد لازم ،،
    لان ماراح ينطبع له قرار ابتعاث ...
    لكن اكيد خذيه معاك أمريكا لما ان شاء الله يلتحق بالبعثة وتصير مكافئته مثلك ،، (على كلام اختي بإيرلندا)
    ولما تروحين واشنطن أحرصي انك تروحين فندق DubleTree (يمكن مبكر اقول بس مهم) :

الله يجزاك الجنه .. شكرآآ ..

هههههههه سوري والله ماأنتبهت انك male الا لما

رديت وخلصت ..

شكرآ لك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #ROOOS#
    الف مبرووك صار لي 3 ايام وماوصلت فيزة مرافقي ربي يسهل

يبارك فيك يآحلووه ..

عقبآل عندك يارب ..

3 أيآم بس ..؟

عآدي جدآ ..

اتوقع الاسبوع الجاي اذا ربي أرآد ..

موووفقه ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.