الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

باركولي استلمت قبولي الجديد لكن !!!!!!!

باركولي استلمت قبولي الجديد لكن !!!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4800 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.sa3mi
    اخي الكريم انا متقي الله قبل ما اشوفك واشوف ردودك...ولله الحمد..
    ثاانياا اخي الكريم انا لم اتكلم من نسج خيالي ..يعني بيجووز اسووي لي اي توني بنفسي واضبط كل شي واروح بددون ختم,صح؟؟؟ !!!
    وانا تكلمت في الموضووع كمبتعث وليس كمراافق اتمنى تتاكد من الكلام قبل ان تفتي لنا على خياال..
    المبتعث لابد ان يكوون قبووله مختم واساال اللي تبي لاني ساالت وشفت في المنتدى..
    انا بساالك سؤاال هل ينظرالجوازات الى الفيزاا؟؟؟
    اكيد بتقوول نعم.. ولان الفيزا درااسية ولابد ان ينظروو الى التختيم يااخي الكريم..
    طيب انا بساالك سؤاال؟!لماذا حينما ناتي بالقبوول من اي مكتب ما لابد من تختيمه؟؟!! لمااذا لا نساافر
    علطول احسن من اني اتعنى وارووح الريااض واختم...الزبدة من كلامي إن الختم للمبتعث مهم .فلا تضلل
    الناااس.ولا توهم باان التختيم للمبتعث ليس مهم... وبالنسبة للمراافق.اعتقد اني قلت انو ما يحتاج تختيم!!!اخي الكريم تمعن في الكلام..ولا ترد لاجل الرد..
    دمت بود
    حـقـيـقـة لا أدري لماذا هذا الإصـرار العـجيب على رأيـك على الرغم من جـهلك المـدقع بالـقـضـيـة بـرّمـتـهـا. أولا, وقبل كل شيء لماذا غضبت عندما قلت لك " اتّــق الله " ؟ أتـحـب أن تكون كمن قال الله فيه {{ وإذِا قِيلَ لهُ اتّـقِ الله أخَذّتْهُ العزّة بالإثمِ فحسْبُهُ جهنّم ..}} ؟ ؟ وأيضا قولك " أنا مـتـقي الله ... " فيه مخالفة شرعية , لأن الله عز وجل يقول {{ فلا تزّكوا أنفسكم هو أعلمُ بمنِ اتّقى }} , ثانيا , الـI-20 لا يُخـتـم عليه إطـلاقاً لا من قبل الوزارة ولا أي مكتب لا للمبتعث ولا للمرافق أبـداً وإنما الذي تقوم به الوزارة في بعض الأحايين هو الختم على رسالة القبول ACCEPTANCE LETTER وأنا أشك حقيقة إذا كنت تعرف الفرق بين الـI-20 والـACCEPTANCE LETTER.

ثالثا, أنـا سبب تدخلي هو عندما بدأت تتفلسف وتقول أن الجوازات والجمارك الأمريكية تطلب الخـتـم أو أنه مهم عندهم. وهذا كلام ينم عن جـهل فاضـح واستغرب منك جدا هذه الجرأة المرعبة على افتراء هكذا معلومة دون تثبّت وأنما أتيت به من بنات أفكارك. سبحان الله !!!!! أتـحـدّاك أن تثبت هذا الكلام سواء من الـUSCIS أو غيرها. ملايين الطلاب في أنحاء العالم يسافرون إلى أمريكا للدراسة ولا يوجد ختم على قبولاتهم. والختم هذا لا اعـتـبار له أبـداً. إذن ما الفائدة من الختم ؟ الجواب: ذكرته له في ردّي السّـابق فارجع إلـيه إذا أحببت أن تعرف لماذا تختم وزارة التعليم على القبول. وأخيرا , المبتعث إذا أراد احضار قبول لنفسه دون الاعتماد على مكتب تجسير الفكر أو الملحقية فله ذلك , والوزارة ستعتمده له بدون خـتـم. رابعا , ليس هناك دائرة جوازات في مطارات أمريكية , فمن يقومون على انهاء اجراءات المسافرين هم من الـICE " دائرة الهجرة والجمارك " الموظف لا يبحث عن ختم ولا غيره , بل يقوم بإجراءات أخرى لستُ ملزماً أن أشرحها لك وليست هي من اختصاصك.

هـداكـ الله. لم يجبرك أحد على الإجابة , وليس عيبا أن تسكت عن جواب سؤال لا تحيط به علماً. فمن قال لا أدري فقد افتى. لكن للأمانة , لم أتصوّر أن تصل الجرأة بأحدهم أن يكذب أمام الله وخلـقـه جـهاراً نـهـاراً ؟ سبحانك اللهم نسألك عفوك وسترك
    7 "
  2. هدو الوضع شوي شباب ,, اخي : المستشار ,, صحيح ما قلت . لأني انا أحضرت قبول بنفسي وذهبت للوزارة (بس تأكدو ان المعهد غير موقف وبعدين ختموا لي عليه) أما كلامك dr.sm3i مع أشد وأقصى وأبلغ درجات احترامي غير صحيح ,, أصلا الوزارة لا تريد فتح الباب على مصراعيه ’ فألزمتنا بقبولات مكتب تجسير أما اللي يجيب قبول من عنده أو من باب أولى من مكتب تجسير بس انه لم يختم ’’ غالبا ما يدققون ويصدرون القرار عليه
    7 "
  3. [QUOTE=& الـمـسـتـشــار &;2626741]حـقـيـقـة لا أدري لماذا هذا الإصـرار العـجيب على رأيـك على الرغم من جـهلك المـدقع بالـقـضـيـة بـرّمـتـهـا. أولا, وقبل كل شيء لماذا غضبت عندما قلت لك " اتّــق الله " ؟ أتـحـب أن تكون كمن قال الله فيه {{ وإذِا قِيلَ لهُ اتّـقِ الله أخَذّتْهُ العزّة بالإثمِ فحسْبُهُ جهنّم ..}} ؟ ؟ وأيضا قولك " أنا مـتـقي الله ... " فيه مخالفة شرعية , لأن الله عز وجل يقول {{ فلا تزّكوا أنفسكم هو أعلمُ بمنِ اتّقى }} , ثانيا , الـI-20 لا يُخـتـم عليه إطـلاقاً لا من قبل الوزارة ولا أي مكتب لا للمبتعث ولا للمرافق أبـداً وإنما الذي تقوم به الوزارة في بعض الأحايين هو الختم على رسالة القبول ACCEPTANCE LETTER وأنا أشك حقيقة إذا كنت تعرف الفرق بين الـI-20 والـACCEPTANCE LETTER.

ثالثا, أنـا سبب تدخلي هو عندما بدأت تتفلسف وتقول أن الجوازات والجمارك الأمريكية تطلب الخـتـم أو أنه مهم عندهم. وهذا كلام ينم عن جـهل فاضـح واستغرب منك جدا هذه الجرأة المرعبة على افتراء هكذا معلومة دون تثبّت وأنما أتيت به من بنات أفكارك. سبحان الله !!!!! أتـحـدّاك أن تثبت هذا الكلام سواء من الـUSCIS أو غيرها. ملايين الطلاب في أنحاء العالم يسافرون إلى أمريكا للدراسة ولا يوجد ختم على قبولاتهم. والختم هذا لا اعـتـبار له أبـداً. إذن ما الفائدة من الختم ؟ الجواب: ذكرته له في ردّي السّـابق فارجع إلـيه إذا أحببت أن تعرف لماذا تختم وزارة التعليم على القبول. وأخيرا , المبتعث إذا أراد احضار قبول لنفسه دون الاعتماد على مكتب تجسير الفكر أو الملحقية فله ذلك , والوزارة ستعتمده له بدون خـتـم. رابعا , ليس هناك دائرة جوازات في مطارات أمريكية , فمن يقومون على انهاء اجراءات المسافرين هم من الـICE " دائرة الهجرة والجمارك " الموظف لا يبحث عن ختم ولا غيره , بل يقوم بإجراءات أخرى لستُ ملزماً أن أشرحها لك وليست هي من اختصاصك.

هـداكـ الله. لم يجبرك أحد على الإجابة , وليس عيبا أن تسكت عن جواب سؤال لا تحيط به علماً. فمن قال لا أدري فقد افتى. لكن للأمانة , لم أتصوّر أن تصل الجرأة بأحدهم أن يكذب أمام الله وخلـقـه جـهاراً نـهـاراً ؟ سبحانك اللهم نسألك عفوك وسترك
    [
    /QUOTE]
    حراام-اتقو الله-انا لله-حسبي الله-كفاني الله-لا تزكو انفسكم. الحقيقة اعتقد بانني هدرت دما او فعلت كبيرة...
    يوجد قسم خاص بالملتقى الديني ,ضع كل ما يوحيه خيالك هنااك..
    ودعنا هنا نتحدث بدون تنقيص لدين الشخص او التشكيك في ان ذلك اخذته العزة بالاثم ..أولا لم اغضب ومن قال انني غضبت..انا ولله الحمد شخص اخاف ربي وهذا المقصد من قولي انني متقي الله.. والادهى والامر انه يخلط بمن اخطأ عن غير قصد وكانت نيته مسااعدة اخيه بانه يتفلسف وهدفه تضليل الناس..
    لا يا فاااهم انت اذا كاانت لك اهدااف شخصية في المنتدى تطمع تحقيقهاا فليس على حساابي , ولن اسمح لك بالتعدي على دين اي شخص ووصفه بانه أخذته العزة بالاثم لانك لست كفؤ لتحكم...مع العلم انه لو اسالك ابسط سؤال في العقيدة , لا تعرفه
    .. الجدير بالذكر ان هنا في المنتدى حكم عطاائية دائماا تتحدث وتتغير (اللي فوق الموضوع)
    تقول "عادة ما يعطي أفضل النصائح اسؤ الناس"هذا ليس من كلامي ولكن من الحكم الموجودة هناا.انا عن نفسي كنت بالبدااية اعاارض ولكن الان بدأت اشعر بصحة الحكمة.. وهي صادرة من عالم مكتوب اسمه بجانب الحكمة وليس جاهلا او مجنونا...
    اتمنى حين ترى اخيك المسلم اخطأعن غير قصد تعال بكل ادب وبدون عاطفة وحكم المنطق ..بئس تلك الاشكال اللتي تندفع بالعاطفة فقط....
    ولنبعد القضايا الدينية عن هذا الجانب...لان المسلم حينما يدعو اي شخص كاافر (لتقريب البعيد)لا يقول له من بداية الامر انا لله والله لك عذااب عندربك ,واخذتك العزة بالاثم..يستخدم اسلوب المنطق والقيااس والدليل العقلي.حتى يكون البرهان اكبر وحتى يقتنع ذالك الشخص .ومن ثم ياتي التدرج في الامر, من هذا المنطلق اقوول ابعدني عن جانبك الذي يحمل الترهيب والاستعلاء..واقول لك لا تستخدم عباارة "اتحدااك ان تثبت,ووو"هذا يدل على التشنج لانه لادااعي للتحدي ,قل ياخي الكريم اعتقد ان كلامك جانبه الصوااب وقل انت الصوااب فقط, لا تدخل في متاهاات لاننا هنا لسنا للتحدي والمرااهنة , ان كنت تريد تحدي معي فلنذهب الى مكاان اخر غير هذا المنتدى الكريم,
    بساالك..ا لم ترى شخص يقدم معلوومة مغلوطة لانه اقتبسهاا بالخطأ وهو لم يقصد اضلال الاخرين ,بل فائدتهم؟؟!!!
    اكيد رأيت, هل قلت له اتحداك ,واتقي الله ,وانت ممن اخذته العزة بالاثم؟!...
    واخيراا وليس اخراا "انا قلت كلامي بناء على معلوومة في هذا المنتدى ,واقتبستهاا هنا
    (اقتبستها عقليا وليس كتابياا)..فقط انا ما احزنني هو الاسم المستعار لك"فشتان بينك وبين ذالك الخلوق"
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الرياض
    هدو الوضع شوي شباب ,, اخي : المستشار ,, صحيح ما قلت . لأني انا أحضرت قبول بنفسي وذهبت للوزارة (بس تأكدو ان المعهد غير موقف وبعدين ختموا لي عليه) أما كلامك dr.sm3i مع أشد وأقصى وأبلغ درجات احترامي غير صحيح ,, أصلا الوزارة لا تريد فتح الباب على مصراعيه ’ فألزمتنا بقبولات مكتب تجسير أما اللي يجيب قبول من عنده أو من باب أولى من مكتب تجسير بس انه لم يختم ’’ غالبا ما يدققون ويصدرون القرار عليه
    هلا فيك اخووي ..اعتذر لك ولصاحب المووضوع ان اخطأت لانني قرأت موضووع
    يؤيد كلامي ,ولكن ثبت ما هو العكس ..وشكراا لك على الاسلووب الرااقي واستخداام العقل بدل من العاطفة الدينية اللتي نحملها جميعنا ولكن لا تمت للموضوعي بصلة..معك الحق واعتذر مجددا
    7 "
  5. الى جميع الموجودين هنا
    السلام عليكم
    اخوتي

العضو dr.sa3mi
    لديه مشكلة ولاحظوا جميع ردوده
    متسرع الله يهديه

هذا الابن الذي اسأل من الله ان يجعله ابنا ً باراً لم يبتعث الى الان ومازال ينتظر قبوله

لذلك لديه بعض الامور المتلخبطة في فهم الامور الكبير هذه لانه لم يعش سوا هذه المرحلة من عمره

اما باقي مراحل الابتعاث فكان فيها طالب في الثانوية

ولا يعلم عن النظام

هو شخص طيب لكنه عجول ويحب فرض رأيه الخاطئ بالغصب

الاخ المستشار كلامه صحيح 100 %

واتمنى من الله يا ابني dr.sa3mi ان بعد ان تبدأ مرحلة اللغة تآتي هنا وتطرح ما واجهت من مشاكل

اما انك الى الان لم تدفع الـ 45 ريال حق موعد الفيزا وتتكلم في امور أكبر منك بكثير

هداك الواحد الاحد

لا كلام لي بعد كلام المستشار وكلام الاخ روح الرياض

في امان الله

واعذروني لاني لا ادخل هذا القسم كثيرا
    7 "
  6. يااااااااااااااااا جماعة الربع
    المسألة افادة واثراء المنتدى للمبتعثين الجدد الذين يريدون الاستفادة من اصحاب الخبرة . وايجاد حلول لمشاكلهم . وليس افراض رائ عن اخر .. ولكن الاختلاف لا يفسد للود قضية . فاتمنى من الاخوه الاعزاء الا تكون هناك مسائل سخصية في الموضوع ... او القول انا افهم منك وانا اعرف منك ... وانا .. وانا ..
    آمل الاجابة عن اي سؤال يطرح من واقع تجربة من الكل ...
    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق ان شاء الله .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo-chan
    الى جميع الموجودين هنا
    السلام عليكم
    اخوتي

العضو dr.sa3mi
    لديه مشكلة ولاحظوا جميع ردوده
    متسرع الله يهديه

هذا الابن الذي اسأل من الله ان يجعله ابنا ً باراً لم يبتعث الى الان ومازال ينتظر قبوله

لذلك لديه بعض الامور المتلخبطة في فهم الامور الكبير هذه لانه لم يعش سوا هذه المرحلة من عمره

اما باقي مراحل الابتعاث فكان فيها طالب في الثانوية

ولا يعلم عن النظام

هو شخص طيب لكنه عجول ويحب فرض رأيه الخاطئ بالغصب

الاخ المستشار كلامه صحيح 100 %

واتمنى من الله يا ابني dr.sa3mi ان بعد ان تبدأ مرحلة اللغة تآتي هنا وتطرح ما واجهت من مشاكل

اما انك الى الان لم تدفع الـ 45 ريال حق موعد الفيزا وتتكلم في امور أكبر منك بكثير

هداك الواحد الاحد

لا كلام لي بعد كلام المستشار وكلام الاخ روح الرياض

في امان الله

واعذروني لاني لا ادخل هذا القسم كثيرا
    اهلا بك اخي الكريم...كل ما تفعله مقبوول منك ونلتمس لك العذر في ذلك...
    اخي قل ما شئت..فان كلامك لك فقط"ولانك لن تخرق الارض او تبلغ الجبال طولا..
    اهم شي اخي الكريم لازم تلتزم به "هو ان لا تاخذ ردود النااس وتقتبسهاا ومن ثم تحرف فيهاا
    وتجعل غيرك الظالم وانت المظلووم في المواااضيع الساابقةبيني وبينك. وانا من هذا المنبر اقوول لك.. هذا عيب وافترااء
    وفيه تعدي على الاخرين لانك تاخد ردودهم وتضع كلام غير لائق في الردود ...هذا يكفي باان تضع في البلاك لست..
    ربما انا لم اساافر بعد, ولكن ولله الحمد لديه خلفية كبيرة عن السفر وامور كثيرة يجهلها غيري...

ولكن بساالك..هل داخلت لاجل الفائدة او الخلاف الشخصي؟؟؟ اكيد الخلاف الشخصي لانك لم تفيد بل قلت معلوماات عني..

ومضة...المسلم يصلح بين اخوانه ولا يزيد الفتنة...بآرك ربي فيك
    7 "
  8. الله يسامحكم
    ما خليتوني استفيد من اراء غيركم وقاعدين تتخاصمو على ولا شي
    ياناس اختلاف الرأي لا يفسد الود
    طبعا ها المفروض لكن الواقع طبعا جدا مختلف
    كل واحد متمسك برأيه ويقاتل لأجله حتى لو كان خطأ او ما هو متأكد منه

وانا شاكر ومقدر لكل من رد وشارك في الموضوع لكن ارجوكم اتركو المجال لغيركم وارجو ان توقفو هذ الجدال فورا واذا اردتم الأستمرار في الجدال والعراك فالرسائل الخاصة موجودة استخدموها على الأقل محد رح يشوف جدالكم
    7 "
  9. [quote=dr.sa3mi;2626931]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    /QUOTE]
    حراام-اتقو الله-انا لله-حسبي الله-كفاني الله-لا تزكو انفسكم. الحقيقة اعتقد بانني هدرت دما او فعلت كبيرة...
    يوجد قسم خاص بالملتقى الديني ,ضع كل ما يوحيه خيالك هنااك..
    ودعنا هنا نتحدث بدون تنقيص لدين الشخص او التشكيك في ان ذلك اخذته العزة بالاثم ..أولا لم اغضب ومن قال انني غضبت..انا ولله الحمد شخص اخاف ربي وهذا المقصد من قولي انني متقي الله.. والادهى والامر انه يخلط بمن اخطأ عن غير قصد وكانت نيته مسااعدة اخيه بانه يتفلسف وهدفه تضليل الناس..
    لا يا فاااهم انت اذا كاانت لك اهدااف شخصية في المنتدى تطمع تحقيقهاا فليس على حساابي , ولن اسمح لك بالتعدي على دين اي شخص ووصفه بانه أخذته العزة بالاثم لانك لست كفؤ لتحكم...مع العلم انه لو اسالك ابسط سؤال في العقيدة , لا تعرفه
    .. الجدير بالذكر ان هنا في المنتدى حكم عطاائية دائماا تتحدث وتتغير (اللي فوق الموضوع)
    تقول "عادة ما يعطي أفضل النصائح اسؤ الناس"هذا ليس من كلامي ولكن من الحكم الموجودة هناا.انا عن نفسي كنت بالبدااية اعاارض ولكن الان بدأت اشعر بصحة الحكمة.. وهي صادرة من عالم مكتوب اسمه بجانب الحكمة وليس جاهلا او مجنونا...
    اتمنى حين ترى اخيك المسلم اخطأعن غير قصد تعال بكل ادب وبدون عاطفة وحكم المنطق ..بئس تلك الاشكال اللتي تندفع بالعاطفة فقط....
    ولنبعد القضايا الدينية عن هذا الجانب...لان المسلم حينما يدعو اي شخص كاافر (لتقريب البعيد)لا يقول له من بداية الامر انا لله والله لك عذااب عندربك ,واخذتك العزة بالاثم..يستخدم اسلوب المنطق والقيااس والدليل العقلي.حتى يكون البرهان اكبر وحتى يقتنع ذالك الشخص .ومن ثم ياتي التدرج في الامر, من هذا المنطلق اقوول ابعدني عن جانبك الذي يحمل الترهيب والاستعلاء..واقول لك لا تستخدم عباارة "اتحدااك ان تثبت,ووو"هذا يدل على التشنج لانه لادااعي للتحدي ,قل ياخي الكريم اعتقد ان كلامك جانبه الصوااب وقل انت الصوااب فقط, لا تدخل في متاهاات لاننا هنا لسنا للتحدي والمرااهنة , ان كنت تريد تحدي معي فلنذهب الى مكاان اخر غير هذا المنتدى الكريم,
    بساالك..ا لم ترى شخص يقدم معلوومة مغلوطة لانه اقتبسهاا بالخطأ وهو لم يقصد اضلال الاخرين ,بل فائدتهم؟؟!!! اكيد رأيت, هل قلت له اتحداك ,واتقي الله ,وانت ممن اخذته العزة بالاثم؟!...
    واخيراا وليس اخراا "انا قلت كلامي بناء على معلوومة في هذا المنتدى ,واقتبستهاا هنا
    (اقتبستها عقليا وليس كتابياا)..فقط انا ما احزنني هو الاسم المستعار لك"فشتان بينك وبين ذالك الخلوق"
    لـديك مشكلة في الاسـتـيـعاب وهذا واضـح جـليّ والفارق الثقافي والعلمي أيضـا . وعلى الرغم من إنك اعـترفت بخطئك ما زلـت تصر على أن تـحمّـلني جريرة جـهـلك والآن تتحدث عن أدب الخلاف وكيف كان يجب أن يكون تصويبي لخطأك ؟ ؟ كلامك هذا متأخر. وتحدّي لك ليس به بأس , ولكن لأقيم الـحـجّة عليك أمام بقية الأعضاء لأني رأيت اصرارك العجيب على كلامك على الرغم من إنك تعلم في قرارة نفسك أن تهـرف بما لا تعرف. ثانيا , الآن تقول أن اعتمدت في كلامك على كلام قرأته في المنتدى ؟ ؟ لماذا لم تقل في بداية كلامك أنك " اقتبست " هذا الكلام من موضوع قرأته في المنتدى ؟ هذا يدل على عدم أمانتك في نقل المعلومة , ويدل صراحة كما يقولون بالعامية على أن " كلمة تودّيك وكلمة تجيبك "ولست ممّن يـتـثـبّـت قـبل نقـل المعلومة.

ثالثا , أنـا لم أقـل أنك هـدفك تـَضليل الناس هذا محض كذب منك. هـدفك من نشر المعلومات المغلوطة هو أمـر بينك وبين ربّـك لستُ أعـلـمه ولا يهمّني معرفته. وأما بـقـية كلامك فـهـو سفـسـطـة فـارغـة تريد منها التـّـنـفيس عن غـضـبـك لأنك ألقــمـتِ حـجـراً ولم تعد تعرف تعي ما تقول. للأمانة , وددتُ منك أن ترجع إلى صوابك وتعتذر ولكن اصرارك أمر لا استبعدهـ , فأمـثالك مـرّوا عـلي كثيراً. اتـرك عن التسّرع واهتم بتنمية ثقافتك لاسيما الشرعية وعليك بالكتب ومصادر التعلّم حتى تكوّن لديك خلفية جيدة تجعلك تنافش غيرك وانت على بيّنة وهدى مبين. وعلى أية حال , اعذرك على حماسك , فهذا من حماسة الشباب الذي غالبا ما يكون غير منضبط. ولكن الأيام كفيلة بتعليمك وتهذيبك. غـفر الله لك وهـداك. انـتـهـى .!.!.!.!

تنبيه: تُكتب أسوأ وليس أسؤ !
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.