الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

امر هام جدا بخصوص معهد EF

امر هام جدا بخصوص معهد EF

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4819 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ACooL
    ACooL

مبتعث فعال Active Member

ACooL الولايات المتحدة الأمريكية

ACooL , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى "_" , بجامعة EF
    • EF
    • "_"
    • ذكر
    • Santa Barbara, California
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

February 8th, 2011, 02:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الموضوع بإختصار

انا من مرشحين المرحلة السادسة وجاني قبول في معهد EF بسانتا باربرا

بحثت عن طريقة تدريس المعهد ولقيت هذا الموضوع اللي ما يبشر بالخير

السلام عليكم اخواني الطلاب والطالبات من مبدأ حبنا لاخواننا الطلاب ونريدهم ان لايتخذوا اخطاء اتخذناها مسبقا ارجوا من الجميع ابداء راية الكامل عن معهد EF وارساله على هذا الايميل hkhadawardi@uksacb.org للاهميه ارجوا ذكر جميع النقاط والاراء سواءا كان المعهد في نظرك ممتاز او سيئ وكتابة جميع ملاحظاتكم على المعهد وارساله على هذا الايميل علما بان صاحب الايميل الدكتور هشام خداوردي مسؤول مرحله اللغه ارجول من جميع الطلاب الدراسين في جميع الدرجات ابداء الراي حرصا على المصلحه العامه يا اخوان

انا بتكلم عن معهد ef فرع مانشستر :
    المعهد تدريسه الكثير انتقده وانا من الناس اللي درست فيه فتره ولم اجني اي فائده علميه للاسف
    المعهد خصص يومين بالاسبوع يذهب بالطلاب لنادي ليلي نايت كلوب وتحفيزهم على الشرب علما بانك تشتري التذكرة من المعهد بسعر مخفض والشرب مجانالمت محدد هذا بحد ذاته ضياع

بصراحه انا مدري عن باقي الفروع بس اعتقد ان الفروع كلها تمشي على خطه وحده ومستوى واحد على العموم ارجوكم اخواني لاتبخلو بارائكم لمصلحه جميع الطلاب تكفون الله يرحم والديكم عن النار علما بان الدكتور هشام هو اللي طلب هذا الطلب وجزاكم الله خيرا
    والله يا اخي الله يهديهم والله انا معاك بكل كلمة قلتها قسم بالله معهد من المعاهد الفاشله صح عنده شهرهـ عالميه ولكن وبأذن الله ما اكون كاذب

أنا درست 6 أشهر بالمعهد لا اقول اني لم استفد ولكن من حرصي عالمذاكرهـ بالبيت والمخالطه بالطلاب الي معي هيا من قوة لغتي ..

ولكن تعال بالكتابة والرايتنق اتحدى اي طالب في EF يكتب لك كلمتين مع بعض انا اتحدى اي طالب يكتب لك ربورت او شورت ستوري ..

هذا على حد علمي يوم كنت ادرس بالمعهد الدراسه فاشله ولا منها اي فائده بالمعهد وما يعلمونك على الكتابه الا بعد مستوى يكون مرهـ صعب وصوله للسعودي خاصه وتلاقي بالصف ما يتعدون 4 سعوديين بالمستويات الصعبه ..

لان سياسة المعهد يجمع الطلاب السعوديين بالبقنر والالمنتري وبري انترميديت

يخليهم بالاشهر الى ان يرفعهم لفل واحد عشان ما يوصلون للرايتنق ويتعلمون مثل الناس ويمشون بسرعه باللغه

سياسة المعهد انه يخليهم يغرزون عشان التمديد لان حكومتنا ماشاء الله ربي يزيدها من فضله تنثر عليهم فلوس والمعهد يعتبر من اغلى المعاهد في مانشستر

لو نجي نقارنه بالجامعات اتحدى تكون اغلى .. السنه بالجامعه قيمتها حدود 7000 باوند

اما بالنسبه الى المعهد EF سته اشهر حدود 7000 الى 8000 باوند شوف الفرق بين هذا والجامعات ولو نجي نقارنه بستي كولج ..

وين اعرف طلاب بستي كولج على حسابهم يقولون 6 اشهر ما تتعدى 2500 باوند يعني شوف الفرق بين المعهدين بالرغم ستي كلج قوي وتغير اسمه وانظم الى جامعة مانشستر ..

However

لا ننسى اخر نايت كلووووب كان الخميس الي راح وروح النايت وشوف الطلاب السعوديين الله يهديهم ويصلحهم ويسكنهم فسيح جناته ويرحمنا وياهم مالين النايت كلووووب وكانهم ما يصدقون المعهد يقول حفله ..

يتجمعون وعالنايت كلوب .. وبالاخير تصير تشويه سمعه للعرب وطلاب المبتعثين وخاصه السعوديين لانهم ماشاء الله بعد شرب والعياذ بالله انواع الخمور يجيك الواحد يهايط عالثاني ويتضاربون قدام العالم ويضحكون الاجانب على الاشكال العربيه وكيف شربيهم وكانهم ما يعرفون شي ..

الله يهديهم ويصلحهم يارب ..

اتمنى اخي نسخ رسالتي وتوصلها الى رئيس المشرفين الاستاذ هشام ربي يحفظه ..

ملاحظه : اذا انتهت مدة دراسة الطالب وعلى انتظار ياخذ ضمان مالي جديد ينطرد من المعهد ويتوقف من المحاضرات الى ان يحضر الضمان المالي .. والله العظيم ولن اكون كاذب انه صار هالشي معي بالمعهد توقف يومين الى ان رحت الملحقيه وجبت ضمان مالي لان مشرفي الله يستر عليه كان نايم وما فكر فيني ..

وقوة العين يغيبونك وانت معطيهم خبر انك رايح لندن ..

ما قول غير يارب تحفظنا وتستر علينا ..

معاناة طالب درس في EF ..
    ياجماعة .... يالربع

المشكلة والبلاء في الكثير من شبابنا المبتعثين وليس في المعاهد

من النادر جدا أن تجد مبتعث راضي عن معهد اللغة الذي يدرس فيه..... ويضع اللوم دائما على المعهد, حتى لو درس في أفضل معهد

المعهد لايجبر أحد على الذهاب للبارات والسهر

هذه السهرات من نظام المعهد وهدفهم أن يحتك الطلاب مع أقرانهم من الإنجليز

ليس دفاعا عن المعهد فهذا نظامهم ومن ثقافة بلدهم ولكن التقصير غالبا من المبتعثين أنفسهم

والله أعلى وأعلم
    عزيزي اكتب رايك هذا في الايميل لكن انا احب ابين لك ان اغلبيه اللي درسو فيه تعلمو لغه الشوارع وليس الاكاديميه وسبب تعلمهم هو الاحتكاك لكن قرامر ورايتنق تلقاهم صفر والمعهد عنده سياسه السعودي مايتعدى المستوى اللي هو فيه الا ماخذين منه قيمه اربعه طلاب فهمت
    انا لي شهر بالمعهد فرع مانشستر وماشوفه بطال للدرجه هذي

المعهد فيه مكتب للاكتفتي والدشره

وفيه غرفه مخصصها المعهد مصلي للمسلمين بالدور الاخير

وكلا على ماعتادت قدماه يخطو
    على فكره عزيزي المسجد اللي قاعد تتكلم عنه في يوم من الايام سكروه وذبو المصاحف حسبي الله عليهم وتحاسبو ماسكتو الطلاب واسال عنها اذا فيه سعودين قديمين هناك ومن ناحيه لك شهر بتتغير نظرتك لاحقا
    وللاسف كثير ممن يدرسون فيه يمدحونه ولا ادري لماذا؟!!!!!
    ياعزيزي كلن له اسبابه لكن اللي يمدحه صدقني في نهايه فتره اللغه راح يسبه ويلنه واسال مجرب ولاتسال طبيب الان يمدحونه بحكم انهم يختلطون باجانب وفيه من الفله والبارتيات وقاعد يشوف ان السبيكنق يتطور عنده بسبب الاختلاط وليس بسبب المعهد والسببيكنق اللي قاعد يكتسبه ايضا لغه غير اكاديميه يعني لغه الشارع لكن اذا جا ارخ اللغه وجا يختبر ايلتس وشاف ان الرايتنق عنده صفر والريدنق صفر واليسننق صفر والسبيكنج لغه شوارع ندم وسب ولعن وقال وينكم ياناس ليش ماعلمتوني هذانا علمناك بصراحه ونصحناك والملحقيه حتى ماقصرت الدكتور هشام مسؤول اللغه لطلاب البكلوريوس قاللي شخصيا خل الطلاب يكتبون لي وحنا نتفاهم مع المعهد بس اشوف الطلاب قليل اللي فكر تفكير صح وقال بكتب
    السلام عليكم جميعا
    أشكر أخوي على طرح هاذا الموضوع ولي حديث عن المعهد هاذا خاصه لاني بصراحه ندمت درست فيه ولاكن لم يكن لدي أي خيار غير الدراسه فيه
    بدأت في هاذا المعهد عن طريق مكتب A2z
    طبعا الكل يعرف هاذا المكتب متعامل مع المعهد بصوره قويه وحسب علمي ان لديهم فرع هاذا المكتب في مانشستر اعتقد ولاكن لغه المال تفرض على ناس أن يبيعو ذمتهم للغرب على حسابنا .....
    اعوذ بالله من كلمه انا صحيح أني انغشيت بالمعهد المذكور ولاكن لم يوجد لدي ادنى معلومه عن المعاهد في بريطانيا ..
    رأيت قمه الوساخه من طلاب وطالبات غرب في البدايه كنت ارى المعهد بصوره مشرفه بحكم شكل المعهد وزحمه الطلبه ...
    ولاكن كان الوضع بصراحه دمار ما أسرع مااشبهه هاذا المهد بالمسابقات الانحطاطيه أستار اكاديمي بحيث تكثر فيه الصداقات الاولاد مع البنات في علاقات تغضب الله سبحانه وتعالى وايضا التردد على حانات مخله بالاداب الاسلاميه
    الحمدلله انني لم أتجرأ أن أدخل هذه الاماكن وكنت صبور على فتره دراستي التي لم تتعدى 3 اشهر ولاكن كني خسرت وقتي ولا أعلم هل انا الغلطان ام النصيب الذي رماني عليهم ...
    الحمدلله انني غيرته وذهبت الا معاهد في الشمال اقوى بالدراسه وارخص سعرا والان انا ادرس بالجامعه ومرتاح ولله الحمدلله ..
    الوكيند الماضي ذهبت لزياره صديق لي في الجنوب وشاهدت مصائب يعجز اللسان عنها شباب في ريعان زهورهم علاقات مع بنات اجنبيات كعلاقه الازواج وانتم تفهمون مااقصد وأيضا فتاه من ارض بقعه طاهره تكشف عن مفاتن شعرها امام الاجانب في هذه المدرسه القذره ..
    أرجو وبأسرع وقت ممكن أن يمنع منعا باتا دخول اي طالب او طالبه الدراسه في هذه الاماكن وأيضا لو على الأقل يجي احد مسؤول يرى بعين ماذا يحصل في هاذا المعهد وبفروعه ببريطانيا انها الطامه يا أخوان والله اني اتعب بداخلي لما ارى هالأمر وصل لدرجه الاستخفاف بعقولنا وبأموالنا ..
    ياناس تصدقون شاب سعودي على علاقه مع اجنبيه سنه كامله بنفس المعهد والمدينه والسكن وايضا يزورها بسويسرا والسبب انهم اجتمعو في مكان قذر ..
    أقسم بالله ان لو بيدي حاجه كان فعلت شي ولاكن القرار لاأملكه ..
    دمتم بخير وعافيه
    انا من طلاب المعهد هدا والشهادة لله انني استفدت منه ولكن المصائب والاختلاط بكل مكان وليس بهدا المعهد فقط انت في دوله كفر فماتظن بااهلها ,,,,,ةهل بعد الكفر دنب
    المعهد هو معهد سياحي والقرمر فيه قوي جدا بل من افضل المعاهد في القرمر على حسب ماقرأت واطلعت....
    مسأوئ المعهد كثرة الرحلات الى اماكن الكلبات وتعليم الرقص......الخ
    وااااااااااااخر المفاجأة اليوم حصلت/
    توزيع بطاقات ودعايات لاحدى شركات الخمور المشهوره ,,, وهدا الدي جرع قلبي.
    واللي مايصدق يسأل طلاب كامبرج فرع هدا المعهد .........والله على مااقول شهيد.
    <<ملحوظة/لاتنظر لإفادة المعهد لك ولكن انت ابحث عن إفادة نفسك>>.
    ولكم اطيب التمنيات ودمتم بخير
    المصدر: امر هام جدا بخصوص معهد EF - ملتقى الطلاب السعوديين في بريطانيا

حسبي الله ونعم الوكيل على مكتب تجسير

2. أنا من يوم ماترشحت وأنا أسمع عن شغل هالمعهد وقريت عنه كثير كثير....بصراحه في ناس تذم وناس تنشد بالخير لكل المعاهد إلا معهد EF عمري ماسمعت أحد ينشده بالخير وبالخاص فروع أمريكا....الكل يذم فيه....والأروع .....>قصدي والأزفت حاطيني في لوس أنجليس...

كلمت تجسير الموقر وراسلتهم بمليون رساله عشان أغير المعهد ...لكن ولاعمرهم ردو عليه....

لكن أولا وأخيرا أنا رفعت <أمري لله> هو الي بيساعدني ولا أحد غيره بيوقف جنبي..

فأقول ياأخي *حسبي الله ونعم الوكيل مافي أفضل منها*
    7 "
  3. بجد .. احس طلاب EF..محد مهتم.. لانو الكل بدو يطلع الفيزا ..
    بس نوصل هناك حا نغير..
    مو لدرجه دي نحنا مانفهم..ناس جربت وحاولت واكتشفت فشل المعهد.. وما حا يكدبو .. عا المعهد ..^^..
    ما حا نخاطر زيهم..
    يارب ياكريم اكرمنا..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الصادق1406

أنا من يوم ماترشحت وأنا أسمع عن شغل هالمعهد وقريت عنه كثير كثير....بصراحه في ناس تذم وناس تنشد بالخير لكل المعاهد إلا معهد EF عمري ماسمعت أحد ينشده بالخير وبالخاص فروع أمريكا....الكل يذم فيه....والأروع .....>قصدي والأزفت حاطيني في لوس أنجليس...

كلمت تجسير الموقر وراسلتهم بمليون رساله عشان أغير المعهد ...لكن ولاعمرهم ردو عليه....

لكن أولا وأخيرا أنا رفعت <أمري لله> هو الي بيساعدني ولا أحد غيره بيوقف جنبي..

فأقول ياأخي *حسبي الله ونعم الوكيل مافي أفضل منها*

معاهد EF سياحية وما تنفع للدراسة الأكاديمية وعلى الله العوض على الشهور اللي بندرسها بهالمعهد قبل التغير

وبالنسبه لتجسير ارسلت لهم وبعد شهر ردو علي بالرفض ...

حسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Freak Emo
    بجد .. احس طلاب EF..محد مهتم.. لانو الكل بدو يطلع الفيزا ..
    بس نوصل هناك حا نغير..
    مو لدرجه دي نحنا مانفهم..ناس جربت وحاولت واكتشفت فشل المعهد.. وما حا يكدبو .. عا المعهد ..^^..
    ما حا نخاطر زيهم..
    يارب ياكريم اكرمنا..

المشكله مثل ما قلتي في الفيزا الكل يخاف يتأخر في السفر اصحابي كلهم راحو وانا قاعد اقشر بصل ،،

واكيد بغير المعهد والأن انتظر الفيزا إذا قبلت غيرت من هناك وإذا رفضت باقدم بقبول ثاني بالمكان الل انا اختاره ..
    7 "

6. والله انا يوم جاني القبول مافكـرت بالتغيير ، وطلعت الفيزا فوراً ، وادري عن كلام الناس فيه وانه تجاري بحت يبحث عن الاموال .، لكن التغيير ممكن وان لم نتمكن او نتأخر العيب ليس فينا نحن ، فـنحن قدمنا وقُبلنا وحاولنا التغيير ولم نتمكن منه ، فالعـيب والمصـيبة إذن في الوزارة وسياسية الدولة كذلك ،، المهم ، اعلموا (من يتق الله يجعل له مخـرجاً )، الله يوفقنا اجمعين ويجعل لنا الخير والسرور ..
    7 "
  7. اذا صحيح فما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل...

لكن تبغون العلم ندرس فيه 3 اشهر وخلال هذي الثلاث اشهر نحاول نجيب قبولات من معاهد (اكاديميه)

انا بالنسبه لي بحاول اجيب لي قبوول في معهد جامعة بريتش كولمبيا واذا ما حصل فبجيب في معهد جامعتي جامعة غيلف..

الله يعين ع المشاووير بمتر كندا شبر شبر....هع

بالتووفيق جميعاً...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.