الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد ماتاخدو قرار الابتعاث - معلومه جديده من الطيار عن الذهاب من واشنطن لمقر الدراسه-

بعد ماتاخدو قرار الابتعاث - معلومه جديده من الطيار عن الذهاب من واشنطن لمقر الدراسه-

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4798 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابن مكه
    ابن مكه

مبتعث مبدع Amazing Member

ابن مكه الولايات المتحدة الأمريكية

ابن مكه , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • مهندس
    • ذكر
    • مكه المكرمه, مكه المكرمه
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Sep 2010
    المزيدl

February 8th, 2011, 02:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي اولا ماشاء الله والف مبروك لكل الي استلمو قرار ابتعاثهم والي ما استلمو قريب يستلمو باذن الله -

في موضوع اغلب الي اخدو قرار ابتعاثهم ما اتطرقو اليه وهو - -

ان نظام امريكا الجديد في الرحلات الداخليه تدفع على كل كيلو انتا وليس لك اي حموله - يعني بعد مانروح لواشنطن ونروح للملحقيه بعدها بيوم كل واحد حيروح لولايته ( وهنا المشكله ) وانتا رايح لولايتك اخويه او اختي المبنعثين حتدفعو على كل 40 او 45 كيلو 130 دولار وليس لك اي حمووله ( والله نظام جدا سيء ) وهذا نظام امريكا الجديد في الرحلات الداخليه .

وعندي استفسار بسيط اخواني

الفقره الخامسه في قرار الابتعاث وهي - يبدا الصرف عليه من تاريخ صدور القرار على ان لايسبق بدء دراسته باكثر من شهر - - - - - وانا باقي شهرين على دراستي زياليت تفهمني -

وطبعا انا ماشاء الله مثلكم استلمت القرار لكن مصور ولا فيه تاريخ ولا توقيع ولا رقم صحيح انتو كدا ولا ؟.

واااسف جدا عالاطاله لكن بليز اعملو حساب الشحن وانتو رايحين ولايتكم
    وربي يوفقنا اجمعين
  2. مراحب أخوي

مدري ياخوي بس كان الطيار -فرع الوزارة- كان معلق ورقة بالنسبة للرحلات الداخلية في امريكا انه كل شنطة عليها رسوم 30 دولار و ما اتذكر انها كانت بالكيلو .. عموماً ما راح نختلف لا وصلنا أمريكا بنعرف الوضع بس اهم شئ الكاش لا ننساه :d
    بالنسبة لاستفسارك .. المفروض ما توصل أمريكا قبل بدء دراستك بشهر .. لأنه لو وصلت قبل الدراسة مثلاً بشهر و نص ما راح تصرف عليك الملحقية فترة النص شهر .. أتمنى وضحت النقطة.
    و بالنسبة لقرار الإبتعاث فعلاً كان مصور و ما عليه أي شئ يثبت إنه أصل .. ياليت الإخوان يأكدون لنا الموضوع هذا.

و بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة turki822
    مراحب أخوي

مدري ياخوي بس كان الطيار -فرع الوزارة- كان معلق ورقة بالنسبة للرحلات الداخلية في امريكا انه كل شنطة عليها رسوم 30 دولار و ما اتذكر انها كانت بالكيلو .. عموماً ما راح نختلف لا وصلنا أمريكا بنعرف الوضع بس اهم شئ الكاش لا ننساه :d
    بالنسبة لاستفسارك .. المفروض ما توصل أمريكا قبل بدء دراستك بشهر .. لأنه لو وصلت قبل الدراسة مثلاً بشهر و نص ما راح تصرف عليك الملحقية فترة النص شهر .. أتمنى وضحت النقطة.
    و بالنسبة لقرار الإبتعاث فعلاً كان مصور و ما عليه أي شئ يثبت إنه أصل .. ياليت الإخوان يأكدون لنا الموضوع هذا.

و بالتوفيق للجميع

شاكر مروورك اخويه وشرفني

انا والله قالي موظف الطيار الي في الوزاره -

وخليت زوجتي تتاكد من قسم السيدات - وبعد هذا كلو ما اقتنعت - وانا راجع لمطار جده سالت مكتب الطياار الي في المطار وقال الرحلات الداخليه كل العفش عليييك -

وانا قلت الموضوع هذا عشان تعرف بعضنا ظروفهم عالقد ويفرق الدولار معاه فلازم نحتاط 1500 ريال عالاقل للشنط عشان لانتفااجء
    7 "
  4. اهلا اخوي اللي اعرفه ان نظام الامتعه في امريكا رفض اي شنطة يزيد وزنها عن 23 كيلو

والخطا اللي يقع فيه بعض المسافرين على متن الخطوط السعودية

ان المسافر يطلع من الرياض وشنطتة وزنها 30 كيلو وهذا مسموح عبر الخطوط السعودية ولكن عند السفر من واشنطن الى اي ولاية

عبر طيران داخلي يرفضون يدخلون الشنطه ويجبرونك ان تخفف منها الى ان توصل 23 كيلو والباقي يا تحطه بكرتون

او تشتري شنطة ثانيه

اما بالنسبة للوزن الزائد اذا احضرت لهم صورة لتذكرة الطيران الدولية يسامحونك بالوزن الزائد

هذا ما فهمته من تجارب الاخوان السابقين ولست متاكد 100 %

والله اعلم
    7 "
  5. والله العظيم انا متأزم من موضوع الكيلوات انا الحين قالولي من الرياض لواشنطن 30 كيلو شنطتين ومن واشنطن الى مقر دراستي 23 كيلو شنطتين

يعني فرق 14 كيلو وش هالغباء ولا هم يحسبون 23 على المقيمين في واشنطن واحنا يحسبونا على اننا جداد يحسبوننا على خطوطنا ؟؟؟

واذا بدفع فلووووس كم بدفع حق الكيلو الواحد ؟؟؟؟؟؟

ياريت احد يرد علينا بسرعة لانه قريب سفري وماني عارف ارتب اغراضي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيـــصـــل
    اهلا اخوي اللي اعرفه ان نظام الامتعه في امريكا رفض اي شنطة يزيد وزنها عن 23 كيلو

والخطا اللي يقع فيه بعض المسافرين على متن الخطوط السعودية

ان المسافر يطلع من الرياض وشنطتة وزنها 30 كيلو وهذا مسموح عبر الخطوط السعودية ولكن عند السفر من واشنطن الى اي ولاية

عبر طيران داخلي يرفضون يدخلون الشنطه ويجبرونك ان تخفف منها الى ان توصل 23 كيلو والباقي يا تحطه بكرتون

او تشتري شنطة ثانيه

اما بالنسبة للوزن الزائد اذا احضرت لهم صورة لتذكرة الطيران الدولية يسامحونك بالوزن الزائد

هذا ما فهمته من تجارب الاخوان السابقين ولست متاكد 100 %

والله اعلم
    اخويه الكريم كلامك سلييم ميه في الميه وشااكر مرورك -

لكن كلامك في السابق -الان ( نظام امريكا الجديد في الرحلات الداخليه ) انتا المسؤؤل عن كل شنطك حتا وان لم تكن هناك زياده في الكيلوهات

انا بعد ماخدت القارا ماصدقت الطيار الي في الوزاره ورحت ل 3 مكاتب طيار ومن ضمنها الي بالمكار في الرياض وانا راجع على جده -

باختصار لما تروح من جده لواشنطن لو وضعت الوزن النظامي محا تدفع شي -

لكن المشكله وكل المشكله من واشنطن لمقر دراستك حتدفع حتا لو كان وزنك نظامي - وحتا لو ما اخدت غير كيلو واحد -

هو صراحه نظاام سيء جدا جدا للرحلات الداخليه -واتصل على مكتب الطيار الي في جده الفرع الاساسي او الرياض وهما حياكدولك كلامي -

والله يعيينا ياااااااااارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة suhayb
    والله العظيم انا متأزم من موضوع الكيلوات انا الحين قالولي من الرياض لواشنطن 30 كيلو شنطتين ومن واشنطن الى مقر دراستي 23 كيلو شنطتين

يعني فرق 14 كيلو وش هالغباء ولا هم يحسبون 23 على المقيمين في واشنطن واحنا يحسبونا على اننا جداد يحسبوننا على خطوطنا ؟؟؟

واذا بدفع فلووووس كم بدفع حق الكيلو الواحد ؟؟؟؟؟؟

ياريت احد يرد علينا بسرعة لانه قريب سفري وماني عارف ارتب اغراضي

والله العظيم ياخويه انا امس كنت في طيار الوزاره واتاكدت من كلامو من 3 مكاتب طيار وانتا اتصل عشان ترتااح -

اقلك الموضوع وحاعيدو -

انتا لما حتروح من جده او الرياض لواشنطن شيل الافضل شنطتين كل وحده 20 كيلو يعني 40 كيلو الاتنين -يمديك تزود لكن انا اشوف كدا حلو -

المشكله ياحبيبي النظام الجديد لما تكون بواشنطن ورايح لولايتك والله ما اندفعلك ولا ريال عالشنط يعني 40 كيلو حتدفع حقها كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامل لكن في الساابق كان لا -

وانا مافتحت الموضوع غير لاني ما ابغاكم تتورطو زي ماكنت انا حاتورط -

انتا خلي 1000 الى 1500 احتيااط للشنط مانتا خسران شي -

وربي يوفق الجمييع
    7 "
  8. الله. موضوع مفيد صراحه. فاجأتوني بموضوع اختلاف الأزوزان من السعوديه لواشنطن ان ندفع كمان حق ااشحن مني فاهمه يعني
    يبعونا في نضو المطار ونحنا تعبانين. نفضي. الشنط. فين نؤدي عفشنا. يعني. والله. دي ميزانيه. والله يشتر كيف حنتفاهم معاهم

واللغه. سيئة. كمان يإرب. عينني. بسس
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يسر ولاتعسر
    الله. موضوع مفيد صراحه. فاجأتوني بموضوع اختلاف الأزوزان من السعوديه لواشنطن ان ندفع كمان حق ااشحن مني فاهمه يعني
    يبعونا في نضو المطار ونحنا تعبانين. نفضي. الشنط. فين نؤدي عفشنا. يعني. والله. دي ميزانيه. والله يشتر كيف حنتفاهم معاهم

واللغه. سيئة. كمان يإرب. عينني. بسس

اختي تساهيل وكلنا نفس الحاال والله -

انتي محا تفضي شي - لما توصلي واشنطن وماعليكي وزن زايد حتمشي زي الحلاوه -

امم من واشنطن لولايتك حتدفعي حق الشنط كامل من اول كيلوو -

الله يعينك ويعيينا ويوفقك ويوفقنا -

طبعا انا قلت نحلي 1500 احتياط ريال مو دولار طبعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.