الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثين ومبتعثات المرحلة السادسة اللي وصلوا امريكا ... الرجاء الدخول

مبتعثين ومبتعثات المرحلة السادسة اللي وصلوا امريكا ... الرجاء الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4792 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مشكور ع التوضيح أخوي أحمد

ممكن تقولوا لي كيف أمنتوا السكن فور الوصول لولاية الدراسة ..؟
    و السؤال الثاني كم من المال أخذتوا معاكم تقريبا عند السفر إلى أمريكا -والأهم- بأي شكل أخذتوها معاكم ( كاش أو كيف ؟ )
    لا تقول لي شيكات سياحية تراني ما أعرف شي عنها .. ممكن توضح و من وين نأخذها .!!

عذرا ع الاطالة .. بالتوفيق للجميع
    7 "
  2. مشكور اخوي احمد .. ياريت تتأكد من I-20 تبعك راح تلقى فيه قيمة الدراسة والسكن مدفوعه لك من قبل الملحقية ..
    فبالتالي في حال وصولك للمعهد هما الي يتكفلو بتسكينك ؟؟
    ياريت توضح لنا ايش سويت فور وصولك للمعهد وأتاكد من الكلام الي انا قلتو لك ..
    والله يوفقك وييسر امرك وجميع المبتعثين .... وياريت تعلمنا انت بأي معهد .. وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Platinum
    مشكور ع التوضيح أخوي أحمد

ممكن تقولوا لي كيف أمنتوا السكن فور الوصول لولاية الدراسة ..؟
    و السؤال الثاني كم من المال أخذتوا معاكم تقريبا عند السفر إلى أمريكا -والأهم- بأي شكل أخذتوها معاكم ( كاش أو كيف ؟ )
    لا تقول لي شيكات سياحية تراني ما أعرف شي عنها .. ممكن توضح و من وين نأخذها .!!

عذرا ع الاطالة .. بالتوفيق للجميع
    بالنسبة لي انا راسلت المعهد و طلبت منهم توفير سكن جامعي لي و تم تلبية الطلب طبعا طلب ان اسكن لحالي في البداية و هذا اكيد راح يفرق في السعر مثلا انا غرفتي بـ 750 دولار لكن ان كان معاك رومييت فالسعر ينزل لـ 525 دولار

انت جيب معاك تقريبا 2000 دولار كاش كبداية

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف القثامي
    مشكور اخوي احمد .. ياريت تتأكد من I-20 تبعك راح تلقى فيه قيمة الدراسة والسكن مدفوعه لك من قبل الملحقية ..
    فبالتالي في حال وصولك للمعهد هما الي يتكفلو بتسكينك ؟؟
    ياريت توضح لنا ايش سويت فور وصولك للمعهد وأتاكد من الكلام الي انا قلتو لك ..
    والله يوفقك وييسر امرك وجميع المبتعثين .... وياريت تعلمنا انت بأي معهد .. وشكرا
    انا راسلت المعهد بنفسي و طلبت منهم توفير سكن لي في الحرم الجامعي و وافقوا و السكن على حسابي اما الملحقية فيغطوا تكاليف الدراسة و اختبارات التوفل و الايلتس وفقط

انا بمعهد TLC - SHAWNEE
    7 "
  5. السكن على المبتعث و الملحقية تتكفل بتكاليف المعهد و الدراسة و فقط

* نصيحة : جهز امورك من ناحية السكن وانت في السعودية مثلا راسل معهدك و قلهم انك تود تسكن في سكن الجامعي او مع عائلة او انك تبغى شقة وهم راح يساعدوك طبعا على حسب المعهد ان كان حبوب و متساعد راح يسهل لك امورك ان شاء الله

وفي النهاية اتمنى التوفيق للجميع
    7 "
  6. أولاً: الله يسلمكم و عقبالكم إن شاء الله
    ثانياً: أنا وصلت واشنطن دي سي الأحد 13 فبراير و الحمد لله كانت الأمور سهلة في مطار جدة و كذلك في مطار واشنطن دالاس
    خصوصاً للبنات .. أنا مشوني على طول لما عرفوا غني جاية للدراسة .. عند الجوازات بس طلبت الموظفة الآي تونتي و تقريباً ماسألتني شيء .. ختمت الآي تونتي و الجواز و i -94 خلتني أمشي
    بس كانت المشكلة مع أخوي .. فيزته سياحية و تمرمط بالأسئلة و أخذ تقريباً ساعتين
    و في النهاية عطوه بس شهرين و اللي في العادة تكون 6 شهور أو على الأقل 3 شهور
    بس الحمد لله .. و أما التفتيش .. ما تفتشنا و يا حسرتي على لابتوبي .. فضيته قبل ما أجي و في النهاية ما تفتشنا
    و لما طلعنا إستقبلنا موظف الملحقية و سألنا إذا كنا مبتعثين و البعثة لمين
    قالنا له طيب إحن ما تفتشنا .. قال: ما فيش حاقة إسمها تفتيش
    أخذتنا سيارة الملحقية لفندق دبلتري .. و على طول طلبوا مني أروح للغرفة الخاصة فيهم و أعبي الأوراق
    فخلوا أوراقكم جاهزة في مكان يسهل الوصول له
    طلبوا مني الآي تونتي و الجواز و صورة من بطاقة العائلة و صورة من الوثيقة و السجل الأكاديمي و صورة قرار الإبتعاث و صورة بطاقة أحوال أخوي ( محرمي )
    ( ما أدري إذا نسيت شيء .. تأكدوا من موقع الملحقية )
    و برضوا طلبوا جواز أخوي و خطاب إستقالته ( هو موظف أهلي ) .. ما كان عندنا خطاب الإستقالة كان عندنا فقط إخلاء طرف .. أخذوا صورة منه ..
    قالوا المفروض تجيب برنت من الأحوال .. فلو تواجد البرنت مع إخلاء الطرف يكفي
    البابا طلع برنت لأخوي و إن شاء الله نرسله لهم
    على المرافقين توفير برنت لأنه ضروري
    خلصنا تعبئة الأوراق و طلبوا منا نتجمع في الصباح في نفس المكان للمحاضرة و الإستفسارات
    يوم ثاني الظهر وصلت الأوراق .. الظمان المالي و فيه الرقم الأكاديمي و اسم المشرف الأكاديمي و التأمين الطبي و الإستمارة اللي نلصق فيها الشيك الملغي
    إجراءات الملحقية كانت جداً سهلة .. خصوصاً إنهم يجون لعندنا بالفندق و ما نحتاج نروح لمبنى الملحقية
    فاللي بيخلص تعبئة أوراقه من أول ما يوصل يوم ثاني الظهر بتكون أوراقه جاهزة

باص الفندق وصل المبتعثين لمول .. رحنا و تمشينا و تسوقنا و رجعنا الفندق

يوم ثالث طرنا لمديمة الدراسة .. دالاس تكساس
    و طبعاً أنا صارت لي حاجة .. إني حجزت على أوكلاهوما سيتي و هذا اللي كان موضح في الآي تونتي و طلع مقر دراستي في دالاس
    فإضطرينا نغير الحجز و دفعنا 195 دولار لكل تذكرة .. فتأكدوا من مدينتكم لا يصير لكم مثلي
    في المطار كانت الأمور سهلة .. و الإشاعات اللي طلعت عن الدفع لكل شنطة مو صحيحة
    ما دفعنا و لا سنت .. و هي أساساً شنطنا ما كانت ثقيلة
    بس فتشونا .. الشنط الكبيرة ع الجهاز .. لا ترى حتى الأوادم ع الجهاز
    و أنا ألحين بدالاس و الحمد لله .. ساكنة في فندق و إن شاء الله بكره بنتقل للبيت اللي بسكن فيه
    و دراستي تبدأ 28 فبراير
    7 "
6 من 13 صفحة 6 من 13 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.