الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص السكن بواسطة els

بخصوص السكن بواسطة els

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4791 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prenc
    اقتداء بالنبي الكريم صلى الله عليه واله وسلم: ( لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ) من هذا المنطلق

احب ان انبه كثير من المبتعثين والمبتعثات لا يعلم بان الملحقية تتكفل بقيمة السكن طيله فتره اللغة فقط في بعض المعاهد

مثل ELS وغيرها من المعاهد الاخرى

النقطة الاولى كيف اعرف اذا كان المعهد اللي راح ادرس فيه من المعاهد اللي تتكفل الملحقية بدفع قيمه السكن او لا ؟؟

الاجابة جدا سهلة وذلك بالرجوع الى قبول اللغة ( I-20 ) وهذا اللي راح ابينه عن طريق صورة من (I-20)

في هذه الصورة راح نجد ان من التكاليف اللي راح تدفعها Living expenses اللي هي تكلفة المعيشة

النقطة الثانية بعد ما عرفنا ان تكلفة السكن مدفوعة ام لا كيف اطلب من المعهد تأمين السكن والاستقبال من المطار ؟؟

عن طريق منسق السكن واستقبال طلاب المعهد من المطار فمثلا يمكنك التواصل مع معهد ELS على البريد الالكتروني التالي mrawls@els.edu

بكتابة خطاب مبسط تبين فيه عدة امور نوع السكن الذي تود السكن فيه سواء كان مع عائلة او سكن الجامعة وكذلك طلب الاستقبال من المطار ايضا نوضح للمعهد ام الملحقية سوف تتكفل بدفع تكاليف السكن طيلة فترة اللغة

النقطة الثالثة كيف اكتب خطاب اطلب فيه تامين السكن والاستقبال من المطار ؟؟

يمكن صياغة الخطاب باكثر من طريقة لكن سوف اساعد بكتابة خطاب مبسط يمكن ارساله الى منسق السكن والاستقبال من المطار بالمعهد:

Greating !

I would like to stay with American families. I will study on ELS - (name of center) at (Month/Date/Year). Please note that:

1-Information Arrival:

* Arrival Date: ( Month/Date/Year)

* Arrival Time: …………..

* Airport Name: ………………… (….)

* Airlines company: ……………..

* Flight Number: ………………..

2-The SACM pay the price of living expenses ( ........$) for twelve session. You can check I-20. I will put I-20 and homestay application in the annexes.

3- I need to airport pickup.

Name:..............

Student Number:................

Thanks

النقطة الاخيرة والمهمة ماذا يجب ان ارفق بالرساله ؟؟

بعد كتابة الخطاب يجب ان ارفق ملفين مهمين

الاول: استمارة طلب السكن سواء اكان مع العائلة او سكن الجامعة ويمكن تحميل استمارة طلب السكن مع العائلة فقط من المرفقات
    الثاني: قبول اللغة (I-20) كاثبات بان الملحقية تتكفل بدفع كامل قيمة السكن طيلة فترة دراسة اللغة وعدم مطالبة المعهد دفع عربون مسبق للسكن

في الختام تقبلوا تحياتي ..... اخوكم Prenc

ياشين الي يجي يفتي من راسه ويقعد يعشم الناس باوهااام ..

ماقلنا لا تحب الخير لغيرك وساعد اخوانك .. بس الا المعلومات المغلوطة !!!!!!
    كثير من المبتعثين دخلو في مشاكل ومتاهات لها اول مالها اخر بسبب ناس امثالك تفتي و تتكلم بكل ثقه ..

يعني المفروض ماتنشر كلام الا وانت مجرب او متاكد من مصدر رسمي !!

اساسا بالعقل وبالمنطق مو معقوله ان الدولة راح تتكفل بسكن طلاب اللغة فقط ولااا بعد مو كل طلاب اللغه فئة معينة الي يكون مكتوب في قبولها انه السكن داخل !! كم عمرك انت عشان تقول مثل هالكلام بدون ما تستوعب انك قاعد تقول خرااااابيط!!!

صراحة قعدت اضحك وانا قارى كلامك!!
    لهالدرجة وصل ببعض الناس الاستخفاف بالغير .. ام هي ثقة عمياء بالنفس !!!!

مادري راح تتعلم فئة الفتاوى الارتجالية ان تخاف الله و تعلم انه هناك اشخاص راح ياخذون بكلامك وراح يضيعون وقت وجهد وممكن مبالغ اذا صدقو الخربطة الي قاعد تقولها و الاقناع بشكل عجيب!!

اللهم اكفني واكفي اخوتي المبتعثين شر ناشري الاشاعات و المظللين !!

تحياتي ..
    7 "
  2. الأفضل من وجهة نظري .. هو السكن مع عائلة اول شهر او شهرين ومن ثم البحث عن شقة كويسة وتمشي الحال ..

كلام الاخ برينس ماهو مقنع ابداً ولو الكلام صحيح كان الاف المبتعثين تكلمو عن هالموضوع او الملتقيات تكلمت عنه .. لكن هالكلام واضح انه ماهو منطقي مع كامل الاحترام للعضو ..

الموضوع سهل تروح وتاخذ لك فندق لمدة يومين او ثلاث وتطلب سكن من المعهد وتنتظر يوم يومين وان شاءالله تلقى العائلة المناسبة

ليش هالتعقيد والتشائم وكأن الواحد رايح الى صحراء ليبيا !!
    7 "
  3. يعطيكم العافية جميعا

بس عندي سؤال

اذا كان السكن على الملحقية لماذا اطلاب يبتعدون عن الولايات الغالية مثل كالفورنيا نيويووك ونيوجيرسي وفلوريدا وغيرها؟؟؟

اذا كان السكن على الملحقية راح اروح اغلى الولايات منها اوسع صدري وادرس والسكن اللي هو اهم شئ راح يندفع !!!!!!!!!

بس لا احد يوهنا ويوهق الطلاب والطالبات وهو مو متأكد لانه الموضوع ناس راح يبنون عليه اشياء يمكن تكون سيئه جدا منها الاعتماد على الملحقية وتسبب له مشاكل مع المعهد وهو في غنى عنها

هذا استنتاج مني والعذر والسموحه

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IbTiSaM_
    ياشين الي يجي يفتي من راسه ويقعد يعشم الناس باوهااام ..

ماقلنا لا تحب الخير لغيرك وساعد اخوانك .. بس الا المعلومات المغلوطة !!!!!!
    كثير من المبتعثين دخلو في مشاكل ومتاهات لها اول مالها اخر بسبب ناس امثالك تفتي و تتكلم بكل ثقه ..

يعني المفروض ماتنشر كلام الا وانت مجرب او متاكد من مصدر رسمي !!

اساسا بالعقل وبالمنطق مو معقوله ان الدولة راح تتكفل بسكن طلاب اللغة فقط ولااا بعد مو كل طلاب اللغه فئة معينة الي يكون مكتوب في قبولها انه السكن داخل !! كم عمرك انت عشان تقول مثل هالكلام بدون ما تستوعب انك قاعد تقول خرااااابيط!!!

صراحة قعدت اضحك وانا قارى كلامك!!
    لهالدرجة وصل ببعض الناس الاستخفاف بالغير .. ام هي ثقة عمياء بالنفس !!!!

مادري راح تتعلم فئة الفتاوى الارتجالية ان تخاف الله و تعلم انه هناك اشخاص راح ياخذون بكلامك وراح يضيعون وقت وجهد وممكن مبالغ اذا صدقو الخربطة الي قاعد تقولها و الاقناع بشكل عجيب!!

اللهم اكفني واكفي اخوتي المبتعثين شر ناشري الاشاعات و المظللين !!

تحياتي ..
    السلام عليكم
    عفوا صديقي انا حاب اعلق على تعليقك الغير لائق
    يعني الادمي اجتهد وسوا اللي عليه واثبت لنا بطريقته اللي هو فاهمه
    واثبت لنا بصور وشرحلنا طريقة مراسلة المعهد اووك
    وانا ما اعلم بنيته الله اللي يعلم ولكن انا حسيت انه الادمي يبغا الخيير لنا وباين من كلامه انه ادمي سيريس
    فتجي انت ترررد عليه بهذي الطريقة والله عيييب وتعليقك مو تعليق انسان متعلم او رااح يتعلم في افضل الاماكن
    صراحة انا اللي لاحظته اكثر شي تعليقات تغلط الادمي وهذا اللي نبغاه اختلاف في وجهات النظر علشان يتاكد الكلام في ناس القت ارآها عن طرريق تجربة وبطريقة مهذبة وصرراحة انا ماشفت غييير تعليقك اللي ما اوصفه غيير بالتعليق الهمجي صرااحة انت عبرت عن رايك بطريقة همجية لانه الادمي تعب وزبطلنا طريقة الرسالة وين تكتب معلوماتك بين ( اقواس ) بطريقة مرررتبة وارفق لنا نموذج طلب السكن انا مالي غير اني اشكرررره من اعماااااااق قلبي واقووووله يااااريت تتاكد لنا اكثر واكثر علشااان يطمئن قلبي وقلب الجمييع وانا عندي احسااس ان كلامك صحيح فياليت تتاكدلنا وترد لنا بالكلام السليم شكررررا لك اخي برينس على اجتهادك (انا اذكر انا العالم المخطئ يؤجر ايضا ) هو ليس بعالم ولكن احب ان يفيدنا ويشاركنا باللي عنده شكرا شكرا شكرا لك
    ويا نقلك (فلة شمعه منورة كلامك صحيح) او (حضن كبير بوسة كبيرة كلامك غير صحيح )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mezoo1
    السلام عليكم
    وانا ما اعلم بنيته الله اللي يعلم ولكن انا حسيت انه الادمي يبغا الخيير لنا وباين من كلامه انه ادمي سيريس
    فتجي انت ترررد عليه بهذي الطريقة والله عيييب وتعليقك مو تعليق انسان متعلم او رااح يتعلم في افضل الاماكن
    صراحة انا اللي لاحظته اكثر شي تعليقات تغلط الادمي وهذا اللي نبغاه اختلاف في وجهات النظر علشان يتاكد الكلام في ناس القت ارآها عن طرريق تجربة وبطريقة مهذبة وصرراحة انا ماشفت غييير تعليقك اللي ما اوصفه غيير بالتعليق الهمجي صرااحة انت عبرت عن رايك بطريقة همجية لانه الادمي تعب وزبطلنا طريقة الرسالة وين تكتب معلوماتك بين ( اقواس ) بطريقة مرررتبة وارفق لنا نموذج طلب السكن انا مالي غير اني اشكرررره من اعماااااااق قلبي واقووووله يااااريت تتاكد لنا اكثر واكثر علشااان يطمئن قلبي وقلب الجمييع وانا عندي احسااس ان كلامك صحيح فياليت تتاكدلنا وترد لنا بالكلام السليم شكررررا لك اخي برينس على اجتهادك (انا اذكر انا العالم المخطئ يؤجر ايضا ) هو ليس بعالم ولكن احب ان يفيدنا ويشاركنا باللي عنده شكرا شكرا شكرا لك
    هههههههه ماقول الا الحمدالله ياربي .. يعني ردك علي الحين راقي !!!!

انا ماقول اني رديت عليه بشكل عادي .. ادري انا كنت معصبه عليه .. واعتقد انا وضحت بردي ليه معصبه ...

لانه فئة التشويش الي منتشرة بالمنتدى كل مالها كثرت وكل مال الاكاذيب والاشاعات انتشرت اكثر ..

فلا تسوي فيها اخلاق !! وتجلس تعزز للرجال على كلام فااااضي !!

لاااا مو مصدقه انك قاعد تناقش الموضوع .. يعني بالعقللللللل و بالمنطق ..
    انا اتلكم معاك بالمنطق .. الحين دام بعض المعاهد مثل ماوضح الاخ السكن فيها مكفول من الملحقيه .. ليه مو طلاب 6 دفعات يعني 6 سنوات ماهيب دفعه والا ثنتين ليه ماراحو اغلى الولايات وسكنو ع حساب الدوله !!

لا تجلس تقولي خلوه يتاكد ورسم لنا ووضح لنا !!
    يعني كل من سوى سكان لورقه وقام يتفلسف على روسنا صار ممكن معاه حق ..

شوف انا ماعمري تسرعت بالحكم ع احد ومن النوع اتاكد من الحرف قبل ماقوله واتصل بالوزاره وان خفى علي شي دقيت على الملحقيه وتاكدت ماترك نفسي للاشاعات ..
    بس موضوع الاخ بدون ماتسال بالعقللللل

الدول عااااادله بين جميع طلاب ومراحل البعثه الكل نفس الراتب في ولايه غاليه او رخيصه !!
    يجي الاخ يقول لا بتسكن الدوله مجموعه من طلاب اللغه ع حسابها لانه مكتووب في القبول !!!

وللعلم القبول مو الملحقيه اللي تكتبه ==اخاف بعد احد قايلك هالشي ومصدقه ..

القبول يجي نموذج من المعهد .. لكن الكلام على الضمان المرسل من الملحقيه للمعهد وش يحتوي ..

الى متى الاستخفاف بالناس ..!!!

==== لاحد بعد يجي يقول ليه معصبه لاني قرفت من النوعيات الي تحب تستخف بالناس .. ولا يجي يقول ابي اساعد اخواني المبتعثين واريحهم .. في مية طريقة عشان تساعد فيها .. مو يقوم الواحد يألف معلومة مغلوطة وينشرها ويقول ابي اسوي خير بس وهو مايدري ان معلومات صحيحة والا كلام فاضي.. عني انا وكثيررر اعرفهم غير لما نشوف هالفئة ندعي عليها ان الله يشغلها بنفسها لانها فئة مظللللللة !!

..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mezoo1
    السلام عليكم

كلام سليم 100 %
    انا اعتقد انو الرجل اجتهد ونبهنا على شغله حنا اساسا مو منتبهين لها
    حرام نظلم الادمي ونحكم عليه بدون ما نعمل بتجربته على الاقل
    انا عن نفسي راسلت المعهد وعملت زي ما قال الاخ برينس وكان هذا ردهم لي
    we confirmed the Homestay. I have also attached the airport pickup confirmation. Please note that the
    approved check in date is March 6th. You will have to stay in an extra nights hotel until the check in date
    .
    وكمان ارسلو لي خطاب للاستقبال من المطار

وي ما قال صديقي يا نقلك (فلة شمعه منورة كلامك صحيح) او (حضن كبير بوسة كبيرة كلامك غير صحيح )
    بس انا باقول لك ََ فلة شمعه منورة كلامك صحيح ََ شكرا شكرا لك يا برينس والله يجزاك خير
    وبالتوفيق للجميع

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prenc
    اولا: للي حاب يدورلو على سكن عن طريق المعهد حيبت انبه على شغله مهمه كثير من المبتعثين واللي راح يدرسو في معهد ELS خاصة غافلين عنها انو قيمه السكن مدفوع بالكامل من قبل الملحقة الثقافية بامريكا واللي يبغى يتاكد يراجع I-20 تبعه في تكاليف الدراسة راح يشوف فقرة اسمها Living expenses اللي هيا تكاليف السكن .
    ثانيا: للي حاب يراسل المعهد مباشره هذا اميل الشخص المسؤول عن طلبات السكن والاستقبال بالمطار mrawls@els.edu
    ثالثا: راح انزل في المرفقات ملفين الاول استمارة طلب السكن والثاني خطاب يبين فيه انك تبغى تدور لك سكن عن طريقهم بالاضافه الى استقبال بالمطار كمان تنبهم ان تكاليف السكن مدفوع بالكامل من قبل الملحقية الثقافية.
    رابع: في حالة انك حاب تراسل المعهد مباشرة ارفق استمارة طلب السكن بالاضافة الى I-20 كـ إثبات ان الملحقية الثقافية تتحمل تكاليف السكن كامله.
    في الاخير كل ما اريده دعوه بظهر الغيب ...... تقبلو تحياتي
    لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ول

اخ برينك! مع عدم احترامي التام للي يفتي بدون اي علم او خلفية ويتخيل التخيلات التامة كحقائق،
    الكلام هذا كذب كذب كذب،

انا في امريكا الآن في معهد ELS
    والاخوان يدفعون السكن بانفسهم الملحقية ما تدفع شي للمعهد
    الملحقية ما رح تدفعلك السكن، لكن بتعطيك مكافأة تدفع من خلالها السكن!
    وانا ما انصحك غالبا تسكن عن طريق المعهد لانهم دايما غالييين

وجود التكاليف هذي في الـ I-20 لا يعني باي معنى ان الملحقية حتدفعلك هي،
    لكن هي تنبيه للقادم بتكاليف الحياة في امريكا، وتنبيه للقنصلية قبل اعطائك الفيزا ان يكون عندك المبلغ لتتمكن من الاستمرار في امريكا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prenc
    ايوه اخوي انا متأكد من كلامي وسبق واني قلت الي يبغى يتاكد يقدر يشيك على I-20 تبعه
    وانا حاجز السكن وكمان الاستقبال من المطار بدون ما ادفع حتى سنت واحد
    نصيحة من عندي للجميع ابعدو عن مكتب تجسير والمكاتب الثانية لانها ما راح تدور الا مصلحتها
    وحاولو انكم تتواصلون مع المعهد مباشرة
    ماشاء الله متأكد من كلامك!!!
    لانك حجزت!!
    انا يمديني الآن احجزلك على الخطوط السعودية عن طريق الموقع والحجز ماله قيمة،
    المعهد ما رح يدفعلك هو من جيبه، بتوصل المعهد بيقلك لازم تدفعها قبل بداية الدراسة،
    وابشرك رح يطالبك بـ 145 دولار تدفعها رسوم تسجيل، ورح تدفعها من جيبك،
    وبعدين تطلبها من الملحقية، يحولوها على حسابك

فتكاليف السكن وتكاليف المواصلات رح يتحملها الطالب، لا الملحقية
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فايق ورآيق
    كلام سليم 100 %
    انا اعتقد انو الرجل اجتهد ونبهنا على شغله حنا اساسا مو منتبهين لها
    حرام نظلم الادمي ونحكم عليه بدون ما نعمل بتجربته على الاقل
    انا عن نفسي راسلت المعهد وعملت زي ما قال الاخ برينس وكان هذا ردهم لي
    we confirmed the Homestay. I have also attached the airport pickup confirmation. Please note that the
    approved check in date is March 6th. You will have to stay in an extra nights hotel until the check in date
    .
    وكمان ارسلو لي خطاب للاستقبال من المطار

وي ما قال صديقي يا نقلك (فلة شمعه منورة كلامك صحيح) او (حضن كبير بوسة كبيرة كلامك غير صحيح )
    بس انا باقول لك ََ فلة شمعه منورة كلامك صحيح ََ شكرا شكرا لك يا برينس والله يجزاك خير
    وبالتوفيق للجميع

حبيبي المعذرة، الاخ تعب نفسه وبذل جهده على كذب، ومحاولة اقناع الناس بكذبه!
    فرق بين انه يسأل الناس او يقول انه يتوقع، وبين انه يقول انه متأكد ويلبيس على الناس الحقائق،
    تخيل الآن لو انك اخوي طلعت على كلامه واتبهدلت في امريكا! وانت منت ماخذ معك مبلغ اضافي!

منهجية الفتي بدون علم او خلفية منهجية سيييئة للغاية،
    وهي سبب كثييير من المصايب في بلادنا، مو معناتها ان انسان تعب معناته انه جهده مشكور!!
    نفترض جدلاً شخص قام فتح محل سباكة، وهو ما يفهم في السباكة شي،
    وصار يروح بيوت الناس بدل ما يصلحها يخربها،
    تتوقع انه يستاهل ياخذ منهم فلوس مقابل تعبه! ولا هم يطالبونه مقابل افساده!

الاجتهاد الصحيح الذي يشكر عليه صاحبه، هو الاجتهاد المبنى على اسس وقواعد صحيحة،
    لكن الانسان الذي يفتقر الى اسس وقواعد الفتيا في اي موضوع، سواء ديني دنيوي اجتماعي، الخ،
    فاجتهادة عليه وليس له حين ينشره للناس ويحاول اقناعهم به!

ويؤسفني اني اقلك انت يا اخ فايق ورايق،
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فايق ورآيق
    (حضن كبير بوسة كبيرة كلامك غير صحيح )
    [/COLOR][/LEFT]
    لانك انت انضحك عليك فقط لا غير، لكن منت مثل الاخ اللي حاول يورط الناس!
    والحمدلله انه لسه عندك وقت وتاخذ الموضوع في الحسبان
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.