الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

برأيكم ايش الافضل ؟ بعثة الملك عبدالله او بعثة سابك ؟؟ رأيكم يهمني

برأيكم ايش الافضل ؟ بعثة الملك عبدالله او بعثة سابك ؟؟ رأيكم يهمني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4819 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اسامة ...
    اسامة ...

مبتعث مستجد Freshman Member

اسامة ... الولايات المتحدة الأمريكية

اسامة ... , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مالية , بجامعة محتار والله
    • محتار والله
    • مالية
    • ذكر
    • محتار والله, محتار والله
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

February 15th, 2011, 07:00 AM

السلام عليكم

اسعد الله صباحكم

اول شي ... مدري اذا المووضوع المفروض انزلو هنا ولا في قسم تاني >>> معليش غشيم

المهم سؤال هوا

ايش افضل بعثة الملك عبدالله او بعثة سابك ؟

انا طالب في جامعة الملك عبدالعزيز تخصصي محاسبة
    باقيلي بالضبط سنة ونص على التخرج ... يعني لو ابغا اقدم ع البعثة حتكون المرحلة الثامنة

المهم جا قبولي في شركة سابك للابتعاث الداخلي ... ونظامهم اني اكمل السنة ونص في جامعتي واكون مبتعث عندهم
    وبعد التخرج من البكالوريس اكون ملزم اني اشتغل معاهم نفس الفترة اللي كنت فيها مبتعث عندهم يعني سنة ونص

انا بصراحة كنت مخطط على الابتعاث من ايام الثانوي ... لكن ماشائت الظروف والان مخطط على الابتعاث في الماجستير ... بس بصراحة عرض سابك مغري وحيرني كمان

ياريت تعطوني ارائكم ياجماعة الخير

وشكرا

2. مبروك على منحة سابك

ورأيي من باب تجربة مع أخويا
    سابك أفضل أكييييد ونقوول ليه

أول شي .. سابك أفضل شركة سعودية صاعدة لهذه السنة
    وصايرة قوية جدا .. ونتوقع خلال السنين الجيا راح تفوق أرامكو!!

ثاني شي .. مسألة السنة ونص مررررة حلو
    يعني المدة حلوة للتجربة ماهي القصيرة جدا ولا الطويلة اللي يتخوف الواحد منها
    وراح تكمل دراستك معاهم إن شاء الله وتحقق الإبتعاث

بالنسبة لمنحة الملك عبدالله هي مجرد دراسة بلا ضمان لمستقبل

الله يوفقك وإن شاء الله أكون أفدتك
    7 "
  3. خد عصفورين بي واحد حجر..<<بس الطمع موكويس هههههههههههه..
    كمل سنة ونص ..معاهم.. واشتغل سنه ونص..
    وجمع قرشين..
    تلحق المرحلة العاشره..^^..
    ومحد يدري .. ممكن تعيش وممكن تموت لما الوقت داك .. بعيد الشر عنك..
    وبالتوفيق يابطل..
    والله يسهلك ويخترلك الطيب..

ياكريم اكرمنا..
    7 "
  4. مافهمت نظام بعثة سابك بصراحه يعني انت تبتعث عندهم من بعد تخرجك ولا من الحين الين تتخرج؟
    بس حتى بعثة الملك عبدالله لها مميزاتها وانت تخصصك من ضمن التخصصات يعني مضمونه دراستك له
    عموما ربي يكتب لك اللي فيه الخير لك
    بالتوفيق خيو ,,,,,,,,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Freak Emo
    خد عصفورين بي واحد حجر..<<بس الطمع موكويس هههههههههههه..
    كمل سنة ونص ..معاهم.. واشتغل سنه ونص..
    وجمع قرشين..
    تلحق المرحلة العاشره..^^..
    ومحد يدري .. ممكن تعيش وممكن تموت لما الوقت داك .. بعيد الشر عنك..
    وبالتوفيق يابطل..
    والله يسهلك ويخترلك الطيب..

ياكريم اكرمنا..
    ههههه يقولوا الطمع شين خخخ
    بصراحة رايك سليم وقد فكرت كدا ... وعلى قولتك الواحد يجمعلو قرشين ونلحق ع المرحلة العاشرة ان شالله

الله يعطيك العاافية وماقصرت ...
    وجاري التفكير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bright mind
    مافهمت نظام بعثة سابك بصراحه يعني انت تبتعث عندهم من بعد تخرجك ولا من الحين الين تتخرج؟
    بس حتى بعثة الملك عبدالله لها مميزاتها وانت تخصصك من ضمن التخصصات يعني مضمونه دراستك له
    عموما ربي يكتب لك اللي فيه الخير لك
    بالتوفيق خيو ,,,,,,,,,,
    نظامهم اني ابتعث من الان ... يعني السنة والنص اللي باقيتلي في الجامعة ... حاعتبر مبتعث وكل مميزات الابتعاث تجيني ... من تامين ومكافاة وبدلات وتذاكر اركاب

الله يسوي اللي في خير
    وفي انتظار باقي الاراء ان شالله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lujayn AH

مبروك على منحة سابك

ورأيي من باب تجربة مع أخويا
    سابك أفضل أكييييد ونقوول ليه

أول شي .. سابك أفضل شركة سعودية صاعدة لهذه السنة
    وصايرة قوية جدا .. ونتوقع خلال السنين الجيا راح تفوق أرامكو!!

ثاني شي .. مسألة السنة ونص مررررة حلو
    يعني المدة حلوة للتجربة ماهي القصيرة جدا ولا الطويلة اللي يتخوف الواحد منها
    وراح تكمل دراستك معاهم إن شاء الله وتحقق الإبتعاث

بالنسبة لمنحة الملك عبدالله هي مجرد دراسة بلا ضمان لمستقبل

الله يوفقك وإن شاء الله أكون أفدتك
    الله يبارك فيك حبيبي
    صحيح سابك شركة قوية جدا
    وان شالله يسير خير ... انا نفسي اكمل الماستر برى
    عاد ربنا يجيب الخير ويسوي الطيب ان شالله
    7 "
  7. نصيحة ..

كمل مع سابك .. بابا كان مبتعث لأرامكو ايام كان يدرس في البترول ..

جلس معاهم كثير ما اقدر اعرف كم بالضبط بس تقريبا 15 سنه او اكتر ..

بس تركها وراح لسابك .. له فيها تقريبا 13 سنه والحين منصبه مره حلو ..

مميزات سابك مره حلوه وإذا أثبت وجودك من البداية تبشر بالخير ..

وبعدين تقدر تجرب .. واذا ما عجبك الحال تقدم بعثة الملك ,, يعني تقدر تاخد الفرصتين ..

بس صراحة سابك ماتتفوت ..

انا جالسة أفكر إذا خلصت ماستر أشتغل في فرع من فروعهم برا البلد إذا مافتحوا للبنات وظايف الين أجي ,, لأنو من جد مميزاتهم حلوه
    7 "
  8. السلام عليكم

اخي اسامة,
    احترم جميع الاراء اعلاه والتي تنصحك بسابك
    احترمك لاجتهادك وحرصك وتفوقك

لكن من رأيي أن من استقطبته سابك قبل ان يتخرج فحري بمن هو أفضل من سابك أن يستقطبه بعد التخرج (طبعا فيه كثير بيقولون وش احسن من سابك ولكن المقصد هنا التوضيح والا معروف وش احسن من سابك)

صحيح أكثرنا من اول ماتخرجنا الى الان وباقي ماطلعنا ندرس يعني تقريبا اكثر من نصف سنة عاطلين باطلين وكله من تجسير وقليلا من روتين الوزارة

لماذا تربط نفسك بسابك مقابل مكافاة تزيد قليلا عن مكافاتك ( اعرف جيدا كم سيعطونك سابك ) لمدة سنة ونصف بعد تخرجك في حين ان البدائل ماشاء الله متاحة لك في سابك او في غيرها بدون الزام بعد التخرج؟

فيه حاجة عانا منها كثير ايام كانت شروط الابتعاث للمراحل الاولى سهلة ولا يشترطون معدل ولا نسبة عالية وفجأة رفعوا المعدلات وزادوا الشروط فوقع كثير من الطلاب الطموحين في الاحباط
    المقصد: ان مالذي يمنع الوزارة من ان ترفع او تزيد شروط التقدم على الابتعاث للمرحلة العاشرة وتقعد تلعن بسابك واللي عرض عليك بعثتهم

انا افضل الواحد يلعب على المضمون
    ياجماعة الوظايف لاحقين عليها بس شدوا حيلكم وخلو معكم الادوات المناسبة (حاسب - انجلش - شهادات زمالة - خبرة) وصدقوني بلدنا الاجانب لاقين فيه خير واحنا مو قادرين فالعيب ممن اذا؟

واللي يقول يمكن تموت قبل المرحلة العاشرة؟؟؟ لاتعليق من جد

عزيزي اسامة,
    انا تخصص محاسبة من جامعة الملك سعود وعرضت علي بعثة سابك الداخلية ولكن لم اقبل، لماذا؟

للاسباب اعلاه

انا الان موظف منذ تخرجي في 2010 في مكتب محاسبة قانوني (مراجع حسابات) وممكن في اي يوم امشي يعني تكسب خبرة وما تكون ملزم بفترة طويلة عشان تاخذ راحتك في الابتعاث او الفرص الاخرى

ممكن في الفترة اللي تنتظر فيها الابتعاث تشتغل على الزمالة السعودية تحاول تنجح فيها

انا ما اقولك رأيي احسن رأي او اللي سويته انا احسن شيء لكن حطيت قدامك ما انا مقتنع به وما اتمناه لنفسي اتمناه لأخي

الزميل أسامة,
    انا لي صاحب من ايام الدراسة وممتاز ماشاء الله عليه وعرضت عليه بعثة سابك ورفض ويوم تخرج توظف في سابك وماكان ناوي على الابتعاث لكن ناوي يقدم على المرحلة السابعة بعد تغيير رأيه
    المهم صاحبنا هذا يبي يطلع من سابك؟؟؟ بتستغرب صح؟؟ اذا عرف السبب بطل العجب
    سابك توظف ناس ممتازين ومعهم انجلش ووووو يعني كاملين والكامل وجه الله ليش؟؟ عشان مايصرفون عليهم تدريب وغيره
    فالمشكلة اللي وجدها انهم يحطون على بند من بنود او حساب من الحسابات كالنقد او الاصول وخلاص يعيش حياته الباقيه فيها يعني مافيه تطوير ومكانك راوح لان نظامه المحاسبي على الكمبيوترات قوي ويخلي المحاسب شبه مدخل بيانات لاغير
    صاحبنا يبي يشوف مكان يطوره ويعلمه كل يوم شيء جديد (طبعا عرضت عليه انه يشتغل معي في مراجعة الحسابات)

بتقول لي وش المزايا في مكتب المحاسبة او مراجعة الحسابات

اقول لك كل شهر تقريبا وانت بشركة تراجع حساباتها وتتاكد من صحة توجيههم المحاسبي والتزامهم بسياسات الشركة والقوانين الملزمة من قبل وزارة التجارة
    فشهر في شركة زراعية وشهر اخر في شركة صناعية وشهر ثالث في بنك وهكذا...
    والا قاعد لك ثلاثين سنة بشركة وحده؟؟؟ حتى لو وصلت مدير مالي وهذي يبي لها ابداع يعني تدرس وتشتغل وتجيب زمالات وغيره عشان تترقى وتثبت نفسك

أ. طارق السويدان يقول: بقاءك في مكان واحد لايقل عن سنتين ولا يزيد عن خمس سنوات
    فقبل السنتين ما يمديك تفهم سير العمل وتبدا تخش في الجور ومن ثم تستفيد وتطور نفسك منهم
    واكثر من خمس سنوات تبدا تعيد نفس الشغلة وتصبح روتينية فتحتاج لتطوير وابداع والابداع ياتي من التغيير

ارجو ان كلام مرتب وسهل الفهم

اذا فيه اي شيء في هالموضوع ودك تسالني عنه او تستشيرني فيه كلمني على الخاص لانو ممكن ما اتذكر ارجع لها الموضوع

دعواتك

وفق الله الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.