الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصة خطبتي لطالبة مبتعثة

قصة خطبتي لطالبة مبتعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4790 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام منسيه
    انا اتفق مع الاخ المستشار في الراي ولكن لدي تعقيب انته دحين حتدفع مهر + تكاليف زواج
    طيب انته بالمبلغ دا ممكن تسافر ويمكن ربي يكتب انك تنظم للبعثه ومالك ومال الزواج بالشكل دا

ندور السترررر والاستقرار ...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    أنـت همّك الأول هو الـبعـثة وليس الزواج. والدّليل أنك تريدها " مبتعثة ". على أيّة حال أنا أنـبّه وأحـذر أخواتي المُبتعثات من هذه الحِـيـل والطـرق الملتوية لان الخاسر فيها في الأول والأخير هي الفتاة. وبالمناسبة لستُ أعنيك أنت بشخصك في كلامي السابق لأنني لا أعرفك. ولكن هو تنبيه وتحذير عام. لأن مآسي زواج المصلحة , أو زواج المسفار أو سمّه ما شئت أكثر من أن تعدّ أو تحصى.

طيب أنا مثلاً ودي أتزوج و أبي زوجتي تكون تعرف تطبخ , هل همي الأول أنها تكون خدامة ؟
    الزواج من الأساس ( مصلحة ) و كل شخص يبحث عن مصلحته في شريكة حياته , بمواصفات هو يرغبها
    يبيها تعرف ترقص , تعرف تطبخ , موظفة , أو مبتعثة
    و عادي لو الواحد يبي 2 × 1 زوجة + مبتعثة , و هي كمان راح يكون لها عون في الغربة
    يعني هي مستفيدة ترى مو بس هو
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.sa3mi
    عزيزي المستثار انصحك بشرب كوب من القهوة مع هذا الصباح الجميل فانها تجعل المخ يتسع

اكثر من قبل بمرااحل...

قمة في التناقض يا اخي الكريم ,,
    انت تقول الرجال في بداية كلامك (انت) يعني تخصيص للرجل وتقول ان همه الابتعاث وليس الزواج

ومن ثم تقول لا اعنيك وهو تحذير عاام... اذا ما الداعي لان تقول (انت )همك البعثة وماني عارف ايه...

ع العموومالرجال في كلامة الاخير يقول انا جاد , وما راح يكذب لانو ماحد ذابحه ولا حد يعرف اسمه من طرف عائلة البنت هنا في المنتدى وهو حاب يستشير اخوانه في الله..

كلام الرجال يقول انا همي الزواج وانا جاد وانت تجي تقول انت همك البعثة؟؟!!

الرجل اذا كان يهمه البعثة اكثر من الزواج راح يقول والسبب كما ذكرت اعلاه..

ما اقول الا الله يصلحك ويجعلك ممن ينتفع به...

يارجال ما عليك منه القهوة ما بتنفع معاه هذي العينة بكرة ترجع مع اول طيارة راجع السعودية بعد ما ينفرز هناك وياكل على الراس
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام العالمي
    طيب أنا مثلاً ودي أتزوج و أبي زوجتي تكون تعرف تطبخ , هل همي الأول أنها تكون خدامة ؟
    الزواج من الأساس ( مصلحة ) و كل شخص يبحث عن مصلحته في شريكة حياته , بمواصفات هو يرغبها
    يبيها تعرف ترقص , تعرف تطبخ , موظفة , أو مبتعثة
    و عادي لو الواحد يبي 2 × 1 زوجة + مبتعثة , و هي كمان راح يكون لها عون في الغربة
    يعني هي مستفيدة ترى مو بس هو

ياخي اصلا من باب المنطق الزواج هو علاقات متبادلة في المصالح والرغبات والتعاون
    عادي جدا زيه زي العلاقة بين التاجر والشاري

زيه بين العلاقة الطالب والمعلم

بس مو مرة مخي ضايع عشان بكرة اروح اتزوج وحدة ماترضى ضميري
    لابد من مواصفات ومعايير يعني قبول الاهل والاخلاق والدين وغيره

مو المسالة خذني جيتك ويلا زي ماتجي تجي
    خصوصا هذيييي غررررربة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام منسيه
    يا اخي العزيز
    بصراحه حيرتنا
    انته تبغى زوجه ولا مبتعثه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يبي زوجة + مبتعثة
    يبي مبتعثة يتزوجها
    يبي زوجة يبتعثها <~

مشكلة الظاهر راح بالك للي يتزوجوا عشان بس يطلع معها و تكون علاقتهم زي الصداقة و اول ما يوصلوا هناك لا يعرفها ولا تعرفه :S
    هذا هو اللي من جد حاجة شنيعة و تلاعب في الزواج
    بس أنه يتزوج مبتعثة هذي عادي , يشوف ما له من مصالح عند من يريد التقدم لها
    7 "
  6. انت صادق يا اخوي بعض الاباء يعضلون بناتهم عن الزواج سواء كانت مبتعثه او معلمه وهذا الشي حرام عليهم ..
    وايش فيها يعني لمى واحد يبي يتزوج مبتعثه مو يستر عليها مو احسن من انها تسافرمع اخ اواب ترى الزوج يختلف عن الاب والاخ
    الزوج بيعينك على الغربه لكن ابوك او اخوك مستحيل يفهمونك زي زوجك ...
    وربي يعوض عليك يا اخوي وتراها خيره من الله ولا تحزن ربي بيعوضك ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.sa3mi
    عزيزي المستثار انصحك بشرب كوب من القهوة مع هذا الصباح الجميل فانها تجعل المخ يتسع
    اكثر من قبل بمرااحل...
    قمة في التناقض يا اخي الكريم ,,
    انت تقول الرجال في بداية كلامك (انت) يعني تخصيص للرجل وتقول ان همه الابتعاث وليس الزواج
    ومن ثم تقول لا اعنيك وهو تحذير عاام... اذا ما الداعي لان تقول (انت )همك البعثة وماني عارف ايه...
    ع العموومالرجال في كلامة الاخير يقول انا جاد , وما راح يكذب لانو ماحد ذابحه ولا حد يعرف اسمه من طرف عائلة البنت هنا في المنتدى وهو حاب يستشير اخوانه في الله..
    كلام الرجال يقول انا همي الزواج وانا جاد وانت تجي تقول انت همك البعثة؟؟!!
    الرجل اذا كان يهمه البعثة اكثر من الزواج راح يقول والسبب كما ذكرت اعلاه..
    ما اقول الا الله يصلحك ويجعلك ممن ينتفع به...
    حيّاك الله أخي سامي. لا أدري عن أي صباح تتحدث. فعني أنا , فنحن على وشك أداء صلاة المغرب تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال وأطيبها. بالنسبة للتناقض , فحقيقة لا وجود للتناقض مطلقا إلا في مخيلتك غفر الله لنا ولك. والجملتان اللتان اقتبستهما أنت من ردّي لا رابط بينهما على الإطلاق لا تجاذباً ولا تنافراً. فانا استنتجت من كلام الرّجل أن همّه الأول البعثة. وفي جملة أخرى لاحقة , وجهّت تحذيراً عاما للمبتعثات من الأشخاص الذين يكون همّهم البعثة ويتخذون الزواج حيلة وذريعة و والمبتعثة هي الضحية في الأخير ". وكوني لم أخصص كلامي عن الأخ السائل فذلك مردّه أنني لست مطّلعاً على نواياهـ , لأنه صحيح قد يكون همّه الأول البعثة ولكنه ليس بالضرورة محتالاً , بحيث يعقد على فتاة , وعندما يلتحق بالبعثة يرميها. أتمنى أن يكون التناقض الظاهري قد زال.
    7 "
  8. مشكورين اخواني واخواتي على الرسائل

عسى ربك يحقق احلامكم ويجي النصيب انه احلامنا تتحقق

على فكرة يا جماعة الخير للمعلومية

التخصص اللي راح ادرسه راح يكون على حسابي الشخصي وليس على حساب الدولة

يعني اصلا ما راح تقدر تضمني للملحقية

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    حيّاك الله أخي سامي. لا أدري عن أي صباح تتحدث. فعني أنا , فنحن على وشك أداء صلاة المغرب تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال وأطيبها. بالنسبة للتناقض , فحقيقة لا وجود للتناقض مطلقا إلا في مخيلتك غفر الله لنا ولك. والجملتان اللتان اقتبستهما أنت من ردّي لا رابط بينهما على الإطلاق لا تجاذباً ولا تنافراً. فانا استنتجت من كلام الرّجل أن همّه الأول البعثة. وفي جملة أخرى لاحقة , وجهّت تحذيراً عاما للمبتعثات من الأشخاص الذين يكون همّهم البعثة ويتخذون الزواج حيلة وذريعة و والمبتعثة هي الضحية في الأخير ". وكوني لم أخصص كلامي عن الأخ السائل فذلك مردّه أنني لست مطّلعاً على نواياهـ , لأنه صحيح قد يكون همّه الأول البعثة ولكنه ليس بالضرورة محتالاً , بحيث يعقد على فتاة , وعندما يلتحق بالبعثة يرميها. أتمنى أن يكون التناقض الظاهري قد زال.

الرجاء مراجعي ردي السابق اللي باللون الاحمر

انا دراستي على حسابي راح تكون

واتمنى تكون وصلتك الفكرة الان وعدم تضخيم الموضوع اكثر من كدا

وشكرا
    7 "
2 من 8 صفحة 2 من 8 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.