الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصة خطبتي لطالبة مبتعثة

قصة خطبتي لطالبة مبتعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4817 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام العالمي
    يبي زوجة + مبتعثة
    يبي مبتعثة يتزوجها
    يبي زوجة يبتعثها <~

مشكلة الظاهر راح بالك للي يتزوجوا عشان بس يطلع معها و تكون علاقتهم زي الصداقة و اول ما يوصلوا هناك لا يعرفها ولا تعرفه :S
    هذا هو اللي من جد حاجة شنيعة و تلاعب في الزواج
    بس أنه يتزوج مبتعثة هذي عادي , يشوف ما له من مصالح عند من يريد التقدم لها

العالمي شكرا عالتوضيح

احلام محطمه الله يسخرلك خلقه ويبلغك مرادك دامها نيتك الستر والاستقرار اقلها انته احسن من غيرك فكرت ترتبط ببنت البلد مو مثل بعض الشباب هداهم الله رايحين يسترون عالشقر وسايبين بنات بلدهم

عافكره في حاجه موتتني ضحك
    انا احلام منسيه بسبب احلام ماقبل الزواج

ياخوفي انته تكون احلام محطمه بأسباب الزواج هههههههههه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام محطمة
    ياخي اصلا من باب المنطق الزواج هو علاقات متبادلة في المصالح والرغبات والتعاون
    عادي جدا زيه زي العلاقة بين التاجر والشاري
    لا يا أخي الكريم , هذا منطق أعوج وغير صحيح. وإذا كنت ترى الزواج مسألة مصالح تبادل مصالح فقط , فيظهر لي أنك تحتاج وبشدّة إلى تعرف ما هية الزواج وما هي حِـكَـمُ مشروعيته في كل الأديان والأعراف البشرية. فرؤيتك للزواج أو بمعنى أصح مقارنتك العلاقة بين الزوجين كالعلاقة بين التاجر والمشتري , هذا كلام في غاية الخطورة وينبيء عن فهم خاطيء جدا عن الزواج والمقارنة هنا لا تقوم ولا تنهض.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام محطمة
    انت تقول همي مبتعثة ابدا يا حلو انا كمان راح اقدم على تضحيات راح اتخلى عن وظيفتي ومستقبلي الوظيفة لاكمال حلمين بدال واحد
    الاول الزواج والثاني الدراسة
    مو بامكاني اتزوج وحدة موظفة وخلاص
    لكن انا كمان عندي حلم ادري واخذ الماجستير
    والزواج والدراسة مو عيب
    أولا أشكرك من أعماق على قلبي على المجاملة اللطيفة حيث دعوتني " يا حلو ". وبالنسبة لكلامك , فأولا أنت لم تفهم كلامي جيّداً. أنا لم أقل البعثة هي همّك وسكتُ. لا , بل قلت أنها هي همّك الأول. وهناك فرق كبير بين الجملتين. والذي أقصدهـ أن همّك وهدفك الأساسي هو البعثة , وأيضا تريد الزواج أو لا مانع لديك من الزواج. ولكن هل هو هدفك الرئيسي ؟ قطعا لا , وهذا من كلامك لم آتي بشيء من عندي. ولكن دعني أسألك , وكن صادقا معي. أنت تقول أن البعثة ليست همّك , وأن لديك حلمين الزواج أولا ثم الدراسة صحيح ؟ يا سلام , هذا كلام رائع. أخبرني , ما الذي يمنعك من أن تتزوج غير مبتعثة ؟ أي فتاة من أقاربك أو يختارها لك أهلك وتتزوجها وتكون غير مبتعثة وتسافران إلى بلد الدراسة وتدرس على حسابك ومن ثم تطلب إلحاق بالبعثة ؟ لماذا تصر على الزواج من مبتعثة ؟
    7 "
  4. احلام منسية هي اصلا كانت قبل الزواج احلام زمردية بس صارت كوابيس زمردية

اخوي المستشار في الختام اعيد اوضح لك امكن طلب زواجي من مبتعثة لانه بنكون في الهواء سوا في الغربة
    واعيد واكرر انا دراستي على حسابي وليست عل حساب الدولة لانه تخصصي الدولة لا تقوم بتدريسه من الاساس ولا حتى عن طريقة الملحقية
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام محطمة
    يارجال ما عليك منه القهوة ما بتنفع معاه هذي العينة بكرة ترجع مع اول طيارة راجع السعودية بعد ما ينفرز هناك وياكل على الراس
    جزاك الله خيراً على كلامك الطيّب في حقي وغفر الله لي ولك وسامحك على تعليقك أعـلاهـ. وإذا كانت هذه أخلاقك في العالم الإفتراضي " عالم الإنترنت " فأرجوا ألا تكون هي نفسها في العالم الواقعي. وأما بخصوص المظلّل بالأحمر , فلا أقول إلا أضـحك الله سنّـك. لأنه يا عزيزي " أحلام محطمة " , ولله الفضل والمنة وحده قد درسنا في أمريكا وغيرها وتخرجنا وتوظفنا وقضينا دهراً في أماكن عملنا وأنت لم تبلغ الحُـلم. وفي رواية أنك كنت على أعتاب المرحلة المتوسطة.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام محطمة
    اخوي المستشار في الختام اعيد اوضح لك امكن طلب زواجي من مبتعثة لانه بنكون في الهواء سوا في الغربة
    واعيد واكرر انا دراستي على حسابي وليست عل حساب الدولة لانه تخصصي الدولة لا تقوم بتدريسه من الاساس ولا حتى عن طريقة الملحقية
    أخي الفاضل أعلم أنك ستدرس على حسابك الخاص. ولكن اسمح لي ردّك غير مقنع. لأنك حتى لو تزوجت غير مبتعثة وسافرتما على حسابك الخاص فستكونان في الهوا سوا في الغربة على قولتك. وبالنسبة للتخصص , فمعلوماتك غير دقيقة. لماذا ؟ لأن المرافق أو الدراس على حسابه الخاص يستطيع الإلتحاق بالبعثة حتى لو كان تخصصه خارج عن نطاق تخصصات برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي. ولذلك تجد طلبة مبتعثين يدرسون الإخراج السينمائي وغيرها من التخصصات التي قد لا تخطر على بالك.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام العالمي
    طيب أنا مثلاً ودي أتزوج و أبي زوجتي تكون تعرف تطبخ , هل همي الأول أنها تكون خدامة ؟
    الزواج من الأساس ( مصلحة ) و كل شخص يبحث عن مصلحته في شريكة حياته , بمواصفات هو يرغبها
    يبيها تعرف ترقص , تعرف تطبخ , موظفة , أو مبتعثة
    و عادي لو الواحد يبي 2 × 1 زوجة + مبتعثة , و هي كمان راح يكون لها عون في الغربة
    يعني هي مستفيدة ترى مو بس هو
    الجواب على سؤالك الأول عندك , لأنني لا أعرف ما هو همّك الأول. والمقارنة بين سؤالك والموضوع الأساسي لا وجه لها من الصحة أبداً. لأن اشتراط مواصفات معينة جسدية مثلا أو اتقان مهارات مثل الطبخ على سبيل المثال في شريك الحياة سواء الزوج أو الزوجة أمر متقرر وطبيعي لا غرابة فيه. لكن اصرار طالب على حسابه الخاص على الزواج من مبتعثة أمر مثير للشبهة , تماما كمثل العاطل الذي يصر على الزواج من موظفة. لكن تزول الشبهة لو تقدم مبتعث وطلب يد مبتعثة مثلا. هذه حالة مختلفة جذريا.
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.