الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

james madison university كل ما يخصها و مدينتها harrisonburg نصائح و خبرات

james madison university كل ما يخصها و مدينتها harrisonburg نصائح و خبرات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4817 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. التدريب*الاتلتيكي*

علوم الاتصال واضطرابات

غذائيات

العلوم الصحية

إدارة الخدمات الصحية

علم الحركة

التمريض

علم النفس

العمل الاجتماعي
    هذي*تخصصاتنا*الطبيه*و*العلوم*الصحيه*فقط*و*تقدرين*ا ختي*تراجعين*الرابط*التاللي*
    James Madison University - Academics - Health and Human Services
    سمعت*ان*بسبب*ماكو*احد*عاجبته*الجامعه*و*الكل*انحاش* تجسير*قاعدين*يحرجون*عليها*و*يقولون*انها*احسن*مكان* بأمريكا*و*ماعرف*ايش*و*مسويين*عليها*اختبار*قبول**** كل*هذا*عشان*الكل*نقل*منها*
    الله*يكون*بالعون*
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    بالنسبة للموضوع اللي كتبته الاخت وجد بلا شك تشكر على حبها الخير لأخوانها السعوديين وبما تبغاهم يجربون تجربتها المريرة "على حد قولها"
    طبعًا في الأسبوع الأول لنا في الجامعة اختبرونا تحديد مستوى والنتائج موزعة على 4 مستويات .. المستويين الأول (4 سعوديين) والثاني (5 سعوديين + سعودية) ياخذون فقط كلاسات إنقلش لكن المستويين الثالث (أنا و 7 سعوديين آخرين) والمستوى الرابع (الأخت كاتبة الموضوع وزميلة سعودية أخرى) ياخذون فيها مواد انقلش + مواد أكاديمية .. أنا أتشارك مع زميلاتي السعوديات من المستوى الرابع ومعي زميل سعودي آخر في كلاس علم النفس.

البعض يسأل ليه نظام اللغة الغريب هذا؟ مواد لغة مع مواد أكاديمي ة.. الجواب هو ان النظام هذا مبتكر وحديث و فيه توفير وراحة كبيرة للطالب بعد ما يجتاز برنامج اللغة.. لأن بعد كذا رح يدخل مع الجامعة سنة ثانية على طول رسمي في الكلاسات مع الطلاب المحليين وغيرهم من مجيدي اللغة الرسمية
    رح آخذ على سبيل المثال كلاس علم النفس اللي أدرسه أنا وتدرسه الأخت وجد .. طبعًا الفصل فقط طلاب أجانب يدرسون لغة أيضًا والبروفيسورة مختارينها للطلاب الأجانب وبأسلوب تدريس مبسّط لهم و في أشياء كثيرة في منهج المادة مو داخلة معنا بمنهج البرنامج.. بينما في سعودي آخر يدرس نفس المادة بالضبط لكن في الجامعة مع مدرس آخر يستعمل كتابين لنفس المادة!! و كل صغيرة وكبيرة في الكتاب العملاق مهمة بالنسبة له.
    والبرنامج يعطي تقريبًا 17 ساعة أكاديمية موزعة على 3 مستويات (بالنسبة لوضعي) والمواد هذي لا تتطلب مهارات لغوية عالية

بالنسبة لساعات المذاكرة, أنا أقول ان النظام في أمريكا غير السعودية خاصة لخريجي الثانويات السعودية وعلى طول على جامعات أمريكا
    فلذلك الموضوع في البداية رح يكون الوضع صعب شوية بس مع التعود رح ينفهم الوضع .. أنا شخصيًا يمر علي يومين ما أفتح كتاب وأعترف ان هذا إهمال منّي لكن الحمدلله ما عندي F ولا D ولا C .. كلها يا ربي من فضلك A و B

طلاب برنامج الصيدلة أو الطب أو كل ما يخص العلوم الصحية,, قد يخفى عليكم النظام في أمريكا.. هنا مافي تخصص اسمه طب أو صيدلة أو تمريض أو غيره.. في دراسة مدة 4 سنوات اسمها pre-med هذي يجتمعون فيها ككككل التخصصات المذكورة ويدرسون نفس الشي ويخلصون دراسة البري-مد بعدين طالب الطب يختبر اختبار خاص اللي هو MCAT على ما اتوقع (ماني متأكد من الاسم) ويجتاز ان شاء الله ويقدم الدرجة إلى مدرسة الطب وكذلك البقية لهم طريقة أخرى.

نجي للمدينة .. بصراحة أنا أشعر بالاسف تجاه الأخوات السعوديات فيها لأن وضعها للبنات لا يطاق وكذلك للعيال اللي يحبون التمشيات والمولات.. لأن المدينة مافيها إلا الجامعة وسوق واحد وشوية مطاعم.. وفيها حفلات نهاية الاسبوع بشكل مقزز ومخل لا يسر العاقل أبدًا.. يعني أنا وأنا عمري قارب العشرين في الويك إند ما عندي الا أصحابي السعوديين والقلة من الأمريكان العاقلين اللي مو راعين حفلات بس, أو إذا حصلت نقزنا DC أو Richmond أو Virginia beach.

لذلك اذا كان أحد يسألني عن الجامعة بالنسبة لرأيي الشخصي (والاختلاف في وجهات النظر لا يفسد في الود قضية) الله يحييك الجامعة مرة ممتازة
    أما على المدينة أنا أقول ماتوقع تعجب الكثيرين للأسباب اللي ذكرتها فوق

آخر شي أقول الله يوفق الأخوات السعوديات ويسهل مصاعبهم هنا و في كل أنحاء المعمورة.
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.