الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون الله يجزاكم خير, أنا أبي أبتعاث بكلوريوس لأمريكا أفزعولي

تكفون الله يجزاكم خير, أنا أبي أبتعاث بكلوريوس لأمريكا أفزعولي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4816 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mshaalawy
    mshaalawy

مبتعث جديد New Member

mshaalawy الولايات المتحدة الأمريكية

mshaalawy , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كمبيوتر , بجامعة ابي جامعه
    • ابي جامعه
    • كمبيوتر
    • ذكر
    • اي مدينه, يمكن فلوريدا
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 17th, 2011, 11:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبي من الله ثم منكم الفزعه أنا موظف عسكري أبي أفصل من العسكريه وادرس بكلوريوس علما اني منتسب الحين وفي المستوى الرابع انجليزي ومعدلي 3.45 لكن أنا أبي بعثة لأمريكا بكلوريوس حاسب الي

علما أني متخرج من الثانوية عام 1426 هـ وقالولي ناس البعثه ما راح تقبلك الا انك تروح برى على حسابك بعدين يضمونك!

وأنا ما اعرف عن اي شي في الابتعاث ارجوا من الله ثم منكم الفزعه أنا باقي معي شوي مخ وابي الحق عليه وامن مستقبلي

والله لا يحرمكم الاجر
  2. شوف يالغاالي

هذي شروط وتقيس منها حالتك

أولاً: مرحلة الدراسات العليا:

1. ألا يقل المعدل لمرحلة البكالوريوس عن (2.75) من (4) أو (3.75) من (5) أو 80%.
    2. ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس خمس سنوات.
    3. أن لا يزيد عمر المتقدم على 27 سنة بالنسبة لمرحلة الماجستير, وأن لايزيد عمره عن 30 سنة بالنسبة لمرحلة الدكتوراة.
    4. إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة يشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقديم على البرنامج.

ثانياً: مرحلة الزمالة الطبية:

1. الحصول على قبول من إحدى المؤسسات المتميزة الموصى بها من الوزارة لمرحلة الزمالة.
    2. إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة يشترط أن تتم معادلتها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قبل التقديم على البرنامج.
    3. أن يكون المتقدم قد أنهى فترة الامتياز.

ثالثاً: مرحلة الدبلوم:

1. الحصول على دبلوم في ذات التخصص من الجامعات السعودية، أو إحدى كليات المجتمع، أو برامج خدمة المجتمع, أو كليات التقنية،أو معهد الإدارة,أو كليات الهيئة الملكية بالجبيل و ينبع , أو ما يعادلها من مؤسسات التعليم العالي الحكومية بتقدير لا يقل عن (4.5 من 5، أو 3.5 من 4، أو 90%).
    2. ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الدبلوم أكثر من 4 سنوات.
    3. أن لا يزيد عمر المتقدم على 24 سنة.

رابعاً: مرحلة البكالوريوس:

1. ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90%.
    2. أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70 %.
    3. أداء الاختبار التحصيلي، على ألا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 75% بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب والعلوم الطبية .
    4. ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    5. أن لا يزيد عمر المتقدم على 22 سنة.

الشروط العامة للابتعاث:

1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    2. ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
    3. يجب أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة، وأن ينتظم الطالب بالدراسة انتظاماً كلياً.

لكن تقدر تتطلع على حسابك واول ما تخلص اللغه يضمونك

يعني لو انت شاطر باللغه وخلصتها بـ 5 شهور .! تنظم على البعثه هذا قرار جديد نزل بصحيفه عكاض

واذا تبي طريقه من وين تبدا عشان تتطلع حسابك انا حاضر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SFa7 KSA
    شوف يالغاالي

لكن تقدر تتطلع على حسابك واول ما تخلص اللغه يضمونك

يعني لو انت شاطر باللغه وخلصتها بـ 5 شهور .! تنظم على البعثه هذا قرار جديد نزل بصحيفه عكاض

واذا تبي طريقه من وين تبدا عشان تتطلع حسابك انا حاضر

طيب لو طلعت على حسابي نسبتي في الثانوية 70% علمي متخرج عام 1426هـ ومن مواليد 1408هـ

هل يضموني على هذا مع انها كلها متعارضه مع شروط الابتعاث من السعودية؟

ياخوان ارجوكم افزعولي فهموني انا مادري وين ربي حاطني
    7 "
  4. السلام عليكم
    ليش لا يمكنك تلتحق بالبعثة

شروط الالتحاق بالبعثــة:-
    1- الخطوة الاولى:
    حصول الطالب على موافقة وزارة التعليم العالي على الدراسة في الخارج من الملحقية الثقافية في بلد الدراسة وذلك عند وصوله.

2- الخطوة الثانية:
    يجب أن تكون الدراسة في جامعة موصى بها من قبل الوزارة.

3- الخطوة الثالثة:
    يجب أن تكون الدراسة في تخصص ضمن التخصصات الموصى بها للالتحاق بعضوية البعثة
    (الطب - الصيدلة - التمريض - العلوم الصحية - القانون - المحاسبة - الحاسب الآلي - التجارة الالكترونية - التأمين - التمويل - التسويق - جميع تخصصات الهندسة).

4- الخطوة الرابعة:
    يجب على الطالب إنهاء (30 ساعة) دراسة لمرحلة البكالوريوس بمعدل لايقل عن( 2.25 من 4 أو 3.75 من 5 أو 75 من 100 ) حسب تصنيف الجامعة للمعدل التراكمي وإنهاء (9ساعات) دراسية لمرحلة الماجستير أو الدكتوراة بمعدل لايقل عن 3.3 من 4 نقاط.

وبعد انطباق الشروط:-
    يقوم الطالب بتعبئة نموذج الالتحاق بعضوية البعثة وتقديمه للملحقية الثقافية السعودية التابعة للدولة التي يدرس بها.

وبعد وصول المعاملة من الملحقية إلى الوزارة:-
    يقوم الطالب بمتابعة طلبه عن طريق موقع الوزارة وهو ( وزارة التعليم العالي )
    ثم الدخول إلى تطبيقات الوزارة ومن ثم الدخول إلى ( نظام متابعة الإلحاق بالبعثة ) واتباع الخطوات اللازمة.

ملاحظة : نقلتها من الاوراق اللي عطوني اياها من وزارة التعليم العالي بالرياض.

والله يوفق الجميع وادعولي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.