الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقابلتي في قنصلية جدة بالتفصيييييييل

مقابلتي في قنصلية جدة بالتفصيييييييل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4807 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abu-maya
    abu-maya

مبتعث مجتهد Senior Member

abu-maya الولايات المتحدة الأمريكية

abu-maya , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادب انجليزي , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • ادب انجليزي
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

February 21st, 2011, 11:11 AM

السلام عليكم
    الحمدلله اليوم رحت سويت المقابلة في القنصلية الأمريكية في جدة ورح اخبركم بالتفصيل وخطوة خطوة اش اللي صار معاي

وصلت عند القنصلية قبل موعدي بنص ساعة تقريبا الساعة 8 ونص انا موعدي كان الساعة 9
    طبعا اول ما توصل في شخص يشوف جوازك ويسألك عن موعدك متى ويأشر في ورقة على الموعد انك وصلت
    بعد كذا تدخل على غرفة للتفتيش وتحط المفاتيح والجوال في ظرف او في شنطة اذا عندك
    بعد التفتيش تخرج من الغرفة وتمشي على ممر مخطط الى ان توصل الى مبنى اخر اللي فيه كل الكلام
    اول ما تدخل رح يستقبلك شخص ياخذ اوراقك ويقعد يقلب فيها وبعدها يعطيك رقم ويقولك have a seat يعني اجلس

تدخل الصالة وتلاقي ناس جالسين في الصالة يتظرون دورهم

طبعا انت رح تجلس تنتظر دورك الين يجي رقمك

اذا جا رقمك تروح للشباك المطلوب وتعطي الموظف الأوراق المطلوبة اللي هي ( الأي تونتي صورة و أصل / ورقة سداد السيفس / ايصال رسوم التأشيرة / صورة شخصية / شهادة الدراسة )
    الموظف اللي عالشباك مهمته فقط اخذ الأوراق منك وأخذ بصمة اصابعك على جهاز امامك وليس له اي علاقة بالمقابلة وللمعلومية اغلب الموظفين اللي يستلمون الوراق يتكلمو عربي فلا تشيلو هم ابدا بس انا رحت عند موظفة عقدتني في اخذ بصمة اصابعي وخلتني اسويها عشرين مرة لأنها ما كانت تطلع واضحة عندها حتى انها اعطتني منديل وقالت لي امسح يدك

بعدما تاخذ الأوراق اللي تبغاها رح ترجع لك اللي ما تحتاجها وتقول لك اجلس وانتظر حتى ينادو عليك
    وفي ورقة مهمة انا ما ذكرتها وهي ورقة التأكيد لاستمارة ال DS160 مهمة جدا لاحد ينساها
    انا انتظرت اكثر من نص ساعة لين نادو اسمي طبعا الأن بدأت المقابلة وهذ الشخص اللي رح يسويلك المقابلة

رحت للشباك وكان شخص هندي امريكي من شكله قال لي ارفع السماعة اللي بجانب الشباك (والمحادثة كلها كانت بالأنجليزي بس لا تشيلو هم اللي ما يعرف يقول لهم عربي وهم يتصرفو)
    سألني ليه بتروح امريكا؟؟
    اش رح تدرس ؟؟؟
    وسأل زوجتي نفس الأسئلة وسألها كمان
    ايش يشتغل زوجك؟؟ وسألني مين الميتعث ؟؟ وطلب منها بطاقة الملتقى ( ضروري لاحد ينساها )

وللمعلومية انا مرافق وموظف حكومي بس ما سألني عن ورقة تعريف من العمل ولا سأل عن الشهادة البنكية ولا شي
    بعد كذا اخذ بصمتي وبصمة زوجتي على الجهاز
    وبعدين رجع لي جواز بنتي الصغيرة لأن الأي تونتي حقها لسه ماوصل وقال لي لما يوصل الأي تونتي ارسلوه هو والجواز بفيديكس على القنصلية واخذ جوازي وجواز زوجتي واعطانا كرت صغير وقال لنا اعطوه موظف فيديكس اللي موجود في نفس الصالة عند المخرج وقال لي تستلم الجواز خلا ل اسبوع او اسبوعين

بعدها توجهت لموظف فيديكس واخذ مني 65 ريال وسألني عن السكن وعنوان البيت ورقم الجوال واعطاني الأيصال
    وبعدها خرجت من الصالة واخذت اغراضي وخرجت

قولو ماشالله الحمدلله الموضوع كان سهالة بس المشكلة ان الناس عندهم رهبة من الموضوع لدرجة ان وحدة داخت وطاحت عليهم وجات موظفة معاهم بس الحمدلله جات سليمة

اتمنى اني افدتكم و اللي عنده استفسار يتفضل
    لا تنسوني من دعائكم
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.