الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكاليف سكن+حضانة في ولاية غالية=كنسلة البعثة من الأساس

تكاليف سكن+حضانة في ولاية غالية=كنسلة البعثة من الأساس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4811 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله يا اختي الاعضاء كفو ووفو ماشاء الله
    وترى كثير غيرك عندهم طفل وساكنين بولايات غالية .. وباسعار سكن اغلى كمان
    بس تيسرت وتسهلت من ربك ..
    وصدقيني راح تلقي حضانات باسعار كويسة .. انتي بس توصلي وتتعرفي على الناس .. بيقولو لك ..
    وفي حل ان زوجك ياخذ مسائي وهذا افضل حل

وبالنسبة للقبول .. لو قدرتي حاولي تجيبو لانفسكم قبول من معهد .. المعاهد قبولها ماتاخذ اسبوع الا وتطلع ..
    واختميه من الوزارة وخلاص
    الله يسهل عليكم
    7 "
  2. .
    .
    الله يجزاك كل خير
    أنا كنت بجيب لي قبول واخترت المعهد وراسلتهم بس مسألة الضمان المالي عطلتنا
    فقررنا نجازف ونقبل بالوضع الحالي لأني ماتوقعتها بهالغلاء

فكرت في البداية آخذ طفلي وأشوف الوضع إذا اوكي الحمدلله والشكر
    إذا زادت المصاريف وماتحملناها حطيت طفلي عند أهلي إذا جيت السعودبة زيارة

مشكورة يالغالية
    7 "
  3. ياستي انتي حتكون لك مكافأة ولزوجك ولطفلك!

يعني إن شاء الله راح تكفيكم بإذن الله غير إنه مرافقك لو طلع بفيزا اف ون فمسألة انضمامه للبعثة مضمونة بعد الله

وحيصير راتبه مثل راتبك ..غير انه بعد ثلاث شهور تقدري تغيري

وأنا اشوف انك تغيري من الحين إذا قدرتي

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mrs.translator
    الله يجزاكم خير والله أحس من كلامكم طاح نص الهمّ
    بإذن الله بحاول أغير الولاية إن كان فيه إمكانية بس المشكلة خايفة من رفض الملحقية

حنا حاطين ببالنا الصرف بيكون في البداية وان شاءالله بنوفر ميزانية محدودة تكفي شهرين ع الأقل
    أكيد المشاوير في البداية بتكون عن طريق المواصلات العامة بس ماحبيت الانتظار في الأجواء الباردة وطفلي مايتحمل

ع العموم أكرر شكري لك..الله يوفقك يارب

ويوفق الجميع يارب .. بالنسبه للتغيير اذا كانت الولايه الي بتروحين لها ف نفس الاقليم الي انتي فيه بيكون شيء سهل بس اذا كان اقليم ثاني فيه شوية صعوبه من الملحقيه .. بس باذن الله مع الاصرار راح يخلصونها لك على طول .. وتوكلي على الله وباذن الله كل هالامور بتتيسر .. والله يخلي لك ولدك ، ويوفقك يا اختي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mrs.translator
    ياحببي لك استفدت كثييير من مشاركتك
    أول شيء أنا عبيت الاستمارة وأرسلتها وأخذت موعد وكل شيء بس لسا على المقابلة في 10مارش
    ودراستي في 16ماي
    يمديني أغير الولاية؟؟وعلى فكرة القبول من الملحقية
    ماشاءالله مره حلوة اوريقون من ناحية المادية وكمان تنسي بس ماحصلت لي

زوجي طالع بفيزة f2 برايك يقدر يخلي دوامه مسائي في المعهد وبكذا تنحل أزمة الحضانة؟؟؟

الله يفرج لك كل أمر عسر ويوفقك ويفتحها بوجهك

أهلين أختي...والله مررررررره حاسه فيكي لأنه صار معايا نفس الشي و فكرت أكنسل البعثه كلها من أساسها عشان نفس الموضوع لأنه بصراحة يمكن كدا إنتي أحسن مني أنا رايحه مبتعثه مع زوجي و بنتي و عندي إلتزامات مادية هنا يعني إيش تبغي أحسن من كدا أصلا أنا هادي تاني سنة أقدم أنا قدمت عل المرحله الخامسة و بطلت و كان وقتها المرحله الخامسه أخر مرحله و حسيت بالندم مرررررررررره و حسيت كيف إنه البعثه راحت مني و فرصه كانت عندي و سبتها و بعدين الحمدالله ما صدقت عملوا مرحله سادسه كأنه ربي يقولي روحي إنتي ضيعتيها و دحين أنا أديتك فرصه تاني....

و الحمد الله دحين زبطت معايا و تغيرت المدينة و الولاية و أقول إنشالله بإذن الله حاطلع و أقدر أزبط أموري هناك كدا حسبنا حساباتنا و إنشالله يمشي الوضع

عموما حبيبتي إنشالله تتسهل معاكي و زي ما قلت لك إذا زوجك فيزته F2 يعني دوامه حيكون جزئي في المعهد و أكتر من شخص بيقول ينفع يكون الدوام مساء و كدا ما حتحتاجوا الحضانه كتيير إنشالله
    و في حال إنه جاب قبول جامعه خلاص تصير مكافئته زيك إنشالله...

و إستفسري أكتر من الوزارة عن إنك إذا جبتي لنفسك قبول مثلا حتى لو تقدري تجيبي قبول على متأخر شهر 8 مثلا منها ولدك يكون كبر شويه و تكون حضانته أقل لأنه الحضانه بالعمر و منها تكونوا حسبتوا حساب مصاريف أول شهر الأشياء اللي ما حتتكرر كل شهر زي الأثاث و السيارة و أشياء البيت اللي لازم أول شهر حتجبيبها زي كأنك حتأثثي بيت جديد...

بس حكاية إنك تاخدي ولدك و بعدين ترجعيه السعودية تاني عشان المصاريف أنا شايفه إنه الروحه و الرجعه دي تكلفه زياده إذا ما حتسيبيه من الأول لأ تاخديه و ترجعيه السعودية تاني بعدين....الروجه و الجيه مو بالساهل و كمان فلوس التذاكر والله أدفعيها للحضانه و خلي ولدك في حضنك أحسن...

عموما أختي إذا عندك أي إستفسار عن تغيير المدينة أنا حاضره حتى لو تحبي ترسلي لي عل الخاص مع العلم إنه أنا قبولي جاي من تجسير أما موعد السفاره إنشالله ما عندك مشكله فيه لسا بدري عليه و تقدري تغيري الموعد...أو ما أعرف إذا حينفع تسوي المقابله كأنه لسا ما جاكي قبول عشان تقدري تغيري أو إذا ينفع تغيري الإستماره بالزبط والله مو عارفه بس لازم تجتهدي في الموضوع عشان تمشي الأمور زي ما تبغي حتى لو إضطريتي تروحي للوزارة إذا جبتي قبول لنفسك و تروحي تختميه من عندهم...لازم تسوي كدا عشان ترتاحي بعدين...

أسفه أختي عل الإطاله بس والله ما أبغاكي تبطلي لأنك حتندمي على فرصه كانت عندي و سبتيها زي ما صار معايا السنة اللي راحت...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل الفرح
    ياستي انتي حتكون لك مكافأة ولزوجك ولطفلك!

يعني إن شاء الله راح تكفيكم بإذن الله غير إنه مرافقك لو طلع بفيزا اف ون فمسألة انضمامه للبعثة مضمونة بعد الله

وحيصير راتبه مثل راتبك ..غير انه بعد ثلاث شهور تقدري تغيري

وأنا اشوف انك تغيري من الحين إذا قدرتي

بس أنا لما أخذت موعد من السفارة قال لي زوجي حطيF2مع إنه يبي يكمل دراسته الجامعية
    والله شكلنا جبنا العيد
    ودي أغير الولاية بس أرسلت الاستمارة للسفارة اللي فيها الآي تونتي
    المضحك إن مكافأة الطفل ماتكفي حتى حليب+بامبرز مدري كيف حاسبينها
    مشكورة يالغالية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M'3TRB
    ويوفق الجميع يارب .. بالنسبه للتغيير اذا كانت الولايه الي بتروحين لها ف نفس الاقليم الي انتي فيه بيكون شيء سهل بس اذا كان اقليم ثاني فيه شوية صعوبه من الملحقيه .. بس باذن الله مع الاصرار راح يخلصونها لك على طول .. وتوكلي على الله وباذن الله كل هالامور بتتيسر .. والله يخلي لك ولدك ، ويوفقك يا اختي
    الله يجزاك كل خير
    يعني أختار ولاية في الاقليم الشرقي المشكلة هنا الغلا
    يبي لي أبحث وأطلع ع الولايات الأقل تكلفة في المعيشة

7 "
  8. يااختي خلاص لاتوسوسين مدام استخرتي الله في البعثه شدي الهمه وتوكلي واذا وصلتي واشنطن حاولي مع الملحقيه اذا مااعطوك وجه يعني ربي اخترلك دي المدينه واذا غيروها الحمدلله .. اما تسيبي النونو في السعوديه لمدة سنه فاسمحيلي لو سويتيها انتي كريزي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shogat Memo
    أهلين أختي...والله مررررررره حاسه فيكي لأنه صار معايا نفس الشي و فكرت أكنسل البعثه كلها من أساسها عشان نفس الموضوع لأنه بصراحة يمكن كدا إنتي أحسن مني أنا رايحه مبتعثه مع زوجي و بنتي و عندي إلتزامات مادية هنا يعني إيش تبغي أحسن من كدا أصلا أنا هادي تاني سنة أقدم أنا قدمت عل المرحله الخامسة و بطلت و كان وقتها المرحله الخامسه أخر مرحله و حسيت بالندم مرررررررررره و حسيت كيف إنه البعثه راحت مني و فرصه كانت عندي و سبتها و بعدين الحمدالله ما صدقت عملوا مرحله سادسه كأنه ربي يقولي روحي إنتي ضيعتيها و دحين أنا أديتك فرصه تاني....

و الحمد الله دحين زبطت معايا و تغيرت المدينة و الولاية و أقول إنشالله بإذن الله حاطلع و أقدر أزبط أموري هناك كدا حسبنا حساباتنا و إنشالله يمشي الوضع

عموما حبيبتي إنشالله تتسهل معاكي و زي ما قلت لك إذا زوجك فيزته F2 يعني دوامه حيكون جزئي في المعهد و أكتر من شخص بيقول ينفع يكون الدوام مساء و كدا ما حتحتاجوا الحضانه كتيير إنشالله
    و في حال إنه جاب قبول جامعه خلاص تصير مكافئته زيك إنشالله...

و إستفسري أكتر من الوزارة عن إنك إذا جبتي لنفسك قبول مثلا حتى لو تقدري تجيبي قبول على متأخر شهر 8 مثلا منها ولدك يكون كبر شويه و تكون حضانته أقل لأنه الحضانه بالعمر و منها تكونوا حسبتوا حساب مصاريف أول شهر الأشياء اللي ما حتتكرر كل شهر زي الأثاث و السيارة و أشياء البيت اللي لازم أول شهر حتجبيبها زي كأنك حتأثثي بيت جديد...

بس حكاية إنك تاخدي ولدك و بعدين ترجعيه السعودية تاني عشان المصاريف أنا شايفه إنه الروحه و الرجعه دي تكلفه زياده إذا ما حتسيبيه من الأول لأ تاخديه و ترجعيه السعودية تاني بعدين....الروجه و الجيه مو بالساهل و كمان فلوس التذاكر والله أدفعيها للحضانه و خلي ولدك في حضنك أحسن...

عموما أختي إذا عندك أي إستفسار عن تغيير المدينة أنا حاضره حتى لو تحبي ترسلي لي عل الخاص مع العلم إنه أنا قبولي جاي من تجسير أما موعد السفاره إنشالله ما عندك مشكله فيه لسا بدري عليه و تقدري تغيري الموعد...أو ما أعرف إذا حينفع تسوي المقابله كأنه لسا ما جاكي قبول عشان تقدري تغيري أو إذا ينفع تغيري الإستماره بالزبط والله مو عارفه بس لازم تجتهدي في الموضوع عشان تمشي الأمور زي ما تبغي حتى لو إضطريتي تروحي للوزارة إذا جبتي قبول لنفسك و تروحي تختميه من عندهم...لازم تسوي كدا عشان ترتاحي بعدين...

أسفه أختي عل الإطاله بس والله ما أبغاكي تبطلي لأنك حتندمي على فرصه كانت عندي و سبتيها زي ما صار معايا السنة اللي راحت...
    الله يجزاك كل خير ..لك دعوة في ظهر الغيب

والله مثلي بالضبط أنا قدمت على المرحلة الخامسة وحسيت بضغوطات خصوصا كنت حامل فكنسلتها على طووول
    وخايفة أكنسلها للمرة الثانية
    مسألة إني أجيب قبول لنفسي بتطول مررره خصوصا ماعندي مبلغ الضمان المالي فهذا اللي عطلنا أول مافكرنا في تغيير الولاية
    عشان كذا ممكن تكون أسهل إذا رحت هناك ورحت للملحقية بنفسي..بس برضوا خايفة
    أحس كل شي متلخبط عندي وعايشة على أمل

الله يجزاك كل خير عزيزتي ..وربي كلامك مريح ويحمس
    مشكورة على عرض تجربتك..استفدت منها كثييير
    7 "
  10. توكلي على الله وزي ماقلتلك

وان شااء الله بينحل موضووح الحضااانه -

وانا اشووف حتا لو طفلك ربي يحفظو سنو صغير لو جلس في حضانه حيستفيد اكتر منك ومن ابووه في الانجليزيه - فلا تخليه عند ابوه ولا شي -

وربي يسهلك ويسهلنااا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.