الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العمر: التقينا خادم الحرمين وقدمنا له ورقة حول الابتعاث وخطورته <---- قهرني

العمر: التقينا خادم الحرمين وقدمنا له ورقة حول الابتعاث وخطورته <---- قهرني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4800 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية انا مسلمة
    انا مسلمة

مبتعث مستجد Freshman Member

انا مسلمة الولايات المتحدة الأمريكية

انا مسلمة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الرياضيات , بجامعة اللمك سعود
    • اللمك سعود
    • الرياضيات
    • أنثى
    • الرياض, الريا
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

February 28th, 2011, 11:49 AM

قريت هذا الخبر في صحيفة سبق

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=20582

والله فعلا شي يقهررر

الناس تروح تتعلم وتدرس وترجع بعلم ينفع نفسها وبلدها ومجتمعها

وهذا يقولي خطر

استفغر الله بس ...
  2. لا تنفعلي أختي

هو ما يقصد خطر بالخطر اللي أنتي فاهمته بحيث يكون منع باااااات !!
    لا فيه مجموعة من المبتعثين غير مؤهلين للسفر للخارج لعده عوامل أهمها صغر السن وضعف الوازع الديني وهؤلاء هم اللي أعطوا سمعة سيئة للإبتعاث إما بتغيير الأنماط السلوكية او الخروج على أحكام الدين أو التمرد على أعراف المجتمع وتقاليده

لكن لما يكون اللي يبي يسافر شخص فاهم ومتعلم وعنده ثقافة قوية بحيث إنها ما تنهزم أمام الثقافة الغربية ويقدر يعيش وهو صاين دينه وصاين ثقافته ويميز بينهم ويقدر يتعايش مع الوضع ويكرس نفسه للعلم والتحصيل الدراسي فإن شاءالله ما عليه خطر

والحمدلله في نماذج كثيرة مشرفة للمبتعثين وللأمانة فيه العكس .. أكيد تتذكرين الملتقيات !! الصراحة انا جداً أنصدمت من حال بعض الأخوات والإخوان وبكل أمانة أحس كرهت الإبتعاث وفي المقابل في كثييييير منهم يشجعونك تشوفين العلم في عيونهم وتشوفين الحماس والرغبة في مواصلة التعليم ومن هنا تعرفين إن اللي يأيد عشان مجموعة فاهمة الإبتعاث صح و بكذا يقابلون بالتشجيع وإن اللي يرفض الفكرة أكيد بيكون شايف نموذج مخزي للمبتعثين والمعروووف إنه الشر يعم فيعمم نظرته على الإبتعاث ككل
    7 "
  3. ودي اتكلم بس احيانا السكوت ابلغ لغة

بس بقول حاجة للي يقول ان الإبتعاث له مخاطر , اكيد له مخاطر وكل شي له ايجابيات وسلبيات

ولو بنحط الإبتعاث سبب لفساد بعض الطلاب انا اخالف هالشي بشدة

والله يرجع للوازع الديني وتربية النفس قبل تربية الأهل , واللي فيه خير لو يتنقل من مكان لمكان فيه مخاطر

مثل مايقولوا بالعكس بيزيد ايمانه وبيشكر ربه على النعمه اللي ببلدنا وبيحاول يخلص ويرجع يطبق اللي درسة وينفع

بلده ..

وعاد اللي مافية خير بدينه ولا لسمعة بلده لو تحطه بغرفة بيتهم وتقفل عليه هم بينحرف دام هالشي من مخططاته

الأساسية ..

الين هنا واقف عن الكلام لأن مثل ماذكرت الصمت ابلغ لغه احيانا للرد على ورقة العمر
    7 "
  4. انا مع الابتعاث لكن بشروط
    من احد هالشروط ان مو كل واحد يبتعث ... ان المبتعث ماتكون عليه سوابق امنيه او متشدد في الدين كثير بحيث توصل الى التكفير .
    من عيوب الابتعاث كثيرو بس اهمها
    انه مافي استراتيجيه لتوظيف الطلاب المبتعثين و الاستفاده من خبراتهم في صالح الدوله >>> يعني بصراحه جاء وقت التغيير كل المسؤولين اكل عليهم الدهر و شرب و مهما كان شاطر ماراح يبذل جهد مثل اول .
    اخير وهاذي اهم نقطه ... ان اكثر من نصف الشعب السعودي شباب .. والشباب فيهم نشاط و افكار >>> نتمنى ان يكون في استراتيجيه لدراسة هذه الافكار ومدى ملائمتها للمجتمع السعودي ... ياخي نبي نشوف ابداعات سعوديه
    7 "
  5. ياخي لو المصاريف هذا في الابتعاث اللي وصلت تقريبا اكثر من 12 الف مليار ريال وهذا المعلن عنه
    لو هذي المصاريف سو بيها جامعات في المملكه من افضل طراز ومعدات ودكاتره وبكذا يرتفع مستوى المملكه في التعليم
    هذي المصاريف بامكانهم يبنون بيها 27 جامعه اخرى يعني يسير في المملكه 54 جامعه تقريبا وبكذا تستوعب الطلاب والطالبات العاطلين والغير عاطلين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.