الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بليززززززززز احتاج مساعدتكم مضيعه ويا امر الاركااااااااب

بليززززززززز احتاج مساعدتكم مضيعه ويا امر الاركااااااااب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4807 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fato
    fato

مبتعث جديد New Member

fato الولايات المتحدة الأمريكية

fato , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى medical lab science , بجامعة RCDF
    • RCDF
    • medical lab science
    • أنثى
    • usa, cali
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

February 28th, 2011, 02:25 PM

مرحبااااااااااا اعضاء منتدى مبتعث
    لو سمحتو احتااااااااااج مساعدتكم انا مرررررررره مضيعه ويا امر الاركاب ماني فاهمة ولاشي ابغى شرح مفصل
    وابغى العنوان اللي ارسل عليه الاوراق والمستندات المطلوبة .... تكفووووووون احتاج مساعدتكم لانه ماعندي خبره ولاعندي احد مبتعث في العائلة من قبل واقدر ارجع له
    ويارب الله يسهل اموركم ويوفقكم انشاللللللللله
  2. مسسسسآء الخير ياآبعدي
    وابششششري بكتب لك اللي اعرفه لآني حاليآ بصدد آصدآرها لسسسى ماآ آصدرتها
    اول شي قرآر الآبتعاث وهذا المطلوب
    قرار الإبتعاث :
    صورة من قبول ( اللغة + الجامعة ) بالنسبة لمرحلة البكالوريوس ، أما طلاب الدراسات العليا ( ماجستير – دكتوراه ) فيكتفى بقبول اللغة كحد أدنى .
    صورة القبول + ( I-20 ) لطلاب أمريكا.
    صورة جواز السفر بالإضافة لصورة التأشيرة الدراسية ( الفيزا ).
    صورة بطاقة الأحوال + ( صورة دفتر العائلة للمبتعث المتزوج ) أو صورة دفتر العائلة للطالبة.
    صورة ( جواز السفر + صورة التأشيرة + صورة بطاقة الأحوال ) بالنسبة للمحرم المرافق مع المبتعثة .
    صورة وثيقة التخرج بالإضافة إلى صورة كشف الدرجات لمرحلة الدراسات العليا ( أو صورة من معادلة الشهادة إذا كانت صادرة من الخارج بالإضافة إلى كشف الدرجات ) .
    صورة من بطاقة الملتقى
    صورة شهادة الثانوية العامة + صورة شهادة القدرات + صورة شهادة التحصيلي لطلاب مرحلة الثانوية.
    تعبئة الاستمارة المعدة لإصدار قرار الأبتعاث ( الموجودة على موقع الوزارة الالكتروني تحت رابط نماذج الوزارة ) .
    بالنسبة للمحرم المرافق ( زوج – أب – أخ ) إذا كان أخ يجب أحضار وكالة شرعية أو قرار رسمي من العمدة والشرطة من الأب بالسماح للابن بمرافقة شقيقته ( وأن يقيم معها إقامة دائمة أثناء مدة الدراسة في بلد الأبتعاث ).

تقدرين تطلبين اصدار قرار الابتعاث من خلال الايميل راح ابحث عنه وارجع اكتبه لك

-----------------------

أمر الإركاب :

احضار سند استلام الاوراق الاصلية لطالبات الثانوي فقط
    صورة من قرار الابتعاث .
    أصل و صور الجوازات و التأشيرات للمبتعثة و المرافق .
    صورة من بطاقة العائلة .
    صورة من بطاقة الأحوال
    وكالة من ولي الأمر في حال لم يكن المرافق الأب أو الزوج .

في حال عدم حضور المبتعثة أو مرافقها شخصياً لإصدار أمر الإركاب يجب أن يحضر الشخص الموكل بذلك وكالة مصدّقة من جهة رسمية أياً كانت صلة القرابة .

وهذا الموضوع كمان فيه المستندات المطلوبه
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread248018.html
    دعوآتي لي ولك وللجميع بالتوفيق

7 "
  3. اختي امر الاركاب هذا رقم تاخذينه من مكتب اسمه مكتب المراجعين في وزارة التعليم العالي اللي من خلاله يقدر مكتب الطيار اصدار التذاكر لك لكي خيارين في اصدار قرار الابتعاث
    1- ترسلي الموكل لك للوزارة بالمستندات المطلوبة وراح يبلغو بالخطوات هناك
    2- او ترسلي المستندات المطلوبة على هذا الاميل
    atariri @ mohe.gov.sa
    وشيكي حالة الطلب على موقع الوزارة اذا شفتي تم طباعة الطلب روحي الوزارة او واحد من اهلك يستلم قرار الابتعاث وزي ما قلت لك راح ياخذ رقم من مكتب اسمه مكتب المراجعين في الوزارة وهذا الرقم يعتبر هو امر الاركاب اللي من خلاله تقدرين اصدار تذاكر السفر من مكتب الطيار اوالموكل
    وهذا اللي سار معي في الوزارة
    7 "
  4. مشكورييييييييييييييين وماتقصروووووو والله ريحتوني على الاقل فهمت شوي وش السالفه
    بس انا ارسلت اوراقي الى حي الغدير اللي بالرياض لقسم اصدار قرار الابتعاث الاسبوع اللي راح وامس وصلتني ورقة من نفس هذا المكان مكتوب فيها please bring this receipt to the consulate as proof of payment of the sevis fee ومعلومااات ثانيه بعد مكتوبه في الورقة
    واليوم الصباح وصلني مسج من رقم غريب مكتوب فيه تم احالة معاملتك رقم ***** الى المختصين في برنامج خادم الحرمين الشريفين
    يعني الحين ايش اسوي بعد هذي الخطوة ماني فاهمة انا اعرف انه بعد هالخطوه يجي امر الاركاب ... بس ماني فاهمة بالضبط وش مفروووض حاليا اسوي ... واذا كان الجواب اني اروح الوزراه وين موقعها يصير ؟
    ادري اني حستكم بس لاني مضيعةةةةةةةةةةةةةةة
    7 "
  5. طيب اختي شيكي حالة الطلب اذا شفتي تم طباعة الطلب روحي الوزارة او الوالد يروح يخلص الاجراءات وهم هناك في الوزارة راح يقولو لك او له كل شي انا زيك مني فاهم شي رحت الوزارة ابيض وهم هناك قالو لي كل شي وانا نقلتو لك
    بالنسبة للكلام اللي بالانجليزي يقول لك جيب معاك الوصل للقنصلية كدليل لدفعك رسوم السيفس بالنسبة للعنوان هو في حي الغدير بس خذي تكسي احسن عشان الوقت
    7 "
  6. يعني الا افهمه من كلامك انه اللي اسويه حاليا اني اشيك على حالة الطلب .. اذا تغيرت وصارت تم طباعه الطلب اجهز الاوراق والمستندات الملطوبه لامر الاركاب واروح الوزاره حي الغدير قسم اصدار قرار الابتعاث عشان يصدرو لي امر الاركاب صح؟
    واصدار امر الاركاب لازم يكون من الرياض مافي فرع للوزاره في مكان ثاني؟ لانه انا من سكان الشرقية
    معليش اخوي عارفه اني طفشتك بالاسئله بس لانه سبب لي ارق امر الاركاب هذا اللي مدري وش يبي
    7 "
  7. اول شي انتي ارسلتي اوراقك المتعلقة بإصدار قرار الابتعاث عبر البريد الالكتروني او البريد الممتاز

اذا ارسلتيها سواءا عبر البريد الالكتروني او البريد الممتاز ايه تشيكين على حالة الطلب واذا شفتي تم طباعة الطلب تجهزين الاوراق المطلوبة لامر الاركاب وتروحي الوزارة وتعطيهم الاوراق راح يعطوكي رقم من خلاله يستيطيع مكتب الطيار اصدار التذاكر
    بالنسبة لموضوع البريد الممتاز اللي انا متأكد منه انك تقدرين ترسلي الاوراق المتعلقة باصدار قرار الابتعاث عن طريق البريد الممتاز
    اما بالنسبة للاوراق المتعلقة بإصدار امر الاركاب ما ادري والله
    ترى اختي المسألة سهلة ولا تشيلي هم مكتب اصدار قرار الابتعاث واصدار امر الاركاب وقص التذاكر(الطيار) كلها في مكان واحد داخل الوزارة يعني لو سار لكي اي مشكلة كل المسؤولين عندك في الوزارة تقدري تسألي اي واحد
    وكمان الشرقية قريبة من الرياض بالكثير 4 ساعات
    ومافي فرع ثاني للوزارة لازم من الرياض واذا في اي استفسار ثاني انا في الخدمة الله يوفقك
    7 "
  8. اختي اليوم رحت الوزارة وخلال 3 ساعات سويت امر القرار والإركاب وبكل سهوله
    الموقع وزارة التعليم العالي -حي الغدير - القسم النسائي
    روحي هناك وبسرعه تخلصين بس جيبي معك الأوراق المطلوبه
    اللي حطوها فوق قبلي وربي يوفقك إن شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.