الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بين مطرقة الإبتعاث وسندان التثبيت !!

بين مطرقة الإبتعاث وسندان التثبيت !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4799 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أي خيار الأفضل والأضمن برأيك

المصوتون
9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • البقاء على العقد لحين التثبيت والبقاء كمعلمة روضة

3 33.33%
  • اكمال الدراسات العليا والنظر لمستقبل أفضل

6 66.67%
  1. الصورة الرمزية نور السمو
    نور السمو

مبتعث مستجد Freshman Member

نور السمو الولايات المتحدة الأمريكية

نور السمو , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياض أطفال , بجامعة .....
    • .....
    • رياض أطفال
    • أنثى
    • ....., ....
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

February 28th, 2011, 05:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الكل بالتأكيد سمع عن الإصدار الملكي من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي تم وضعه
    بجريدة الوطن وعرضت فقرته على قناة الأخبارية والعربية ..
    وهو & تثبيت كافة المواطنين والمواطنات المعينين على كافة البنود التعليمية ويتقاضون اجورهم من ميزانية الدولة&
    وذلك يوم أمس الأحد 24-3-1432هـ الموافق 27-2-2011م

أنا الآن اعمل على عقد بند105 , أي العقد السنوي على المستوى الرابع , وهذا اول عقد لي
    ومرشحة للإبتعاث والحمدلله طلعت فيزتي وفيزة مرافقي ننتظر وصولها ولله الحمد ..

بس بعد اصدار القرار صارت لخبطه بالنسبه لمخططاتي
    يعني انا قبلت بالعقد لأن ماعندي خبرة في مجال التدريس وحبيت آخذها وغير كذا كنت افكر اني اعمل واوفرمبلغ جيد للسفر بإذن الله ..
    وكنت حاطه ببالي ان بعد اصدار فيزة الوالد راح اقطع العقد واسافر في شهر 3 , أو أعمل على تأجيل دراستي في حال تأخر الفيزا وايضا من باب الإلتزام بالعقد..

الحين أحس بصراع داخلي غير طبيعي , بين وظيفة مضمونة لو استمريت بالعقد وفيها احتمال كبير بالتثبيت
    وابقى فقط على شهادة بكالوريوس رياض أطفال
    أو اتنازل عن الوظيفة واكمل دراسات عليا تخدمني بمجال تخصصي بشكل أكبر , وتأهلني ان أكون بمكان افضل من الروضة ؟؟!!!

وطبعا الوالده الله يحفظها من عرفت بهالخبر ماتبيني اسافر ابدا <<ماأقدر اسافر وهي مو راضيه
    الوالد يقول لي هذي فرصه حلوة ووظيفة جيدة براتب حلو بس براحتك

أحاول اقنع أمي بس تسألني طيب واذا رجعتي وين بتشتغلي <<أمي همها الكبير اني اتوظف باي شهادة , ماالومها خايفه على مستقبلي ..
    انا بصراحة مااعرف وش ارد على سؤالها , بجد أنا بخاطري من زمان اكمل ماجستير بتخصصي لأني مااحب دوام الروضة , مع ان الكل يشهد لي بالتعامل الجيد مع الأطفال وطريقة تعليمي , بس أنا ابي اكون بمكان افضل <<كل شخص يطمح للأفضل

أبي رايكم لو أنت/ـي صار معك هالشي
    وين راح تفضلي , البقاء بالوظيفة وترك حلم الماجستير لأجل غير مسمى , وقد لا تتاح هذي الفرصة امامك ثانية
    أو المجازفة بالسفر واكمال التعليم ومستقبل وظيفي مجهول ؟؟
    وياليت كل شخص يحط نفسه بهالمكان ويقول رايه عن تجارب الغير اللي شافهم او رأيه الشخصي والسبب

الأغلب بيقول لي انتي اللي تقرري , بالفعل انا اللي بقرر بالنهاية بس حابه اعرف رأيكم
    ومدى ميزة الوظيفة أو الدراسة بالخارج للإرتقاء بالشهادة والعلم بالدرجة الأولى ؟؟؟
  2. استخيري يا اختى
    انا كمان زيك
    اول ما طلع اسمي في البعثه يعني قبل التدقيق وقبل كل شي
    طلع رقمي في التعين والغريب كمان ان اداره التعليم كل شوي يتصلوا عليا
    عمرها ما سارت
    بس وربي سارت معاي من نحاسه الحظ
    وهي وضيفه تدريس مضمونه وتركتها وتعلقت في سراب اللى هي البعثه

ممكن تجي تاشيره مرافقي واسافر ممكن ترفظ تاشيرته اوتتاخر اكثر من كذا واجلس اندم على فرصه التدريس
    لكن الخيره فما اختاره الله دامنى استخرت وتوكلت
    فانتى خليكي ماشياء عالسليم جات تاشيره مرافقك في الوقت المحدد
    وعندك الرغبه الشديده في تكمله دراستك اقطعي العقد
    واذا التاشيره بتتكلح عليك وبتتاخر وانتى عارفه اخر فرصه لصدار قرار البعثه بعد شهر من الان
    خلاص اتركي البعثه وخليكي مع العصفور اللى في يدك
    وكلها راجعه لقرارك وشاوري اهلك وصاحباتك بس اللى يحبوكي مو تاشوري اي احد

اتمنى لك اختى التوفيك والسعاده
    7 "
  3. ألف شكر لك أختي ريلآم على تواجدك

الخيرة ان شاء الله فيما اختاره الله

أحيانا أقول عصفور باليد ولا عشره عالشجرة

بس ماادري ماابي يكون طموحي عند هذا الحد وبس ..

ارجع واقول كان حلمي اكون معيدة بالكلية واجتهدت وجبت معدل عشان اكون بهالمكان

بس الله ماكتب لي لأن فيتامين واو اشتغل وبقووووة , الحمدلله على كل شي لعلها خير لي

والله يسهل للجميع اللي فيه الخير
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يختار لك ولنا الصالح آمين يارب
    عن نفسي كنت مؤيدة البعثة لاسباب منها اللي ذكرتيها بإنك تحققي حلمك .........
    والسبب الآخر ان في الخارج البيئة التعليمية اكثر افادة من عندنا افكار تجارب ...(مااقصد اقلل من المجال التعليمي في السعودية ولكن هناك فروق)بتستفيدي اكثر وتكسبي خبرات جديدة وترجعي ومعاك الدكتوراة بإذن الله رح تكون خبرتك وفرصك الوظيفية اكبر من لو انك بقيتي عالبكالوريوس ..
    وتفائلي بالخير تجديه ...
    واولا واخيرا انصحك بالاستخارة والالحاح في الدعاء بان ربي يختار لك الصالح
    ارق التحايا والتمنيات بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة metoo top
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يختار لك ولنا الصالح آمين يارب
    عن نفسي كنت مؤيدة البعثة لاسباب منها اللي ذكرتيها بإنك تحققي حلمك .........
    والسبب الآخر ان في الخارج البيئة التعليمية اكثر افادة من عندنا افكار تجارب ...(مااقصد اقلل من المجال التعليمي في السعودية ولكن هناك فروق)بتستفيدي اكثر وتكسبي خبرات جديدة وترجعي ومعاك الدكتوراة بإذن الله رح تكون خبرتك وفرصك الوظيفية اكبر من لو انك بقيتي عالبكالوريوس ..
    وتفائلي بالخير تجديه ...
    واولا واخيرا انصحك بالاستخارة والالحاح في الدعاء بان ربي يختار لك الصالح
    ارق التحايا والتمنيات بالتوفيق

الأسباب اللي تخليني ابي البعثة

- اتعلم اللغه من موطنها الأصلي بالذات ان لغتي مش ولابد
    -تصير عندي ثقافه وتطلعات اكبر
    -اتعلم كيف اعتمد على نفسي بشكل اكبر
    -استفيد من الفرص التعليمية والخبرات الموجودة ببلد الأبتعاث
    -ارتقي بشهادتي
    -احصل على فرص وظيفيه اكبر (بس هالشي يخليني افكر مئة مرة لأن دايما اشوف ردود ان مافي تقدير للمبتعثين
    واتردد من هالناحية)

السبب اللي يخليني ابقى عالعقد

- اضمن وظيفه براتب تقريبا 8000 (من كثر مااشوف المتخرجين وقاعدين اقول خلني عالمضمون افضل )

الله يهديني للي فيه خير يارب

وألف شكر لك خيتوووو نورتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصور
    وعليكم السلام..
    من رايي انك تأخري الدراسه الى شهر 7 وتكملي عقدك بالروضه وانتظري اذا جاكي ترسيم افضل كنسلي البعثه..
    عصفور باليد ولا 10 على الشجرة ..
    وبالتوفيق

انا افكر بالتأجيل لأن دراستي بتوكن بتاريخ 21-3-2011م يعني مافي وقت وفيزه الوالد للحين ماطلعت

ولما شفت الجدول المتاح بالمعهد في مجال يكون بشهر 6-6 يعني يصادف 4-7-1432هـ

بشوف الين يوم الأثنين الجاي وش يصير وبعدها براسل المعهد عشان التأجيل

بس همي الحين كيف افرط بالبعثه اللي كنت اتمناها من زمان , وبرضوا كيف اتنازل عن فرصه يمك ماتتعوض

الله يعين يارب
    7 "
  7. أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، أن معلمي ومعلمات محو الأمية المستثنين من الترسيم السابق الصادر بالأمر الكريم في25 /6 /1426هـ مشمولون بأمر خادم الحرمين الشريفين الصادر أمس، بتثبيت المواطنين والمواطنات المعينين على كافة البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة ومن خارج الميزانية.
    وأضاف الخنين في تصريح إلى "الوطن" أمس، أن معلمات برنامج تعليم الكبيرات والمعلمين المتعاقد معهم من قبل وزارة التربية والتعليم وموظفي بند السوسة الحمراء لدى وزارة الزراعة هم أيضا من المشمولين بالأمر الملكي.
    وبذلك تحرر 180 ألف موظف وموظفة من حصار بند الأجور، وسيتم التثبيت عن طريق لجنة مشكلة من وزارتي الخدمة المدنية والمالية والجهة ذات العلاقة، وأن يكون لمن تثبت الحاجة الفعلية إلى خدماتهم وأن يكون على مراحل اعتباراً من العام المالي المقبل 1433 /1434 وذلك بحسب الوظائف التي تعتمد في ميزانية وزارة المالية لهذا الغرض، إلا إذا كان لدى الجهة الحكومية شواغر فيتم التثبيت عليها هذا العام بعد موافقة اللجنة.
    ونفت وزارة التربية والتعليم شمول قرار الترسيم المعلمين والمعلمات المتعاقد معهم بشكل مباشر أو عن طريق إداراتها التعليمية لسد العجز في مدارسها لهذا العام الدراسي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.