الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف اوصل للملحقيه + تغيير المعهد<< الله لايحرمه من الجنه اللي يجاوبني

كيف اوصل للملحقيه + تغيير المعهد<< الله لايحرمه من الجنه اللي يجاوبني


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2465 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. السلام عليكم

    بخصوص تغيير المعهد

    قصتين من ثم الحل إن شاء الله

    القصة الاولى في المدينة اللي انا فيها جاء قبل اسبوع شخص جديد وتعرف على السعوديين اللي بالمعهد

    وفي الليل شفته في المكان اللي يتجمع فيه السعودين

    سألته ايش جابك مدينة زي هذه

    طلع لي جوازه ولقيت الفيزا حقه فيزا طالب يدرس في معهد في مدينة بوسطن

    ويقولي والله اني ملابسي كلها شتوية جدا جدا عشان انا رايح بوسطن

    لكن القصة اني اول ما وصلت واشنطن ورحت الملحقية

    الملحقية قالت لي راح يتم تغيير معهدك الى معهد اخر ودور لك معهد ننقلك عليه بأسرع وقت ممكن

    سألهم قاله طيب الامجريشن وش السواه معاه ؟ قالت له الملحقية مالك صلاح في اي شيء سوا انك تخختار معهد في اي ولاية ثانية في اقرب وقت ممكن

    بعدها نصحه احد العاملين في الملحقية وقاله يروح للمدينة اللي انا فيها حاليا لقلة السعودين بها

    الولد اخذ التذكرة ووصل المعهد والمعهد رفض استقباله بسبب انه مازال في الامجريشن مسجل في المعهد القديم اللي في بوسطن

    دق على الملحقية وكلم الادفايزر

    والادفايزر خلال ساعات والولد منتقل انتقال رسمي من المعهد اللي في بوسطن الى المعهد اللي هنا ولا قدر يفتح فمه بكلمه المعهد اللي عندنا

    تعرفوا كيف سواها ؟

    لان الملحقية جهة قوية جدا كاسرة عين جميع معاهد امريكا وجامعاتها الا الجامعات القوية

    لان 90 % من معاهد امريكا مستفيدة من الملحقية

    لذلك اي تلفون او امر منها يتنفذ على طول

    لذلك لا احد يشيل هم الامجريشن مادام الملحقية موجودة ومادام الملحقية امرت بذلك

    واي واحد يقولك لازم تدرس شهر او غيره

    وربي هذا الولد جا في نهاية سمستر ودخل زي الطيبين المحترمين غصب عن المعهد

    لذلك لا تقلقوا جميعا

    وراكم ظهر جامد جدا جدا

    الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا

    بخصوص القصة الثانية هي مشابهه لها بس والله وراي رحلة ابغا الحقها

    واعذروني

    لتغيير المعهد

    اول ما توصل الملحقية

    كلم الادفايزر وقوله ابغا اغير المعهد للاسباب التالية

    وحتى لو ما عندك آي توني مررة عادي

    الادفايزر يكلم المعهد القديم ويطلب نقلك الى المعهد الجديد

    ويكلم المعهد الجديد ويقوله جهزوا الاي توني حق الطالب الفلاني

    كل شيء يرجع للادفايزر واذا امتحنتوا امه راح يمشي اموركم


    اخيرا

    الملحقية تستقبل جميع الطلاب القادمين على متن رحلات الخطوط السعودية

    يعني اذا انتا جاي على الخطوط السعودية منتا محتاج تبلغ ملحقية او غيره لانهم راح يكونوا يستنوك هناك

    معلومة حصلت لي وسمعتها ولست متاكد منها

    ان الخطوط القطرية رحلاتها مع السعودية وموعد وصولها لواشنطن قريب جدا من موعد وصول رحلات السعودية

    حصلت امامي عند وصولي لامريكا حيث قبلنا بساعة كانت رحلة للقطرية


    لنفترض ما فيه احد استقبلك في المطار

    اطلب من اي شركات الفندق تاكسي

    واركب التاكسي وقولي له وصلني الى فندق الدبل تري doubletree

    والملحقية في ثاني يوم تلاقيها موجودة تحت في الدور الارضي يشربوا قهوة ويسولفوا مع المبتعثين

    واذا فندق الدبل تري مليان فل

    اطلبي من اي تاكسي يوصلك لفندق الملحقية الاخر وهو الكومفورت comfort hotel القريب من المطار

    واذا مرة الدنيا ضاقت بك

    اتصلي بهذا السواق المصري اللي يعيش بواشنطن ويعرف كل شيء عن الملحقية والملحقية اعطتنا رقمه

    اسمه يوسف

    703-309-1556


    ونصيحة اخيرة

    لا تنسوا افياش عشان مداخل الكهربا في امريكا غير السعودية

    واللي معاه لاب توب او شاحن راح يورط

    فاشتروا المحولات من السعودية لان سعرها بجدة ريالين

    اما في امريكا بــ 10 دولار

    في امان الله

    وخليني الحق اركب الطيارة

    وفقك ربي ويسر دربك
    7 "
  2. صراحه الموضوع ممكن يخصني اكثر واحد لاني صاحب القصه الاولى المذكوره فوق ....

    غريب كلامي لكن ....اقروا قصتي .......

    انا مبتعث من الوزارة بقبول معهد لوك هافن ..وفيزتي بمعهد لوك هافن ...واموري كلها بمعهد لوك هافن ...ومنسق ومجهز وضعي للستقبال في المطار الداخلي ومنسق سكن العائله بعد .....

    وحصل ولا يحمد عقباه .....

    وصلنا لواشنطن يوم الاربعاء وطبعا قبلتنا الملحقيه في المطار .....رغم اننا تأخرنا في صالات الجمارك 6ساعات ....من شان الزحمه ....من الوصول 3العصر الى 9 في الليل ...وطبعا الملحقيه تنتظرنا ما راحت يعني حتى لو كانت في رحلات على اي خطوط بعدنا راح تلحق الملحقيه ....

    المهم ..ودتنا الملحقيه للفندق واخذة اوراقا وامورنا وقالوا الوعد بكره ان شاء الله من الساعه 2 الى الساعه 5 لازم تكونون موجودين ...قلنا ان شاء الله ...

    جاء يوم الخميس وصحصحنا وتظبطنا وقلنا ننزل للصاله الساعته 2 نقابل الملحقيه ....وننتظر الملحقيه طال عمرها 2 ....3 ......4......5.......6....... ما جات طال عمرها شرفت الانسه الساعه 7 طبعا حن كنا فوق 20 وووقت ماجات الملحقيه صرنا 8 فقط بعد ما اتصلو على غرفنا ...

    المهم عطونا اوراقنا وهي (( ورقه تعريف بالراتب من بدايته الى نهايته + ورقة صورة بطاقة التأمين الطبي + صورة الضمان المالي وفيها الرقم الطلابي واسم المشرف ورقمه + ورقة الشيك الملغي ..))

    امسنا وامسى الملك لله .....

    اصبحنا صباح الجمع ..... وقلنا من طلب ربي سمعه ....

    افطرنا وعينا من الله خير ...قلت يا شباب شرايكم نكلم المشرفين حقينا .... قالوا تمام ...
    اتصلت على مشرفتي اسمها ....سلامه خواجي ...
    صباح الخير .
    ..صباح الخير .
    ...الاخت سلامه
    معك
    معك الطالب عوض رقمي الطلابي كذا كذا ....
    قالت انت الي في لوك هافن
    قلت الله الله ..
    قالت (( الله يعينك ...الله يعينك ....الله ينزل عليك معونه من سابع سماه ....))
    قلت لها يا بنت الحلا ايش فيه خوفتيني ..؟؟؟
    قالت انت باقي في واشنطن ؟؟؟
    قلت ايوه.
    قالت الى متى ...؟؟؟
    قلت الى بكره ان شاء الله .....طبعا هذا الكلام الساعه 10الصباح الجمعه ...
    قالت ابيك تجيني انحين في الملحقيه ..
    قلت ضروري
    قالة غصب عليك ....انا ابي احولك وما راح اخليك تدرس في هذا المهعد ولا يوم ...!!!!!
    يا بنت الحلا انا منسق ومخلص وضعي ...
    قالت كل شي يهون اهم شي تعال الملحقيه ...


    عز الله يالربع مشيت انا واثنين ممن الشباب للملحقيه وياعين هلي من الدولارات ويا 20 دولار على الواحد ....

    وصلنا الملحقيه ...

    رحت لسلامه ...انت عوض قلت الله الله ...
    قالت اطلع لدكتور فالح الحقباني ...وقله انك في لوك هافن وباقي ما بديت الدراسه ...وانك تغيرني الله لا يهينك ...قلت على خير ...

    واطلع للحقباني طبعا الساعه ممكن 11 وعليها .,...وقت الصلاه ......

    الدكتور فالح ....انا في لوك هافن ...قال كم لك قلت ولا يوم ....قال كويس ....ونادى واحد اسمه سمير ...وقال حوله ووده المعهد الي يبيه .....انا انبهرت وانربط لساني .....

    هو كان عنده اجتماع ....:الحقباني ::

    المهم رحت مع سمير قلت يا سمير انا ما ابغى الحول انحين بعد شهر لاني منسق وضعي وما عندي اي معهعد في بالي ممتاز .....قاتل ما لك دخل .....!!!!!!

    المهم قالي بنوديك اكلوهاما .؟....قلت لا والف لا ......
    ودوني بنسلفانيا .....وبس ابي مدينه بتسبرغ .......

    قال تبدا دراسه في 5مايو بعيد عليك

    رح لمعهد دركسل في فلادلفيا .......قلت ما ادري ولا اعرف شي ... ارتفع الصوت والجوال يرن والمكالامات تبحث ......طلع الادريسي من مكتبه ......

    ايش الحاصل ؟؟؟؟ قلت حولوني دركسل ولا اعرف شي عنها ونط واحد من على المكتب سكرتير الحقباني ...طبعا الحقباني عنده اجتماع ومقفل الباب :::

    امريكي طبعا الي نط ....وانا اقول للادريسي خلوني اجلس في لوك هافن شهر ولا نص شهر وبعدين حولوني... رفض قال المعهد خايس وبيتقف عما قريب ....وحن ننصحك في شي لمصلحتك ....

    ما اقتنعت ...الامريكي جلس يتكلم مع الدريسي ...قال اللامريكي ...((( لو كنت في بلدك ونصحتني نصيحه لاخذ بها ...فانت في بلدنا ونحن اعرف منك وعليك ان تسمع بنصيحتنا )))

    اقتنعت ....وطلع الحقباني من المكتب .....وعرف اني بروح لدركسل ...وجلس يشكرني على الاختبار السيدي ....ما درا اني مغصوب عليه .....قالي خلاص ننزل نصلي ونتغدا وبعدها اوقع ضمانك المالي .....قلت نو بروبلم .......

    المهم

    جا بعد الصلاه ...واروح مكتب سمير واخذ الضمان المالي ...وروح للحقباني ووقعه لي وقال رح خذ لك تذاكر .....

    نزلت للمشرفه ووريتها الضمان المالي ....وقالت ان هذا ضمان مالي مؤقت ....وعليك انك تروح للمعهد الجديد وتاخذ قبولك ....وترسله علينا .....وهم يرسلون قبولك الجديد للمعهد القديم على شان ما يحسبونك غياب ......
    قلت نو بروبلم .؟؟.............

    رحت طالع للتذاكر ....؟؟؟؟

    قالوا انت محول قلت ايوه .....قالوا من وين .......قلت من لوك هافن الى فلادلفيا ...قال نفس الولايه قلت ايوه ....

    قال خلاص اكتب قرار لمدري الشؤؤن الماليه بصرف تذكرة انتقال وتتعهد بعدم المطالبه مره اخرى خلال دراسه مرحلة الباكالوريوس ...... ((( الرجاجيل يبغون يربطوني لكن انا باقي بعقلي )))

    قلت ياخي انا ما اضمن نفسي في الجامعه يمكن احول
    قال تدفع تذاكرك من جيبك ....قلت معصي ....

    انا عندي تذكرتي الى فلادلفيا ...واجلس فيها ساعتنين ...ثم الروح لويليم سبورت .....

    قلت اجل ما يحتاج لي تذكرة انتقال اروح على نفس تذكرتي وانزل في فلادلفيا ....واسحب على ويليم سبورت ....ولا اخسر تذكرة انتقال ....((( انتبهوا لذي النقطه )))

    المهم رجعت لسلامه لبى قلبهى .....
    قلت يا سلامه انا ماعندي حد اعرفه في ذا المعهد ....فزعتش ...

    قالت انزل للشؤون الثقافيه ....واسأل عن النادي السعودي في دركسل ....

    والله وانزل واسألهم واعطوني ارقام شباب وماقصروا شرواكم .....

    استقبولوني في المطار بالرغم انحن في ويكند يوم سبت ....

    وودوني الرجاجيل للمعهد وشفته ودورولي لفندق قريب ولكن ماحصلنا ...الا بعيد وماقصروا والله ....وصلوني الا الفندق وتخاطبوا معهم وظبطوا وضعي .... بيض الله وجيههم وماقصروا ....
    هم اثنين اخوان زهارين واحد منهم مدير النادي السعودي في جامعة تمبر ....

    المهم انا انحين في الفندق ...ورحت اليوم المعهد وعطيتهم الضمان المالي وقالوا لي انم شاء الله يجيك قبولك هذي الاسبوع وتعال استلمه قلت نو بروبلم وقالوا موعد دراستك في 30 مارس وانتظر ....واقابلت سعوديين كثير ...على قولت سلامه ((تحصلهم مثل النمل ...نمل ..نمل ...كثير يتحصل )) الله يستر عليش يا سلامه .... وانما ذبحين انا وشبباب ينسقون ليس عايله قريبه ...وان شاء الله اني استقر في القريب العاجل

    النهايه ,,,,والزبده ...

    ان التحويل من عند الحقباني ....والادريسي .....ولكن كل شي باسلوب ....وكل شي بمبرر .....

    اهم شي انك تقنعهم بعذر مقبول من شان التحويل .....

    تعبت والله من الكتابه .....نبي دعواتكم ونأسف على الاطاله
    7 "
  3. يَ ربآآآآآآآآآآهـ ,

    يعني جد جد جد الجد مو قآدرة أصدق !

    الحمدلله يَ ربْ ,

    ومشكورين مرررررة مرة مرة مآ قصرتوـآ الله يجزززآكم خير ويوفقكم ~
    يآ جعلكم للجنة قولوـآ آمين , >> أبد مو طآيرة من الفرح هع
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.