الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص تاجيل موعد الدراسة ؟

بخصوص تاجيل موعد الدراسة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4782 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو عابد02
    ابو عابد02

مبتعث جديد New Member

ابو عابد02 الولايات المتحدة الأمريكية

ابو عابد02 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • هندسة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

March 24th, 2011, 03:23 AM

السلام عليكم

حبيت استفسر بخصوص تأجيل موعد الدراسة بالمعهد ( طبعا بامريكا FLS )

انا استلمت القبول اليوم ولله الحمد

لكن المشكلة ان موعد بداية الدراسة في 11 - 4 - 2011
    يعني بعد 18 يوم

ولا في وقت اخلص من السفارة ولا اصدار قرار الابتعاث والحجز وكل هالسوالف

فحاب أأجل بداية الدراسة كم شهر .....

كيف اقدر ااجلها

وبالنسبة للقبول الي وصلني هل اقدر ارسله للسفارة واطلع عليه الفيزا ؟ٍ

فكيف اقدر ااجل الدراسة وارتاح شوي ؟؟؟؟؟؟؟

تكفون يالي يعرف الحل يسعفني ............

الف شكر للكل وللمنتدى ................
  2. واصلي مع التجسير هو يضبطون لك كل شي . لا تدخلين في دوامه . انا راسلت المعهد وبعد ما نجح كل شي قالوا لي ارسل لنا الفلوس التوصيل . فقعدت بها . وكلمت تجسير وهم قالوا خلاص حنا بنتواصل معاهم بس الحين تاخروا علي لي اسبوع كامل ما ردوا علي وارسلت لهم قالوا لي انتظرنا بس
    7 "
  3. اخوي امرك سهل ان شاء الله روح مكتب تجسير وقلهم انك تبي تاجل الدراسه لضروف الفيزا وعادي هم ياجلونه لك امكن الامرياخذ اسبوع وعادي ياجلونه لك 3 اشهر وبعدها قدم على الفيزا بالقبول الاول لان رقم السفس واحد روح المقابله وقلهم اني طليت تاجيل لدراسه واذا جاك القبول الجديد ارسله لهم على الاميل وتخلص امورك ان شاء الله
    7 "

4. أخوي أنا مثلك بالضبط بس للأسف تو اشوف موضوعك ..

ومعاك بنفس المعهد FLS غليندورا سيتي .. كاليفورنيا ..

كنت الاثنين اللي قبل الماضي راسلوني الوزارة انو قبولي معهم ورحت لهم يوم الثلاثاء .. تفاجأت تاريخ دراستي 11/4/2011 يعني كان باقي 19 يوم فقط .. والمشكلة الاي توني مطبوع من تاريخ 2/2/2011 يعني من اول مرة ارسلت بياناتي للملحقية بشهر يناير انطبع الاي توني .. وتو يسلموني اياه!!

يوم الأربعاء رحت لمكتب قلت اخليه يحجز موعدي ماعندي وقت وما ابي اخطا في اي شي وما لاقى موعد غير بيوم دراستي 11/4

المهم يوم الخميس والجمعة ماسويت فيهم شي ورجعت للمكتب يوم السبت كلم السفارة انو يبي ياخذ لي موعد طارئ واعطوني موعد يوم الأثنين (بعد يومين) ورحت الاثنين الماضي انا وزوجي وبنتي .. والحمد لله .. بعد ماخلصنا امورنا قلت للقنصل انو موعد دراستي قريب مرة هل فيه مجال تصدر فيزتي بأسرع وقت ممكن .. ؟؟
    طبعا لو كانت اجابتها لا كنت قلت لها اذن بأجل موعد الدراسة وبابعث لكم الاي توني الجديد .. بس هي قالت لي : yes .. in one week
    طبعا تذكرون اخواننا مكتب تجسير لما قالوا لنا انهم بيوزعوا قبولاتنا من تاريخ 9 ذي الحجة ولمدة اسبوعين و..شوفوا وين وصلنا وفيه اللي تو يستلم وفيه اللي لسا ما استلم .. وفيه اللي سلموا أمرهم للملحقية !!
    نرجع لموضوعنا .. القنصل قالت لي اسبوع واحد .. هذا يوم الاثنين .. يوم الأربعاء الصباح فيدكس ارسلوا لي استلم جوازاتي .. واستلمتهم والحمد لله .. يعني أقل من يومين!!

يوم السبت ان شاء الله باطلع الوزارة اصدر أمر الإركاب .. دعواتكم لي ..

يعني أخوي لو انك قدمت عالفيزا وما اجلت كنت الان مثلي خلصت أمورك .. وبدينا الدراسة بنفس الكلاس ..

أتمنى اني ماطولت عليك .. ولا تقول لي وقتي ضيق .. صحيح مضغوطة .. لكن ما احب يكون التأخير مني في اي شي .. ومن الأفضل انو الواحد يخلص أموره ويسافر على انه يصير ينتظر مرة ثانية ..

على فكرة أنا راسلت الوزارة وسألتهم لو ما لاقيت موعد عند السفارة _قبل ما احجز موعد طارئ_ أراسل المعهد يأجل موعد الدراسة .. قالوا لي أراسل الملحقية هم اللي يأجلوا موعد دراستي .. ولما سألت المكتب اللي رحت عنده يحجز موعدي .. قال لي المعهد يرد على الكل من نفس الايميل ممكن مايردوا عليك بكير .. راسل الملحقية هم يكلموا المعهد يأجلوا لك ..
    وبصراحة كلنا نعرف الملحقية مايردوا الامتأخر .. وعموما انا راسلتهم وبعد مااصدرت فيزتي ردوا علي انهم يبوني أجيب لهم من الوزارة خطاب موافقة على تأجيل موعد الدراسة .. .. عموما أنا كتبت لك اللي ممكن يفيدك واللي ما يفيدك من تجربتي .. يمكن غيرك يستفيد ..

أعتذر على الإطالة

سلام
    7 "
  5. السلام عليكم

يعطيكم العافية للك ع تواصلكم

الي صار معاي ............

رحت للوزارة وقابلتهم وكلمتهم عن السبب وان الوقت مره ضيق

قالوا لي بالحرف الواحد انت اول مرة تأجل قلت ايوه

قالوا خلاص قابل الموظف الفلاني وهو راح يمشي باجراءاتك

قلته يمكن يرفض

قال لا

اصلا مسموح لك تأجل 3 مرات

وغالبا اول مره جدا متساهلين فيها

يعني ما يحتاج اي ظرف

وبعد ماراسلت الملحقية طلبوا مني ارسلهم بعض الاراق صورة القبول والجوازات وسبب للتأجيل

وبانتظار الرد منهم حاليا ................

وربي يوفقك الكل ويجل لكم في كل خطوة سعادة وسلامة ....................
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.