الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يوفق كل مبتعث ومبتعثه , رجاء أدخلو ا

الله يوفق كل مبتعث ومبتعثه , رجاء أدخلو ا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4782 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية م!هد
    م!هد

مبتعث مستجد Freshman Member

م!هد كندا

م!هد , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى أحياء , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • أحياء
    • أنثى
    • فكتوريا, برتش كولومبيا
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

March 24th, 2011, 12:47 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رحلتي يوم الأحد هذا وفجأة إنلغت , بسبب منو عيال الحلال ما قصروا بالكلام !!!!!!
    أخوي راح التعليم لجل يعطيهم اقرار الابتعاث وبعدها يعطونه إجازة المرافق لكن رفضوها بحجة إنه محتاجينه وما يقدرون يفرطون في أستاذ مثله , فقال لهم أخوي اعطوني إجازة شهر رفضوا ! طيب 3 أيام ووافقوا وشوفوا النصيحه الي قدموها لأخوي :
    قالوا له : جواز سفرك مرتبط بجواز أختك متى ما رجعت راح يلغون بعثة أختك ويرجعونها معك

الكلام للبنات من سافرت بدون محرم وما لقت أي مشاكل ؟
    هل جواز السفر مرتبط بجواز المبتعثة ؟
    وللمعلمين , أخذتوا إجازة المرافق من اقرار ابتعاث أم إنكم قدمتم أوراق ثانية ؟

2. صباحك ورد
    اختي والله اني سجلت بس عشان ارد عليكي
    انا مبتعثه ولي تقريبا شهرين مسافره مع زوجي وهومدرس
    اول شي زوجي اخذ الاجازه ولا احد عارضه ابدا
    ثاني شي موبكيفهم مايعطوه اجازه انتي القانون معاك لو شفتي لائحة ديوان الخدمه المدنيه راح تلاقي ان امرافق للمبتعثه يعطى اجازه بقدر مده الابتعاث وبأمكانه التمديد الى عشر سنوات هذا اقصى حد طبعا اذا انتي لسا تدرسي فما يحق لاي موظف ماهو داري عن اي شي في النظام يرفض يروح للي اكبر منه وراح يوقعله لانه بكل بساطه هذا الشي من حقه
    عموما انا افتكر انه زوجي ادارة التربيه اعطته ورقه كتب بياناته وانه يرغب باجازه استثنائيه وكتب المدير انه ماعنده مانع وبعدين وداهم قرار الابتعاث والورقه ذي مع اثباتات الشخصيه من كرت عائله وبطاقة احوال بعد اسبوعين اخذ اجازته الحمدالله
    وبعدين في هذا الظرف هما الي يجيبوا البديل فلاتسكتولهم ابدا
    7 "
  3. مثل ما قالت الاخت همسة مو على كيفهم يرفضون طلب اجازته
    لائحة الاجازات الفقرة عشرون تقول يحق للموظف الحصول على اجازة استثنائية طوال مدة الابتعاث ولا فيه احد يقدر يرفض هالقرار هذا قرار مجلس وزراء مو كلام فاضي يجي موظف ما يدري وش السالفه يرفضوه
    انا معلم مسار رياضيات وتخصص نادر ونفس الكلام رفضو اجازتي لما قدمتها وبحجة التخصص ومع الشد والهواش ما حصلت فائده طلعت لفرع ديوان الخدمه وخذيت منهم لائحة الاجازات وجبتها ورصيتها بعيونهم
    ونفس الكلام جلسوا يقولون لي تعال بعد اسبوعين او ثلاثه لكن مع الرفض مني ولما طالبتهم يوقعون عليها بالرفض ويعطوني خطاب بالرفض من شان اقدمه لديوان الخدمه تراجعوا وقعوها وهم ما ينفع معهم الا الحزم
    قولي لاخوكي يشد معهم ولا يتنازل عن حقه وراح يشوف النتيجه وثانيا ليه يرجع خليه يكمل دراسته معك وكلهاا كم شهر لما يجيب قبول جامعه يقدر يقدمه للملحقيه والملحقيه تعطيه خطاب لجهة عمله انه مرافق ومعه
    قبول جامعه وراح يدرس والخطاب فيه ان الملحقيه اطالب جهة عمله انه يحولون اجازته لدراسيه وكذا تمشي خدمته ويمشي له راتب مبتعث
    تقبلي تحياتي واتمنى اني وضحت الصورة
    7 "
  4. الله يوفقك وينور بصيرتك يا أبو فجر
    يجزاك خير

جهة التعليم وعرفنا مصدره , طيب هل جواز المبتعثة مرتبط بجواز المرافق ؟
    يعني لو رجع المرافق بالمطار صحيح يرجعون المبتعثة ويلغون بعثتها , ولا هذا مجرد تهديد من الوزارة ؟

الي يعرف لا يبخل علينا تكفووون
    7 "
  5. ماقول الا الله يوفقكم ياررب جميعااا وزييين انتي ارحم من غيرك على اقل زوجك مدرس لاتشيلين هم راح ياخذ اجازه غصب لكن الي تقولين زوجها موظف ارامكو ولاموظف شركه مثل شركة ارامكو المسيكينه وش تقولين عنها لازم زوجها يستقيل ومادري شنوو وماني عارف الله يهديهم بس

شباب عندي سؤال انا لمن اكتب موضوع مايعتمد مادري ليه اول كان يعتمد الحين لا
    7 "
  6. جواز المرافق لا مو مرتبط بجواز المبتعثه

يقدر يرجع ولا احد يدري بس لو كشفوا الملحقيه مشكله كبيره

يخصمون عليك المكافئه للمرافق اللي انصرفت احتمال يلغون البعثه

او يعطونك انذار ....

بس كيف اصلا تفكري تجلسي لوحدك هناك ما تخافي على نفسك وخاصه انك مخالفه شرع الله

يعنى لو قدر الله عمرك انتهاء هناك ومتى بعيد الشر والعمار بيد الله

تموتي على معصية الجلوس بدوله بدون محرم اصلا كيف تنتظري توفيق من الله

انتى حره بس حبيت انبهك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.