الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة مرافقي وتاخير بعثتي

مشكلة مرافقي وتاخير بعثتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4750 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام مزون
    ام مزون

مبتعث مستجد Freshman Member

ام مزون الولايات المتحدة الأمريكية

ام مزون , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب آالي , بجامعة جامعه الملك سعود
    • جامعه الملك سعود
    • حاسب آالي
    • أنثى
    • va, va
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

April 25th, 2011, 05:28 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

انا مبتعثه في المرحله السادسه

كنت اول شي افكر في التقديم ولله الحمد تم قبولي

وبعدها القبول ماانتظرت تجسير لانهم يطولون جبت قبول لنفسي

وبعدها الفيزا ولله الحمد طلعت

باقي اصدار قرار الابتعاث وامر الاركاب بس صار ظرف لمرافقي في عمله
    ومايقدر يسافر معي الالمايخلص عمله على شهر اكتوبر تقريبا ولافي مرافق ثاني يروح معي

سوالي الحين لو ااجل دراستي لين شهر اكتوبر عادي اخاف تتكنسل بعثتي انو بيجي بعدي المرحله السابعه؟؟

ثاني شي الفيزا عادي لو اسافر اي وقت ؟

اقدر اطلع امر الاركاب وقرار الابتعاث واحجز تذاكر قبل 4شهور ؟اذا لا متىاقصى مدى اقدر اطلع خلالها قرار الابتعاث؟؟
    ارجو الرد انا محتااارة مرة وتعبت من التفكير الله يعافيكم ويجزاكم خير
    الله يكتب لي الخيرة في كل اموري
    ويسر اموري يارب وجميع المسلمين
  2. لا طبعاً ماتقدرين تسافرين في أي وقت،، إذا بدأت الدراسة ولم تدخلي الأراضي الأمريكية لايحق لك الدخول بعدها إلا بـ خطاب تمديد من المعهد Extension Letter أو I-20 جديد وهذا يتطلب عمل إجراءات الفيزا من جديد ( مقابلة وغيره)..

بالنسبة لقرار الإبتعاث وعلى حسب ماأتذكر أن صلاحيته 3 شهور

أتوقع إن شاء الله الوزارة ماعندها مشكلة بالنسبة للتأخير شهرين أو ثلاثة.. في المرحلة الخامسة قالوا لايمكن التأجيل ومع ذلك يوجد طلاب من المرحلة الخامسة إلى الآن ماسافروا،، ولكن الوزارة ماتبغى تفتحها على العلن

الآن أهم شي ركزي على مخاطبة المعهد وسؤالهم،، هل يمكن الحصول على خطاب تمديد إلى أكتوبر أو لابد من إصدار I-20 جديد

بالتوفيق
    7 "
  3. اهلين عزيزتي

انا صادفت بالضبط نفس مشكلتك وراسلت الوزارة بهالخصوص وقالوا ليي الزم اقدم طلب تاجيل بعثة وطبعا لازم ترفقي خطابات تثبت صحة كلامك ان مرافقك ما يقدر يطلع اجازة الا بعد شهر اكتوبر

بالنسبة للاخ الكريم عشان الفيزا وغيرها ...انت قصدك على السيفس

في بنت اعرفها سألت عن هالموضوع وقالوا لها ما تحتاج تطلع فيزا جديدة ولا شي ولكن تاخذ القبول القديم اللي رقم السفس فيه نفسه الرقم الموجود في الفيزا والقبول الجديد وتشرح لهم الوضع وخلاص تمشي الامور <<< وممكن تكلمي تجسير عن هالموضوع والمعهد كمان وراح يقولوا لك هالحل

وانا اتفق مع كلام الاخ الكريم على انك تراسلي المعهد بالاول وتشوفي ايش ممكن يسوو لك وتشرحي لهم الوضع

انا انصحك تراسلي الاخت وفاء وتشرحي لها الموضوع وهي راح تقول لك كل شي بالنسبه لقرار الابتعاث واصداره (عشان هم قالوا ان ما في اصدار قرار ابتعاث بعد شهر ابريل )

وهذا ايميلها

wtwaim@mohe.gov.sa

الله يوفقك واي شي تحتاجيه راسليني ع الخاص لاني ما ادخل بشكل منتظم على كل المواضيع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maroco_sakura
    اهلين عزيزتي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maroco_sakura

انا صادفت بالضبط نفس مشكلتك وراسلت الوزارة بهالخصوص وقالوا ليي الزم اقدم طلب تاجيل بعثة وطبعا لازم ترفقي خطابات تثبت صحة كلامك ان مرافقك ما يقدر يطلع اجازة الا بعد شهر اكتوبر

بالنسبة للاخ الكريم عشان الفيزا وغيرها ...انت قصدك على السيفس

في بنت اعرفها سألت عن هالموضوع وقالوا لها ما تحتاج تطلع فيزا جديدة ولا شي ولكن تاخذ القبول القديم اللي رقم السفس فيه نفسه الرقم الموجود في الفيزا والقبول الجديد وتشرح لهم الوضع وخلاص تمشي الامور <<< وممكن تكلمي تجسير عن هالموضوع والمعهد كمان وراح يقولوا لك هالحل

وانا اتفق مع كلام الاخ الكريم على انك تراسلي المعهد بالاول وتشوفي ايش ممكن يسوو لك وتشرحي لهم الوضع

انا انصحك تراسلي الاخت وفاء وتشرحي لها الموضوع وهي راح تقول لك كل شي بالنسبه لقرار الابتعاث واصداره (عشان هم قالوا ان ما في اصدار قرار ابتعاث بعد شهر ابريل )

وهذا ايميلها

wtwaim@mohe.gov.sa

الله يوفقك واي شي تحتاجيه راسليني ع الخاص لاني ما ادخل بشكل منتظم على كل المواضيع
    كلامك على متمه

وانا بقلك نفس الشي حصل معي ..

انا زوجتي مبتعثه ، وانا مرافق وكلانا تأشيرتنا دراسيه F1
    وكنا مخططين أن دراستنا بتبدأ في شهر جون (شهر 6) ، وحصل معي بعض الظروف ومضطرين نأجل البعثة إلى شهر اكتوبر مثلكم تماماً ، علماً أن قرار الأبتعاث اصدر من التعليم العالي ..
    اللي صار أن زوجتي أرسلت إيميل على هذا العنوان البريدي
    Mthabet@mohe.gov.sa

الأخت جداً طيبه وتعاملها راقي واسمها منيره ..

وردت علينا بوقتها وكان هذا نص الإيميل

عزيزتي ؟؟؟؟
    تستطيعين رفع معامله طلب تمديد صلاحيه قرار ابتعاثك
    لشهر اكتوبر القادم
    ولذلك برفع معامله تحوي الاتي
    1- خطاب لوكيل الوزاره بها طلبك وتشرحين اسبابك.
    2- صوره من قرار ابتعاثك
    3- صوره من جواز سفرك وسفر المحرم المرافق
    4- صوره من قبول لكِ يبدا بعد المده التي ترغبين مباشرتها.
    5- مستندات تدعم طلبك وتثبت صحه اسبابك.

جميع تلك المتطلبات قومي برفعها اليكتروينا لبريدي
    وسوف اقوم بتوريدها للجنه
    ..
    بالمرفقات نموذج مراجعه ونموذج كتابه خطاب

كل التوفيق نتمناه لكِ ..

وبالنسبة للفيزا ومدتها ........ ألخ

أخذت الكلام من ناس في أمريكا الآن وحصلت لهم نفس الإشكاليه واصدرو الفيزا وسافرو بعد ما اصدرت التأشيرة بتقريباً 6 اشهر أو أكثر

بس أهم شي أن رقم السيفس يكون نفس الرقم السابق المسجل في التأشيرة ونفس المعهد أو الجامعة

وأن شاء الله أن الأمور تساهيل بأذن الله

والله ييسر أمرنا وأمركم جميع

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.