الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرشحه للمرحله السادسه ولسى ماطلعتي الى بلد الابتعاث والسبب تأشيرة المرافق...تفضلي هنا

مرشحه للمرحله السادسه ولسى ماطلعتي الى بلد الابتعاث والسبب تأشيرة المرافق...تفضلي هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4679 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية *Mei*
    *Mei*

مبتعث مجتهد Senior Member

*Mei* الولايات المتحدة الأمريكية

*Mei* , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 5th, 2011, 06:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    مثل ماهو باين من العنوان اتمنى من كل بنت لسى ماطلعت الى بلد الابتعاث والسبب تأشيرة المرافق تتفضل هنا للنقاش وتبادل الافكار
    انا افضل نروح الى وزارة التعليم العالي (اللي هي السبب في مشكلتي من الاساس) ونقول لهم انو اذا في امكانيه نطلع من غير مرافقين الى ان يتكرموا السفاره علينا ويصدروا تأشيرات المرافقين وبعدها يلحقونا المرافقين...انا عارفه ان المرافق(المحرم) شرط لكن لكل قانون الا مايكون فيه نقص او عيب وانا اعتبر شرط المحرم نقص في البرنامج لان مانقدر نطبقه على الكل
    صار لي استنى تأشيرة المرافق 6 شهور وللآن ماصدرت اجلت الدراسه 3 مرات اللي عندها الحل لاتبخل علينا
    انا سألت الوزاره اذا فيه امكانيه اطلع لوحدي وبعدين المرافق يجي بعدي لكن قالوا لا مايصير لكن الآن اختلف الوضع حددوا موعد 15-10-1432 آخر موعد لاصدار قرار الابتعاث كيف يعني بكل سهوله يلغوا بعثاتنا....اترك النقاش لكن
  2. اااااااااااه يا MIE
    انا نفس مشكلتك تخيلي تاشيرتي من شهر 1 خالصه ودراستي شهر 3
    واجلتها لشهر 5
    واجلتها لشهر 8
    والمرافق للحين ماطلعت
    وكنت ناويه باجلها لشهر 11
    بس انهم قالو اخر شي شهر 10 لاصدار القرار انا زيك محتاره مدري وش نسوي
    بس انهم قالو اللي عنده مشكله يجي يراجع الوزاره السبت براجعهم ولعله خيرررررررررر
    7 "
  3. عندي مدااخله بما اني فاضي وانتي تبغين احد يرد على موضوعك ...... اولا شرط المرافق ( المحرم ) فأحب اقول ان وزارة التعليم العالي لم تشرط هذا الشرط لكن اللي وضع هذا الشرط هو الدين الاسلامي !!!! وما أظن ان الوزارة اعظم عندك من الرسول صل الله عليه وسلم اذ قال : ( لَا تُسَافِرْ الْمَرْأَةُ إِلَّا مَعَ ذِي مَحْرَمٍ ) .
    ثانيأ : انت قلتي "انا عارفه ان المرافق(المحرم) شرط لكن لكل قانون الا مايكون فيه نقص او عيب وانا اعتبر شرط المحرم نقص في البرنامج لان مانقدر نطبقه على الكل " حبيت اقولك ان هذا الشرط مش قانون هذا شرع ومافيه لا نقص ولا عيب فياليت قبل ماتكتبين الكلام تراجعينه وتفهمينه ...... وشكرا على حسن قراءتكم
    7 "
  4. ^ السفر الممنوع للمرأه هو مسيرة يوم وليلة فاذا كان السفر اقل من يوم وليله فلايدخل في النهي
    الدين الاسلامي لم يضع هذا الشرط (الشرط موضوع من وزارة التعليم العالي) كل قانون من وضع البشر يوجد به عيب ونقص الا القوانين من الدين الاسلامي فهي تراعي الجميع وتشمل الجميع
    بالتوفيق للجميع...
    7 "
  5. اولا من وين فهمتي انه السفر هو مسافة الوصول للدوله المقصوده .. مع ان السفر هو المده كامله من وقت الخروج من الدوله وحتى العوده اليها مره اخرى .....
    ثانيا .. الدين هو اللي وضع شرط سفر المرأه مع محرم وليس الوزاره لان انا متاكد ان قبل اكثر 1400 سنه الوزاره ماكانت موجوده
    ثالثا: انا ماني بطالب علم شرعي ولا شيخ ولا حتى ملتزم فلذا ماعندي علم لكن هذا الرابط للشيخ محمد حسان اتمنى تسمعينه
    وبالتوفيق ...
    7 "
  6. كيفها البنت يا اخي
    وهدف موضوعها انها ما تخسر البعثة
    اما تسافر ويحلقها مرافقها عقب
    او انهم يشوفون صرفه مع هالسفارة بتنتهي فيزتها وهي قاعده تنتظر مرافقها
    واذا جت فيزا مرافقها بينتهي الاي تونتي حقها

السالفه توم وجيري!!
    اما يخلصوا امورنا سوا او يخلونا نسافر بدون المحرم
    بعدين مبتعثات كثير يوروحون اعمارهم بالثلاثين والمرافق 18 مين مرافق لمين ؟؟

عموما انا ما ابغا اغير محور الموضوع انت دلوت بدلوك وهي براحتها تسمع لنصيحتك او لا

ومن جد لو تحطين موضوعك بقسم التأشيرات اختي راح تلاقي صدى لموضوعك بموضوع مستقل مش تحطين الرابط

موفقه اختي
    ويارب تطلع تأشيراتكم وتسافرون مع المرافق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.