الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رحلتي قبل امريكا وبعد ماوصلت امور بتفيدك :) من تجربتي

رحلتي قبل امريكا وبعد ماوصلت امور بتفيدك :) من تجربتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4606 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية CIS
    CIS

مبتعث مستجد Freshman Member

CIS الولايات المتحدة الأمريكية

CIS , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى computer information system , بجامعة جامعه الملك فيصل
    • جامعه الملك فيصل
    • computer information system
    • ذكر
    • Fort lauderdale, Florida
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

September 16th, 2011, 09:03 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت اذكر تجارب رحلتي ويمكن كثير كان يسال مثل اسالتي وراح اجاوبها ان شاء الله

س: الفيزا تاخرت علي شهرين او اكثر وصديقي دخلها امس وطلعها بعد اسبوع ليه ؟

انا صارت لي هذي السالفه بالضبط ولا كنت مسافر اي دوله مشبوهه او ممنوعه اي كان سجلي في السفر جدا نظيف بس ومع كذا تاخرت شهرين يعني لاتقلق الي تقدر تسويه بس تراسلهم ايميل وراح يردون عليك الرد المعتاد انتظر ولا تتسرع في قطع التذاكر وو الخ

س : عشان الفيزا تاخرت فاتني موعد الدراسه والسفر وش اسوي ؟

من تشوف الفيزا تاخرت وبقى ع الدراسه اسبوعين حط في بالك مايمديك يعني على طول راسل تجسير او المعهد لو كنت عن طريقهم مباشر واطلب تاريخ جديد بعدها بشهر ولا شهرين بس بشرط لاتغلطون هالغلط قولوا لهم ابي يكون نفس رقم السيفز السابق يعني التغير بس في التاريخ انتبهوا لهالنقطه لان لو صدر لك سيفيز جديد راح تضطر انك تغير الفيزا بكبرها

س : هل لازم اقول للسفاره اني جددت موعد الدراسه ؟
    الافضل نعم تراسلهم وتقولهم ان دراستك كانت في تاريخ على سبيل المثال شهر 7 -2011 ( الي قدمت عليه الفيزا ) وماجاتني الفيزا فا جددته على تاريخ 10 - 2011 حبيت اخبركم بهالشي فقط لا اكثر ولا اقل

س : كلمني مكتب تجسير وقال لي ان المعهد الخاص فيك انلغى من الوزاره واختار لك معهد ثاني في ولايه ثانيه ؟

طبعا بتكون لك صدمه بس هذا الي صار لي بعد ماطلعت الفيزا على ولايه فلادلفيا تم الغاء المعهد الي بروح له ولازم اختار معهد ثاني , واخترت معهد ثاني في ولايه فلوريدا وطلبت I20 جديد الحين بتقول هل لازم اغير الفيزا وكيف اصدر القرار الابتعاث على اي ولايه !! راح اجاوبك
    بعد ماتبهدلت لقيت هالاجوبه انت تروح طال عمرك مثل ماهو مكتوب في الفيزا ( فلادلفيا ) تروح تصدر قرار الابتعاث والطيران على فلادلفيا ليه ؟ لان مطار واشنطن يهمه ان يكون كل شي متطابق مع الفيزا ولمن تدخل امريكا راح اعلمكم وش تسوي في الاسئله الجايه ..

س: هل اقدر اطلب قرار الابتعاث بالبريد السعودي ؟
    هو مكتوب في موقع الوزاره انك تقدر ترسله على البريد الممتاز وبعد مايخلص راح يقولون لك بس نصيحتي روح لهم انا كنت جدا تعبان وقتها ومع كذا سافرت وكانوا الناس صيام لان الشغله ماتستاهل بتخلص كل شي في 3 ساعات مع التذاكر طبعا اهم شير اقرا المتطلبات الي يبونها جيب كل شي على 5 نسخ احتياطا من فيزا وجواز وشهاداتك ورقم الطلب الخاص فيك تلقاه في موقع الوزاره لمن تدخل على حسابك واشياء ثانيه اقروها من الوزاره لاصدار قرار الابتعاث < طبعا حاليا المرحله السادسه اغلقت فا يمكن يستفدون منها المرحله السابعه ان شاء الله

س : رجعت بيتكم وشفت جوازك الي فيه الفيزا مابقى فيه الا 8 شهور وينتهى وش اسوي ؟
    اخذ نسخه من بطاقه الملتقى للمبتعثين و الوصل الي عطوك اياه بعد التدقيق او قرار الابتعاث لان الجوازات مايرضون يجددون الا اذا كان اقل من 6 شهور للجواز او يكون لك عذر طبعا عذرك انك مبتعث وهذي الاوراق تثبت
    وانت تعطيه الجواز قوله الجواز فيه فيزا يعني لا يخرمها وهو مايدري , راح يخرم لك اول صفحتين للجواز السعودي بس وراح يعطيك اياه + بيعطيك جواز ثاني سعودي = يعني صار عندك جواز يحمل الفيزا والثاني جواز سعودي
    ودبسهم مع بعض عشان لايضيعون

س: الشنطه وش نوعها الي اخذها للسفر ؟
    اخذ لك شنطه قويه هذا اهم شي لاتتهاون في هذا الشي لان راح تتمرمط الشنطه المسكينه من مطار لمطار ولو ماكانت قويه راح تنشق

س : الشنطه صار وزنها فوق 23 كيلو وش اسوي ؟
    شوف انا انصحك قد ماتقدر لاتحط الا المهم الي تحس انه يمشيك لاسبوع يعني 7 تيشرتات 4-5 بنطلونات لاتكثر من العطورات واهم شي الاحجام حقتها لان لها حجم معين ( مل ) ولا راح يصادرونه المطار طبعا عشان تتاكد من هالامور ادخل موقع الطيران الخاص فيك وبتشوف التنبيهات واذا تقدر تاخذ لك شنطتين كبيره ووزع الوزن عليها بس راح تتعبك في المطار لمن توصل وانت تسحبهم تذكر هالشي انك راح توصل تعبان

س : هل اقدر اخذ وزن اكثر من 23 كيلو في المطار ؟

اي تقدر راح اتكلم عن خطوط القطريه عندهم خدمه داخل الموقع تشترك فيها راح يعطونك 10 كيلو زياده مجانيه وتتسجل لك نقاط لكل سفره وهدايا وغيرها وطبعا الخطوط السعوديه سمعت بهالخدمه للفرسان والله اعلم بس تذكر لو بتروح مطار داخلي من امريكا راح يحسبون عليك الوزن فا انتبه
    http://www.qatarairways.com/privilegeclub/en/homepage.html

س
    : هل احجز سكن لي في ولايتي ؟
    اذا تعرف احد ومضمون لك وبيروح يشوف لك السكن ويحجزه لاتتردد سووه وانت مغمض لان تذكر بتوصل تبي تنام وبس من التعب وشناطك وراك وو والخ فا سووه اما بالنسبه اذا تبي تحجز فندق خلها لمن توصل واشنطن واحجزها اون لاين طبعا لازم يكون عنك ماستر كارد ولا فيزا عشان تحجز

س : وش المفروض اسويه قبل ماسافر ؟
    • تاكد من جوالك مسدد ودولي .
    • تاكد ان عندك دولارات عشان في المطارات والتكاسي ( التكاسي غاليه قد ماتقدر اركبوا مجموعه عشان ماينحسب عليكم غالي ).
    • اوراقك انسخ قد ماتقدر في كل شي تعرفه وحطهم معاك في شنطتك الرئيسيه ونسخه منهم احتياطا في شنطتك الشحن ونصيحه نصيحه سو لهم سكان في الكمبيوتر واحفظهم عندك كل الاوراق ولاتنسى وصل سامبا حق تسديد الفيزا لانهم يعوضونك عليه.
    • بنادول الله لايهينك
    • قلم اوراق تكتب فيها
    • والاهم هو : الحين مافي ملحقيه مثل قبل وتعطيهم اوراق كل شي صار عن طريق الانترنت تبي ترتاح ! انصحك سوها قبل ماتجي بيوم http://us.mohe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx تفتح ملف مبتعث
    • وتكمل اجرءاتك كامله وترفع كل ملفاتك (الي قلت لك سولهم سكان في الكمبيوتر-شهادات-جوازات-فيزا-بطاقه احوال - سيفيز - قرار الابتعاث وو الخ ) راح ترفعهم وكل ماترفع صوره راح يقولك تم رفعها بنجاح بس لاتنسى حط صح على الصوره الي رفعتها بعدين اختار عشان تنزل في الموقع لاتنسى هالخطوه لان كثير يرفعون ولمن يقول تم رفعها بنجاح يسكرون الموقع كذذا غلط انتبه منها
    • اطبع رحلتك ومكان المعهد حقك في ولايتك بالخريطه وتلفوناتهم وتلفونات الملحقيه الطوارئ احتياطا

س : وش اسوي بالطياره سمعت في ورقه بيضا لازم اعبيها ؟

اي نعم ورقه I94 تعبيها في المطار عشان تكون جاهز او ماتنزل في واشنطن انا مابي اتطرق كيف تعبيها لان الاخوان ماقصروا بس راح تسال تقول اي رقم جواز احط ! لان الحين عندك جوازين واحد جديد والثاني الي فيه الفيزا
    حط رقم الجواز الجديد السعودي الي مافيه فيزا

س : وصلت واشنطن وش اسوي ؟
    بتلقى قدامك الملحقيه مصري بامانه تاخر نص ساعه فا لاتخاف وتقول وينهم وو الخ اذا كنتوا مجموعه خليكم مع بعض واستنوا لين يجون بعض المرات يتاخرون وبيركبك باص وبيحطك في فندق وبيمشي , بتقول وش اسوي في الفندف > احجز غرفه على طول لاتتوقع ان في احد بيجي يقولك سو كذا وكذا للاسف ماكان في احد في الفندق وعلى فكره الفندق المتعامل وياه حاليا هو الشيرتون يمكن بسرعه 89 دولار على ماتذكر لليله؟

س : وش اسوي في الفندق ؟

في صاله تحت بامانه مافيها اي شخص من الملحقيه ماتلقى الا السعودين مايدرون وش يسون وفي مصريه جزاها الله خير من الفندق علمتنا ان ندخل على الموقع حق الملحقيه ونرفع الصور عشان نفتح ملف مبتعث الي قلت لكم سووه قبل ماتجون عشان لمن تجون بس تراجعون المعلومات حقتكم للمعلوميه في 3 كمبيوترات بس 1 الي هو شغال عربي وفيه طابعه وسكانر وتقدر تستخدم لاب توبك , انا بامانه مو عارف ليه الناس تجلس في واشنطن يومين بعد ماسووا كل شي عن طريق الانترنت على انهم يواجهون مشاكل في الملحقيه الان مع النظام الجديد

س : وش سويت لمن جلست هاليومين ؟

انا مثل مانتوا عارفين كانت عندي تذكره فلادلفيا بس قدام امريكا ولا انا المفروض اروح على ولايتي الجديده فا توهقت وماحد رد علي في الملحقيه ولا شفت احد في الملحقيه يعني وش اسوي ! وكيف اسافر دقيت على الملحقيه وتركت رساله صوتيه وفي اخر اللحظات دق علي اني اجي بكره الملحقيه واخلص اموري وفعلا رحنا مع الشباب السعودين في تاكسي عشان مايكون علينا غالي كل واحد يدفع جزء ووصلنا الملحقيه بامانه من الساعه 10 الى 4 كل هذا عشان ااكد فتح الملف واستلم الضمان المالي واغير تذكرتي من فلادلفيا الى الولايه الجديده هم ماقصروا بس ياخذون وقت بزياده راح يجيك رقمك المبتعث ورقم السري على ايميلك عشان تدخل على ملفك وتكون مبتعث ولك الاجراءات وبعد مايصدر لك التذكره الله لايهينك بتروح لفرع الطياره في واشنطن قريب من الملحقيه عشان يصدر لك التذاكر وبعدها رحت فتحت لي حساب بنكي لطالب في بنك اوف امريكا وحجزت لي فندق لولايتي مادام عرفت اموري خلصت وبسافر لولايتي الجديده ورفعت الشيك الي عطاني اياه البنك لبوابه المبتعثين وحطيت رقم حسابي البنكي + تعويض رسوم الفيزا ترفع وصل السامبا عشان تجيك فلوسك مع المكافاه

س : هل واجهت مشاكل لمن رحت لولايتك الجديده ؟

هي مو مشكله بس هم اصدروا لي تذكره جديده داخليه وماخلوها مثل الخط السير الدولي عشان ماينحسب عليك الشحن , وهذا الي صار اي سفر داخلي في امريكا تنحسب عليك الشنطه الصغيره 25 والكبيره 35 هذا للشحن هذا اذا كان وزنها مضبوط واذا مو مضبوط بتدفع مبلغ شوي مرتفع فانتبه لوزن الشناط عندك لاني دفعت تقريبا 150 دولار وماعرف اذا الملحقيه تعوضك ولالا

س : وصلت ولايتي وش اسوي ؟
    قد ماتقدر اذا شفت باص مواصلات اركبه وروح فيه كلها دولار ونص وعطه العنوان واذا ماقدرت التاكسي راح ياخذ منك 20 دولار ع اقرب مكان بامانه وهذا الي فلسنا التكاسي تروح الفندق حقك ترتاح لك ساعتين بعدها تبحث في قوقل وين مكان معهدك عشان تقابل الطلاب السعودين وين ساكنين وتضبط السكن حقك بدال الفندق ويفضل الفندق يكون قريب من المعهد عشان لايكلفك روحات التكاسي وتكون تروح مشي وتريح حالك

س: وش تنصحني في السكن ؟

قد ماتقدر لاترتبط بعقود طويله عشان لاتبي تطلع تطلع ع راحتك مايجبرك انك تدفع او شي مثل كذا

تحديث : 4-10-2011

اول ماتفتح لك ملف في الملحقيه اطلب ضمان مالي للمعهد من الخيارات راح تلقاه طلب ضمان مالي وادخل بيانات المعهد والمتطلبات وارفع ورقه القبول للمعهد في المرفقات لهم عشان يجيك الضمان وماتتاخر على المعهد هذا اخر مستجدات اتضحت لي لان قبل كانوا هم يودون الضمان على طول بدون مانك تطلبها بس بعد النظام لازم تطلبها والله اعلم

تحديث : 15-10-2011

كيف احصل على تامين طبي ؟
    التامين الطبي تعتبر شركه اسمها Aetna بعد ماتفتح الملف كاطالب الملحقيه ترسل الاسماء الجديده ل Aetna بعدين كلم Aetna على الرقم 8137750190 وقولهم انك طالب من الملحقيه Saudi Arabia Culture mission عشان تزودك برقم وبعدها انتقل للموقع هذا وتكمل تسجيلك عن طريق الموقع الخاص بهم https://agb.aetna.com/reg/memberReg.do تحط في Member ID: الرقم الي زودوك فيه password طريقه الباسورد مشروحه راح اشرحها بالعربي

هي ضع اول حرف من اسمك + اسم عايلتك 10 حروف فقط + شهر يوم سنه راح اعطيكم مثال

Mohammed AlMohammed 02M/05D/Y1987

الباسورد راح يكون
    malmohammed020587

الحروف لازم تكون صغيره واذا ماضبط احتمال يكون اسم العائله فيه مسافه Al mohammed فاحط المسافه هي تعتبر حرف .. وهكذا

بعدها عبي بياناتك ولازم ترفع صوره وحط مكانك عشان تجيك البطاقه راح توصلك في خلال اسبوع تقريبا واذا في حاله كلمت الشركه وقالوا لك اسمك ماوصلنا لان الملحقيه مازودتنا فيه

راسل الايميل هذا
    fbawardy@sacm.org;
    وحط رقم الطالب في الملحقيه وقوله مشكلتك وراح يرد عليك ان شاء الله

اخيرا الله يوفقنا ويوفقنا وياكم واتمنى ان الاسئله والاجوبه تفيدكم علما اني سالت كثير الاسئله هذي وقليل الي فادني فا حبيت افيدكم بالي صار

تحياتي لكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرة جميل اخوووي
    الله يجزاك خير على طرحك المفيد والنافع
    واللي يفتح النفس

نصايحك ع راسنا يا خوي

بس سؤال ليه رحت واشنطن اذا كل شي ع البوابة مثل ما كتبت ؟؟

والله يجزاك الجنة ياخوي
    7 "
  3. الفتح صار عن طريق الانترنت مثل مانتي عارفه والقصد هو انك ترفعي صور شهاداتك وغيرها وتكوني جاهزه وماترسلي الطلب عشان مثل ماقلتي اول ماتوصلين هناك يبون ختم الدخول والخروج وهذا طبعا لمن توصلي امريكا راح تسوين لها سكان في الفندق نفسه الهدف ومافيه انك تجهزي ملفك من معلومات وصور مايبقى عليك الا ختم الدخول والخروج في واشنطن وتسوين ارسال الطلب وتختصري وقت لان الكمبيوتر راح يكون عليه ناس كثير هذا قصدي

بالنسبه للي يروحون على ولايتهم ومامروا واشنطن مادري فيها مثل ماقلت ولا افتي فيها الله اعلم بس الي اعرفه لازم يدخل عشان دخول امريكا هذا الي اعرفه
    7 "
  4. شكرا على ردودك ورحابة صدرك اخوي..

بس من حطوا البوابة على رمضان وخلاص ما يستقبلوا احد بواشنطن
    خسارة وقت وفندق ع الفاضي هذا اللي فهمته من اللي سافروا تو

بالنسبة لك انت متى كان وصولك الملحقية ؟؟ وكيف تعاملوا معاك ؟؟
    وهل انت بفلوريدا وكل اموووورك تبع فتح ملف وضمان وغيره استلمته؟؟

الله يوفقك يارب
    ويسهل دربك
    7 "
  5. شكرا لك على المعلومات القيمة

أنا كمان كثير اسأل هالأسأله بس ما شاء الله أجوبتك وافية

لكن عندي سؤال ..

الشيك الملغي ما تقدر تحصل عليه إلا إذا فتحت حساب
    و حسب ما سمعت إن الشيك من شروط فتح الملف . يعني لازم افتح حساب قبل لاافتح ملف !!

بالنسبه للسكن مِن خلال بحثك هل ممكن نعمل عقد ايجار لمدة شهرين؟ أو أقل شي 6 شهور؟
    كم المبلغ الي ادفع لعقد الايجار تأمين شو و ايجار كم شهر؟؟

شكرا لك
    7 "
  6. حياك الله اختي قد ماقدر بفيدكم

والله ياختي انا اقول نفس هالكلام في واشنطن اذا كان الطالب يقدر يروح على طول شي طيب بس مالي علم في هالشي

بالنسبه لوصولي كان 1 سبتمبر 2011 في واشنطن الي رحت في الفندق وماكان فيه اي مخلوق
    2 سبتمبر رحت الملحقيه مع مجموعه من الشباب وكان الهدف منها اني اقولهم اني سجلت في البوابه وللحين مافتح الملف وفي الاخير فتحوه من من مكان لمكان ويرسلون لك في الاخير رقم الطالب في الملحقيه مع باسورد خاص فيك عشان تدخلين على البوابه بعدها رفعت رقم حسابي البنكي الامريكي وبعد 3 ايام تم قبوله التامين الصحي للحين ماستلمته بس ان شاء الله هاليومين اخذه , الضمان المالي الحمدالله وصل في نفس يوم فتح الملف
    انا حاليا بفلوريدا الحمدالله

ويوفقك يارب امين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.