الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا يا وزارة تدمير الطموحات ..؟؟؟

لماذا يا وزارة تدمير الطموحات ..؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5419 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طفله حالمه..
    طفله حالمه..

مبتعث جديد New Member

طفله حالمه.. غير معرف

طفله حالمه.. , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى علمي , بجامعة هارفرد.. أدري أنها بأمريكا
    • هارفرد.. أدري أنها بأمريكا
    • علمي
    • أنثى
    • بين أشلاء أوراقي وبقايا تفاهاتي, ...........
    • غير معرف
    • Jun 2009
    المزيدl

June 26th, 2009, 07:43 AM

السلام عليكم..
    بصراحه كانت البعثه حلم يسري في عروقي بكل معنى الكلمة ...
    منذ صغري وانا احلم بالابتعاث لدراسة الطب ولكن بعد رؤيتي لنسبة الصف الثاني ثانوي والفصل الدراسي الاول لهذا العام تبخر حلمي لدراسة الطب وخصوصآ بعد قرارات الوزارة الغريبه مثل التراكمي والقدرات ..
    أما عن حلم الابتعاث فقد تمسكت به وقلت لنفسي حتى لو لم يكن للطب المهم ان ابتعث ..
    أكملت دراستي وحلم الابتعاث لأي تخصص غير الطب (لأنه مستحيل) يراودني كل يوم بل كل ثانيه ..
    ولكن فجأه.. يوم الامس طعنني خبر في الجريده طعنة أشد من طعنة السيف..
    في الصفحه الرئيسيه وبالخط العريض الابتعاث لطلبة البكالوريوس للتخصصات الطبيه فقط
    وبعد هذا الخبر تبخر كل أمل كان في قلبي الا أمل واحد لن يزول وهو أنه سبحانه على كل شي قدير وأنه جل جلاله يقول للشئ كن فيكون..
    شكرآ وزارتنا الغاليه على تدمير حلم عمري .. وعلى تعقيد طلبات الابتعاث والقبول في الجامعات
    وأنا أنصح أخواني وأخواتي طلاب المرحله الابتدائيه بأن يبذلوا كل جهدهم لأنه لن يكون غريبآ لو أصدرت الوزاره في الاعوام القادمه بأن يكون قرار التراكمي من الصف الاول الابتدائي<<<فيتخرج الطالب من الثانوي بعد 12 سنه من التعب والدراسه الى دار الرعايه بدلآ من الجامعه
  2. وأنا أنصح أخواني وأخواتي طلاب المرحله الابتدائيه بأن يبذلوا كل جهدهم لأنه لن يكون غريبآ لو أصدرت الوزاره في الاعوام القادمه بأن يكون قرار التراكمي من الصف الاول الابتدائي<<<فيتخرج الطالب من الثانوي بعد 12 سنه من التعب والدراسه الى دار الرعايه بدلآ من الجامعه
    اشدعوى ترى من يفكر بالدنيا يتعب ومصيرك متزوجة وتاركة العمل وتاركة التفكير ذا كله والوزارة تبتعث بعشرين طريقة وطريقة شدي حيلك وخشي جامعة تخصص علمي وتخرجي ونسبتك عالية او معدلك عالي وانا اضمن لك الابتعاث بدل مانتي جاية تتمسخرين على اكبر وزارة للتعليم عشان المعدل لسنة ثاني وثالث ثانوي قالبة المنتدى مسخرة؟
    روحي ضحكي على حالك مو على وزراء ودكاترة ياماما واذا على حلمك اللي تبخر حطي له مكثف ويكثفه ويرجعه زي ماهو خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    7 "
  3. ياربي متى نرد على الخلق بدون مسخره

متى نحترم مشاعر الناس
    يعني حديث وامر من رسولنا الكريم اللهم صل وسلم عليه<<في مامعناه
    فلتقل خير او لتصمت

الله يهدينا جميعا

طفله حالمه
    لاتتذمري
    صدقيني لسا الدنيا قدامك
    والخير فكل مكان مو بس فاالابتعاث
    شدي حيلك وربي يوفقك بأذن الله

والعلم موجود سواء هنا او بالخارج

توكلي على الله والوزراه ماحطت قرار عشوائي

ترا هالقرار وراه رجال كبار وعقليات وتخطيط
    موعلى كيفهم
    لا عيوني كل شي مدروس
    وهم ادرى بعد الله ...
    ولا تدري لعل الله يجعل لك الخير و فأي مكان..
    وموفقه اختي....
    7 "
  4. يا بنت...........
    عليك بجمع المال والتعبئة الخاصة...........

الفلوس زي ماقالوا

هي اللسان لمن أراد فصاحة وهي السلاح لمن أرد قتالا

بالفلوس تركعين ام جامعات امريكا وتدرسين فيها

بعدين لساتك صغيرووونه...........ربي يوفقك
    7 "
  5. والله غريبين اطوار انتوا يا طلاب
    البنت محطمه وتبغي تكمل دراستها وانتوا جالسين تسخروا عليها
    ووزارة التحطيم بصرااحة حطمت امال واحلام كثير من الطلاب والطالبات
    واني عن نفسي اطلبها من الله سبحانه وتعالى ان يعطيني امنيتي واكمل دراستي بالجامعه وبس
    7 "
  6. يااختي كلنا ودنا نبتعث ونكمل دراستنا

لكن الخيرة فيما اختاره الله

المهم قبل العلم النية في طلب العلم

وشلون تكون امنيتك هي دراسة الطب ويوم شفتي الوضع مايمكن قلتي اي شي بس المهم اكمل دراستي!!!!

الانسان صاحب الهدف هدفه واضح ومحدد ويسعى لاجله

خلي هدفك هو العلو والرقي بالمسلمين ونشر العلم

موب بس اهم شي السفر والدراسة برا

وعلى فكرة يمكن نص المبتعثين (مع ان بعضهم من الممتازين وذوي المعدلات العالية) قدموا على البعثة بس عشان السفر والدراسة برا

يعني بمجرد ماتنتهي الدراسة انتهى هدفهم..... للاســــــــــــــــف

ويوم سافروا وقعدوا فترة وراحت النشوة والفرحة حقت الدراسة والسفر بدأ الملل.. بعد كذا فئة منهم انحرفت اخلاقيا (هداهم الله)

وبعدين ........... بدا يصير عندهم ملل من الغربة وحتى من الدراسة نفسها

طبعا إلا من كان هدفه واضح وكان ابتعاثه ودراسته وسيلة (وليست غاية) للوصول الى الهدف

جددي النية .. واستخيري الله .. واسعي للوصول الى هدف يرضي الله عنك ويسهم في عمارة الارض.. وسلمي بقضاء الله...... تكوني اسعد الناس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.