الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الابتعاث VS الدراسة في الداخل

الابتعاث VS الدراسة في الداخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5400 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية awaax
    awaax

مبتعث جديد New Member

awaax غير معرف

awaax , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى gghjh , بجامعة fhhhg
    • fhhhg
    • gghjh
    • ذكر
    • gghjjh, ghhh
    • غير معرف
    • Jul 2009
    المزيدl

July 6th, 2009, 09:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا توني مخلص من الثانوي وبنسبة حلوة الحمد لله ,اعتقدت ان ايام الهم والغم خلصت ,بس تفجأت انها توها تبدأ

لسبب مهم الا وهو

وين ادرس فيه

انا ناوي ادرس طب اسنان او طب بشري انشاء الله ومعي نسبة تأهلني انشاء الله اني ادرس في الملك سعود وتأهلني اني

ادخل البعثة انشاء الله

بس ما ادري ايش اسوي

هل اقدم على الملك سعود وادرس في الرياض

ولا اقدم على بعثة طب وادرس برا

مع العلم اني طفشااااان من الرياض

فارجو من كل من يدخل انه يعطيني ايجابيات وسلبيات كل خيار فيه

واذا كان ما يعرف يشارك ولو بكلمة

مع العلم ان هذا الهاجس يفكر فيه اغلب المتخرجين من الثانوي

وجزاكم الله كل خير
  2. هذي وجهت نظري
    اول شي وهو المعروف لا زم تستخير ربك اكثر من مرة

بعدين تشوف اهلك اذا هم راضين عن الي تبية او لا

ثالث شي تسئل اهل الخبرة يعني انت تبي تدرس طب اسنان او بشري اذا تعرف واحد دكتور رحلة وسئلة اي افضل اني ادرس هنا او في الخارج

حاول تسئلة في كل شي عن تخصصك الي انت مخطط لة واذا تبي تجيب ورقة وقلم وتسجل الاسئلة الي في بالك ما فية اي مانع لا تستحي هذا مستقبل .

انا ما اقدر اقرر عنك و اقولك ادرس في الرياض او اطلع بعثة لان هذا راجع لك انت . واذا تبي لنصيحة خذها من واحد عارف وفاهم وانا والله اني ما ادري هذا الي اقدر اساعدك فية .

بس شد حيلك في اختبار التحصيلي وخل عنك التفكير في البعثة او الجامعة الين ما تطلع كل الدرجات لاني اشوفهم رفعوها عليكم من 70 الى 77 وهذي يبيلها تعب شوي

الله يوفقك اخوي
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

تنويه بنسبه دراسه في جامعة الملك سعود
    ينقسم الي ثلاثه اقسام:

1- هناك مقابله شخصيه

2-دراسه السنه تحضيريه في كليه الموحده الصحيه

3-توزيع الطلاب بعد السنه الاولى حسب الرغبه ونسبه

يعني انشاء الله بعد توفيق الله اتعدي المقابله ويقبلوك تدرس السنه التحضيريه وخاصه انك تبي طب عام او اسنان

يعني لازم تجيب نسبه حلوه مره و ترى فيها منافسه قويه ودراسه جديه وكراسي محدوده يعني ياخدو افضل الافضل انا درست فيها واعرف ايش قد المنافسه

انصحك تدرس طب في الدمام او في جده لان يقبلونك وانت ضامن طب بعد ماتخلص السنه تحضيريه لكن لازم ماتنزل عن سنبه معينه هذي بالنسبه الى الدمام بس انت قده وقدود.

بالنسبه الى الدراسه يعتمد عليك انت نفسيا ويش ترتاح له ولاتحسب انه الغربه سهله تراها اصعب من ما الناس يتصوروها.

هذا الي عندي ونا كنت ادرس في الرياض و اللحين ادرس بالخارج ولله الحمد مرتاح بره أكثر بس زي ما قلت لك علييك انت وانتبه لا ضيع نفسك.

وأسأل الله التوفيق للجميع
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله بروكاتة

اخوي انا عن رأيي إذا قبلوك جامعة الملك سعود اقول رحها احسن لك لإنه مهما كان في الرياض وبين اهلك وناسك

اغلب المبتعثين يقدموا على الابتعاث اما الجامعات الي هنا ما قبلتهم او معهم اصحاب يروحون سواء علشان الغربه

انا اقول توكل على الله وادخل جامعة الملك سعود ترى الجامعة قوية جداً

في الاخير القرار لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.