الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص الابتعاث المرحلة الخامسة بكالوريس

بخصوص الابتعاث المرحلة الخامسة بكالوريس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5386 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بيونة
    بيونة

مبتعث مستجد Freshman Member

بيونة الولايات المتحدة الأمريكية

بيونة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى متخرجة من الثانوي , بجامعة els
    • els
    • متخرجة من الثانوي
    • أنثى
    • >>, newyork
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

July 27th, 2009, 03:23 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسارات بخصوص الابتعاث للمرحلة الخامسة (( البكالوريس)) واكيد في طلاب كثير يسألو نفس الاسئلة ياليت تفيدونا ياذوي الخبرة

اولا :: وش الدول اللي بتكون موجودة من ضمن دول الابتعاث ؟؟ وهل امريكا وكندا موجودين ؟؟؟

ثانيا:: كيف ستتم المفاضلة بين الطلاب ؟؟ هل بيحسبوا نسبة مركبة ولاكيف ؟؟ وش الطريقة ؟؟

ثالثا :: في شرط يقول ان الترشيح بناء على حاجة المناطق وفقا للتخصصات الاكاديمية المستهدفة وش المقصود منه؟؟

رابعا وهو الأهم :: اني طالبة متخرجة من اللعام وحاصلة على نسبة 98.79 في الثانوية
    والقدرات 81 والتحصيلي 81 ..
    علما بأن شروطهم 70 قدرات 77تحصيلي 90ثانوي ... ولكن اذا هناك مفاضلة فلا اعلم هل سأكون من ضمن المقبولين ام لا؟
    . فهل لي امل بالقبول للتخصصات الطبية ؟؟؟؟؟؟!!!! ارجو منكم التفاعل ومساعدتي جزاكم الله خير وربي يوفق الجميع انشالله

خامسا::اذا انقبلت فجامعة هنا وقدمت اوراقي هل يلغى الابتعاث؟؟؟

وشكرا لكم جميعا
  2. مرحبا أختي وانا ناوي على بعثه كمان ونفس الأسئله الي طرحتيها تدور في راسي و بضيف كم سؤال على اسئلتك وأرجو من الأعضاء أنهم يفيدونا

1- هل يتم تخير الطالب بعدة تخصصات أم الدوله تفرز الطلاب على حسب معدلاتهم

2- هل يتم اختيار الجامعه ومعهد للغه من قبل الدوله او الطلاب هم المسئولين عن هذا الشي

3-هل يوجد إحتمال برفض طلبي بالبعه مع أني مستوفي جميع الشروط

النسب الخاصه فيني 1-قياس(77) 2-تحصيلي(82) 3-مدرسه (94.22)

4-كم عدد سنين دراسة الطب العام في امريكا وهل توجد دوله مشابها لنظام دراسة الطب في المملكه

واخيرا أرجو من الأعضاء إفادتي وإفادة كل من يسئل وأجركم عند الله بمساعدتنا

ثانيا:: كيف ستتم المفاضلة بين الطلاب ؟؟ هل بيحسبوا نسبة مركبة ولاكيف ؟؟ وش الطريقة ؟؟

نعم أختي سوف يتم حساب نسبه مبنيه على النسب التاليه 40% تحصيلي 30%قياس 30% مدرسة

انا تكون نسبتي الموزونه 84.166 أما أنتي يا اختي تكون نسبتك الموزونه 86.337 ما شاء الله نسبه قويه جدا والظاهر والله العالم
    أن الدوله رايح تفاضل بين الطلاب على حسب النسبه الموزونه والله الموفق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.