الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو المســـاااااعدة أرغب في التقديم ببرنامج الدكتوراه؟؟؟

أرجو المســـاااااعدة أرغب في التقديم ببرنامج الدكتوراه؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5379 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبرار
    أبرار

مبتعث مستجد Freshman Member

أبرار الولايات المتحدة الأمريكية

أبرار , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Economy , بجامعة Ksu
    • Ksu
    • Economy
    • أنثى
    • Philly, Pennsylvania
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 29th, 2009, 05:02 AM

التقديم على البعثة للمرحلة الخامسه يقتصر على تخصصات علمية معينة!!
    وأنا تخصصي جغرافيا ورغبتي هي أن اكمل دراسة دكتوراه في نظم المعلومات الجغرافية GIS _علمًا بأن هذا التخصص غير موجود ضمن المرحلة الخامسة_
    فهل أستطيع أن أدرس هذا التخصص على حساب البعثة؟؟
    بمعنى هل بإمكاني تسجيل أي تخصص وهمي_حاسب آلي مثلاً أو غيره_
    وإذا قُبلت في الجامعة بعدها أُغير التخصص إلى نظم معلومات جغرافية؟؟

-وهل يمكن التقديم على البعثة في 10/8 وأنا حتى الآن لا يوجد عندي قبول جامعة؟؟
    أرجو الإفادة عن أية معلومات مهمة قبل بدء التسجيل في 10/8 لأني متعثره جدًا ولا أعرف المطلوب قبل ان اخطو للتسجيل على موقع الوزارة

أرجو الإفادة وفقكم الله ورعاكم ولكم جزيل الشكر
  2. شكرًا ع المرور أخت نجوو
    لكن أعرف هذا الشيئ، وكلامك صحيح
    عشان كذا أنا أبي اكمل الدكتوراه بنفس تخصصي الجغرافيا_وفي الفرع الدقيق: نظم المعلومات الجغرافية
    مع ان هذا التخصص غير مدرج في موقع الوزارة ضمن المرحلة الخامسة..!
    فلذلك انا خلاص اتكلت على الله وسجلت حاسب آلي على موقع الوزارة وإذا قُبلت بعدين بحول إلى نظم المعلومات الجغرافية لأن لاحظت بعض الأخوة أو الأخوات في هذا المنتدى عملوا مثلي فقدمت..
    لكن بعد التقديم وش أجهز إذا ممكن تفيدينا اختي نجوو أو احد الأعضاء الله يجازيكم خير ان شاءالله
    هل اجيب قبول أكاديمي في تخصص نظم معلومات جغرافية ام في تخصص الحاسب الآلي؟؟
    وهل أبدا أجيب القبول من الآن او متى؟؟؟
    7 "
  3. الاخت الكريمة
    هناك مخرج قد يفيدك
    في بعض الجامعات الامريكية كجامعة دالاس في تكساس مثلا- تقدم برنامج دكتوراه gis من خلال قسم الحاسب الآلي
    يمكنك طلب الالتحاق بقسم الحاسب الآلي لكي تضمنين البعثة واذا جيتي هناك تتخصصين بالفرع الدقيق اللي هو النظم او الاستشعار عن بعد
    سؤالي: الماستر تبعك بأي مجال؟ ومن أي جامعة؟ لانه يعتمد عليه كثير خاصة في عدد المواد اللي درستيها
    ملاحظة: اذا كتب الله وانقبلتي بدالاس ربما يعطونك متطلبات تكميلية لبعض المواد في البرمجة والحاسب لكن لايهم
    لاي استفسار انا حاضر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورثمان
    الاخت الكريمة
    هناك مخرج قد يفيدك
    في بعض الجامعات الامريكية كجامعة دالاس في تكساس مثلا- تقدم برنامج دكتوراه gis من خلال قسم الحاسب الآلي
    يمكنك طلب الالتحاق بقسم الحاسب الآلي لكي تضمنين البعثة واذا جيتي هناك تتخصصين بالفرع الدقيق اللي هو النظم او الاستشعار عن بعد
    أولا أشكرك على الإفاده وفقنا الله وإياكم لكل خير.
    أنا سجلت حاسب آلي على موقع الوزارة.
    لكن الله يستر ممكن أضمن البعثة أو لا!؟؟

لأني سجلت الرغبة الأولى كندا، ثم أمريكا، ثم ايرلندا
    فليس لدي خلفية جيده بالأقسام في كندا فقط لأن تخصص نظم المعلومات الجغرافية GIS منشأه كندا.
    ما رأيك لو طلع لي قبول بكندا بيكون لي مخرج لدراسة هذا التخصص (بمعنى يدرج تحت قسم الحاسب؟) أو لا وأخسر البعثة؟؟

سؤالي: الماستر تبعك بأي مجال؟ ومن أي جامعة؟ لانه يعتمد عليه كثير خاصة في عدد المواد اللي درستيها
    ملاحظة: اذا كتب الله وانقبلتي بدالاس ربما يعطونك متطلبات تكميلية لبعض المواد في البرمجة والحاسب لكن لايهم
    لاي استفسار انا حاضر

تخصصي بالماستر:
    Urbanization and population Geography( human geography)
    وتخصصي الدقيق: medical geography
    from King Saud University
    عدد المواد كانت= 8 مواد
    7 "
  5. الاخت ابرار:
    اتفق معك ان منشأ علم GIS هو كندا
    لكن لا يعني بأي حال من الأحوال أنها افضل من امريكا
    امريكا فيها خيارات كثيرة ويكفي انها تحتضن شركة ازري وهي المسيطرة في هذا المجال ولها في كل ولاية مكتب
    ودي لو افيدك عن كندا لكن للأسف لا اعرف عنها شي
    انتي قدمي على الابتعاث وانتظري النتيجة وبعدها لكل حادثة حديث
    اسال الله ان يوفقك ويكتب لك ما تتمنين
    7 "
  6. الأخ نورثمان
    شكرًا لمشاركتكم الطيبه
    والحمدلله طلع لي قبول مبدئي وموعدي للتدقيق الثلاثاء غدا 4/9
    فياليت ترد علي بدري الله يعافيك لأن فرصتي اليوم فقط. برأيك هل اغير الدوله غداً لما أروح للتدقيق وأخلي الرغبة الأولى 1-أمريكا 2-كندا 3-ايرلندا ؟؟؟لأني جدًا محتاره
    اللي مريحني كندا شعب متفتح ومافيها عنصريه للمسلمين مقارنة بأمريكا حسب ماسمعت يعني أمان أكثر من الثانيه، وحتى المعيشة أرخص ولا ادري، فأنا مره محتاره وعندي خوف من أمريكا.
    وقلقه من ناحية القبولات الصعبة بكندا بالرغم من ان معدلي عالي امتيازولله الحمد، لكن أخاف ارفض بسبب تخصصي في الماجستير
    وأخاف لو قبلت في كندا أصير ماأقدر أدرس تخصص GIS من خلال قسم الحاسب (يعني ممكن يكون مدرج تحت قسم آخر)...او ان الملحقيه تحرمني من البعثة لو حولت لهذا التخصص اذا كان غير مدرج تحت قسم الحاسب،، يااااربي وش اسوي!!!!
    ياليت أشوف رد قبل بكره حتى يمديني أعدل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.