الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو الإفادة ( مجموعة استفسارات ) تحتاج لنور يُزيل ظلمتي الحالكة . فمن لها ؟

أرجو الإفادة ( مجموعة استفسارات ) تحتاج لنور يُزيل ظلمتي الحالكة . فمن لها ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية My goal
    My goal

مبتعث جديد New Member

My goal غير معرف

My goal , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى آداب , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • آداب
    • ذكر
    • جاري البحث, في طور الإعداد
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 6th, 2009, 06:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء ( صباح ) الخير للجميع
    شخصي مُستجد على أمر البعثات , ولا يعلم من أمرها ما يُجاوز حروف نُطقها !
    أنا مُتخرج في الصيف الماضي ( بكالريوس لغة عربية ) . جلست عام كامل وأنا أبحث عن مجال لاستكمال الدراسة !
    طرقت باب الجامعات للبحث عن فرصة لوظائف الإعادة , وفي كل مرة أكون قريب منها , لكن يسير موجي عكس مجدفي !
    بحث عن فرص التعليم الموازي العالي ! وللاسف لم أجد الفرصة بسبب تأجيل البرنامج في العام الماضي !
    بحثت بأقصى جهد عن استكمال الدراسة ولم أجد سبيلاً لذلك .
    ---
    استقر بي الحال في خوض غمار الابتعاث !
    وقررت صدقاً وجزماً على ذلك وأسأل الله التوفيق والسداد وإياكم .
    ----
    المهم ما لكم بالطووويلة !
    ----
    دخلت على موقع وزارة التعليم العالي وقررت الترشح للبرنامج .
    لكن ! واجهتني حيرة الاختيار .
    فلم أكن على علم بماهية التخصصات المُدرجة !
    بعد بحث واستجداء بجوجل وأخواتها .
    استقر بي الحال على اختيار تخصص التجارة الإلكترونية .
    ( الي عنده اقتراح عن تخصص أفضل يفيدني فيه ) لأني زهقت من الحيرة .
    المُهم !
    وصلنا لتحديد الرغبات .
    وطبعاً أمريكا .. كندا .. إيرلندا .... مُرتبة بهالشكل ! كون الدراسة إنجلش ! وطبعاً تفاجأت بعدم وجود استراليا أو برريطانيا في البرنامج .
    لكن تفاجأت أيضاً بأني لما دخلت على رابط الجامعات الموصى بها لم أجد هذا التخصص في كندا أو ايرلندا
    وجدتها فقط في أمريكا ! بحثت في أغلب الدول ولم أجد هذا التخصص سوى في أمريكا .
    علماً بأن أحد زملائي درس هذا التخصص في بريطانيا العام الماضي .
    يعني طفشت من أولها !
    -----------------
    الأمر الآخر هو التالي :

* عندما أقوم باختيار دولة , وأنال الترشح لها .. ستقوم الوزارة بـ إحضار قبول من معهد لتعلم اللغة , وطبعاً سيكون في أي منطقة بالنسبة للدورة المُختارة . في هذا الوقت هل يتوجب علي إحضار قبول من جامعة في نفس المنطقة . أم لي الحق في إحضاره من أي منطقة بـ حسب اختياري . وهل أُحضر قبول الجامعة قبل السفر للدولة المُبتعث بها ؟ أم يكون إحضاره أثناء فترة معهد تعلم اللغة ؟ أم بعد الانتهاء من أمر اللغة .

أفيدوني !
    وترى عندي أسئلة وااااجد ... لكن أبآخذها وحدة وحدة
  2. حيّآك الله أخوي .. أنا صراحـه ماعنـدي أي رد لاستفسارك وآسف على التطفل في متصفحـك .. ولكن من باب الزمآلة في ذات التخصص أحببت أن أسجل حضوري حيث أني اخترت التسويق وكما ذكرت الدول سالفاً .. وعلى ماعتقد أنها الدول الأكثر طلبا من المبتعثين في هذه المرحلة وربما يكون للوزارة نظرة في تحجيم الدول التي تدرّس ويتكلم شعوبها اللغة الإنجليزية

أعذرني على الإطاله يالزميل والله يوفقــــك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة My goal
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء ( صباح ) الخير للجميع
    شخصي مُستجد على أمر البعثات , ولا يعلم من أمرها ما يُجاوز حروف نُطقها !
    أنا مُتخرج في الصيف الماضي ( بكالريوس لغة عربية ) . جلست عام كامل وأنا أبحث عن مجال لاستكمال الدراسة !
    طرقت باب الجامعات للبحث عن فرصة لوظائف الإعادة , وفي كل مرة أكون قريب منها , لكن يسير موجي عكس مجدفي !
    بحث عن فرص التعليم الموازي العالي ! وللاسف لم أجد الفرصة بسبب تأجيل البرنامج في العام الماضي !
    بحثت بأقصى جهد عن استكمال الدراسة ولم أجد سبيلاً لذلك .
    ---
    استقر بي الحال في خوض غمار الابتعاث !
    وقررت صدقاً وجزماً على ذلك وأسأل الله التوفيق والسداد وإياكم .
    ----
    المهم ما لكم بالطووويلة !
    ----
    دخلت على موقع وزارة التعليم العالي وقررت الترشح للبرنامج .
    لكن ! واجهتني حيرة الاختيار .
    فلم أكن على علم بماهية التخصصات المُدرجة !
    بعد بحث واستجداء بجوجل وأخواتها .
    استقر بي الحال على اختيار تخصص التجارة الإلكترونية .
    أنا بعد أخترت تجاره الألكترونيه

( الي عنده اقتراح عن تخصص أفضل يفيدني فيه ) لأني زهقت من الحيرة .

بصراااحه أنا شايفه أنه تخصص حلو والحين مطلوب وتقدر تغير التخصص بعد دراسه اللغه لاتهتم في هذا الموضوع ومتاااااكده من كلامي أهم شي تختار الحين تخصص يتماشى مع التخصص المتخرج منه,,مثل لو أخترت قانون راح يطلبون منك تغيره وبالنسبه للتجاره والتسويق والتموين تتوافق مع طلاب العربي والدراسااات ومثلي اللي متخرجين من الأقتصاد المنزلي...

المُهم !
    وصلنا لتحديد الرغبات .
    وطبعاً أمريكا .. كندا .. إيرلندا .... مُرتبة بهالشكل ! كون الدراسة إنجلش ! وطبعاً تفاجأت بعدم وجود استراليا أو برريطانيا في البرنامج .
    لكن تفاجأت أيضاً بأني لما دخلت على رابط الجامعات الموصى بها لم أجد هذا التخصص في كندا أو ايرلندا
    وجدتها فقط في أمريكا ! بحثت في أغلب الدول ولم أجد هذا التخصص سوى في أمريكا .
    علماً بأن أحد زملائي درس هذا التخصص في بريطانيا العام الماضي .
    يعني طفشت من أولها !

أفيدوني !

بريطانيا وأستراليا ونيوزلنده وماليزيا تم أيقافهااا لكثره الطلاب السعوديين
    وتبي نصيحتي أمريكاا أفضل لأن كندا يتوهقون الطلاب فيها خصوصادراسه الماستر ماعندهم قبولات عشان كذا مافيها طلاب كثيرين 90%تقبل في أول دوله أخترتهااا والدوله جداااا صعب تغيرها بعدمايقبلونك لكن التخصص ممكن يتغير
    فكر زين وأستخير الله وقرر الدوله الي تبي تدرس فيهااا.

وترى عندي أسئلة وااااجد ... لكن أبآخذها وحدة وحدة
    خذ راحتك واللي أعرفه راح أجاوبك والباقيه فيهم الخير والبركه

بااااااااااااااااااالتـــــــــــــــوفيق
    7 "
  4. طيب !
    عندي بعض الاستفسارات !
    وأتمنى أن أجد المُفيد !

* عندما أقوم باختيار دولة , وأنال الترشح لها .. ستقوم الوزارة بـ إحضار قبول من معهد لتعلم اللغة , وطبعاً سيكون في أي منطقة بالنسبة للدورة المُختارة . في هذا الوقت هل يتوجب علي إحضار قبول من جامعة في نفس المنطقة . أم لي الحق في إحضاره من أي منطقة بـ حسب اختياري . وهل أُحضر قبول الجامعة قبل السفر للدولة المُبتعث بها ؟ أم يكون إحضاره أثناء فترة معهد تعلم اللغة ؟ أم بعد الانتهاء من أمر اللغة .
    -----------
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة My goal
    طيب !
    عندي بعض الاستفسارات !
    وأتمنى أن أجد المُفيد !

-----------
    الوزاره تجيب لك قبول في الدوله اللي تم الترشيح لها وأذا أنت تبي تجيب لك قبول عادي لأن أحيان مثل تم قبولك في أمريكا والوزاره جابت لك قبول في ولايه أنت ماتبيها تقدر تجيب لك قبول في أي ولايه ثانيه ...
    وأذا بداءت في دراسه اللغه تجيب لك قبول جامعي في أي منطقه من البلد اللي أنت فيها وأذا حاب تجيب قبول لغه وجامعه في نفس الوقت عادي المهم ماتخلص الغه الا وقبول الجامعه عندك,,
    مدري فهمت على تراني ماأعرف أفهم
    7 "
  6. ممتاز !
    والله يسهل أمرك .
    كلامك واضح ومفهوم . ولا إشكال
    -----
    طيب ممكن أعرف التالي :
    لو اخترت دولة كـ أمريكا أو كندا ..الخ . وبعد الترشيح الأوليَّ تراجعت عن هـ الاختيار .
    وفضلت إلغاء أمر البعثة من أساسها !
    هل أُدرج ضمن قائمة يسقط حقها من برنامج الملك عبدالله للابتعاث في السنوات القادمة .
    بمعنى لا يحق لي التقدم من جديد بـ طلب الابتعاث لـ مُجرد الانسحاب بعد الترشيح .
    --------
    أقول هذا الأمر لأني قدَّمت قبل فترة في كلية الدراسات التطبيقية على دراسة الماجستير في تخصص تقنيات تعليم !
    وتم تأجيل البت في أمر القبول حتى بداية العام الدراسي على أن تبدأ الدراسة الفعلية مع مطلع الفصل الدراسي لثاني !
    ثم تلقيت خبر قبل قليل يُفيد باحتمالية الشروع في إجراءات القبول يوم 24/8 ! يعني الاسبوع القادم !
    وأنا لو حصلت فرصة لاستكمال الدراسة في المملكة ! سأُلغي أمر البعثة !
    ----
    وآسف إذا تأخرت في المتابعة للرد !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.