الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استبعاد الطلبة المقبولين في الجامعات السعودية من برنامج خادم الحرمين للابتعات الخارجي

استبعاد الطلبة المقبولين في الجامعات السعودية من برنامج خادم الحرمين للابتعات الخارجي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5371 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية maabat
    maabat

مبتعث مميز Characteristical Member

maabat الولايات المتحدة الأمريكية

maabat , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى غذاء وتغذية , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • غذاء وتغذية
    • أنثى
    • جدة, بوسطن
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

August 12th, 2009, 06:21 AM

طبعا كثير مننا قبل في جامعات وقدم عالبعثة وسالنا كثير في المنتدى بخصوص دا الشي
    وكنا في حيرة كيف نسحب ملفنا من الجامعة ومانضمن القبول النهائي؟ وهل حتعرف الوزارة انه مقبولين
    واكثر الاعضاء جاوبوا انه بعد القبول المبدئي نسحب من الجامعة

بس للاسف اللي كنت خايفة منه صار انه في تواصل بين الوزارة والجامعات
    استنادا الى هذا الموضوع والخاص بالمرحلة الرابعة....

ومن جهته كشف الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الموسى وكيل وزارة التعليم العالي المكلف لشؤون الابتعاث "للرياض" انه في حالة قبول أي طالب في جامعة سعودية سيستبعد من برنامج الابتعاث الخارجي للمرحلة الرابعة مستشهداً بعدم جواز ان يملك طالب مقعدين مختلفين احداها في برنامج الابتعاث والاخر في جامعة سعودية حيث سيتم بعد اكمال النتائج مقارنة نهائية بالجامعات السعودية وذلك لفتح المجال لاكبر عدد من الطلبة للاستفادة من البرنامج وكذلك ترك المجال للقبول الداخلي.

ومن مصدر اخر:

أكد الدكتور عبد الله الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث، أن الوزارة ستخاطب الجامعات السعودية بعد نهاية استقبال وثائق المتقدمين والمتقدمات لاستبعاد طلاب البكالوريوس الذين قبلوا فيها وسجلوا في برنامج الابتعاث الخارجي.
    وعلل الموسى ذلك بقوله "إننا نرفض في الوزارة أن يقوم أحد المتقدمين أو المتقدمات بحجز مقعد له في الجامعة وحجز مقعد آخر في البرنامج"، معتبراً ذلك أنه هدر وتفويت للفرصة على باقي المتقدمين والمتقدمات

مااعرف متى حيكون دا الاتصال هل بعد مرحلة القبول المبدئي نلحق نسحب ؟؟مرة محتارة

ممكن كل واحد في مثل حالتي يقولي ايش حيسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا مقدمة ماجستير في جامعة عزوز وانقبلت ورغم اني عارفة ماحستفيد علميا وحابة البعثة بس مااعرف حتى لو اتقبلت اذا حتتيسرلي بخصوص المحرم .. ايش رايكم اسحب دحين ولا بعد القبول المبدئي؟
  2. ياناس انا حاسه ان الي تقوم به الوزاره شيء صحيح وياريت الي قدموا عا جامعات السعوديه وانقبلوا يستمروا فيها او يسحبو من الحين ويقدموا في البعثه عشان ما تضيع الفرصه عا غيرك وانت مسؤول امام الله عن ذلك فكما تحب الخير لنفسك حبه لغيرك
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
    7 "
  3. صح كلامك مريفه معاك حق بس انا قدمت على عزوز وماكنت اعرف بعد ماانقبلت انه ماحيترقى تصنيفي المهني يعني ماحستفيد شيء
    وحتى لو سحبت فما حيكون في فرصة لغيري
    وصدقيني كل واحد متميز حياخد فرصته مو على حساب غيره
    والله يوفق الجميع
    7 "
  4. استنادا الى هذا الموضوع والخاص بالمرحلة الرابعة....
    طيب اقرب مثال في المرحلة الرابعة المشرف الامبراطور مبتعث لهولندا واستعار شهادته من جامعة الملك فيصل ومشيت اموره وهو مشرف في المنتدى
    ونفس الكلام كان موجود السنة الماضية عن انه ممنوع وما ممنوع !!

صراحة الموضوع عجيب غريب !؟
    7 "
  5. يعني انت ايش رايك يامعاذ اسحب ملفي بعد القبول المبدئي ولا دحين؟
    ماحضيع فرصة على غيري لانه القبول المبداي بناء على استيفاء الشروط وانا حمدلله معدلي يؤهلني للترشيح النهائي اذا شاء ربي طبعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.