الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا تبتعثيهم ياحكومة ,, أرجوك لا تبتعثيهم !

لا تبتعثيهم ياحكومة ,, أرجوك لا تبتعثيهم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5362 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M i X ~
    M i X ~

مبتعث جديد New Member

M i X ~ كندا

M i X ~ , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة not yet
    • not yet
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • not yet, فانكوفر ان شاء الله
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 16th, 2009, 01:09 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أعتقد و ان الجميع يقدر ما تقوم به حكومتنا من جهود واضحه في مجال التعليم و ذلك عن طريق ابتعاث الطلبة الى الخارج ليكملوا تحصيلهم العلمي و يعودون الى البلد بالشهادات من ارقى الجامعات و بهذا العلم نستطيع ان نساهم في تطور البلاد من جميع النواحي و لكن !

ولكن ,,

من الافضل لنا و للطلاب و لعائلاتهم ان يتم تطوير جامعاتنا بافضل مايمكن من جميع النواحي بدلا من ارسال طالب او طالبة لم يتجاوز الـ 19 و غير ناضجي التفكير الى بلد لا يحرم شيئا فيضيع الطالب او الطالبة و بدل ان يعود لنا بشهادة ترفع الراس يعود الينا بفكر مغاير تماما و نشأه غير التي كان عليها !

و من يريد أن يستفسر عن احوال طلابنا فليذهب الى النوادي الليلية في فانكوفر او في ميامي او في اي منطقة يكثر بها مبتعثين !

بل احد المبتعثين ممن تعرفت عليهم عن طريق النت يقسم لي بأنه شاهد فتاتين سعوديتين في نادي ليلي بفانكوفر بكندا !!

و مشاكل المبتعثات في نظري اكثر بكثير من المبتعثين فالفتاة بعد ان كانت منقبة اصبحت محجبة !! و شيئا فشيئا حتى يصبح الحجاب مجرد قطعه قماش زائده عن الحاجه و ربما تشاهد الفتاه احدى زميلاتها بكامل زينتها و بلا عباءه فتثير الغيره لديها و تصبح مثلها و ياكثرهم في الخارج !!

و المصيبه الاكبر في نظري هي ان المحرم المرافق للفتاه مجرد محرم وهمي !
    اي انه يجلس اسبوعين فقط و ثم يعود للسعودية تاركا فتاة في عمر الزهور وحييييده ! و كأنهم بذلك يضحكون على الوزارة و شرطها البايخ في نظرهم !! و تناسوا بأنه حراااام حراااام حراااام ان تسافر المرأه وحدها فما بالكم بسنوات من الغربة في بلد كافر !!

ايضا عندما كنت اتصفح المنتديات المختصة بالبعثات و امورها بحكم انني متخرج و تدور فكرة الابتعاث في رأسي فرأيت الطلاب من يسأل عن الدول الاكثر متعه !! و الاخر يريد ان يحضر ماستر و لا يعلم ماهو التخصص الذي يريده !!! و غيرهم الكثيييير

المسأله لديهم مجرد تسلية او سياحه مفتوحه على حساب الوزارة !!

و اكبر غلطه اتخذتها الوزارة هي ارسال طلبة الثانوي الى الخارج لذلك اتمنى و من كل قلبي ان تقتصر البعثات فقط للدراسات العليا !

و ان تبقي ابناء البلد فيها فنحن لا نريد ان نفقد ابنائنا و بناتنا و نغير افكارهم و قناعاتهم فيصبحوا علمانيين يكفون اللي عندنا !!

اعلم انني اطلت و لكن هذا ماكان يدور في خاطري واحببت ان اقوله لكم

واتشرف بارائكم

.
  2. واللهي
    انا اشوف انو مشاكل الشباب المبعثين
    اكثر من البنات
    بعدين
    انت من كلامك
    كأنك تطالب باإلغاء ابتعاث البنات!!!
    عزيزي انت مثل مالك نفس تبتعث وتتعلم كمان البنات من حقهم يبتعثو ويتعلموا
    والفاسد فاسد سواء في بلده او في الخارج
    وكل شي راجع لتربيه

7 "
  3. شكلك طالب متخرج من الجامعه وتبغي بغثة بدل طلاب الثانوي وبعدين ليه الحسد في طلاب ثانوي احسن من طلاب الدراسات العليا ولو ماتدري شوف كثير من طلاب الثانوي متفوقين اكثر من طلاب الدراسات العليا وانصح الاخ بمراجعة نتائج طلاب الثانوي وتقارير دراستهم في خلال السنتين الماضية وخاصة طلاب وطالبات الطب ولو كان على المراقص والطلاب اللي فيها روح اتاكد اول اللي في المراقص بيدرسوا في اي مرحلة وبعدين في مثل يقول كل اناء بما فيه ينضح
    7 "
  4. موضوع رائع و فيه كثير من الحقائق ,, لي عودة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassam41
    شكلك طالب متخرج من الجامعه وتبغي بغثة بدل طلاب الثانوي وبعدين ليه الحسد في طلاب ثانوي احسن من طلاب الدراسات العليا ولو ماتدري شوف كثير من طلاب الثانوي متفوقين اكثر من طلاب الدراسات العليا وانصح الاخ بمراجعة نتائج طلاب الثانوي وتقارير دراستهم في خلال السنتين الماضية وخاصة طلاب وطالبات الطب ولو كان على المراقص والطلاب اللي فيها روح اتاكد اول اللي في المراقص بيدرسوا في اي مرحلة وبعدين في مثل يقول كل اناء بما فيه ينضح

والله عيب ياخوي الرجل تكلم بكل احترام
    ماله داعي ترد عليه بمثل هذا الرد هو ماقال هذا الكلام الا من خوفه على اخوانه و عيال بلده

الله يهديك بس
    7 "
  5. نانه

مو هذا اللي مفروض يصير جالسين يركزون على التعليم في الخارج و نسوا التعليم في الداخل !
    ليه مثلا مايستقطبون كوادر تعليمية غربية و يخلونهم يديرون جامعاتنا بدلا من مدراء الجامعات الحاليين
    اللي حتى المكافات مو عارفين كيف يصرفوها !!
    شكرا على الرد

.•ܔرفـ Яǿŝฮ ـاتܔ•.

ربما كلامك صحيح و ان الشباب مشاكلهم اكثر لكن عشان نكون واقعيين مشاكل الفتيات اكثر حساسية لدى المجتمع المحلي و من الصعب التغاضي عنها ,, اما ابتعاث الفتيات فلهم الحق في ذلك و لكن الاولى ان تبتعث للدراسات العليا و ليس للبكالوريوس و هي صغيره و ربما لا تعرف مصلحتها كما ان موضة المحرم الوهمي اصبحت تزيد من المخاوف
    والله يوفق الجميع لما يحبه و يرضاه

مشكورة على الرد

bassam41

اولا جزاك الله خير
    ثانيا لست خائف من ان تفوتني البعثة فمعدلي ولله الحمد يسمح لي بحجز اوائل المقاعد

بلدي تاج رأسي

مشكورة اختي على الرد و الاطراء
    والله يوفقك و يبارك فيك

ريم المدينه

و مالمانع في ان يبدي الشخص وجهة نظره بكل احترام و تقدير
    مو كل مااردنا ان نتناقش في قضية اقفلنا الموضوع و كأننا نداري على مشاكلنا و همومنا

شكرا على الرد

حيرة مهندس

اهلا بك في اي وقت اخي الكريم
    و شكرا على الرد
    7 "
  6. دايم تقولون التربيه والله الرتبيه مو مقياااس
    والله اعرف ناس ربوا وكبرو وحرموا نفسهم من اشياء كثيره عشان عيالهم
    لكن جت الرفيق السيئه وهدمت كل شي
    صراحه انا اشوف ابتعاث طاب الثانوي سلاح ذو حدين .. يعني لما تبتعث طالب مجتهد ويحب التعليم وهو بعمر الزهور مكسب كبيره للبلد ... وبالمقابل فيه طلبه بسرعه ينجرفون ويتاثرون بالمجتمعات الي راحوا لها وبرفقتهم السيئه اليقوها
    لكن من وجهه نظري الولويه زم تكون للماستر والدكتوراه
    والبكالوريوس برضو لكن هنا لازم التدقيق وعدم كثرتهم عشان تقدر الملحقيه تلحق علي بعض الطلبه قبل يضيعون
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.