الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لازم مصادقه الوثيقه من وزارة الخارجيه ,,,,,,,

لازم مصادقه الوثيقه من وزارة الخارجيه ,,,,,,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5356 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ربي اكتب لي الخير
    ربي اكتب لي الخير

مبتعث مجتهد Senior Member

ربي اكتب لي الخير الولايات المتحدة الأمريكية

ربي اكتب لي الخير , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة جامعة واشنطن
    • جامعة واشنطن
    • Marketing
    • أنثى
    • سياتل, سياتل
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 18th, 2009, 02:03 AM

بعد التسجيل الكترونيا يقوم الطالب بترجمة شهادته وكشف الدرجات(وترجمة أي أوراق أخرى تطلبها الجامعة مثل السيرة الذاتية وحسن السيرة والسلوك) من مكتب ترجمة معتمد أو يقوم بترجمتها من الجهة التي أصدرت الوثائق إذا كان لديهم قسم للترجمة ، ثم يقوم بمصادقتها من الجهة الحكومية المختصة ( الغرفة التجارية أو وزارة الخارجية ) وهكذا تكون الأوراق جاهزة لإرسالها لاحقا إلى الجامعة.

ملاحظه لطلاب الثانويه العامه

يجب عليهم ختم الوثيقه وكشف الدرجات وحسن السيره والسلوك من وزاره التربيه والتعليم قبل ختمها من وزاره الخارجيه , علما بان وزاره الخارجيه لا تختم الا بعد ختم وزاره التربيه والتعليم

**وزاره الخارجيه تختم الاصول بختم والصور بختم اخر حيث يكتب على الصور بخط اليد صوره طبق الاصل مع التوقيع عليها**

** لاتنسى بان يكون اسمك بالوثائق المترجمه مشابه لاسمك بالجواز**

**تعليمات وضوابط إجراءات التصاديق بوزاره الخارجيه**

1- يجب أن تشتمل الوثيقه على سلسلة من التصديقات تنتهي بختم وتوقيع معتمد لدى هذه الوزارة (إدارة التصاديق) أو أحد فرعيها.
    يعني وزاره الخارجيه او الغرفه التجاريه ما راح تختم للطالب الا لمن يشوفوا بالوثيقه ختم وتوقيع شخص مسجل عندهم (معتمد) عشان يختموا.
    2- تختص كل جهة حكومية بالمملكة العربية السعودية بالتصديق على أصول الوثائق الصادرة عنها وكذلك التصديق على صور تلك الوثائق مع كتابة (صورة طبق الأصل) عليها وتصديق وزارة الخارجية على صحة توقيع المسؤول الحكومي وختمه.
    3- تصادق وزارة الخارجية وفرعيها على الوثائق المترجمة من الجهات الحكومية داخل المملكة.
    5- أي كشط أو إضافة لأي بيانات واردة في الوثيقة أو في التصاديق التي عليها يبرر رفض التصديق عليها.
    10- الشهادات الدراسية الصادرة من الداخل يجب أن تحتوي على ختم وتوقيع مسؤول معتمد سواءاً من الجامعة أو وزارة المعارف أو وزارة التعليم العالي أو الجهة المرخصة.
    11- الشهادات الدراسية والخبرة الصادرة من خارج المملكة يجب تصديقها من ممثليات خادم الحرمين الشريفين في البلد الذي أصدر الشهادة أو أقرب ممثلية للمملكة من البلد مُصدر الشهادة.
    12- يجب أن تحضر المستندات المطلوب تصديقها من قبل صاحب العلاقة مباشرة أو من لديه وكالة أو تفويض من صاحب العلاقة.
    18- رسرم التصديق الواحد (30) ريالاً .

هذا المقطع المقتبس اخذته من موضوع دليلك بعد القبول المبدئي

والاخ ماقصر شرح كل شي

بس عجزت افهم سالفة المصادقه

ومتى اصادق وعلى ايش اصادق ومن وين اصادق

يعني انا كنت ناويه بس اترجم اوراقي من مكتب معتمد وبس

بس طلعت لي سالفه المصادقه من الخارجيه وانا ماعندي احد يقدر يروح للخارجيه

وش الحل تكفون فهمووووني مرة احترت وضاق صدري

2. لطلاب الثانوية

انا رحت لوزارة الخارجية قلت ابي اصدق الشهادات قالوا جاء قرار من شهر 5 ان ماعاد فيه مصادقة للشهادة الا من سفارة البلد اللي تبتعث فيه واذا الشهادة مترجمه ومختومه من ادارة الاختبارات والقبول في ادارة التربيه والتعليم خلاص مايحتاج مصادقة بس هااا لاتقولون العمدة ورطنا انا ماني مسؤول انا رحت الوزارة وقالوا لي كذا اللي ساكن في مدينة جدة او في مدينة فيها وزارة الخارجيه يروح ويستفسر
    7 "
  3. ^^^

اي بالايميل ماذكروا شي عن المصادقه

غير كذا لو لاحظتو الكلام المقتبس كاتب أو

من مكتب ترجمة معتمد أو يقوم بترجمتها من الجهة التي أصدرت الوثائق إذا كان لديهم قسم للترجمة ، ثم يقوم بمصادقتها

تكفون بروح اترجم الحين ابي حل قبل اروح

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.