الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بالنسبة للي استوفوا الشروط.. الي يقول سبق غير موثوقة يدخل.!

بالنسبة للي استوفوا الشروط.. الي يقول سبق غير موثوقة يدخل.!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5334 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية القيصر الألماني
    القيصر الألماني

مبتعث مجتهد Senior Member

القيصر الألماني ألمانيا

القيصر الألماني , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى Medicine , بجامعة ???
    • ???
    • Medicine
    • ذكر
    • Berlin, Berlin
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

August 21st, 2009, 01:17 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    قبل فترة نزل خبر في جريدة سبق ان الي استوفوا الشروط قبلوهم مضمون
    لكن بعض الاعضاء يقولون سبق غير موثوقة ومن هاللام.. لكن جريدة الرياض نزلت نفس الخبر وعلى لسان مدير الابتعاث.! فهل يعقل ان تكون جريدة الرياض بعد تنشر اشاعات ووش مصلحتها من هالشئ؟!
    شوفوا الخبر
    إلزام المتقدمين للابتعاث لمرحلة البكالوريوس بتسليم أصل شهادة الثانوية

د.الموسى خلال اللقاء «الرياض»
    الرياض – أحمد الحوتان:
    اشترطت وزارة التعليم العالي على المتقدمين لمرحلة البكالوريوس في المرحلة الخامسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، تسليم أصل شهادته الثانوية للحد من حجز مقاعد الغير في الجامعات والمؤسسات المدنية.
    وأكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث أنه لن يتم استقبال أي متقدم لبرنامج الابتعاث لمرحلة البكالوريوس إلا بشهادة أصل الثانوية، جاء ذلك في لقائه أول من أمس بالعاملين في مراكز تدقيق الوثائق للمرحلة الخامسة ضمن الدورة التدريبية المنعقدة لهم. وطالب الدكتور الموسى العاملين في مشروع التدقيق بضرورة التقيد بالشروط والأنظمة التي وضعتها الوزارة للمتقدمين كمطابقة العمر للشروط والمعدل وسنة التخرج، بالإضافة إلى عدم استقبال وثائق أي متقدم من خريجي الثانوية إلا بشهادة الأصل معللاً ذلك بعدم حجزه لمقعد في إحدى الجامعات أو أكثر وأيضا حجز مقعد في البرنامج وبالتالي قد يفوت العديد من الفرص على زملائه وإخوانه المتقدمين، معتبرا أنه ليس من مصلحة الوطن ولا الطالب أن يتم حجز أكثر من مقعد لذات الطالب في أكثر من جامعة أو كلية .
    من جانبه أكد الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، أن الوزارة تضمن ابتعاث الطالب لمرحلة البكالوريوس فور استلام أصل الشهادة الثانوية إذا كانت الشروط منطبقة عليه، وذكر بأن الوزارة تضمن للمتقدم "بإذن الله" مقعداً في البرنامج على أن يقبل أي دولة متاحة سواء في تخصص الطب أو العلوم الطبية .
    وأبان الحربي بأن شروط الابتعاث للمتقدمين تختلف بحسب المرحلة الدراسية المتقدم لها مشيراً إلى أن البرنامج يلبي رغبات الطالب في تحديد دولة الابتعاث المتاحة إلا في حال رفضت الجامعة الطالب فإننا نعتذر ويتم النظر للرغبات الأخرى .
    وكانت الدورة التدريبية التي استمرت أربع ساعات قد تضمنت تبيان مهام العاملين في مشروع التدقيق و آلية العمل في كل مركز من مراكز استقبال المتقدمين، حيث عملت على تعرف العاملين في المشروع على طرق اكتشاف التزوير في الوثائق وكيفية التحقق منها وذلك بمحاضرة ألقاها أحد المتخصصين في فحص التزييف والتزوير. و شهدت الدورة مداخلات متعددة من العاملين في المشروع و تمت الإجابة عليها من قبل المسؤولين في الوزارة والقائمين على البرنامج .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    فـ اقول للي انطبقت عليهم الشروط توكلوا على الله وان شاء الله القبول مضمون
    وبالتوفيق للجميع
  2. الخبرررررررررررر قديم بس والله اني خايف رغم هالكلام بس ابي اتوكل علي الله

وهذي حجه بعدين عليهم الجريده كتبت هالكلام ومو بس كذا ايضا الوزاره مانفت لا بالعكس اضافة رابطة الخبر

علي موقعها الرسمي .................................................. .
    7 "
  3. اخوي وزارة التعليم العالي مع الطالب ماهي ضد الطالب
    واذا كان هذا التصريح لوزارة التعليم العالي
    من المستحيلات السبع يقولون اسحبوا وثائقكم بنقبلكم وفي النهايه مايصير فيه قبول لمستوفين الشروط
    بعيد عن غيرهم
    مليون في المائه مقاعدهم مضمونه السالفه ماهي لعب صغار السالفه مستقبل
    مليون في المائه مقاعدهم مضمونه مادام هذا تصريحهم
    7 "
  4. ^^^

كل خير ..!

بس مثل الي يقول اصوم واصوم وآفطر على بصله ..!

آنآ بروح بكتسب لغه عآلميه ..!

كم وآحد معه لغه ايطآليه يعني لو تخرجت ورجعت لديرتك وش تستفيد من الآيطآليه ..!

ثآني شي يكفي بآيطآليآ آنه شعب متعصب لدينه وهم آهل الصليب يعني مآ تآخذ رآحتك من النوآحي الدينيه ..!

شآكر لك ..
    7 "
  5. بقولك على نقطة
    تتذكر الحربي لم طلع على السعودية قبل التسجيل بكم يوم وقال كل من تنطبق عليهم الشروط سيتم قبولهم لمرحلة التدقيق
    بالله عليك كم واحد منطبقة عليهم الشروط الان وما وصلتهم رسائل وما ترشحو ؟
    بتقول لي حاطين بيانات غلط او موظفين
    اقولك انا بنت خالتي معدلها 3ونص من 4 امتياز مع مرتبة الشرف وتخصص علمي مطلوب في البعثة وما قبلوها

يعني بصراحة وهقوهم عند التسجيل وبالتالي انا متوقع انهم راح يوهقون حق الثانوية
    مابي اخوفكم لكني اتكلم من واقع حصل
    كثير يقولو منطبقة عليهم الشروط ولا دخلو مرحلة التدقيق على الاقل رغم انهم قالو اكثر من مرة في تصريح قبل كذا اي شخص تنطبق عليه الشروط بتجيه رسالة

لهذا السبب اقول لطلاب الثانوية مخاطرتكم اكبر من مخاطرتنا نحن طلاب الماجستير نحن عادي كذا ولا كذا جالسين عاطلين لا وظايف ولا شي يعني ماتفرق معنا بس والله حرام انتم يضيع القبول المضمون في الجامعات وفي الاخير لاجامعة ولابعثة

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  6. السلام عليكم
    كل عام وانتم بخير
    لدي استفسار أرجو منكم مساعدتي عاجلا
    انا متخرجه من سنتين بكالوريوس تخصص تغذيه وعلوم أطعمه وطلبت إبتعاث ماجستير علوم صحيه وأشتغلت لمدة سنتين في مستشفى كأخصائية تغذيه طبعا وظيفه على شركه وليست حكوميه وعند تعبئة نموذج الإلتحاق بالجامعه لاحظت وجود جدول لذكر الخبرات .. لااعلم ماذا أفعل هل أذكر أسم الشركه التي كنت أعمل لديها أم ماذا؟
    رجائي من يستطيع مساعدتي فلا يبخل "ورمضان كريم علينا جميعا"
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم النقيب
    بقولك على نقطة
    تتذكر الحربي لم طلع على السعودية قبل التسجيل بكم يوم وقال كل من تنطبق عليهم الشروط سيتم قبولهم لمرحلة التدقيق
    بالله عليك كم واحد منطبقة عليهم الشروط الان وما وصلتهم رسائل وما ترشحو ؟
    بتقول لي حاطين بيانات غلط او موظفين
    اقولك انا بنت خالتي معدلها 3ونص من 4 امتياز مع مرتبة الشرف وتخصص علمي مطلوب في البعثة وما قبلوها

يعني بصراحة وهقوهم عند التسجيل وبالتالي انا متوقع انهم راح يوهقون حق الثانوية
    مابي اخوفكم لكني اتكلم من واقع حصل
    كثير يقولو منطبقة عليهم الشروط ولا دخلو مرحلة التدقيق على الاقل رغم انهم قالو اكثر من مرة في تصريح قبل كذا اي شخص تنطبق عليه الشروط بتجيه رسالة

لهذا السبب اقول لطلاب الثانوية مخاطرتكم اكبر من مخاطرتنا نحن طلاب الماجستير نحن عادي كذا ولا كذا جالسين عاطلين لا وظايف ولا شي يعني ماتفرق معنا بس والله حرام انتم يضيع القبول المضمون في الجامعات وفي الاخير لاجامعة ولابعثة

وبالتوفيق للجميع
    عين الصواب اخوي هيثم .. اغلب المتقدمين و المنطبق عليهم الشروط .. اكلوها على راسهم و ما جاتهم مسجات ..
    يا جماعة الثانوي .. اللي لقاله قبول في احد جامعاتنا و جاه قبول مبدئي في البعثه .. يفكر و يفكر و يحسب لها الف حساب .. ما في شي مضمون .. فا نصيحه لوجه الله .. قول يا هادي و لا تحسب ملفك من الجامعه ..

و تقبلوا تحياتي ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.