الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى مبتعثي المرحلة الخامسة مع التحية

الى مبتعثي المرحلة الخامسة مع التحية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5343 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kokokoko
    kokokoko

مبتعث مستجد Freshman Member

kokokoko أيرلندا

kokokoko , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى قانون , بجامعة دبلن
    • دبلن
    • قانون
    • أنثى
    • دبلن, دبلن
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

September 9th, 2009, 08:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    أخواني وأخواتي الأفاضل منذ أن بدأ التسجيل في المرحلة الخامسة وحتى اللأن ونحن قد جاوزنا مرحلة التدقيق أو نكاد كنت ومازلت متابعة وبإهتمام شديد لمواضيع هذا المنتدى العزيز ولكن لم أجد مايشبع فضولي بشأن التخصص الذي أريد دراسته بإذن الله وهو ماجستيرقانون سؤالي:
    هل يطلب تحديد التخصص عند دراسته بمعنى هل أختار ماأريد دراسته بالتحديد مثل قانون عام أو جنايات اوخلافه وإذا كان كذالك برأيكم ماهو التخصص المطلوب وظيفيا مع اللأخذ بعين اللأعتبارأن مجال القانون بالنسبة للمرأة مازال محدود ومازال يشق خطواته الأولى في بلدنا الحبيب.
    ارجو من ذوي الخبرة ابداء الرأي والمشوره ودمتم.
  2. اولا اختي الكريمة تخصصك قااااادم وبقوة في السعودية

ولاااملك الفتوى بموضوعك .. ولكن اتوقع ومن وجهة نظري قانون عام افضل لكِ

<<< صعب جدا تتخصصي في الجناية او ..... غيرة لأنك اولا واخيرا انثى

والأتثى بطبعها لها مجالها وميولها المناسب والمختلف تماما عن مجال الرجل

انا عن نفسي بصراحة سجلت قانون بس بعدين غيرت <<<< أبوي قلي اذا بتدرسي قانون انثبري ببلدك احسن

واحترمت رغبته حقيقة

سوري على الاطاله واتمنى اني أفدتك لو بالقليل
    7 "
  3. انتي أكيد دارسة في البكالريوس قانون ...

اكيد راح يسمحولك تختاري التخصص

انصحك بالتخصص في الأمور التجارية مثل البترول وخلافة لانه راح يكون فرع من دراستك للبكالريوس

كما انصحك بالابتعاد عن الجنائية وبعض التخصصات التي تحتاج ان تدرسيها واحكامها اسلامية لأنه بالخارج لما تدرسيها اكيد راح يدرسوكي بعيد عن القانون المتبع بالسعودية

فنصيحتي انك تكوني مثل الدكتور اللي كان يدرسنا رسالتة في الدكتوراة في قانون البترول الدكتور زياد القرشي الله يذكرة بالخير
    7 "
  4. طبعا الوزارة تترك لك تحديد التخصص الي تبين ..

و نصيحه مني .. اذا كنتي اخترتي امريكا .. عندك قانون عام و انتي تختاري المواد الي تدرسينها اما تجارية او دولية او غيرها , هذا الي انصحك فيه .. او تاخذي قانون تجاري او تجاري اذا تبين شغل الشركات .. اما اذا تبين شغل الحكومة خوذي قانون دولي ..

و الواحد اولا و اخير يشوف وش التخصص المناسب له , الي يحس انه يقدر يبدع فيه .. ما يروح ياخذ تخصص عشان الناس دخلتة و في النهاية ما يقدر يبدع فيه ولا شي ..

تقبلي تحيااتي ..

عااصم
    7 "
  5. ياغلاهم فديتك الله يوفقك اولا وثانيا ياعيوني اختاري التخصص الي تحسين انك راح تبدعي فيها حتى لو كان صعب اهم شي الرغبه

لانك راح تتغربي وتبعدي عن اهلك وتتحملي ان شاء الله فتوجي هذا كله بتخصص ترغبيه حتى لو كان صعب راح تمشي فيه .

وبالنسبه ليا انا درست سنة في ادارة واقتصاد واخذت قانون لو كنت مكانك راح ادرس جنائي لانه من وجهة نظري مطلوب ونادر تلقين

بنت في هالتخصص يعني راح يكون لكي فرصة عمل واثبات وجود بالسعوديه كثير .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه بس خايفه
    اولا اختي الكريمة تخصصك قااااادم وبقوة في السعودية

ولاااملك الفتوى بموضوعك .. ولكن اتوقع ومن وجهة نظري قانون عام افضل لكِ

<<< صعب جدا تتخصصي في الجناية او ..... غيرة لأنك اولا واخيرا انثى

والأتثى بطبعها لها مجالها وميولها المناسب والمختلف تماما عن مجال الرجل

انا عن نفسي بصراحة سجلت قانون بس بعدين غيرت <<<< أبوي قلي اذا بتدرسي قانون انثبري ببلدك احسن

واحترمت رغبته حقيقة

سوري على الاطاله واتمنى اني أفدتك لو بالقليل
    أثابك الله عزيزتي وشكراً لمرورك الكريم
    7 "
  7. مرحبا....
    حبيت اسألك مبتعثه مغتربه انتي صحيح تبغى تتخصصي حاسب الي؟؟ طيب ايش هو تخصصك بكالوريوس ؟؟
    لاني مره شايله هم انا بكالوريوس تربيه فنيه وابغى اكمل ماستر حاسب وخايفه انه ماانقبل لانه مو امتداد لتخصصي
    فما ادري انتي ايش رايك بالموضوع؟؟؟؟
    مـــــــــــــــــــيشو...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.