الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب وطالبات جامعة أم القرى ارجو الرد على استفساري (ضروري)

طلاب وطالبات جامعة أم القرى ارجو الرد على استفساري (ضروري)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5317 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية tofe
    tofe

مبتعث مجتهد Senior Member

tofe الولايات المتحدة الأمريكية

tofe , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لانجوج , بجامعة جامعة الإمام
    • جامعة الإمام
    • لانجوج
    • ذكر
    • ....., ويسكنسون
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

October 20th, 2009, 09:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اخوتي طلاب وطالبات جامعة أم القرى ..
    لدي استفسار بخصوص التوصيات اللي استلمتوها هل هي مترجمة باللغة الانجليزية؟ واش مكتوب فيها بالضبط اسمك؟ النسبة؟ توصية من الدكتور ؟ توقيعه؟ ختم الجامعة؟ ولا كيف؟
    واذا ماكانت مترجمة في مكتب ترجمة معتمد في مكة؟
    ارجو الرد ولكم مني جزيل الشكر ...
  2. والله ياخوي أنا مثلك متوهق وخصوصا إن قسمي لغة عربية ناهيك عن تعامل الدكاترة المرن ماشاء الله عندنا ، واللي سويته أنا ياخوي كلمت بعض الدكاترة وحصلت استجابة جيّدة بس من دكاترة التربية وأحاول إني اكتب عناوينهم من خلال الموقع حق الجامعة بعد ماكتب الصيغة حقت التوصية .. تشوف الحالة اكتب توصية لنفسي .. وين صارت هههههه
    مشي حالك مع أم القرى تشوف أكثر
    ماحبيت أشوف موضوع ولا أرد عليك واسأل الله أن يوفقك وجميع المتقدمين
    7 "
  3. اهلين اختي توفي يسعد صباحك , حابه اقولك على نصيحه ياقلبي دامك من جامعة ام القرى , ولا قسم نسائي , هذا تجربتي وتجربت وحده من زميلاتي قبلي في المرحله الرابعه من الاخير اعطيك هيا , كلمي ابوك والى اخوك يكمل اوراقك من قسم الرجال اول شي يكلم السكرتير ويتصاحب معه حتى تمشي اوراقك بدري وياخد رقمه ويستفسر عن الدكاتره ورئيس القسم ,زي متى عارفه من كتر الاشغال مافي احد يقر في مكتبه <<< شكلهم في البيت نايمين .

واهم شي تحددي اشيائك في ورقه وش المطلوب , المهم اغلب الدكاتره عندهم التوصيات جاهزه بس يعدل فيها , وهذا الشي يقهر يقهر الله يهديهم , ويعطيك هيا في نفس الوقت انتي وحظك اذا لقاه في المكتب .

الاشياء المطلوبه ياقلبي :

1- اسمك واضح :و مطابق لجواز السفر .
    2- اهم شي الدكتور يكتب عنوانه او طريقة للتواصل معه .مثل ايميله او رقم جواله وغيره ,هو يفهمها .
    3- لا تخليه يمدحك كثير اهم شي يقدر مستواك التعلمي ويقيس مهارتك في ورقه زي الاستبيان ياشر عليها ويحدد فيها مستواك .
    4- يكون التوقيع واضح ويختمها من رئيس القسم وعمادة الجامعه ( مكتب القبول والتسجيل ).
    5- التوصيات تكون مترجمه انجليزي من عندهم انا طلبة نسخه انجليزي ونسخه عربي , ودى من حقي .

وبالاخر الله يعين الجميع ويصبرنا على الحوسه دى المفروض اورقنا تكون خالصه من قبل استلام شهادت التخرج مو كل شوي ريحين جاين الله يعين ويوفق .

اي استفسار امريني .
    7 "
  4. شوفي ياختي
    انا تخرجت الترم هذا من الجامعة
    من قسم الاحياء الدقيقة

طبعا في قسمنا ما شاء الله تبارك الله الدكاترة راقين جدا في النواحي العلمية
    يعني كل دكتور عنده توصية بصيغه خاصة بيه مو هذيك الورقة اللي كل شخص ياخذها من القسم ويمليها باسمك ويعطيك هي
    لا
    اذا تبي توصية بالنسبة لقسمنا تروحي للدكتور تعطيه اسمك مثل ماهو مكتوب في جواز السفر ويقولك تعالي بكرة او بعده وتستلميها

طبعا اول شي التوصية بالانقليزي
    ثاني شي يحط التوصية حقه وبعدها يكتب المواد اللي درسك هيا لان في كتور درست عنده 3 مواد وكتب لي الثلاث مواد هذي كلها في التوصية ما شاء الله التوصية عندي صفحة كاملة

نقطة ثانية راح يوقعها لكي الدكتور بنفسه ويحط عنوانه الكامل عشان لو فكرت الجامعة او الجهة اللي تقدميها لهم يراسلوه او شي

النقطة الاخيرة ختمتها من نفس القسم اساسا هذا المفروض

يعني باختصار توقيع الدكتور + ختم القسم فقط ( ختم القسم يغني عن ختم العمادة ) واكيد ختم القسم عند السكرتيرة حق القسم موجود او رئيسة القسم اذا كانت مداومة
    7 "
  5. هلا اختي
    كلام الاخت miash صحيح انا اتصلت على سكرتير القسم وقلت له ابغى توصيات قالي اوكي ارسلي اخوكي او ابوكي ومعاه صورة من السجل الاكاديمي واكتبي اسماء الدكاترة اللي درسوكي والمواد. كل دكتور له اسلوبه في التعبير و طبعا كانت بالانجليزي لاني قسم لغة انجليزية صورتها وختمتها من عندهم ولاتنسي توقيع الدكتور.
    بالتوفيق يارب
    7 "
  6. لاتصعبيها يااختي وهي سهلللللللللللللله ,,انا والله كنت قلقانه زيك

انا البارح رحت الجامعه"كليىة الاقسام الادبية" سابقا

اهـــــــــــــــــم شي خذي معاكي السجل الاكاديمي لاتنسي

اول شي رحت لرئيسة القسم وقلتلها ابغى ثلاث توصيات علمية

وادتني السكرتيره صيغة التوصيه وصورتلي هي 3 نسخ

المهم رحت لأول دكتورة درستني 4 مستويات نحـــو وقلتلها يادكتوره انا ابغاكي توقعي لي على توصية علمية لاني بكمل دراستي ومحتاجتها الان ضروري ,,اخذت الحرمه السجل وقالت لي انتي اخذتي في مادتي مرتين جيدجدا ومره جيد ومره مقبول

كيف اديكي توصيه وانتي ماخذه مقبول ؟
    قلتلها انا اخذت برضو عندك جيد جدا ومن خقي كطاااالبه آخذ منك توصيه

ووافقت الحمدالله ,,بس طفششششششششوني باسئلتهم فين حتدرسي؟ ومين حيروح معاكي ؟ وليش غيرتي تخصصك ؟

المهم رحت لدكتوره ثانيه وكااااااااااااااانت قمه في الطيبه وقلتلها يادكتوره اخذت في مادتك جيد جدا وابغاكي توقعي لي على التوصيه ,وماقصررررررررت بسرعه الله يسعدها

والدكتوره الثالثه نفس الشي ربي سهلها وبسررررعه وقعتها لي

اللي ابغى اقوله لك ان السالفه سهله ولاتشيلي هم واذا كنتي في كلية شارع المنصور برضو بتكون سهللللله لان اختي هناك تدرس دكتوراه وسهلوا المموضوع عليها

بس وكلي امرك لله

7 "
  7. مشكوريييييييييييين وماقصرتو الله يجعله في ميزان حسناتكم..
    اختي miash انا متخرجة من الكلية يعني الدكاترة اللي في الجامعة مادرسوني..!
    أنا فكرت اروح لقسم الرجال واخذ توصية من عندهم بالانجليزي نموذج يعني واروح لكليتي واوقعها من الدكاترة..بس مدري ينفع!!!
    اختي(مبتعثة بس خايفة) كيف صيغة التوصية اللي عندك بما أنك دارسة في الكلية..؟
    لاني رحت قبل يومين للكلية اخذت من عندهم توصية بالعربي طبعا ماعندهم انجليزي..بس ماعجبتني (تعبئة فراغات) اسمي - النسبة - القسم - التقدير
    ورأي الدكاترة كلمة ونص كنهم حافظينها وحتى اللي وريتها سجلي واخذت عندها امتياز برضو كلمة ونص..وتوقيعهم والختم لاغير..
    7 "
  8. يسلمك ربي ياغاليه .

أنا فكرت اروح لقسم الرجال واخذ توصية من عندهم بالانجليزي نموذج يعني واروح لكليتي واوقعها من الدكاترة..بس مدري ينفع!!!

شوفي ياقلبي دام ماعندك دكتور درسك افضل شي تاخذيها من قسمك والدكاتره الى درسوك انا على بالي في حد من الدكاتره قسم الرجال درسك , المهم انتي شوفي سكرتيرة القسم وضبطي وضعك معها , ترى المساله مايبغالها وقت كل شي جاهز , وان شاء الله بتلاقي الى درسوك واهم شي اختاري المواد الى حاسه انها تفيد في تخصصك الى مقدمه عليه وتكون نسبتك فيها عاليه .
    ولازم التوصيه تكون بالانجليزي , ولا تحاول تكون نفس الصيغه يعني كل دكتوره وصيغاتها , واذا مافي اطلبيها دى من حقك , اما قسمك دى مدري كيف .

الله يعينك بس مره مايبغالها شي انتي توكلي على الله وشوفي شغلك وربي يسرها من عندو .

اتمني لك التوفيق وجميع الاخوات .

7 "
  9. يسلمك ربي ياغاليه .

شوفي ياقلبي دام ماعندك دكتور درسك افضل شي تاخذيها من قسمك والدكاتره الى درسوك انا على بالي في حد من الدكاتره قسم الرجال درسك , المهم انتي شوفي سكرتيرة القسم وضبطي وضعك معها , ترى المساله مايبغالها وقت كل شي جاهز , وان شاء الله بتلاقي الى درسوك واهم شي اختاري المواد الى حاسه انها تفيد في تخصصك الى مقدمه عليه وتكون نسبتك فيها عاليه .
    ولازم التوصيه تكون بالانجليزي , ولا تحاول تكون نفس الصيغه يعني كل دكتوره وصيغاتها , واذا مافي اطلبيها دى من حقك , اما قسمك دى مدري كيف .

الله يعينك بس مره مايبغالها شي انتي توكلي على الله وشوفي شغلك وربي يسرها من عندو .

اتمني لك التوفيق وجميع الاخوات .

مشكورة ياعسل ماقصرتي الله يعطيك العافية .. دعواتي لك .. والله يسهلها ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.