الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب المرحلة الخامسة تعالو اعلمكم احد اهم الامور في اللغة الانجليزية ( الملكية )

طلاب المرحلة الخامسة تعالو اعلمكم احد اهم الامور في اللغة الانجليزية ( الملكية )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5296 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هيثم النقيب
    هيثم النقيب

مبتعث مجتهد Senior Member

هيثم النقيب الولايات المتحدة الأمريكية

هيثم النقيب , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MiCrObIoLoGy , بجامعة Georgia State University
    • Georgia State University
    • MiCrObIoLoGy
    • ذكر
    • Atlanta, Georgia
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

October 20th, 2009, 11:43 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية اقول
    اللهم لك الحمد حمدا يليق بجلالك وعظيم سلطانك
    اشكر الله عزوجل اللي من علينا باستفادة الجميع من الدرسين السابقة في الرابطين التالين
    http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread132240.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread132726.html

ادري الكثير يبي انزل جمل ومن هالكلام بس اذا اخذنا جمل بدون لانفهم اساس تركيب الجمل ما راح نستفيد
    عشان كذا بنزل لكم اليوم درس مهم ومتاكد ان كل شخص فيكم يقراه راح يقول انه اهم من الجمل

وانا متاكد 10000% لو احد فيكم فك اي فلم اجنبي وسمع وركز راح يمر عليه هذا الدرس كثيييير في كل مشهد تقريبا او الاغلب

طبعا وانا بكتب الدرس بدون نقل حاولت انسق الالوان عشان تكون مريحة للعين وتفتح النفس شوية عشان الواحد يقراها وتزداد الاستفادة فاذا كان الالوان غير مضبوطة سامحونا بس حاولت اميز الشرح لسهولة الفهم

::: الملكية :::
    اولا : التعبير عن الملكية باستخدام الضمائر :

اذا حابين نعبر عن شي ملكي انا او ملك شخص اخر بكل اختصار بتكون كالتالي :
    1- ضمير المتكلم اللي هو انا نستخدم my
    مثال : my car يعني سيارتي
    my photo صورتي
    وهكذا

2- الحين مثلا ابي اتكلم عن شخص امامي استخدم معاه your
    مثال : your book يعني كتابك
    your car سيارتك

3- بالنسبة للجميع نستخدم our
    يعني نحن كنا مجموعة شباب وجالسين في مواقف الجامعة وجا خوينا في الله يسال هذي سيارة مين ؟ نبي نقول سيارتنا فنقول our car سيارتنا
    او our house منزلنا

طيب الحين في الحاجتين السابقة عرفنا نتكلم عن اشياء نحن نملكها وعن اشياء شخص حاضر امامنا يملكها وركزو على حاضر مو غايب لان النقطة التالية هي للغايب

طيب الحين عرفنا للحاضر نبي نعرف كيف نوصف الملكية للغايب
    1- اذا نبي نتكلم عن شخص ذكر نستخدم his
    مثال : his book يعني كتابه

2- اذا نبي نتكلم عن انثى نستخدم her
    مثال : her book يعني كتابها
    her car سيارتها

3- بالنسبة للجمع الغايب نستخدم their
    مثال their book كتابهم
    their car سيارتهم

اذا ضمائر الملكية هي :
    my
    your
    our
    his
    her
    their

ثانيا : التعبير عن الملكية باستخدم حرف S
    1- نضيف s' في نهاية الاسم المفرد والاسم الجمع للانسان والحيوان فقط وشرط لاينتهي بحرف s عشان ندل على ملكيته للشي الذي ياتي بعده
    مثال : the boy's ball كرة الولد ( اشرنا الى ملكية الولد للكورة باستخدام حرف s' وما كان نهايته حرف s )
    مثال اخر : the men's office مكتب الرجال

2- بالنسبة للاسم الجمع الذي ينتهي بحرف s نضيف في نهايته( ' ) فقط للتعبير عن الملكية
    مثال : the girls' book يعني كتاب البنات

3- اذا كان المالك جماد ما نستخدم s الملكية مباشرة بدون s
    مثال : the house door باب المنزل

طبعا في طريقة نعبر فيها عن الملكية في حاله كون المالك جماد باستخدام حرف الجر of
    مثال : the door of the house يعني باب المنزل

بكذا نكون اخذنا 99% من حالات الملكية واذا نسيت شي اتمنا تضيفوها في الموضوع من قبل اصحاب الخبرة

في الختام
    صدقوني يا اخواني مثل ما شفتو في هذا الدرس اللغة سهلة
    لاتاخذو على كلام اللي يقول صعبة
    وماخلصت سنه اللغة ومن هالكلام
    شوفو بنفسكم الحين تعلمتم هذا الدرس
    تقدر تكون جمل
    تقدر تتكلم عن نفسك
    تقدر تعبر شوية

وتخيلو مثل هذا الدرس لو الفترة هذي كل واحد فيكم تعلم مثله
    اجزم 100% ما راح تمر اول 4شهور في بلد ابتعاثك الا وانت مخلص اللغة لان عندك اساس

هذا اللي خلاني اهتم في القرامر
    لاني لم اعرف كيف اكون جملة اعرف كيف اتكلم واتعلم
    لان حفظ الكلمات سهل جدا لاتشيلو هم
    الاصعب هو تكوين الجملة

مثل اللي عنده كل مكونات الطبخة
    خضار
    وبهارات
    ولحم
    ونار
    وكل شي
    لكن مايعرف كيف يطبخ هل راح يستفيد من كل هذي المكونات ؟ بالتاكيد لا

اتمنى تكون الصورة وضحت
    واتمنى ينال اعجابكم الدرس
    وحاولت يكون صغير عشان لا تحسو بالملل حاسس بالضغط النفسي اللي عايشين فيه

ومرة اخرى

لاتنسوني من صالح دعائكم
    اخوكم
    هيثم النقيب
  2. أنا الإشكاليه الوحيده عندي في اللغة هو استعمال "أل التريف"
    يعني عندنا في العربي شي ضروري لتكوين جمل مفيدة ان يكون فيها معارف و الأداة الأساسية عندنا هي "أل" التعريف لكن في الإنجليزي ماعندهم هاجس المعارف يعني مو دايما يستعملو the

مثلا عندنا في العربي : أريد أن أذهب إلى البيت << في كلمة "البيت" يجب استعمال أل التعريف
    لكن في اللغة الإنجليزية: i want to go home << مو لازم نستعمل the قبل home

+

شيء ثاني إن نفسي أعرف الأوقات إلي نستعمل فيها الـ past perfect و الـ present perfect
    لأنها قواعد مانستعملها عندنا في اللغة العربية فنحن العرب دايما نعاني صعوبه في استدراك الأوقات إلي يجب استعمال هذي القواعد فيها

+

لإدارة المنتدى صراحة مواضيع الأخ هيثم ألهمتني بفكرة وهي ليش مايكون فيه قسم لتعليم أساسيات اللغات في موقع مبتعث يعني عشان يستفيد بيه طلاب الإبتعاث في كل دولة
    إلي رايح دولة إنجليزية يدخل قسم اللغة الإنجليزيه
    إلي رايح إيطاليا يدخل قسم اللغة الإيطاليةة
    إلي رايح ألمانيا يدخل قسم الألمانية وهكذا و أكيد راح تكون مفيده جدا للجميع و الكل بيساهم فيها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.n.m
    أنا الإشكاليه الوحيده عندي في اللغة هو استعمال "أل التريف"
    يعني عندنا في العربي شي ضروري لتكوين جمل مفيدة ان يكون فيها معارف و الأداة الأساسية عندنا هي "أل" التعريف لكن في الإنجليزي ماعندهم هاجس المعارف يعني مو دايما يستعملو the

مثلا عندنا في العربي : أريد أن أذهب إلى البيت << في كلمة "البيت" يجب استعمال أل التعريف
    لكن في اللغة الإنجليزية: i want to go home << مو لازم نستعمل the قبل home

+

شيء ثاني إن نفسي أعرف الأوقات إلي نستعمل فيها الـ past perfect و الـ present perfect
    لأنها قواعد مانستعملها عندنا في اللغة العربية فنحن العرب دايما نعاني صعوبه في استدراك الأوقات إلي يجب استعمال هذي القواعد فيها

+

لإدارة المنتدى صراحة مواضيع الأخ هيثم ألهمتني بفكرة وهي ليش مايكون فيه قسم لتعليم أساسيات اللغات في موقع مبتعث يعني عشان يستفيد بيه طلاب الإبتعاث في كل دولة
    إلي رايح دولة إنجليزية يدخل قسم اللغة الإنجليزيه
    إلي رايح إيطاليا يدخل قسم اللغة الإيطاليةة
    إلي رايح ألمانيا يدخل قسم الألمانية وهكذا و أكيد راح تكون مفيده جدا للجميع و الكل بيساهم فيها
    ادخل الرابط هذا وان شاء الله تنحل مشكلتك
    بعد التفاعل في الموضوع السابق ,, طلاب المرحلة الخامسة تعالو اعلمكم شوية قرامر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.