الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وزارة التعليم العالي تمارس العنصرية ضد المبتعثين !!

وزارة التعليم العالي تمارس العنصرية ضد المبتعثين !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5292 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تفاكير
    تفاكير

مبتعث مميز Characteristical Member

تفاكير الولايات المتحدة الأمريكية

تفاكير , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من البرتغال , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الى الآن , بجامعة غير موجود
    • غير موجود
    • الى الآن
    • ذكر
    • مازال, الرياض
    • البرتغال
    • Aug 2009
    المزيدl

October 27th, 2009, 09:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاأدري حقيقة كيف أبدأ في هذا الموضوع المحير والمثير للاستفزاز

فالعشوائية المحرقة للاعصاب قد نتجاوزها في هذه الوزارة من خلال طريقة تعاملهم مع الطلاب والطالبات وذلك بأسلوبهم المتبع في طرح الأسماء أولاً

فلقد طرحوا الأسماء في إحدى الجرائد قبل أن يطرحوها حتى في موقع الوزارة الرسمي , فأصبح العكس هو المتبع بدلاً من أن تطارد الجرائد والصحف أخبار الوزارة في موقعها أصبحت الوزارة تعطي الصحف ثم تذهب لتكتب في موقعها !!
    وبعد هذا بفترة طرحت الوزارة الأسماء بشكل شبه نهائي في موقعها وتفاجأ العديد بأن الأسماء لم تنزل بأكملها وأصيب الكثير بالحيرة هل هم مقبولون أم لا !!
    وبعد أن قامت باإرسال رسائل لبعض المبتعثين بأن الشروط لاتنطبق عليهم عاودت الإرسال مرة أخرى بأنه تم ترشيحهم !!

كل هذا لايهم أبدا فنحن قبل شيء سعوديون وتعودنا على التخبط في العمل وعدم التخطيط والعشوائية فمع أنننا متأكدون أن هذا الموضوع تم تفريغ أكثر من مائة موظف له إلا أنه لم ينزل بشكل احترافي ..

كل هذا الكلام ليس هو صلب الموضوع

ولكن صلب الموضوع هو الدور الإلزامية التي أخطرتنا الوزارة بوجوب حضورها في رسالة جوال
    ثم عاودت الإرسال برسالة أخرى برقم آخر بنفس النص السابق دون تحديد المكان والزمان !!

الرسالة تقول يجب الحضور يوم السبت القادم وسيتم إرسال رسالة لإبلاغهم بالمكان والزمان
    وهذا ماحدث لغالبية سكان المدن الكبرى ( الرياض - جدة - المدينة - الشرقية ) وبعض من سكان المدن الصغيرة
    ولكن غالبية السكان في الشمال والجنوب والوسطى حتى الآن لم يأتي على ذكرهم أي شيئ

مع أنه من المفروض أن تكون أولى الرسائل هي لهم بالذات وذلك لسبب بسيط
    وهم أنهم سيتكبدون عناء السفر ليصلون لتلك المدن الكبرى التي فيها الدورات الإلزامية

وسيحاولون الحصول على حجوزات سفر لأن بعضهم بينه وبين تلك المدن على الأقل 1000 كيلومتر ( وأنا منهم )
    ونحن نعرف كيف نعاني من الحجوزات في المطارات خصوصاً أنه لايوجد في غالبية المدن المتوسطة السكان إلا رحلة واحدة يومياً يتزاحم عليها مئات البشر !!
    الشيء الآخر أنه لم يتبقى أإلا يومين على بدء الدورة ولا نعلم مكانها فكيف يتوقعون مننا إن نصل قبلها ب24 ساعة ونرتب لسكن طويل الأجل وإجازة ومصاريف وماخلافه في تلك المدة القصيرة جداً !!
    ثم إن الوزارة تركتنا في مهب الإشاعات فهذا يدعي إن الدورة يوم واحد فقط
    وآخر يقول 40 يوم
    والثاني يقول
    3 أشهر
    وكل شخص يفتي ويؤكد من مصادره
    ونحن لانعلم عن كل هذا
    فكيف نرتب أوضاعنا
    هل نقدم على إجازات طويلة لنتفرغ لتلك الدورات أم يكفينا الاستئذان لعدة أيام

ماهذا ياوزارة التعليم العالي ؟
    هل تتوقعون أن جميع المبتعثين من سكان الرياض وجدة والشرقية ؟
    تصلهم الرسائل الليلة ويركبون سياراتهم في الصباح ليصلوا إلى مقر الدورة في خمس دقائق ؟؟
    أم أن سكان بقية المدن هم مواطنون درجة ثانية لايهم تكبيدهم كل هذا العناء والقلق ولا مانع من ( مرمطتهم ) في نص يوم وإذا لم يحضر يجوز لنا أن ( نشوته ) بوز ونلغي بعثته لأن هذا المواطن الوقح استجرأ وتأخر على الموعد ولم يراعي أننا سنصرف عليه آلاف الريالات وعدة تذاكر بكل منة !!!

بصراحة شيء يرفع الضغط
    اكتب لكم ونحن على مشارف يوم الأربعاء وحتى الآن لا أعلم ولم يصلنا رسائل مثلنا مثل بقية الإخوان في المدن الكبرى
    إلى أين يجب أن أرتب حجوزاتي وساعات عملي
    إلى الخبر
    أم الرياض
    أم جدة
    أم آخذها براسي وألغي الفكرة لأن الي هذا أوله ينعاف تاليه !!!
  2. وانا مثلك تعبت قربت اجن من التفكير من جد ليش يعني هذا التمييز لا ورسلت على ايميل الوزاره وشرحت مشكلتي واني مااقدر احضر الدوره لاني مرافقي مدرس وماعندي غيره يقدر يروح معاي طيب ايش الحل وكيف اروح واسافر وفين اسكن لا وماردو غير بكلمات عقيمه الدوره الزاميه ويجب فيها الحضور حرام عليهم حراااااااااااااااااااااام
    حسبي الله عليهم حطموا فرحتي وحلمي يعني ليش احنا اهل المدن الصغيره عيال البطه السوده يعني
    7 "
  3. والله هذي انا مع الشغل كلمت المسؤله وقالت لي انا محتاجتك بس اذا بتطلعين خبريني قبل ايام وانا ضايعه اطلع خلاص ولا الدوره
    راح تكون قريبه ومش يوميه عشان اكمل الشغل

وعلى فكره انا من الدمام وحتى هالوقت ما رسلوا لي الا رسالتين بنفس النص وهي التهنئه بالقبول بس اذا مكان الدوره
    بعيد يبغا لنا نتعاقد مع سواق وها غير المصرف و لازم نعرف الوقت والمده .. الخ ..؟؟؟
    كل هذي اسئل نضيع اجوبتها ولا تطلع الا يوم السبت .. !! وهذا مبهوب عدل !
    7 "

4. وعليكم السلام ورحمة الله ,,

ياخوي هدي أعصابك وشد الرحال إلى جده بأقرب وقت
    على الأقل أنت رجل تملك سياره أو تستطيع تدبير نفسك
    فما بالك بفتاه بإحدى المدن الصغيره ..ولايوجد لديها لا سياره ولامحرم فاضي
    أنا للان مالقيت أحد يوديني مع العلم بأني من خارج مدينة جده
    ولازم سفر لمقر الدوره..وأبي عنده دوام وأخواني مرتبطين بجامعاتهم
    وكلامك عن العشوائيه والتخبط بالوزراه صحيح ولاتشوبه شائبه
    وأتمنى من إحدى المسؤولين أن يقرأ كلامك ..

الله يعيننا أخوي ..وأخلص النيه وربي يوفقك ويوفقنا جميعاً
    ودور لك حجز وربي بيسهلها عليك وعلينا

بالتوفيق
    7 "
  5. اصبروا يا عالم ربكم يسهل ,, ما ضاقت إلا و فرجها رب العالمين
    صح المسألة يبغالها تحضيرات سكن و معيشة ومصاريف وسيارة
    لكن تتسهل
    و لا تنسوا ان الكل ممكن يساعد بعض
    يا عالم احنا مسلمين ما تعرفوا ايش حصل داخل الوزارة ممكن حصلت لخبطة او مافي تنسيق من أول ,, أو ممكن جدّ جديد عليهم من قرارات أو مشاكل .. أو توصيات أو غيره
    كل تأخيرة و فيها خيرة
    وبعدين وزارة التعليم العالي مو أول ولا آخر وزارة نتمرمط فيها بالشكل هذا
    من كنا تبع رئاسة تعليم بنات ووزارة معارف و الخ......الخ ....الخ واحنا في هاللخبطة
    لكن لا تنسوا وقفتهم معانا برمضان و الله تبارك الرحمن حسيت اني اتعامل مع ناس غير و في بلد غير
    ربي يسهل علينا و عليهم
    الكل اعصابه متوترة لكن الفرج بيجي من رب العالمين

6. الله يعينكم

صدقوني يا إخوان المسأله تحتاج الى صبر

اخي الكريم انا لا ألومك ولا ألوم من وضع في نفس موقفك

ولكن الا تعتقد ان نفاد صبركم وانتم لا زلتم في اوطانكم كفيل بان لا يتبقى لكم صبر وانتم في الغربه

يا اخي نحن مواطنين بلد واحد وتحت رايه واحده

ولا دخل للعنصريه بمثل هذه الامور

كل ما في الأمر ان العشوائية واللامبالاه هي ديدن الوزارة الموقره

وكل ما علينا فعله هو الصبر وإحتساب الأجر

دمت ودام الجميع في رعاية الله
    7 "
  7. انا مثلك .... بس البنت وضعها اصعب...
    حجزت لجده وبالقوة تاكد الحجز ... وحاولت اتصل على صديقاتي بجده لاجل السكن ... يعني بتوكل ع الله وبنزل لجده ...
    الى متى انتظر الوزاره ... بيتذكرون الجنوب يوم الجمعه بالليل بعد...
    الله يوفقك ويسعد الجميع...
    طرحك جداً مميز اتمنى ان يقراه مسئول ليتأثر بكل كلمه فيه...
    7 "
  8. للاسف هذا واقعنا المرير فاذا عسانا ان نفعل غير اننا نقول الله ييسرها

تخبط وخطوات عشوائيه من وزارتنا و كانهم يقومون بخطوات غير مدروسه

وكانهم يريدون ان (يعلقوننا)فلا نعلم ماهو الخبر الصحيح من الاشاعة

وكلنا نعلم ان هذه هي المرحلةالخــامسة يعني مو الاولى المفروض ان الاخطاء يتم تجاوزها.

ولكن الله يعين ما معنا سلاح الا الصبر فماذا عسانا ان نفعل.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.