الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ما هي تخصصات دراسة المرافقين في المرحلة الخامسة؟

استفسار ما هي تخصصات دراسة المرافقين في المرحلة الخامسة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5243 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وليد الفيصل
    وليد الفيصل

مبتعث مميز Characteristical Member

وليد الفيصل الولايات المتحدة الأمريكية

وليد الفيصل , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • طالب
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

December 20th, 2009, 12:32 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا عندي استفسار مهم جدا و ماني عارفة ايش الحل؟

أخوي مرافق معايا وهيدرس لغة انشاء الله و من دحين بحاول أجيب له قبول جامعة عشان اول ما نوصل الملحقية يكون ملفه كامل بإذن الله و ينضم للبعثة بسرعة انشاء الله لان الانضمام للبعثة الحمد لله مسهل من الملحقية, لكن جا في بالي سؤال و هو هل للمرافق الحق في دراسة أي تخصص يبغاه أم يوجد تخصصات محددة يدرسها مع العلم ان المنضمين للبعثة في اخر جلسة تم ضمهم على تخصصات لم تكن موجودة في شروط مرحلة البكالوريوس للمرحلة الخامسة.

الرجاء إفادتي بالحل الصحيح و الرجاء من الاخ ممدوح الرد علي في اقرب فرصة.
  2. انا كمان حابة اعرف الاحابة
    بخصوص الانضمام ان فهمت انه لازم قبول صريح مو مشروط للانضمام يعني يكون مجتاز لغة ومااتوقع الانضمام سهل ودا الشيء مخوفني مرة هو ونسبة ال75%
    انا اللي فهمته من القرارات حق الملحقية وكلام ناس مبتعثين انه الوزارة صارت متشددة في كل الاجراءات
    والله اعلم

بالتوفيق وبانتظار الاجابة
    7 "
  3. المرافق عطول ينضم للبعثه لكن فتره اللغه يبقا راتبه كمرافق اذا اجتازها ودخل الجامعه وقتها يتحول لمبتعث منفصله بعثته عنك

وسوا جبتي له قبول الحين او بعدين ماراح يئثر في وضعه ماراح يتحول لمبتعث منفصل عنك الا اذا دخل الجامعه

والي اعرفه يحق له اي تخصص بس اهم شي يكون معتمد
    7 "
  4. حتى انا الموضوع هذا مسببلي ازمه

أنا مرافقي اخوي .. وأخوي قسمه هنا في السعوديه بكالوريوس أحياء بحريه .. ويريد ان يكمل ماستر أحياء بحريه..

سؤالي :: هل يندرج قسم الاحياء البحريه ضمن قسم الاحياء العام الذي طالبته الوزاره؟؟

وشكررررا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة science sea
    المرافق يحق له دراسة أي تخصص ..
    ويلزمه اجتياز مرحلة اللغة ثم الحصول على قبول جامعي غير مشروط ثم يتقدم للملحقية وباذن الله يضم للبعثة دون اي عقبات

بالتوفيق لكم ولمرآفيقيكم

شكرا وجزاك الله خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الفيصل
    انا ولد عمي انضم للبعثة في اخر جلسة و قبوله مشروط , يعني مو صحيح ان القبول لازم يكون غير مشروط.

اختي صدى اغربة ما معنى كلامك انه تخصص معتمد.
    لا ولد عمك الحق بالبعثه يفرق عن المرافق

المرافق يدرس لغه على حساب الدوله

ومن بعدها اذا خلص يجيب لحاله قبول وتصير بعثته منفصله مكافئته منفصله وينفتح له ملف طالب

بالنسبه للتخصصات كل جامعه احيانا فيها تخصصات كثيره بس مش كلها معتمده من الوزاره فبكذا لازم تسئلي الملحقيه

قبل التقديم على اي تخصص باي جامعه

مثال بسيط بتدرس موسيقى تخصص غير معتمد بتاتا عدنا ولا في له بعث

بتدرس هندسه بترول مثلا تخصص معتمد ومطلوب بالسعوديه بس تجي احيانا جامعه معينه تدرسه التخصص هذا الملحقيه مش معتمدته في هالجامعه بالذات لاسباب انا ماعرفها يمكن يكون مستواه مش ولا بد او مابعرف صراحه

فيدرس المرافق اللغه معك بالمعهد او حاب معهد ثاني براحته وبعدها مجرد يعزم على جامعه وتخصص

قبل مايقدم ويخسر ثمن الابليكيشين الي يعيبه يسئل الملحقيه قبل وهذا حتى للطلاب المبتعثين مثلنا لازم يكون التخصص معتمد

عاده اغلب التخصصات ماعليها اشكاليه بالذات الجامعات الكبيره كل تخصصات معتمده بس من باب الحيطه تسئل

او تشوفي المبتعثين الي بجامعه اذا في احد بنفس تخصصك يدرس فيها يعني معتمده اما مافي ولا سعودي يدرس فيها هالتخصص وقتها اسئلي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.