الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير في السعودية والدكتوراه في بريطانيا .. مقبولة الطريقة هذي؟؟

ماجستير في السعودية والدكتوراه في بريطانيا .. مقبولة الطريقة هذي؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6269 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Faisal_903
    Faisal_903

مبتعث جديد New Member

Faisal_903 غير معرف

Faisal_903 , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Administrator , بجامعة The University of the Incarnate Word
    • The University of the Incarnate Word
    • Administrator
    • ذكر
    • San Antonio, Texas
    • غير معرف
    • Feb 2007
    المزيدl

February 27th, 2007, 05:21 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أخوكم من المملكة العربية السعودية. خريج كلية اللغات والترجمة قسم لغة إنجليزية بجامعة الملك سعود. وأرغب بمواصلة الدراسات العليا في مجال علم اللغويات أو الترجمة.

هل بالإمكان إني أحصل على شهادة الماجستير من إحدى جامعات في السعودية، ثم أحصل على الدكتوراه من خارج المملكة؟ أم من الأفضل أن أحصل على كلتا الشهادتين خارج المملكة؟

أنا سألت مكتب من مكاتب السفريات وقالوا بأن هذه الطريقة بتسبب لك مشاكل لأن الجامعات خارج المملكة ما تعترف بشهادة الماجستير من المملكة وبيصعب عليك إيجاد جامعة تقبلك. بصراحة ما عولت على كلامه لأن ممكن يكون هدف المكتب مادي، لذا أردت أتأكد من هذا الأمر منكم.

وجزاكم الله خيراً
  2. اخي الكريم

اعتقد دراسة الماجستير او الدكتوراه ، في جامعه خارج المملكه من البديهيات يشترط الحصول على شهادة المؤهل السابق للمرحله المراد دراستها. حسب اطلاعي على كثير من انظمة الجامعات في الخارج ،،، من اراد دراسة الدكتوراه مطلوب منه تقديم شهادة الماجستير من جامعه معترف بها ( هنا التوضيح يعني الجامعه الي انت تقدم عليها يجب ان تكون تعترف بالجامعه الي حصلت على الماجستير منها ) هذا منطلق فكرتي عن الموضوع.. طبعا هناك متطلبات اخرى قد تصل احيانا لدراسات مواد اضافيه او تقديم بحوث لمعادلة بعض المتطلبات بما في ذلك المواد و البحوث المطلوبه لإنهاء الدكتوراه....

هذا بشكل مبسط

طيب قد يدور في ذهنك ،، ليش اللقافه اذا انا ما ادري،، اقول لك انا ابحث عن جامعه لدراسة الماجستير و اثناء بحثي اطلع على شروط الحصول على الدكتوراه من باب الاماني لا اكثر ،، لاحظت ان من لديه ما جستير يستطيع الحصول على دكتوراه اذا حقق الشروط ولم يكن من ضمن الشروط الحصول على الماجستير من بلد معين ،، كما انه من لديه بكالوريوس يستطيع الحصول على الماجستير اذا حقق الشروط ولم يكن من ضمن الشروط ان يكون البكالوريوس من بلد معين.

طيب سين سؤال/ في اي بلد بحثت عن فرص دراست الماجستير و الدكتوراه ،،، بحث في الجامعات المعترف بها في امريكا و استراليا و كندا و بريطانيا و نيوزلاندا و ايرلندا ،،،،،،

هل كل الجامعات لا تشترط الحصول على ماجستير من بلد معين ،،،، الكذب خيبه و انا اخوك والله بعض الجامعات عندها شروط ما ادري وش تبي ،، لكن اكون دقيق ما صادف لقيت جامعه تشترط ما جستير من بلد ولكن هذا اتركه للصدف قد تلقى انت جامعه تشترط هذا الشي.

طيب اش الشروط الاساسيه للماجستير :
    1- التوفل
    2- بعض الجامعات وهذا في امريكا اختبار جي ار إي
    3 معدل وهذا يختلف من جامعه إلى جامعه بعضهم يقبل جيد او اقل وبعضه ما يقبل الا جيد جدا وانت ماشي
    4- خطاب الغرض من الدراسه وهذا منتشر في امريكا و بعض الجامعات خارج امريكا تطلبه برضه
    5- نماذج من كتاباتك وهذا منتشر في امريكا احيانا يستعاض عنه بمشروع في الاقسام العلميه وبعض الجامعات خارج امريكا تطلب ذلك لكن في استراليا ما لقيتهم يطلبونه
    6- ثلاث توصيات وبعض الجامعات اكثر من ثلاث و البعض الاخر توصيتين في كل الجامعات ، يعتبر شي معتاد عليه في اغلب الجامعات

هذا كل الي عندي من معلومات المفيد وغير المفيد

لكن وهنا بدت اللقافه ،،،،،،،،،،،،،،،،، واضح من سؤالك انك تقدر تدرس الماجستير هنا في السعوديه ،،، سؤالي ليش ما تدرس هنا و تريح راسك من العنى و التعب و الغربه و تكسب راحت البال و الاستقرار و الامان؟

:119: كم معدلك يالحبيب؟
    7 "
  3. السلام عليكم.. أخ متردد

أحب اقلك لا تتردد أبدا وتوكل على الله

لأنه هالموضوع بالزات عندي معرفة فيه

أختي حاصلة على الماجستير من جامعة

الملك عبد العزيز

وبعد حصولها على الدرجة

قدمت على الدكتوراة بجامعات ببريطانيا

وجاها قبول من عدة جامعات

دون أي مشاكل

ورغم انها مو حاصلة على الدرجة المطلوبة بالتوفل

لكن حصلت على قبول مشروط

وجامعة الملك سعود

جامعة قوية ومعترف فيها

وبالتوفيق يا رب..
    7 "
  4. جزاكم الله خير على ردكم للموضوع.

أنا سألت نفس السؤال في منتدى آخر. وقررت إني أكمل الماجستير ودكتوراه في الخارج عشان ما أكون مشاكل أنا في غنى عنها. وأنا ودي أسافر وأدرس وأخلص بأسرع وقت وأرجع، وأخاف إني أدرس الماجستير هنا (وإنتم عارفين كيف الوضع هنا) بيمسوني بثلاث إلى أربع سنوات عشان الماجستير بينما أقدر أجيبها في سنة وحدة في بريطانيا! والله فرق..

(إشباعاً لفضولك) يا أخوي متردد
    معدلي جيد مرتفع (3.51) من (5). من كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية.
    ويصعب علي إني آخذ الماجستير في المملكة لأنهم يطلبون معدل جيد جداً وأعلى. ولكن في جامعة الإمام يمكن آخذ الماجستير بس بصعوبة شوي.

مشكور مرة ثانية على مساعدكم لي وأسأل الله أن يوفق الجميع.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.