الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لحد الان طالب

استفسار لحد الان طالب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5181 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dadaa
    dadaa

مبتعث مستجد Freshman Member

dadaa الولايات المتحدة الأمريكية

dadaa , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى not yet , بجامعة لايوجد حاليا
    • لايوجد حاليا
    • not yet
    • ذكر
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 21st, 2010, 02:28 PM

الان انا طالب ثانوي اخرسنة يعني باقي لي حتى اخلص 4 شهور وعندي شوي استفسارات ياليت حد يجاوب عيها:
    1-ابغى استفسر عن بعثة خادم الحرمين الشريفين وايه هيه المستندات اللي يطلبوها باختصار ووضوح ؟
    2-هل يطلب مني اذا سجلت بالبعثة دورات انجليزي ولا شي زي كذا واذا كان مطلوب ايش المستوى المطلوب ؟
    3-متى موعد المرحلة السادسة؟
    4-اذا انقبلت هل هم يختاروا المدينة والجامعه ولا انا لاني اعرف واحد في فلوريدا وابغى اروح معاه في نفس الجامعة؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dadaa
    بالنسبة للقبول هم يختاروا لك المعهد,,,,
    أما الجامعة انت تجيب قبول للجامعة اللي تبيها,,,

اي معهد ؟؟؟؟

بعدين بالنسبة للعمر انا بالهجري كملت 18 بس بالميلادي رح اكمل18 في رمضان يأثر هذا ولا لا؟
    وشكرااااااا
    انا راح اريح اخوي فما قصر وجاوب عليك وسااوجاوب عن سؤالك هذا .
    شوف أخي المعهد هو معهد اللغة اللي تدرس فيه حوالي سنة علشان تجتاز اختبار اللغة لكي تدخل الجامعة . اما بالنسبة للعمر فماعليك لانة تنتهي السنة وللحين ما اُبتعثة فمعظم طلاب البكالوريوس ماسافروا لحد اليوم لذا لاتخاف من الناحية هاذي.

وبالتوفيق لك ولكل طالب علم
    7 "
  3. هلا اخوي انا بكالوريوس شوف الشروط المتعارف عليها هي نسبه محدده في كل من التحصيلي والقياس والثانوي المرحله الخامسه كانت النسب المطلوبه كالأتي 77 تحصيلي -70 قياس-90ثانوي -وما فوق

وما تقدر تحدد المدينه والجامعه الي تبغه انت فقط تختار التخصص ودولة الإبتعاث وممكن كمان تتغير الدوله إذا ما حصلوا لك قبول
    الماستر هو مكلف انه يبحث عن جامعه وايضا الدكتوراه

ان شاء الله افدتك
    7 "
  4. السلام عليكم

اخوي .. حبيت اشجعك واهنيك على الطموح العالي..
    انا ان شاء الله مبتعثه بكالوريوس في المرحله الخامسه...
    وحست كثير في البدايه عشان افهم وش الساالفه وتمنيت احد يقولي ايش بيصير..

اول شي البرنامج مقسم على كذا مرحله:
    الاولى مرحله التقديم المبدئي: وتكون عبر موقعهم بالنت..تسجل وتحط البيانات كامله..وللتقديم شروط:

هذي شروط المرحلة الخامسه:
    مرحلة البكالوريوس (يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط):
    ممكن تتغير التخصصات للبعثه السادسه
    1. ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها).
    2. أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70%.
    3. أداء الاختبار التحصيلي ، على ألا تقل الدرجة عن 77%.
    4. ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات بدءًا من العام الدراسي 1426هـ ـــ 1427هــ.

الشروط العامة للابتعاث:
    أولاً: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    ثانيا: ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
    ثالثاً: يجب أن تتم الدراسة بالانتظام و التفرغ و الإقامة في بلد الدراسة ، و أن ينتظم الطالب في الدراسة انتظامًا كلياً.
    رابعاً:
    • لا يزيد عمر المرشح على 22 سنة لحملة الشهادة الثانوية العامة (لا يقبل من ولد قبل تاريخ 23/10/1407هـ).

خامساً: يتم الترشيح بناءا على حاجة المناطق والمحافظات في مختلف أنحاء المملكة وفقا للتخصصات الأكاديمية المستهدفة في البرنامج.
    سادسـاً: يجب إدخال جميع البيانات بصورة دقيقة وصحيحة وفي حال اتضاح خلاف ذلك مما يخالف شروط الابتعاث فسوف يتم إلغاء الترشيح حتى لو لم يتم اكتشاف ذلك إلا عند إصدار القرار النهائي للبعثة.

واذا جاك الترشيح المبدئي.. يرسلولك مسج على الجوال.. فيه موقع المبنى الي تسلم فيه اوراقك.. يتاكدون ان كل اوراقك كامله والبيانات الي دخلتها بالنت صحيحه..
    وبعدها تصبر الى ما يجيك القبول المبدئي: وفيه يطلع لك .. رقم الترشيح والبلد الي انقبلت فيه والتخصص.. وهنا اقدر اقولك مبرووك انقبلت والجاي اهون واذا بالتكمل وتخلص اوراقك اول باول لا تشيل هم(( بس يبقى الهم الاكبر الفيزا.. وهو المقابله في السفاره الامريكيه))

بعد القبول المبدئي.. راح توكل الوزارة مكاتب معينه تجيب القبولات للطلاب...وللعلم.. المكتب هو الي يختار لك الجامعه ومعهد اللغه.. ((لأنك رايح تدرس بكالوريوس))..
    لكن يمديك تدرس في البدايه في المكان الي اختاروه لك وبعدين تحول من ولايتك لفلوريدا زي ما انت تبي.. وعموما التحويل من هناك اسهل بكثييير من هنا..
    بعد ما يجيك قبول الجامعه ((يسمى ال I-20)) تقدر تروح السفاره الامريكيه وتسوي المقابله وبعدها تستنى الفيزا حقتك تطلع.. وبعدها تقدر تطلع (( قرار الابتعاث وامر الاركاب والتكت حقت الطياره )) ومع السلامه وبااالتوفيق..

معلومات هامه:
    # لما تجي تسجل بالموقع راح تختار الدول حسب الرغبه.. يعني انت بتحط الرغبه الاولى : امريكا والثانيه :... والثالثه:...
    ممكن ما تترشح لأمريكا.. ممكن يختارون لك الرغبه الثانيه.. بس الاغلبيه اختاروا لهم الرغبه الاولى..

#لازم تتاكد ان جميع البيانات سليمه لأن غلط واحد ممكن يخليهم يكنسلون البعثه!
    # هذي السنه كان التقديم على برنامج الابتعاث بعد التقديم على الجامعات وكثير الي انقبلوا بجامعه وترددوا انهم يسحبون شهادتهم الاصليه عشان يقدمون على البرنامج( اشترطوا وجود الشهاده الاصليه) لكن اطمنك كل الي انطبقت عليهم الشروط انقبلوا..
    # الوزارة راح تنظم ان شاء الله ملتقيات ..لازم تحظرها والا تتكنسل البعثه.. والملتقى عباره عن يومين يعلمونك فيها اساسيات الدوله الي بتسافر لها وعاداتهم وتقاليدهم الخ..
    # وهذي السنه نظمت دورات لغه للطلاب .. واشترطت حظورهم .. والا تنلغي البعثه.. بس اعفوا الغالبيه من حظورها..

اتمنى اكون افدتك .. وعموما الموضوع سهل مو زي ما يبدو بكلامي.. والاجراءات تطول شوي تاخذ حدود 5 شهور واكثر.. يعني لا تزعل لو ضاعت عليك سنه بحوسه البعثه! اهم شي الشهاده الي ترفع الراس..
    واذا فيه اي خطأ ولا شي ناقص .. اتمنى من الاعضاء يصلحون لي
    وعموما في الأخير.. ادعوا ان الله يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين انه وفر لنا هذي الفرصه..

اختـــك:
    uniQue GirL
    7 "
  5. اتوقع الاخوان ماقصروا معك

بس كوني بكالريوس رايحه وخريجه ثنوي السنه الماضيه نصيحه من اختك لاتشغل بالك بالي بعد الثنويه شغلنا حالنا وماجاب لنا الا الهم والوسوسه

الحين خلك باختباراتك ماباقي عليها شي اضمن النسبه وشد حيلك فيها

عندك اجازه لاتلعب فيها ولا تدور بموقع مبتعث لا خلك بمنتديات يزيد بقسم القدرات والتحصيلي هذول الي يحددوا مصيرك

انت اذا ضمنتهم بعدها كل الجامعات وكل البعث يقبلوك

فخلك بالاساس الحين ووقت البعثه بتشوف مافي محل مايتكلم عنها فلا تشغل بالك غير بالي انت فيه

لان البعث كانت خمس سنوات مفروض والحين مددوها خمس زياده عادي تتغير الشروط والاليه وكل شي

فما عليك غير انك تشد على حالك وتجيب النسبه الي ترفع الراس

وبعدها تنفتح لك كل الابواب وتقرر وقتها وين انسب لك

والله الموفق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.