الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دعوه بظاهر الغيب لكل من يرد على ويفيدني ..!!

دعوه بظاهر الغيب لكل من يرد على ويفيدني ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5177 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموح ولكن؟
    طموح ولكن؟

مبتعث جديد New Member

طموح ولكن؟ الولايات المتحدة الأمريكية

طموح ولكن؟ , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب ثانوي , بجامعة هارفد بإذن الله
    • هارفد بإذن الله
    • طالب ثانوي
    • ذكر
    • السعوديه, القصيم
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 23rd, 2010, 03:07 PM

؛
    ؛
    ؛

بسم الله الرحمن الرحيم .!
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .~

حياكم الله أخواني في هذا المنتدى الرائــع الذي افاد بكل تأكيد الكثير من الطلاب التائهين ..!
    جزيتم خيرا بإذن الله ..!

الموهيم أدخل بالموضوع :-
    إخواني انا طالب في ثالث ثانوي حاليــآ ..!
    أطمح البعثــه من من يوم اانا بالإبتدائي .~

انا صرآحـه من يوم دخلت المنتدى أول مرهـ وإلى الآن كنت أتوقـع إني على علم بالإجراءات كلها
    ولكن للأسف طلعت ماجبت خبرهاا ..~

الموهيم انا كل اللي أعرفه إن فيه برنامج خام الحرمين الشرفين { أطال الله في عمرهـ } ..~
    وعرفت إن الملك رعاهـ الله مدد البرنامج إلى خمس سنوات إضافيــه ..~
    وعرفت الشروط اللتي بإذن الله إنها تنطبق علي .. علما بأن :-
    نسبة الثانوي بإذن الله المتوقعه { 97% } .
    نسبة اختبار القياس { 77% } ..~
    نسبة التحصيلي { لم أختبر حتى الآن } ..~

ـأفيدوني أخواني كيف أبتعث .. اريد كافة الأجراءات التي يتوجب علي عملهاا ..!!
    وهل إذا قبلت بالبعثه .. هم الذين ينهون كل كافة الأجراءات أم انا ..؟؟

وشكراا ./

بشرى لكل واحد يرد علي بدعووهـ بظاهر الغيب ..!!

؛
    ؛
  2. هلا اخوي مرحلة الابتعاث فيها خطوات كثيره أولها 1-التسجيل في موقع الوزاره وفيها بياناتك الشخصيه وتختار كمان الدوله الي تبغه تبتعث لها والاختيارات ثلاث دول ان ما جاتك الاولى جاتك ثانيه وهكذا وتختار التخصص وبدء التسجيل للمرحله السادسه لسى لم يتم الإعلان عنه او حتى الشروط بالنسبه للمرحله الخامسه كان في شهر شعبان .

2-مرحلة التدقيق ورايح الوزاره تتراسل معك عن طريق الايميل ورسائل للجوال مرحلة التدقيق هي انك تسلم شهادتك الثانويه وكمان يتأكدوا من صحة المعلومات الي انت سجلتها في الموقع وكمان تطبع نتيجة التحصيلي والقياس بالإضافه الى اوراق ثانيه منها نسخه من البطاقه الاحوال واوراق ثانيه ما تحضرني ايوه حسن السيره والسلوك ممكن مطلوبه ومرحلة التدقيق بالنسبه للمرحله الخامسه كانت في بداية رمضان

3- عليك انك تصبر وتنتظر الى شهر ذو القعده ورايح تكون دوره للغه الانجليزيه طبعا اخوي انا اتكلم عن هالمرحله فاممكن يتغير كل الشي السنه القادمه عموما نتائج القبول تم إعلامنا فيها في هالشهر خلال هالدوره الي صارت انه تم قبولنا في الدوله الي طلبناها وكمان التخصص أو لا هو جميع المستوفي الشروط مقبول لكن ممكن ما يكون التخصص الي يبغه او الدوله الي يبغه وكمان

4-شهر ذي الحجه بعض الطلاب يستلمون قبولاتهم من معاهد اللغه وبعض الاوراق تسلمهم الوزاره للطلاب وفترة تسليم قبولات طلاب تمتد الى ما قبل الملتقى

5-نهاية شهر محرم يتم فيه الملتقى وهو عباره عن محاضرات للطلاب عن الدول المبتعث لها وبعض التفاصيل الهامه عن البعثه وكمان لما تستلم قبولك خلاص عليك تقدم على الفيزا للدوله الي بتبتعث لها وتخلص بعض الاوراق الهامه مثل الكشف الطبي وشهادة الميلاد وكل اوراقك لازم تكون مترجمه الى اللغه الانجليزيه

6- بعد ما تصدر لك الفيزا تراجع وزارة التعليم العالي ويصدرون لك التذاكر واوراق اقرار الاركاب ما ادري ايش وهذي المرحله انا لسى ما بعد اخلصها فما اعرف عنها بالتفصيل عموما وخلاص بعدها تسافر الدراسه الي انا شفت لي اغلب المبتعثين في بداية شهر ابريل

اتمنى اخوي اني افدتك واي خطأ مني اتمنى اخواني المبتعثين يصححون

7 "
  3. ~
    ~

ـأخوي مشكوور وماقصرت بيض الله وجهك ووفقك إن شــآء الله بالبعثة اللي انت تبيهاا ..~
    بسس ـأخوي عنندي إستفسار اللي هو ياطويل العمر اللحين الدورهـ بالسعوديه .. ودورهـ إيشش ..؟؟
    وهل ـأي واحد تنطبق فييه الشروط يقبل ولا فيهاا فيتامينات { و } ..~

وياليت إذا ـأحد يتفضل علي ويجييب لي موضوع مفصل لواحد مايدري وش سالفـة البعثـه يعني من ألف إلى ياء .
    وـأشياؤ مفصلـه ومعــنـآهآ لأن بعض المصطلحات متعارف عليهاا من قبل بعض اللي لهم باء بهالامور اوما انا فلا أعلم شيئاا ..!!
    لأنني ودي من الآن أكون خبير بهالأمور علشان ماتورط لاتخرجت ..~

وشكراا ـأخوي ـأســأل الله العظيم ـأن يحرم وجهك عن النــآر ..~

؛
    ؛
    7 "
  4. ^^^

بالنسبة للدورة فهي الزامية لجميع المبتعثين لدراسة اللغة الانجليزية والحاسب الالي

وممكن يكون فيه اعفاء من الدورة لبعض الطلاب الذين تعدوا المستوى الثاني والثالث (وهذا ما حدث

في المرحلة الخامسة وممكن تتغير بعض الامور في كل مرحلة )

في البداية هناك اختبار لتحديد المستوى ثم يضعوا كل طالب في المستوى المناسب له

والدورة ما فيها واسطات يعني اللي يبغي يبتعث لازم يحضر الدورة وهي اجبارية .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.