الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة جاوبوني على اسئلتي الله يسعدكم .. القبول.. تغيير التخصص ..تاجيل

مساعدة جاوبوني على اسئلتي الله يسعدكم .. القبول.. تغيير التخصص ..تاجيل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5133 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية paradise1982
    paradise1982

مبتعث فعال Active Member

paradise1982 الولايات المتحدة الأمريكية

paradise1982 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى --- , بجامعة -
    • -
    • ---
    • أنثى
    • boston, MA
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 8th, 2010, 08:03 AM

السلام عليكم

انا مبتعثه جديده انشالله على امريكا ولسه ماجبت قبول راح ارسل اوراقي انشالله في الاسبوع الجاي لمكتب ايجيك عشان يجبولي قبول وعندي اسئله الله يسعدكم اللي يعرف يجاوبني لاني في دوامه مو عارفه شي:

1- هل اقدر اشترط او اطلب من المكتب يجيب لي قبول في ولاية معينه ؟؟؟ لاني مو حابه اروح اي ولاية

2- انا عندي اخوان في امريكا يعني راح اخلي المكتب يجبلي قبول واخلي اخواني كمان يساعدوني ويدورولي على قبول..هل الوزاره راح توافق على القبول الي راح اجيبه طبعا راح يكون معتمد ... وكيف طريقتهم يعني كيف اراسلهم او اخليهم يوافقو... لاني من سكان الغربيه لاتقولو روحي للرياااض !!!!؟؟؟

3- انا راح يروح معاي اخوي وهوموظف طبعا راح يقدم استقالته لانه حابب يكمل وهو عنده فيزا لامريكا لمده 5 سنوات عن طريق شغله .. ومعه زوجته وبنته سؤالي هو :

هل الفيزا اللي معه تكفي الغرض؟؟ هو حابب يكمل بكالوريس وهو معه دبلوم عالي من كليه التقنيه بس تخصصه مو موجود بامريكا الا في ولاياات محدوده تقريباا هل يقدر يغير تخصصه؟؟ يعني ياخذ شي قريب على تخصصه؟؟ وهل يتم معادلته ببكالوريس؟؟

في حال اخوي ماسافر معاي كمرافق هل يصير مرافقي اخواني اللي بامريكا؟؟ يعني هل تقبل الوزاره؟؟

4- انا حابه ااجل البعثه لبعد رمضان بسبب مرض والدي ولديه تقرير بانه في المستشفى منوم متى اقدر اجل وكيف؟؟ يعني هل قبل الفيزا ام بعدهااا او قبل القبول او بعده ياريت حد يشرحلي بالضبط وله دعوه ظهر الغيب من ارض الحرمين

5- انا تخصصي ادب انجليزي ومو حابه اكمل في امتداد تخصصي وحابه اكمل ماستر في علم النفس ومحتاره بصراحه مو عارفه ايش اختار ممكن تقولولي على تخصصات حلوه بس انا احب علم نفس الاطفال بس لسه متردده !! احتاج مشورتكم بالله

6- سؤال اخيررررررر سوري طفشتكم من اسئلتي عن ترجمة اوراقي هل بس الوثيقه والسجل الاكايديمي؟؟ اللي يعرف مكتب ترجمة معتمد في مكة يدولني على محله واسمه والعنوان بالضبط ياريت

اتمنى ماتكسرو بخاطري وتجاوبوني اللي تعرفون

وشكرااااا

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة paradise1982
    السلام عليكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا مبتعثه جديده انشالله على امريكا ولسه ماجبت قبول راح ارسل اوراقي انشالله في الاسبوع الجاي لمكتب ايجيك عشان يجبولي قبول وعندي اسئله الله يسعدكم اللي يعرف يجاوبني لاني في دوامه مو عارفه شي:
    احسك تأخرتي بموضوع القبول اختي ,, لان لازم تكوني من اول مقدمه ع الفيزا وعاد على ماسمعت من صاحباتي انو مواعيد فيز امريكا تطول,, بس الله ييسر لك يارب

بجاوبك بخبرتي المتواضعه وان شاء الله افيدك باللي اعرف, بس استعجلي بالفيزا والقبول عشان تطلعي قرار الابتعاث بنهاية شهر6 هجري آآخر موعد مسموح,
    1- هل اقدر اشترط او اطلب من المكتب يجيب لي قبول في ولاية معينه ؟؟؟ لاني مو حابه اروح اي ولاية
    اي اكيد اذا وضحتي لهم ان لك مرافقين هناك وتبغي تروحي بولايتهم غصب عنهم يوافقو مو بكيفهم بعد,, بس انتي خليك جاده مع تبع امريكا نسيت اسمه

2- انا عندي اخوان في امريكا يعني راح اخلي المكتب يجبلي قبول واخلي اخواني كمان يساعدوني ويدورولي على قبول..هل الوزاره راح توافق على القبول الي راح اجيبه طبعا راح يكون معتمد اي ينقبل بإذن الله وانتي راسلي الوزاره وتأكدي بنفسك ... وكيف طريقتهم يعني كيف اراسلهم او اخليهم يوافقو... لاني من سكان الغربيه لاتقولو روحي للرياااض !!!!؟؟؟
    خذي الرابط تبع القسم النسائي متعاونين وبسرعه يردو واذا ماردو راسليني اعطيك ايميل وحده مسؤله تبعهم اسمها عبير الطريري بس مايحضرني الحين, انا دايم ارسل على ذا وهيه ترد علي من ايميلها (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

3- انا راح يروح معاي اخوي وهوموظف طبعا راح يقدم استقالته لانه حابب يكمل وهو عنده فيزا لامريكا لمده 5 سنوات عن طريق شغله .. ومعه زوجته وبنته سؤالي هو :

هل الفيزا اللي معه تكفي الغرض؟؟ هو حابب يكمل بكالوريس وهو معه دبلوم عالي من كليه التقنيه بس تخصصه مو موجود بامريكا الا في ولاياات محدوده تقريباا هل يقدر يغير تخصصه؟؟ يعني ياخذ شي قريب على تخصصه؟؟ وهل يتم معادلته ببكالوريس؟؟
    لا اعرف
    في حال اخوي ماسافر معاي كمرافق هل يصير مرافقي اخواني اللي بامريكا؟؟ يعني هل تقبل الوزاره؟؟

اي سمعت بنات بالملتقى سألو الموسى وقالهم قدمي مايثبت ان لك مرافقين هناك ووقتها ماعندك مشكله بإذن الله
    خخخ تخيلي الموسى جاوب بهالموانه ههه بس من جد رد بالايجاب ذاك اليوم
    4- انا حابه ااجل البعثه لبعد رمضان بسبب مرض والدي ولديه تقرير بانه في المستشفى منوم متى اقدر اجل وكيف؟؟ يعني هل قبل الفيزا ام بعدهااا او قبل القبول او بعده ياريت حد يشرحلي بالضبط وله دعوه ظهر الغيب من ارض الحرمين
    موعدك ينفع بدون تأجيل وهذا ردي ف موضوع سابق ,, عذرآآ قص ولصق بس اكيد بتفهمي نفس حكايتنا

انا تبع مكتب ايجيك وجاني قبولي بدري وأجلته لمن 7 ع الصيف بس فعلا كلامه صحيح اذا انك تبع مكتب جده ف يوسف بيوض جدآآآ متعاون ومعاه حق لانو قالي نفس الكلام,,
    فانا قلت بستلم قرار الابتعاث بنهاية 6هجري وصلاحيته 3 شهور وأأجل المعهد لمن 10هجري واسافر على نهاية رمضان بإذن الله.. بكذا مافيه مشاكل ان شاء الله
    ف بقلك انتي حيرتيني بموضوع شهر 11 - شهر واحد بس جت عليه يعني حاولي تسوي مثلي اذا ينفع او -الجأي لتأجيل الوزاره والعذر والحوسه الله يعينك احس مايسوى عليك كل هــ التعب عشان شهر ويمكن يقبولو عذرك ويمكن لا,,, الله يعينك
    هذا اللي عندي اتمنى اكون افدتك ,, وأخيرآآآ أسأل الله لي ولك ولكل مبتعثه بااااط كبدهااا موضوع المرافق التيســــــــــــــــــــــــير من رب العالمين

5- انا تخصصي ادب انجليزي ومو حابه اكمل في امتداد تخصصي وحابه اكمل ماستر في علم النفس ومحتاره بصراحه مو عارفه ايش اختار ممكن تقولولي على تخصصات حلوه بس انا احب علم نفس الاطفال بس لسه متردده !! احتاج مشورتكم بالله
    سوري مااعرف بس قابلت بنات كثير انقليزي وناويين على اقسام غير المفتوحه من الوزاره كيف؟ او ايش بيسوو ؟ ما ادري
    6- سؤال اخيررررررر سوري طفشتكم من اسئلتي عن ترجمة اوراقي هل بس الوثيقه والسجل الاكايديمي؟؟ اللي يعرف مكتب ترجمة معتمد في مكة يدولني على محله واسمه والعنوان بالضبط ياريت
    اي بس واظيفي التوصيات اذا توصياتك مو انقلش

اتمنى ماتكسرو بخاطري وتجاوبوني اللي تعرفون

وشكرااااا
    اتمنى منك بس ,,,,,, تدعي لي من ارض الحرمين عاد انتي اللي وعدتيني.. ولك بالمثـــــــــل
    مع اطيـــ الامنيات لك بالتوفيق ولوالدك بالشفاء العاجل ــــب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vevooo
    اتمنى منك بس ,,,,,, تدعي لي من ارض الحرمين عاد انتي اللي وعدتيني.. ولك بالمثـــــــــل
    مع اطيـــ الامنيات لك بالتوفيق ولوالدك بالشفاء العاجل ــــب
    الله يسهلك امرك وينور دربك ويوفقك انشالله

ام بالنسبه اني اتاخرت في قبول الجامعه انا تابعه لبعثه جميعه الامير فهد بن سلمان لرعايه الفشل الكلوي بالتعاون مع برنامج خادم الحرمين الشريفين هما لسه من اسبوع اتصلو على وبلغوني ارسل اوراقي وانشالله ربي يسهل اذا كان في سفري خير

ممكن ترسلي ايميل الاخت عبير المسؤله عشان اقدر اراسلها لانهم حذفو الايميل

وانشالله باقي الاعضاء يفيدوني في باقي الاسئله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة paradise1982
    حبيبتي فيفو ماقصرت وجاوبتك باللي تقدر عليه وأنا باجاوبك على دا السؤال ..

اول شي اذا الوثيقة نص عربي ونص انقلش مايحتاج ترجمة . اما التوصيات فاذا لسة ماعملتيها اطلبي من قسمك يسووها بالانقلش اذا عندهم بدل ماتتعبي ع الترجمة ..

عموما المحل اللي اعرفه اسمه ( مكتب غازي )

بشارع الستين . بين بيت الدونات وحلويات العماد , بتلاقي مجمع فيه مكتبة تهامة تدخلي المجمع دا بتلاقي لوحة ع مكان المكتب اعتقد الدور ال3

بس حاولي تروحيلهم من بدري .

واستعجلي شوي لانه بيطول بالترجمة ياعسل ..

بالتوفيق واذا عندك اي استفسار من عيوني ^_^
    7 "
  5. اوووو سو سوري معليش خاااني التعبير ههه ,, نسيت احط سبيس بالايميل
    تفضلي حبيبتي هذا الايميل العام -اللي تخصصها السؤال تجاوبك عليه
    questions @ mohe.gov.sa
    وهذا ايميل عبير الطريري مسؤلة البرنامج اعتقد
    atariri @ mohe.gov.sa

وشكرآآآآآآ من كل قلبي ع الدعوه من جد مررره شكرآ الله يجزاك خير ولك بالمثل وافضل يااارب
    وسوري معليش توقعتك على برنامجنا احسبك تأخرتي بس زين الله يوفقك يارب ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.