الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص البعثات إرجو التفاعل

استفسار بخصوص البعثات إرجو التفاعل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5100 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سَـمْ وَن ..!
    سَـمْ وَن ..!

مبتعث جديد New Member

سَـمْ وَن ..! الولايات المتحدة الأمريكية

سَـمْ وَن ..! , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى من جامعه الهم خريج , بجامعة ذكرني ونكد علي
    • ذكرني ونكد علي
    • من جامعه الهم خريج
    • ذكر
    • قريبا إن شاء الله, قريبا إن شاء الله
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 13th, 2010, 04:55 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني خواتي انا عندي استفسارات

بخصوص بعثات خادم الحرمين الشريفين للمرحله السادسه (بكالوريوس)2010

وارجو من كل من لديه الخبره او مبتعث ان يجاوبني على استفساراتي سواء من واقع تجربه

او من احد معارفه وجزاكم الله الف خير

1- متى يبداء التسجيل في المرحله السادسه لخادم الحرمين الشريفين (بكالوريوس)2010

2- ارجو من كل مبتعث او صاحب خبره انا يجاوبي على سؤالي بـ ( لك امل - مالك امل)

بسؤالي الي بذكره الحين وانا عارف ان كل مرحله من مراحل الابتعاث لها شروطها من ناحيه نسب القبول والتخصصات والدول

السؤال هو : هل لي امل في درجاتي اني انقبل في البعثه حسب درجاتي

الثانويه العامه (علمي) 95,44% سنه التخرج السنه الي عدت 1430 هـ
    القدرات 67
    التحصيلي 62

ارجو الاجابه وعدم التهميش وجزاكم الله الف خير ومراح ننساكم من الدعاء ان شاء الله فاوالله اني محتار ومتلخبط وشايف الدنيا با المقلوب وبا التوفيق ان شاء الله لكم ولي في الدنيا والاخره

بنتظار ايجباتكم

لكم ودي وتقديري
  2. السلام عليكم والرحمه

1- متى يبداء التسجيل في المرحله السادسه لخادم الحرمين الشريفين (بكالوريوس)2010
    شهر ٧ او شي مقارب لذ التاريخ

هذي الشروط

ثالثاً ـ مرحلة البكالوريوس (يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط):
    1. ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها).
    2. أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70%.
    3. أداء الاختبار التحصيلي ، على ألا تقل الدرجة عن 77%.
    4. ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات بدءًا من العام الدراسي 1426هـ ـــ 1427هــ.
    الشروط العامة للابتعاث:
    أولاً: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    ثانيا: ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
    ثالثاً: يجب أن تتم الدراسة بالانتظام و التفرغ و الإقامة في بلد الدراسة ، و أن ينتظم الطالب في الدراسة انتظامًا كلياً.
    رابعاً:
    • لا يزيد عمر المرشح على 22 سنة لحملة الشهادة الثانوية العامة (لا يقبل من ولد قبل تاريخ 23/10/1407هـ).
    • لا يزيد عمر المرشح على 27 سنة لحملة البكالوريوس (لا يقبل من ولد قبل تاريخ 28/8/1402هـ).
    • لا يزيد عمر المرشح على 30 سنة لحملة الماجستير (لا يقبل من ولد قبل تاريخ 25/7/1399هـ).
    خامساً: يتم الترشيح بناءا على حاجة المناطق والمحافظات في مختلف أنحاء المملكة وفقا للتخصصات الأكاديمية المستهدفة في البرنامج.
    سادسـاً: يجب إدخال جميع البيانات بصورة دقيقة وصحيحة وفي حال اتضاح خلاف ذلك مما يخالف شروط الابتعاث فسوف يتم إلغاء الترشيح حتى لو لم يتم اكتشاف ذلك إلا عند إصدار القرار النهائي للبعثة.
    http://kas.mohe.gov.sa/kas5/

السؤال هو : هل لي امل في درجاتي اني انقبل في البعثه حسب درجاتي

الثانويه العامه (علمي) 95,44% سنه التخرج السنه الي عدت 1430 هـ (لك امل)
    القدرات 67 (مالك امل)
    التحصيلي 62 (مالك امل)
    حاول تعيد الاختباراات لان زي مانت شايف لازم تجيب ٧٠ للقدرات و ٧٧ للتحصيلي او مالك غير الالحاق

بالتوفيق
    7 "
  3. اختـي

Dalia

اول شي شاكر لك اهتمامك وجزاك الله الف خير ووفقك في الدنيا وا الاخره

ثانيا اختي ونعم بالله ولكن انا سئلت هذا السؤال لنفس السبب الي ذكرتيه الي هو الوقت علشان يكون عندي حل ثاني ولا اخسر الوقت

وانا سئلت هذا السؤال علشان بشوف مكاني في الاعراب اين شاكر لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.