الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة 101بعث ^^ إلي كل من له خبرة في البعثات نسألكم المساعدة بالتفاصيل لا أسكت الله لكم قلم

مساعدة 101بعث ^^ إلي كل من له خبرة في البعثات نسألكم المساعدة بالتفاصيل لا أسكت الله لكم قلم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5109 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية limitless willing
    limitless willing

مبتعث جديد New Member

limitless willing الولايات المتحدة الأمريكية

limitless willing , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى food & Nutrition science , بجامعة حالياً طالبة في جامعة الملك سعود
    • حالياً طالبة في جامعة الملك سعود
    • food & Nutrition science
    • أنثى
    • لم أبتعث بعد, ولاية نجد /مقاطعة الخرج ^^ <==مصدقة
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 22nd, 2010, 03:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....<=== دخلت جو مع مسمى القبول والتسجيل ذكرتني بإحساس أول يوم في الجامعة في مبني 15 أه بس كان يوم مرير

بداية شكر خاص لكل من أسس أو عمل أو شارك أو كتب في ذا الموقع الرائع
    أنا توني عارفة الموقع من تقريباً أسبوع ونصف وصلت له عن طريق الفيس بوك
    ومن يوم ما لقيتة وأنا عيوني إنقلبت إلى اللون الزمردي<==== من تنفيص عيوني في الشاشة من موضوع لموضوع مرة أً حبط ومرة أستانس ومرة أتفائل وهكذا دواليك
    المهم أنا يا أعزائي لا أزال طالبة بكالوريس في جامعة الملك سعود الموقرة وباقي لي سمستر واحد وأتخرج غيرالسمستر اللي أدرس فية حالياً, لكن حلم الإبتعاث عندي من يوم ماكونت رؤيتي وهدفي لكن كما تعرفون بما إني بنت وأكبر إخواني وماعندي مرافق فالموضوع كان مرفوض يوم تخرجت من الثانوي من باب الخوف على إني أروح بلحالي طبعا لأن ماعندي خبرة في الحياة إطلاقاً ودينياً لازم يكون معي محرم
    مع إني أشوف نفسي أشجع وأقوى من مليون رجال<==== سوبر وومن

المهم أحلام النوم واليقظة في الإبتعاث لا تفرقني لابل تؤرقني الحواجز الكثيرة اللي تفصلني عن حلمي وهي المرافق ثم المرافق ثم المرافق <==== ياحبيباتي يا البنات بس مع كذا ما يزيدني هذا إلا أصرار وثقة في ربي إنة ماراح يخليني
    الزبدة علشان ما أحوس روسكم بفلسفتي "كما يصفها من حولي"
    إني من زماااااان محددة الجامعة والمكان وكل شئ يعني بس في بالي لكن ما أعرف شئ عن الإبتعاث إطلاقاً يعني الجامعة اللي أبيها والتخصص وكل هالتفاصيل محددتة لكن كيف الناس يبتعثون ماادري؟؟
    اللي صار إن فية شخص الله يجزاة خير ويوفقة ويسهل عليه لأنه سوف يبتعث قريباً عطاني علي قولت المصريين ألم على وشئ فوقني , أنا أتكلم عن الإبتعاث وعن جامعة أحلامي و أتخيل نفسي في ال campus حقت جامعتي ,وأدور في ال hallways يعني كل هالأشياء مع نفسي حتي والله صورتها ملصقتها مع باقي أحلامي جنب سريري أول ماافتح عيني من النوم أشوفها بس هذا الإنسان قالي تعرفين كذا.... وتعرفين كذا.... (أشياء ومعاملات الإبتعاث ) قلت لا قال وشلون تقولين أبي أبتعث وإنتي لسة ماتعرفين شئ عنة ولا تفاصيلة لأنه تعذب كثير وكافح علشان يوصل فكان ردي اللي بقمة البرودة والغباوووة والفهااااااااااوة "الموضوع لا يزال حلم وأنا لسة طالبة بكالوريس" <<< وشي بقئ أد الليمونة
    الزبدة الحين أنا دخلت وإشتركت في الموقع علشان أعرف وش السالفة وش الآشياء المطلوبة الراوند اللي سويتها في هذا الموقع الجميل ما زادني إلا علامات إستفهام أحسكم تتكلمون بلغة ثانية يعني واجهتني كم من الكلمات مافهمتها وأهمها الملحقية ؟

الحين الله يعطيكم العافية أبي أي أحد يتصدق علي, يعرف وش الأشياء اللي أسويها بعد ما أتخرج علشان أصير مبتعثة اذا حلينا مشكلة المرافق ذي ولو إني أحس بدري علي شوي لكن هالشخص حسسني بتأنيب الضمير والعيش في قصر الأحلام اللي فعلاً ماراح يوصلني إلا لحائط من الصدمة بالواقع وهذا اللي ما أبي أوصله وهل أقدر أختار جامعتي اللي أبيها وبالنسبة للدولة اللي اتكلم عنها "الولايات المتحدة الأمريكية " لسببين علشانها أهمهما إنها الأبرع في تخصصي و والسبب الثاني أني أمريكية الهوى وأعرف ثقافة الشعب وأقدر أتعايش معها و لغتهم إنجليزية أحسن ما تكون لغة ثانية
    وجزاكم الله عني وعن أمة "إقرأ وربك الأكرم " ألف خير بإنتظار ردودكم لتروي عطش جهلي
  2. أول شي انتي ماشاء الله عليك بدأتي من آآآخر المراحل
    أول شي اذا تبغي البعثه تابعي وقت التقديم كل بداية صيف وسجلي فموقع وزارة التعليم العالي وشوفي شروط الابتعاث تكون منطبقه عليك
    بعدها بقول لك الخطوات باختصار
    بعد التقديم بالنت تطلع اسماء القبول المبدئي ويطلبوا من اللي انقبل يجيب اوراقه يعطوه موعد ومكان حسب مدينته ويدققوها بعدها تقريبا بشهرين تطلع اسماء المقبولين يااارب تكوني منهم بعدها الوزاره تجيب لناقبولات لغه عن طريق مكاتب في الدول اللي اخترنا طبعا للماستر بس تجيب لغه ونطلع واحنا مامعانا قبول جامعه المهم تاخذي القبول وتطلعي فيزتك وبعدها تروحي الوزاره تخلصي منهم يعني يعطوكي باقي اوراقك قرار ابتعاث وتذاكر وكل شي وتروحي للدوله اللي فيها بعثتك وتمري الملحقيه الثقافيه السعوديه هناك تفتحي لك ملف عندهم وتبلغيهم بوصولك وهما يتابعوك وبعد ماتخلصي اللغه تشوفي الجامعه اللي تقبلك وخلاص
    بالنسبه للمرافق ياقلبي لاتشيلي هم انتي قدمي ومشي اوراقك ترى الفتره تطول ممكن تكوني دبرتي احد اي احد خالك عمك ابوك لو كل سنه واحد ياخذ لغه (ترى دراسة المرافق على حساب الوزاره)ويرجع اهم شي يكون اكثر من 18 سنه بس انتي حاولي تقنعيهم .
    انصحك نصيحه لاتاخذي المعلومات من كل مكان ترى تتعبي خذيها من موقع الوزاره ومن الملحقيه ولو مره ماعرفتي اسالي هنا بس اول شوفي موقع الوزاره
    هذا موقع الوزاره كل شي عن الابتعاث اقري فيها الشروط والتخصصات وكل شي
    ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ظˆظƒط§ظ„ط© ط§ظ„ظˆط²ط§ط±ط© ظ„ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط§طھ
    ومدام انتي مختاره امريكا هذا موقع الملحقيه فامريكا برضو فيه كل شي انتي اختاري من الاختيارات اللي فوق مليااان معلومات
    ط§ظ„ظ…ظ„ط*ظ‚ظٹط© ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©
    اذا فيه ش مافهمتيه اسالي عادي كلنا كنا كذا
    الله يوفقك يااااارب
    7 "
  3. يعطيك ألف عافية ماقصرتي بس كيف يرسلوني للمعهد وهم مو واثقين ان الجامعة بتقبلني
    وش يعني ملحقية ؟ومن هي الملحقية؟؟
    وهل بيرسلوني للجامعة اللي ابيها ولو لا سمح الله ما انقبلت فيها ينفع اختار من الجامعات اللي ابيها لان انا عندي ترتيب معين ودي امشي علية بمعني لو ماحصل لي قبول في جامعة يجي بعدها المرتبة الثانية وهكذا يعني هل انا احدد الجامعة وهل يحق لي ذلك؟
    والشئ الثاني <== الله يعينكم تري ماعاد هيب ساكتة
    الحين ليش التقديم في الصيف انا من الآشخاص اللي متوقع تخرجهم نصف السنة مااقدر اقدم بالصيف قبل مااتخرج واذا جلست انتظر للصيف اللي بعدة بطووووول بقوة واطفش قبل ما يجي قبولي لانه واضح ان الموضوع فية اشياء كثيرة
    ويارب الجميع يرد لاني ودي استفيد من تجاربكم حتى لو بتعيدون في نفس الكلام يهمني اسمع كل التفاصيل صغيرها وكبيرها لان هذا العالم مجهول بالنسبة لي وخاصة أمور الوزارة والقبول تعرفون يعني أنا درست في مدارس ثمن الجامعة وهذا اللي أعرفةوتعاملت فيةفي حياتي بس يعني تفاصيل معاملات القبول والوزارة وهالشياء مااعرفها وخاصة كلمة "تصديق"و إثبات ومعاملات ......إلخ ^_^ وجزاكم الله كل خيربإنتظار الردود
    7 "
  4. [QUOTE=limitless willing;1837892]يعطيك ألف عافية ماقصرتي بس كيف يرسلوني للمعهد وهم مو واثقين ان الجامعة بتقبلني
    مو لازم يكون المعهد تابع للجامعه يعني تقدري تدرسي المعهد فمكان والجامعه فمكان
    وش يعني ملحقية ؟ومن هي الملحقية؟؟
    الملحقيه تابعه لوزارة التعليم السعوديه يعني هيا اللي تتابعك هناك وتراجعيها ومسؤوله عنك ويكون لك مشرف يتابعك وتراجعيه فاي شي
    وهل بيرسلوني للجامعة اللي ابيها ولو لا سمح الله ما انقبلت فيها ينفع اختار من الجامعات اللي ابيها لان انا عندي ترتيب معين ودي امشي علية بمعني لو ماحصل لي قبول في جامعة يجي بعدها المرتبة الثانية وهكذا يعني هل انا احدد الجامعة وهل يحق لي ذلك؟ اذا كنتي ماستر انتي اللي تجيبي القبول يعني قدمي على الجامعات اللي تبغيها واذا انقبلتي اختاري منها وتعطي الملحقيه القبول
    والشئ الثاني <== الله يعينكم تري ماعاد هيب ساكتة
    الحين ليش التقديم في الصيف انا من الآشخاص اللي متوقع تخرجهم نصف السنة مااقدر اقدم بالصيف قبل مااتخرج واذا جلست انتظر للصيف اللي بعدة بطووووول بقوة واطفش قبل ما يجي قبولي لانه واضح ان الموضوع فية اشياء كثيرة مافي تقديم الا في الصيف كل سنه مره وبس
    ويارب الجميع يرد لاني ودي استفيد من تجاربكم حتى لو بتعيدون في نفس الكلام يهمني اسمع كل التفاصيل صغيرها وكبيرها لان هذا العالم مجهول بالنسبة لي وخاصة أمور الوزارة والقبول تعرفون يعني أنا درست في مدارس ثمن الجامعة وهذا اللي أعرفةوتعاملت فيةفي حياتي بس يعني تفاصيل معاملات القبول والوزارة وهالشياء مااعرفها وخاصة كلمة "تصديق"و إثبات ومعاملات ......إلخ ^_^ وجزاكم الله كل خيربإنتظار الردود
    7 "
  5. الله يعطيك ألف ألف عافية ما قصرتي جداااااااااا ممتنة لك مااحد عطاني وجة إلا إنتي مع إني ماادري كيف اراسل الجامعة وأخذ قبول منها ولا حتي أعرف وشئ شروطهم يعني من كلامك يحق لي اختار الجامعة وأطلب موافقتها وبعدين اذا حصلت عليها اروح للوزارة همممممم الله يعين شكل هالاشياء تاخذ وقت ....

الحين مكتوب 45 شخص شافوا الموضوع ولا أحد منكم إلى الآن فادنا بتجربتة كل هذا عجز تري ما يخذ من أوقاتكم 5دقايق ممكن تنفعني كثييييييييير وتاخذ أجري رجاءا أتمني تفيدوني بتجاربكم واللي عندة اي اضافة علي طريقة ومراحل التقديم زيادة عاللي فادتنا فيها الأخت lulucaty ارجوا انة يضيفها ...تجاوب يا بشر ابي تجارب واقعية ^^.
    7 "
  6. [QUOTE=limitless willing;1839029]الله يعطيك ألف ألف عافية ما قصرتي جداااااااااا ممتنة لك مااحد عطاني وجة إلا إنتي مع إني ماادري كيف اراسل الجامعة وأخذ قبول منها ولا حتي أعرف وشئ شروطهم يعني من كلامك يحق لي اختار الجامعة وأطلب موافقتها وبعدين اذا حصلت عليها اروح للوزارة همممممم الله يعين شكل هالاشياء تاخذ وقت ....
    الله يعافيك يا عسل
    مراسلة الجامعه ماتحتاجيها الا فترة اللغه او بعدها فيه مكاتب تجيب لك القبول دوري في المنتدى بتلاقيها وممكن انتي لو لغتك كويسه تفتحي موقع الجامعه اللي تبغيها وتشوفي الطريقه وبالنسبه للشروط كل جامعه ولها شروطها وكمان لما تاخذي القبول من الجامعه خلاص تعطي الملحقيه فنفس الدوله اللي انتي فيها .وصح تعب بس ترى مراحل مو كلها فوقت واحد يعني انا طالعه ان شاء الله خلاص بس انقبلت في البعثه وطلعت الفيزا ومعايا قبول لغه ولمن اسافر هناك اقدم على الجامعات واشوف اللي تقبلني لان الجامعه ماتقبل الطلاب الدوليين الا بشهادة لغه او على الاقل يكون يدرس ففترة اللغه

الحين مكتوب 45 شخص شافوا الموضوع ولا أحد منكم إلى الآن فادنا بتجربتة كل هذا عجز تري ما يخذ من أوقاتكم 5دقايق ممكن تنفعني كثييييييييير وتاخذ أجري رجاءا أتمني تفيدوني بتجاربكم واللي عندة اي اضافة علي طريقة ومراحل التقديم زيادة عاللي فادتنا فيها الأخت lulucaty ارجوا انة يضيفها ...تجاوب يا بشر ابي تجارب واقعية ^^.
    7 "
  7. ماشالله لولو كآتي كتبت لك كل شـــي

حبيبيتي سنتري عند الرابطين اللي أعطتك اياهم بتتلاشى 90 % من الأسئلة اللي براسك

وشوفي في النت اذا لقيتي رابط تحميل الكتاب حق الابتعاث اللي وزعوه لنا
    أو خلي " الشخص " اللي قالك يعطيك هو ترى مرررررررررررة مفييد

آقرئي آول ثم اقرئي ثم اقرئيييي ،، ياا أمة اقرأ
    7 "
  8. الاخوات ما قصرو .. وبحط ردي وضعته لأحد الاعضاء يشبه استفسارك
    ان شاء الله تستفيدي ...

كل شيء يجي بأذن الله بعد التقديم ..
    اذا تبي تبتعث عبر برنامج خادم الحرمين لازم تضمن المعدل
    وهالصوره توضح لك المعدل المطلوب

وهذا رابط يبين لك التقديم على الابتعاث خطوه خطوه - طبعا انت تكون متابع للجرايد ولمبتعث متى يفتح باب
    التقديم وكله بالبدايه عن طريق الانترنت -

الرابط من هنآآآ
    بعد ما تسوي هالخطوات ... بأذن الله ويجيك القبول المبدئي
    راح يرسلون لك رساله .. ع جوالك يحددون لك تدقيق اوراقكـ .. ويتأكدو من صحه معلوماتك بأذن الله
    - طبعا اذا معدلك من المطروح بأذن الله اضمن البعثه بنسبه 99% -
    الشروط تختلف من مرحله للثانيه على حد علمي المعدلات ما تغيرت ..
    ..
    .
    .
    وهذا رابط ويضح بعض التجارب في يوم التدقيق

من هنآآآ

صدقني وانا اختك الأمر سهاله بأذن الله .. انت حالياً ركز واحرص على المعدل

مودتي ..
    7 "
  9. الله يعطيكم العافية جميعا لولو كاتي والانسة مزة والاخصائية النفسية ماقصرتوا الله يسهل الامور ان شاء الله عاد ماادري عن التخصص بس اتوقع انه موجود عموما يعطيكم الف عافية الدنيا فيها كتير على قولت اخواننا المصريين كلامكم اغناني كثيرا واسعدني مروركم
    ولازال اطمع في المزيد من التجارب ^^ شكرا جزيلا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.