الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال بخصوص خطابات التوصية للماجستير

سؤال بخصوص خطابات التوصية للماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5055 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SUPER_BANKER
    SUPER_BANKER

مبتعث مستجد Freshman Member

SUPER_BANKER الولايات المتحدة الأمريكية

SUPER_BANKER , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • محاسبة
    • ذكر
    • Boston, Massachusetts
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 17th, 2010, 07:06 PM

السلام عليكم,,,

عندي استفسارات يا اخوان وياريت القى جوابهم عندكم في اسرع وقت.

1)من متطلبات التقديم لبعثات الماجستير 3 خطابات توصية من داكترة درسوني, سؤالي هل لازم اروح الجامعة واطلب الخطابات من الحين قبل الاجازة الصيفية ولا عادي بعد ما احصل قبول للبعثات اقدر اوفرهم في اي وقت؟؟

يعني هل لازم اروح للجامعة من الحين واطلبهم؟؟ "خبركم الحين اختبارات واخاف ماحد يعطيني وجه"

ولا ممكن اني احصل على قبول في البعثة وبأمكاني تجهيز الخطابات في مابعد؟؟؟

2) هل في صيغة معينة مطلوبة لخطابات التوصية ولا الجامعة عندها الصيغة معدة مسبقاً "علما بأن الجامعة هي الملك سعود"؟؟

3) هل لازم تكون الخطابات باللغة الانجليزية ولا عادي عربي واترجمهم من مكتب معتمد؟؟

4) هل لازم تكون الخطابات من عند داكترة يعني أ.د ولا عادي من معيدين؟؟

5) وش الاوراق الاخرى المطلوبة من الجامعة غير خطابات التوصية؟؟ سجلات اكاديمية؟ شهادة؟ اي شي لازم اخذه من الجامعة نفسها؟؟ "لاني من الشرقية وماودي اروح الرياض اكثر من مرة,, يعني اروح مرة وحدة واخلص اموري كلها"

اتمنى اني القى اجابات لاسئلتي عندكم باسرع وقت قبل لايسافرون الدكاترة, وآسف على الاطالة

بالتوفيق جميعاً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SUPER_BANKER
    السلام عليكم,,,

عندي استفسارات يا اخوان وياريت القى جوابهم عندكم في اسرع وقت.

1)من متطلبات التقديم لبعثات الماجستير 3 خطابات توصية من داكترة درسوني, سؤالي هل لازم اروح الجامعة واطلب الخطابات من الحين قبل الاجازة الصيفية ولا عادي بعد ما احصل قبول للبعثات اقدر اوفرهم في اي وقت؟؟

يعني هل لازم اروح للجامعة من الحين واطلبهم؟؟ "خبركم الحين اختبارات واخاف ماحد يعطيني وجه"
    ولا ممكن اني احصل على قبول في البعثة وبأمكاني تجهيز الخطابات في مابعد؟؟؟

اذا كنت فاضي وماعندي شيء جهز امورك من الان وروح جيبها من الان استعداد لتقديم لان بعد الاختبارات الدكاتره اغلبهم يسافرووا

2) هل في صيغة معينة مطلوبة لخطابات التوصية ولا الجامعة عندها الصيغة معدة مسبقاً "علما بأن الجامعة هي الملك سعود"؟؟

الصيغه انت تطلبها من الدكتور فيه على شكل خطاب وفيه على شكل جدول يعبيه الدكتور بوضع علامة صح .. والافضل حسب كلام الي سبقونا للبعثة الخطاب الي يكون بالانجليزي وفيه امثله عليه في مبتعث

3) هل لازم تكون الخطابات باللغة الانجليزية ولا عادي عربي واترجمهم من مكتب معتمد؟؟

لزم انجليزي ولو اعطاك الدكتور بالعربي ترجمها لان الجامعات برى ايش عرفهم بالعربي كمان الوزارة تشترط وقت التدقيق يكون انجليزي

4) هل لازم تكون الخطابات من عند داكترة يعني أ.د ولا عادي من معيدين؟؟

عن نفسي جيت بها مو من عند دكتور من عند محاضر حاصل على الماجستير

5) وش الاوراق الاخرى المطلوبة من الجامعة غير خطابات التوصية؟؟ سجلات اكاديمية؟ شهادة؟ اي شي لازم اخذه من الجامعة نفسها؟؟ "لاني من الشرقية وماودي اروح الرياض اكثر من مرة,, يعني اروح مرة وحدة واخلص اموري كلها"

نفس الي قلت بس تكون بالانجليزي والوثيقة تكون انجليزي او نص عربي ونص انجليزي كلها تمشيء

اتمنى اني القى اجابات لاسئلتي عندكم باسرع وقت قبل لايسافرون الدكاترة, وآسف على الاطالة

بالتوفيق جميعاً
    اتمنى لو اخطأءت اي عضو يصحح لي

وانصحك بمراجعة المواضيع في نفس القسم هذا والله اعلم
    7 "
  3. عزيزتي ..
    انا اخذت التوصيات من قبل التقديم عشان ممكن ماتلقي الدكاترة بعدين ..
    بالنسبة للصيغه فالافضل ان كل دكتورة لها صيغه منفرده لان قبول الجامعات لايقبل الصيغ المكررة
    تستطيعي اخذ التوصيات من دكتور او رئيس عمل لو كنت تشتغلين قبل لا تقبل من المعيدين ..مو شرط ا.د ممكن يكون د ..
    خذي من الجامعه مايلي ..
    1) خطابات التوصية وصوريها وخلي الدكتورة توقع على كل الصور واختميها بحيث تكون صور طبق الاصل
    2) صور طبق الاصل من السجل الاكاديمي ووثيقة التخرج ولو تقدري خذي سجل اكاديمي اصلي مو صورة لان بعض الجامعات تطلب الاصل وليس صورة طبق الاصل
    3) خذي ظروف من الجامعه وحطي فيها 3 توصيات + سجل اكاديمي + وثيقة التخرج وقفليها وخلي الجامعة تختمها محل التقفيل لان برضو بعض الجامعات تطلب التوصيات في ظرف مغلق ومختوم حيث يعتبرونها شي سري ومايجوز الطالب يطلع عليها

انشاللله لو افتكرت شي ثاني حقولك ..

دمتي بخير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن الوطن

اجاباتك صحيحة اخي وزدت عليها على حسب معرفتي السابقة والحووووووووووسة الي سارت لي
    دمت بخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن الوطن

كفيت ووفيت

ولكن برضه خذ من كل دكتور من 3 إلى 4 توصيات

وبرضه كلم أكثر من 3 دكاتره
    وصور الوثيقة فوق 10 صور وصدقها

وبرضه خذ أكثر من 10 سجل أكاديمي

لأنك من المحتمل تقدم على أكثر من جامعة

وفقك الله
    7 "
  6. ياغالي رد مختصر
    أولا كل شئ في وقته حلو
    ثانياً الخطابات في الغالب تلقاها جاهزه عند كل دكتور في الجامعة ومكتوبة باللغة الإنقليزية وبصيغه وحده
    تختلف في حالات مثلاً هذا الدكتور سويت عنده بحث حلو تجيب نسخه من البحث له ويذكر لك في التوصية من إنجازاته ،،،،،
    ومن الأفضل إنك تاخذها من دكتور مشارك أومساعد
    قل ليش لأن جميع الجامعات وأنت تعبي الابلكيشن حق الجامعه يسجلون إسم الدكتور اللي في التوصية ودرجتة العلمية كل ماكانت عالية كل ماكانت أحسن
    7 "
  7. يعطيكم ألف عافية جميعاً على الردود والمساعدة, بيض الله وجيهكم....

يعني رايكم اتوكل على الله واروح الرياض هذا الاسبوع قبل مايسافرون الدكاترة؟؟ ولا في مجال لين الاسبوع القادم؟؟

هم الجامعات متى يخلصون اختبارات نهائية؟؟
    7 "
  8. بسألكم الله يعافيكم انا اليوم خذيت نموذج توصيه
    من كلية الاداره والاقتصاد جامعة الملك عبدالعزيز
    وعطوني توصيه على شكل جدول ولا قالولي انه في ممكن شكل ثاني للتوصيه ؟؟
    ولكن برضه خذ من كل دكتور من 3 إلى 4 توصيات
    وبعدين ليش من كل دكتور ثلاث توصيات؟؟
    هم يادوب يعطونا وجه على وحده توصيه
    افيدوني يعطيكم العافيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.