الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أسئله مهمه ومسببة غمووض .

استفسار أسئله مهمه ومسببة غمووض .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5058 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية GLMOOD
    GLMOOD

مبتعث مستجد Freshman Member

GLMOOD ألمانيا

GLMOOD , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى باكالريوس , بجامعة ___
    • ___
    • باكالريوس
    • ذكر
    • ___, ___
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

June 21st, 2010, 02:31 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا اخواني الأعزاء .

عندي مجموعة من الأسئلة وأتمنى الأجابة عليها :

1- اذا توفرت عندي شروط الأبتعاث في برنامج خادم الحرمين الشريفين هل مضمون قبولي في الطب في الدولة الي ابغاها ...؟ (مثل : المجر).

2- من الي راح يجيب القبول انا ولا الوزارة ...؟

3- هل فيه شروط محدده للطب في الجامعة أوالدولة الي ابغاها ...؟ (مثل : المجر) .

4- الأن الوزارة طالبة : 90% للثانوية و 70 % للقدرات و77% للتحصيلي ... هل اذا جبت هذي أكون مقبول في الطب في الدولة الي ابغاها ... ام هناك شروط للجامعة غير شروط الوزارة...؟ (مثل : المجر) . <<<< تعقيباً على سؤالي الأول .

وجزاكم الله خير .... والله يكتب لنا الخير في الدنيا والأخرة يارب.
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كبدايه ماراح احكيلك مضمون القبول لاكن ان شاء الله
    انا الي اعرفه انو الي تنطبق عليهم الشروط ينقبلو
    طبعا لو نزلت الشروط وبدا التسجيل انت راح تختار 3 دول كرغبات مكانيه للدراسه
    انت اختار ال3 الي تحس انك تبغى فعلا تدرس فيهم
    كخيار اول حسب كلامك بيكون المجر
    هم الوزاره ياخذو الرغبه الاولى السنه الماضيه الاغلبيه اخذو لهم الرغبه الاولى
    والي حولوهم كانو بسبب قلة المقاعد بدولة الابتعاث الي هم مسجلين فيها مثل ايرلندا
    القبول انت بكالريوس يعني الوزاره تتكفل بقبول لغه وجامعه لك
    هو بطبيعة الحال لكل جامعة شروطها لاكن الوزاره هي الي بتجيب لكم قبول
    انت كاحتياط لشروط ممكن توقف بوجهك حاول تقوي نفسك باللغه
    حتى ماتتعطل امورك لو انقبلت ان شاء الله
    بالتوفيق
    7 "
  3. شكرا لك اختي البحر الفيروزي

يعني أفهم من كلامك انه اذا اخترت المجر كرغبة اولى واخترت جامعة (Semmelweis) في كلية الطب هم ان شاء الله راح يجيبون قبولي من كلية الطب في نفس الجامعة بغض النظر عن درجاتي ( الثانوية ، القدرات ، التحصيلي ) طالما اني حققت شروط الوزارة .

وشكراً لك مرة اخرى اختي البحر الفيروزي .....
    7 "
  4. العفو بالخدمه
    انت فهمت علي لاكن في نقطة لازم اوضحها لك
    انت فرضا اخترت المجر
    الوزاره راح تقبلك بالمكان الي انت اخترته ولو كانت المقاعد فيه محدوده راح تقبلك بالرغبه الثانيه وهكذا
    طيب انت عليك اختيار الدوله وهم عليهم اختيار الولايه والجامعه والمعهد الي راح تدرس فيهم
    خلني اعطيك واقع المرحله الخامسه باعتباري كنت منهم
    الي انا اعرفهم بمرحلة البكالريوس الوزاره طبعا كانت موكله مكاتب حتى هم يجيبو القبولات للطلاب والطالبات
    هم يجيبو القبول ويطلبو منك تجي تستلمه
    يعني مو انت الي تختار الجامعه
    بعضهم كطريقه ثانيه كلمو المكاتب وحكو لهم الولايه هذي مانبغاها نبغى ولايه ثانيه
    وهم غيرو لهم
    انت كبدايه لاتفكر بالجامعه والمعهد الان
    انت فكر بدراستك واختبارات القدرات والتحصيلي وان شاء الله تكون درجاتك كافيه لقبولك بالبعثه
    لانو مشوار البعثه طويل
    فترة التسجيل راح تكون بشهر 8
    والقبولات مثل المرحله الماضيه ممكن مايرسلوها الا على شهر 12 او 1
    بالتوفيق
    7 "
  5. الله يعطيك العافية يا اختي البحر الفيروزي

أهم شي انتي فرحتيني بخبر انهم هم الي يجيبون لي القبول يعني مجرد ما احقق شروط الوزارة أكون مقبول في كلية الطب ولله الحمد . ( مايهم الولاية او الجامعة هذي أمرها سهل ) .

الي خلاني أستغرب ان قبول الطب عندنا هنا في السعودية شروطة معقدة شوي .... لكن شروط الوزارة سهله وهي نفس الوضع وبالعكس أفضل الشهادة الخارجية .

الحمدلله على كل حال ..... واللهم أكتب لنا الخير في كل اموراً ووفقنا لما تحب وترضى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.