الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئلة عن الابتعاث لتخصص القانون و الطب

اسئلة عن الابتعاث لتخصص القانون و الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5023 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saroonah86
    saroonah86

مبتعث مستجد Freshman Member

saroonah86 الولايات المتحدة الأمريكية

saroonah86 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى القانون الدولي , بجامعة Kaplan International Centers
    • Kaplan International Centers
    • القانون الدولي
    • أنثى
    • Washington DC, Washington DC
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 28th, 2010, 02:18 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أخواني و أخواتي بملتقى مبتعث المحترمين
    أشكر لكم مجهوداتكم الكريمة لمساندة و مساعدة أخوانكم و أخواتكم المبتعثين أو الراغبين بالدراسة في الخارج من خلال خبراتكم و معرفتكم .
    لقد استفدت كثيرا من ملتقاكم الرائع و كنت و ما زلت استزيد منه كل يوم , و قد كنت افكر دائما بالسفر للخارج لمتابعة دراستي و قد تشجعت أكثر وأكثر للسفر من خلالكم
    و الان و بعد تحديد موعد التقديم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين , حفظه الله و رعاه من كل شر و ادامه الله و اعانه لما فيه خير للعباد و البلاد , قررت أن أتقدم للبرنامج و أخطوا الخطوة الأولى نحو طموحي .
    لكن تواجهني تساؤلات كثيرة أرجو ممن لديه العلم و الخبرة التكرم و الاجابة عنها و أكون له\ها من الشاكرين

أنا خريجة بكالريوس قانون من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة و جميع الشروط المطلوبة للابتعاث متوفرة بي و الحمد لله و ارغب بنيل درجة الماجستير باذن الله , و محرمي أخي الأصغر سنا يؤدي امتحاناته النهائية للصف الثالث ثانوي و يرغب بدراسة الطب بالخارج ايضا

الأسئله هي
    1- ما هي افضل الجامعات في بريطانيا - ايرلندا - امريكا في دراسة القانون (ماجستير) و الطب ( بكالريوس) ؟
    2- أي من تلك الدول و أي المدن فيها هي الأفضل من ناحية الدراسة و العيش و الأمان ؟
    3- هل من الممكن ان تتواجد كلية حقوق و كلية طب في مدينة واحدة بناء على ما سبق ؟
    4- هل اضيف اخي على انه محرم ام مبتعث عند التقديم الالكتروني ؟
    5- اي معلومات اضافية مفيدة

اعتذر عن اطالتي و أشكركم جزيل الشكر على اهتمامكم و صبركم

انتظر اجاباتكم و تعليقاتكم
    اختكم
    saroonah86

2. أنا خريجة بكالريوس قانون من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة و جميع الشروط المطلوبة للابتعاث متوفرة بي و الحمد لله و ارغب بنيل درجة الماجستير باذن الله , و محرمي أخي الأصغر سنا يؤدي امتحاناته النهائية للصف الثالث ثانوي و يرغب بدراسة الطب بالخارج ايضا

الأسئله هي
    1- ما هي افضل الجامعات في بريطانيا - ايرلندا - امريكا في دراسة القانون (ماجستير) و الطب ( بكالريوس) ؟................................................. ...............

لسه مانزلت الدول وللاسف بريطانيا مقفله المرحله الخامسة الله اعلم اذا راح تفتح بس النسبه جدا ضعيفه لوجود بريطانيا في المرحله السادسة لانني كنت ادرس في انجلترا وبجد في كثره الطلبه السعودديين في الجامعات.
    بس لتخخصك ارشحلك امريكا كدراسه قويه وهولندا لاسباب كثيرة ومنها تسطيعين الدراسه باللغه الانجليزية وجامعه ماسترخت مشهورة وغنيه عن التعريف للدراسه باللغه الانجليزية و وجود محكمة العدل الدولية هي الذراع القضائي الأساسي لمنظمة الأمم المتحدة. ويقع مقرها في لاهاي بهولندا
    اما دراسه الطب في امريكا صعب ليس من حيث الدراسه بل من حيث القبول يعني صعب على اخوكي يحصل قبول طب بامريكا احيانا استحاله ان يحصل عليه الافضليه للامريكان وفي معايير يتم عليها الاختيار واذا مااتوفرت ممكن اخوكي يضطر يغيير التخصص او الدولة وافضل دول ارشحها لك في الطب ايرلندا _المانيا _هولندا ارجع اقول هولندا جامعه ماسترخت غنيه عن التعريف ويستطيع دراسه الطب هناك وهذه الجامعه مقصد للعديد من الطلبه وبالاضافه قريبه من السعوديه هولندا مو زي امريكا.
    2- أي من تلك الدول و أي المدن فيها هي الأفضل من ناحية الدراسة و العيش و الأمان ؟
    هولندا ماسترخت والدول الباقيه يوجد خيارات عديده لديكي ماعدا امريكا اعتبرها صعبه لدراسه الطب
    3- هل من الممكن ان تتواجد كلية حقوق و كلية طب في مدينة واحدة بناء على ما سبق ؟
    وسبق وتكلمت عن ماسترخت واذا تبي اي تساول عن المدينه اقدر افيدك او اي طالب من طلاب هولندا

4- هل اضيف اخي على انه محرم ام مبتعث عند التقديم الالكتروني ؟
    تقدر تقدمي انتي واذا اخوكي مستوفي الشروط قدمي باسمه كمان كده راح ترتاحي من اجراءات المرافق الي تجيب ضيقه الخلق يصير اخوكي مبتعث مستقل وتكتبي اسمه تنو محرمك ماافيها مشكله
    7 "
  3. لي تعليق بسيط على هذي النقطه

اما دراسه الطب في امريكا صعب ليس من حيث الدراسه بل من حيث القبول يعني صعب على اخوكي يحصل قبول طب بامريكا احيانا استحاله ان يحصل عليه الافضليه للامريكان وفي معايير يتم عليها الاختيار واذا مااتوفرت ممكن اخوكي يضطر يغيير التخصص او الدولة وافضل دول ارشحها لك في الطب ايرلندا _المانيا _هولندا ارجع اقول هولندا جامعه ماسترخت غنيه عن التعريف ويستطيع دراسه الطب هناك وهذه الجامعه مقصد للعديد من الطلبه وبالاضافه قريبه من السعوديه هولندا مو زي امريكا.

هي اخوها راح يكون مرافق ومبتعث بنفس الوقت
    يعني عندو رقم طلب خاص فيه
    ومضاف في نموذج طلب اختو
    في حالة هي وهو انقبلو فرضا بامريكا
    مو صعب القبول لانو الوزاره هي الي راح توفرو له
    الوزاره تتكفل بقبول معهد وجامعه للي بيسجلو بكالريوس
    وقبول معهد فقط للماجستير
    الصعب بالموضوع هو انو مو كل التخصصات الطبيه موجوده بامريكا
    7 "
  4. مشكوووورة مشكوووورة جدا جدا جدا
    اخت الامورة و اخت البحر الفيروزي على الردود
    صراحة ما كنت متوقعة انها تكون بهذي السرعة بس و الله افدتوني جدا

طيب سؤال لو مافي غلبة
    لو قارنت بين هولندا و ايرلندا مين الأفضل بناء على ما سبق و بالنسبة لأمريكا بناء على تعليق البحر الفيروزي هل هي افضل بسبب الغلاء المعيشي بالدول الأوروبية

هل هناك اختبارات معينة خاصة بتخصص القانون + الطب مثل الجيمات لإدارة الأعمال

جزاكم الله خير
    دعواتكم بالتوفيق
    7 "
  5. احب اتكلم معاكي من راي الخااص وانت اكيد ليكي رايك الخاص بسمجرد فكرة راح اطرحها
    بصراحه من تجربتي في انجلترا اقدر اقلك عليها انها دوله جدا غاليه من ناحيه تكاليف السكن والمواصلات شي مو معقول بس بصراحه الاكل كان اسعاره كويسه بس والله كان ثلاث ارباع المصروف بين المواصلات والسكن شي مو معقول وعمي كان طالب في ايرلندا والي فهمت منه انو ايرلندا حتى اغلى من انجلترا بس بصراحه تستاهل ايرلندا
    مااقولك المكافاة مااتكفي تكفي بس انتي اذا من النوع الي يحب يوفر تقدري بس مو كتير ويعتمد على المدينه الي انتي راح تدرسي فيها في مدن مستوى الاسعار في السكن اعلى من غيرها ده
    ايرلندا مااقدر افيدك بها كتير لاني مارحتها شخصيا .
    واذا حصلتي فرصه تدرسي في ايرلندا وانتي اختيارك ايرلندا لا تترددي في الاختيار بس مااعندي فكرة عن تخصص القانون في الجامعات الايرلندية عندي معلومات بس عن الطب.

بالنسبه لهولندا عندي اشخاص يدرسو فيها طب وهي افضل من ناحيه التدريس بالانجلش من اكبر المزايا لانو المانيا بالالماني وهكذا بعض الدول

بالنسبه لامريكا ودراسه الطب الباك رواند حقي غير عن الاخت البحر الفيروزي فمااعندي فكرة اذا الوزارة من جد تقدر تدبر قبول طب للبكالوريس ماااعرف .
    بس الي اعرفه الطريقه الممله الي يختارو فيها الامريكان طلبه الطب ومو اي طالب يقدر يفوز بمقعد لي في هذه الكليه وتمنياتي القلبيه لك بالتوفيق وللبحر الفيروزي وللجميع
    واذا تبي اي معلومه عن ماسترخت اكتبيلي الاسئله بالترتيب ةانا راح ارسلها ايميل لصديقتي عشان هي عايشه هناك وادرى مني بكل شي .

بالنسبه لاختبارات الجيمات اذا في اختباارا شبيها لها للقانون فاقولك مااعندي فكرة ولا تفكري في الاشياء ده قبل اونها طلوع الدرج حبه حبه زي اكل العنب وحده وحده الان لازم تركزي على اشياء اخرى الي هي انك تقدمي وتختاري الدوله المناسبه ليكي ولاخوكي وخلي الاسئله الثانيه في وقتها يعني لو قلتك في اختبار راح تبطلي تقدمي مااعتقد انك راح تبطلي فخلي الاولويات اول معليش دوشتك بالهرج .
    7 "
  6. 7 "

7. مرحبا أختي ..

بس حبيت أوضح نقطة أن هولندا جدا ممتازة للطب ..والقانون ..

والرابط اللي كتبتيه هو فعلا حصل في هولندا ، ولكن ولله الحمد تم حل جميع المشاكل في هولندا
    والآن الوضع مطمن وبخير ومضمون ..

بس حبيت اضيف شغلة كمان ، لو يكون المرافق مبتعث اساسي أي لديه رقم طلب خاص يكون أفضل بمليون مرة من المرافق العادي ..
    وخصوصا دا الكلام في دولة هولندا ..

موفقين جميعاً
    7 "
  8. و الله ماتقصرون
    مشكوووووووورين على اضافاتكم المفيدة جدا حقيقي استفدت كثير كثير
    و لو انها جايه متأخره . السموحه و اعذروني
    و الشكر موصول لكل عضو بالمنتدى لأني استفدت منهم كثير
    الله يجزاكم الخير قولوا آآمييين

أنا و أخوي ألحين سجلنا بالبرنامج و صار لكل واحد منا رقم طلب خاص به و اضفته عندي كمرافق
    لكن في مشكله ؟؟؟ انا ما اكتب الى لو فيه مشكله ؟!!

المشكله في خيارات الدول الي عندي غير عن اخوي ؟ انا عندي بالترتيب امريكا ثم كندا ثم ايرلندا , و اخوي ما عنده هذي الدول كلها في اوروبا الشرقية , فاضطر انه يحط اي شي بالترتيب هولندا ثم المانيا , بولندا
    هذا كان قبل ما ينقبل في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة و قبل قرار وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الدكتور عبدالله الموسى من التقديم لبرنامج خادم الحرمين و هو مقبول في احد الجامعات

انا الحين حاسة اني عامله مصيبة , الفتره الجايه هي مرحلة التدقيق و خايفه من المجهول
    آآه الله يستر
    عارفه هلكتكم و تعبتكم و وجعتلكم راسكم بس لازم تستحملوني لأني اعتبركم اخوان و اخوات لي و انشاء الله يكون الشعور متبال بيننا
    اي تعليق او اضافة اتقبله بصدر رحب
    شكررررراا
    saroonah86
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.