الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اسأل مجرب ولا تسأل خبير

استفسار اسأل مجرب ولا تسأل خبير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5048 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Faris...M
    Faris...M

مبتعث جديد New Member

Faris...M الولايات المتحدة الأمريكية

Faris...M , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة not yet
    • not yet
    • Marketing
    • ذكر
    • Al-5ubar temporary, NC i guess
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 2nd, 2010, 01:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقولون اسأل مجرب ولا تسأل خبير .. وخاصة بموضوعي

أتمنى من كل الأخوان والأخوات اللي عندهم خبرهـ بموضوع الابتعاث يعطوني رأيهم

انا خريج دبلوم من كلية المجتمع التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن التخصص "تسويق"

دبلومنا من 3 سنوات .. سنه تحضيريه + سنتين تخصص
    ميزة برنامجنا الدراسي انه مشترك مع النظام الأمريكي بكثر من الأشياء .. أولها لغة الدراسه + المواد اللي 90% من الجامعات الأمريكيه تشترك معنا بكثير من الكورسات
    ثانياً .. المعدل من 4 .. ما يحتاج معادله أو حسابات أخرى

وطبعا عندنا خيار بإكمال البكالوريوس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن فقط لـ طلاب مراتب الشرف معدل 3/4 وأعلى

والحمد لله جبت المعدل اللي يأهلني لـ قبول الجامعه بس المشكله بالمعادله .. ما يعادلون لي الا 19 ساعه من 64 .. هذا اذا كانو مروقين

وبما ان الخيار الأسلم هو الابتعاث .. وبما ان التقديم للمرحله السادسه باقيله 3 اسابيع تقريباً

حبيت استفسر منكم عن كم شي:

1- هل أبحث عن جامعات تعادلي أكثر عدد من الساعات وأقارن بينها حسب قوتها والاعتراف "من الآن؟؟" ولا اجيب أي قبول من أي معهد + جامعه لأن التقديم على المرحله السادسه قرب وما أتوقع بيمديني ألقى جامعه تعادل لي زي ما ابي من الحين وهل تغيير الجامعه والقبول سهل .. يعني أجيب قبول من أي جامعه معترف فيها وبعدين ابدأ اطقطق واختار اللي ابيه على راحتي ؟؟

2- بالنسبه للمعادله طبعاً كلنا نعرف شركة wes وفي شركات ثانيه بعد .. هل اراسلهم من بدري وبعدين أصير أقدم على الجامعات عن طريقهم وباستخدام الترانسكربت حقهم .. أو أقدم على الجامعات وهي اللي تراسلهم من نفسها .. لأني شفت كم جامعه بشروط قبول ومعادلة الساعات يكتبون انهم يتعاملون مع شركة معينه بس ما ادري اذا هم اللي يوفرون علي التعب ويعادلون بأنفسهم .. رأيكم

3- بالنسبه للتوفل .. لغتي الحمد لله ممتازهـ .. هل تفضلون اني اختبر هنا .. ولا اروح هناك وأختبر تحديد مستوى أفضل ؟؟ لأن التوفل مثل ما انتو عارفين يبيله فيزا وتسجيل :S

واذا في أي شي نسيته أتمنى تفيدوني فيه .. أو أي خطوات ظروريه يمكن تغيب عن بالي

نحاول نخلي هالموضوع مرجع لكل طلاب الدبلوم اللي يبحثون عن جامعات تعادل لهم

وانا بكتب لكم خبرتي بالمعادله .. وبالجامعات اللي تعادل .. وبـ كيفية المعادلة

أتمنى ما تحرموني من آرآئكم وخبراتكم .. اللي بتنفعني وبتنفع غيري أكيد

دعواتكم
    أخوكم فارس
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star wolf
    والله أخوي أنا مثلك .. متخرج "تطبيقات حاسب"

وحايس ^_^"
    الله يعينك يالغالي

طيب شف

خلك قريب من هالموضوع .. انا انتظر رد الأخوان عشان اعرف أختار الجامعه اللي ابيها من الحين .. ولا اجيب أي قبول بس عشان تقديم المرحله السادسه

وبعدها أبشر باللي يقولك كلللل خبرتي بموضوع القبول والمعادلات هنا بهالموضوع

بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris...M
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يقولون اسأل مجرب ولا تسأل خبير .. وخاصة بموضوعي

أتمنى من كل الأخوان والأخوات اللي عندهم خبرهـ بموضوع الابتعاث يعطوني رأيهم

انا خريج دبلوم من كلية المجتمع التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن التخصص "تسويق"

دبلومنا من 3 سنوات .. سنه تحضيريه + سنتين تخصص
    ميزة برنامجنا الدراسي انه مشترك مع النظام الأمريكي بكثر من الأشياء .. أولها لغة الدراسه + المواد اللي 90% من الجامعات الأمريكيه تشترك معنا بكثير من الكورسات
    ثانياً .. المعدل من 4 .. ما يحتاج معادله أو حسابات أخرى
    ممتاز ^_^ ما شاء الله
    وطبعا عندنا خيار بإكمال البكالوريوس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن فقط لـ طلاب مراتب الشرف معدل 3/4 وأعلى

والحمد لله جبت المعدل اللي يأهلني لـ قبول الجامعه بس المشكله بالمعادله .. ما يعادلون لي الا 19 ساعه من 64 .. هذا اذا كانو مروقين
    بالنسبة لوضع طلاب الدبلوم خاصة للاسف ما اعرف بس راح اجاوبك بصفة عامة

وبما ان الخيار الأسلم هو الابتعاث .. وبما ان التقديم للمرحله السادسه باقيله 3 اسابيع تقريباً
    اذا فيه ابتعاث للدبلوم للمرحلة السادسة توكل على الله وقدم
    وقدم كمان على جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يمكن يعادلون لك اكثر بما ان برنامجكم الدراسي قوي ومشترك مع النظام الامريكي
    وممكن كمان تدرس على حسابك الخاص في حال لاقدر الله ما في ابتعاث للدبلوم وبعدين تطلب الحاق بالبعثة وتنظم ان شاء الله في برنامج الملك للابتعاث الخارجي
    شوف هذا الموضوع
    http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread179704.html
    حبيت استفسر منكم عن كم شي:

1- هل أبحث عن جامعات تعادلي أكثر عدد من الساعات وأقارن بينها حسب قوتها والاعتراف "من الآن؟؟" ولا اجيب أي قبول من أي معهد + جامعه لأن التقديم على المرحله السادسه قرب وما أتوقع بيمديني ألقى جامعه تعادل لي زي ما ابي من الحين وهل تغيير الجامعه والقبول سهل .. يعني أجيب قبول من أي جامعه معترف فيها وبعدين ابدأ اطقطق واختار اللي ابيه على راحتي ؟؟
    شوف قبول اللغة الوزارة تتكفل باحضاره للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه
    اما القبول الجامعي فقط للبكالوريوس
    انت اذا انقبلت ان شاء الله في البعثة راح يجيك ان شاء الله والله اعلم قبول اللغة وكمان قبول الجامعة بما انك طالب بكالوريوس
    القبول الي تجيبه الوزارة مررررررة صعب ومستحيل انك تغيره الا لظروف قوية ولازم هم يقتنعو بالتغير

2- بالنسبه للمعادله طبعاً كلنا نعرف شركة wes وفي شركات ثانيه بعد .. هل اراسلهم من بدري وبعدين أصير أقدم على الجامعات عن طريقهم وباستخدام الترانسكربت حقهم .. أو أقدم على الجامعات وهي اللي تراسلهم من نفسها .. لأني شفت كم جامعه بشروط قبول ومعادلة الساعات يكتبون انهم يتعاملون مع شركة معينه بس ما ادري اذا هم اللي يوفرون علي التعب ويعادلون بأنفسهم .. رأيكم

انت ليش تبغى تعادل مو معدلك من 4 ؟؟؟
    انا قد سمعت انه في جامعات هي تعادل وناس تقول في جامعات تطلب من الطالب انه يعادل
    انا عن نفسي ما عادلت ناوية بس اعبيئ الفورم تبع شركة wes واروح الجامعة الي هنا في السعودية طبعاً يوقعون على الجزء الخاص بيهم واحطه في ظرف + السجل الاكاديمي و وثيقة التخرج ويختمون لي على الظرف
    واذا ان شاء الله رحت امريكا وطلبت مني الجامعة اني عادل المعدل بنفسي راح ارسل الظرف للشركة وادفع لهم 200$
    وهذا رابط الفورم لازم تعبيه ...........اذا انت ناوي تعادل من هنا راح تدفع الرسوم بالماستر كارد
    http://www.wes.org/required/Internat...pt_Request.pdf
    3- بالنسبه للتوفل .. لغتي الحمد لله ممتازهـ .. هل تفضلون اني اختبر هنا .. ولا اروح هناك وأختبر تحديد مستوى أفضل ؟؟ لأن التوفل مثل ما انتو عارفين يبيله فيزا وتسجيل :S
    رأي شخصي هناك افضل ويكون معترف فيه في جامعاتهم
    واذا في أي شي نسيته أتمنى تفيدوني فيه .. أو أي خطوات ظروريه يمكن تغيب عن بالي

نحاول نخلي هالموضوع مرجع لكل طلاب الدبلوم اللي يبحثون عن جامعات تعادل لهم

وانا بكتب لكم خبرتي بالمعادله .. وبالجامعات اللي تعادل .. وبـ كيفية المعادلة

أتمنى ما تحرموني من آرآئكم وخبراتكم .. اللي بتنفعني وبتنفع غيري أكيد

دعواتكم
    أخوكم فارس
    جاوبت بحسب معرفتي
    ان اصبت فمن الله وان أخطأت فمن الشيطان
    انتظر كمان ردود بقية الاعضاء
    واذا في اي سؤال انا حاضرة

بالتوفيق يا رب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet-amoon
    جاوبت بحسب معرفتي

ان اصبت فمن الله وان أخطأت فمن الشيطان
    انتظر كمان ردود بقية الاعضاء
    واذا في اي سؤال انا حاضرة

بالتوفيق يا رب
    جزاك الله ألف خير أختي

ما قصرتي يالغاليه .. كفيتي ووفيتي .. الله يوفقك ويفتحها بوجهك (F)

خلاصة كلامكـ .. بما ان المرحلة السادسه لا تقبلني بشهادة الثانوي ولا بالدبلوم .. وبرضو بما ان جامعتنا ما راح تعادل لي الا 20 ساعه Max .. فـ أتوكل على الله وأضبط أموري بالجامعات باللي أبيها بـ أمريكا .. والله يعين

وبالنسبه لـ فورم wes أبشرركـ عبيته وختمته وختمت الظرف .. وجاهز من زمان بس العجز مشكله .. وبرضو مو مقتنع بسالفة wes دام الترانسكربت حقي انقليزي ومعدلي من 4 .. يا ليت اللي عندهم خبرهـ بهالموضوع

هل عدد الساعات المعادل من wes قبول الجامعات له إجباري ؟ .. أو هو عبارهـ عن ترجمه للـ ترانسكربت عشان يصير معترف .. وبعدها كل جامعه تعادل بكيفها ؟

أخوكم فارس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة musab1
    اخوي بالنسبه لقبول الجامعه لا تطلع من السعوديه الا وانت معك قبول معهد وجامعه بسبب ما يرفضونك الملحقيه ولا تتعطل امورك ما دامك توك ما طلعت ....
    كلامك صح
    .

مدامك ناوي تطلع على حسابك الخاص
    بالتوفيق يا رب ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.