الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

غير سعودي.. هذه نتائجي.. ماذا بعد؟؟

غير سعودي.. هذه نتائجي.. ماذا بعد؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5034 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية vegeta-15
    vegeta-15

مبتعث جديد New Member

vegeta-15 السعودية

vegeta-15 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علمي , بجامعة لم أحدد بعد
    • لم أحدد بعد
    • علمي
    • ذكر
    • جدة, مكة
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 15th, 2010, 02:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا طالب خريج ثانوية علمي في جدة.. إسمي ليث.. أردني الجنسية.. قررت أكتب هذا الموضوع اليوم بعد ما طلعت نتيجة التحصيلي أخيرًا.. ومحتاج مساعدتكم ونصائحكم.. هذه نتائجي وبالتفصيل:
    =====
    الثانوية:
    ثاني ثانوي: 99.83%
    ثالث ثانوي: 100%
    المعدل التراكمي العام: 99.92%
    ------
    القدرات (دخلته مرة واحدة فقط):
    درجة القسم اللفظي: 92.5
    درجة القسم الكمي: 100
    الدرجة الكلية: 96
    ------
    التحصيلي:
    درجة الاختبار التحصيلي: 100 (والحمدلله!!)
    =====

أنا صراحة شاعر بالاحباط.. لأني عارف إنه درجاتي ممتازة بس أنا غير سعودي ولا من أم سعودية.. و مني عارف هل أقدر أستفيد أي شيء من هذه الدرجات ( القدرات والتحصيلي) ولا لأ؟؟ إلى الآن أنا قدمت فقط في جامعة البترول والمعادن، ولكن بصراحة أنا طموحي أسافر وأدرس بالخارج.. خصوصًا في اليابان، بس عارف إنه حلم من شبه المستحيل إنه يتحقق، لأنها مكلفة وغالبًا ما أقدر أحصل بعثة لأني مره ثانية، غير سعودي. والبعثات بس للسعوديين صح؟ وبعدين خايف حتى لو انقبلت في البترول والمعادن إنه ما يعاملوني بانصاف أو يكون في عنصرية أوسوء في التعامل لأني غير سعودي..
    بالنسبة للأردن..لا يسألو لا في قدرات ولا في تحصيلي.. بس نسبة الثانوية، وفي ناس بالهبلللل يقدموا بالأردن حاصلين على نسبة 100% في شهادة الثانوية من السعودية، يعني هم أولى مني في القبول لأني ناقص في ثاني ثانوي وبالتالي نسبتي 99.92%..

باختصار.. أنا حاصل على درجات عالية في القدرات والتحصيلي.. بس مو سعودي، هل ممكن أستفيد من هذه الدرجات بأي شكل من الأشكال؟؟ هل أقدر ألاقي منحة أو بعثة (أرامكو، سابك.. إلخ)؟؟ ولو ممكن كيف وأين ومتى؟

أرجوكم ساعدوني بأي شكل من الأشكال.. أنا في أشد الشكر لأي رد، تعليق، مساعدة أو نصيحة ممكن تشاركوني فيها..

آسف إني طولت عليكم.. ومستني ردودكم، بالمناسبه هذه أول مشاركة لي في المنتدى ^_^
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الطب
    اخوي الله يوفقك بس البعثات للسعوديين وسابك وارامكو

بس فيه بعثات من واحد اماراتي مسويها لكل العرب بس لازم درجات عالية ابحث عنها بقوقل وتلقا معلومات عنها

ولا تنسى ادع لي ادرس طب باي مكان
    شكرًا على مرورك وراح أدور عليه إن شاء الله، وبالنسبه للدرجات إيش أعلى من اللي جايبه؟؟ >_<

إضافة: يا جماعة أنا آسف، والله مو قصدي أتباهى ولا أنغر بنفسي، والله يوفق الجميع، ويارب يارب يارب تدرس طب وتطلع أحسن دكتور بالدنيا، وتصير زي دكتور هاوس ^_^
    7 "
  3. يا جماعة أكتبها مرة تانية في رد جديد، أنا آسف والله ما كان قصدي أتباهى، وشكرًا للجميع من كل قلبي على الردود السريعة، ومنتظر ردود وآراء أكتر، والله إنه نفسيتي أبعد ما تكون عن الغرور لأنه أصلًا عارف إنه غالبًا ما حستفيد من هذه الدرجات، وفي ناس كتييييييير أحسن مني اجتهدوا وجابوا 100 بالثانوية.. والله يارب يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.