الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تحويل التخصص بعد دراسة اللغة ؟؟

استفسار تحويل التخصص بعد دراسة اللغة ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5017 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رجى روحي
    رجى روحي

مبتعث جديد New Member

رجى روحي الولايات المتحدة الأمريكية

رجى روحي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تربية خاصة , بجامعة حلمي بعثة
    • حلمي بعثة
    • تربية خاصة
    • أنثى
    • حلمي بعثة, حلمي بعثة
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 30th, 2010, 03:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

للمرة الثانية اقدم وأسحب ولا أكمل تقديم للبعثة رغم توفر كل الشروط والحمد لله لكن ما يجعلني أنسحب هو عدم توفر تخصصي تربية خاصة ...

سؤالي ... من قد أختار أي تخصص ثم لمن سافر ودرس لغة حول تخصصه للي يبيه ؟؟؟ <<<لأن فيه ناس قالوا لي سوي مثلهم بس خايفة أتوهق ؟؟؟

تكفون ردولي فيه امكانية لهيك شي ؟؟؟ لأني أحب أكون على نور قبل أختار ؟؟؟؟
  2. هو نظاما ممكن، لكن طبعا لازم تقديم طلب عن طريق الملحق و بعدين يحول للوزارة و يمكن يوافقون و يمكن لأ، حسب رأي لجنة الإبتعاث.
    و من وجهة نظري ما راح تخسرين شئ، في اسواء الأحوال راح تطلعين تدرسين لغة، قبلوا التغيير الحمد لله، ما قبلوا التغيير و ما ناسبك الوضع أرجعي.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  3. لا يا اختي ليه تسحبين ع البعثه وانتي متوفره فيك الشروط وحلمك الابتعاث
    لا تستسلمين
    شوفي اذا انتي مو موظفه وماعندك ارتباطات هنا بتأثر عليك لو سافرتي
    قدمي وروحي وكملي دراستك
    بالنسبه لتخصصك اذا مو موجود
    حاولي تختارين تخصص تقدرين تكملين فيه احتياط لا سمح الله لو ما قدرتي تحولين
    وبعدين هناك بفترة اللغه قدمي ع الجامعات بالنسبه لتخصصك بشرط تكون معترف فيها من قبل الوزاره ومش موقوفه انتبهي لهنقطتين
    ولما يجيك قبول ارفعي طلبك للملحقية
    وان شا الله تحولين لتخصصك ^_^ عزيزتي

واذا لا سمح الله ما قدرتي تحولين كملي في التخصص الي اخترتيه بس زي ما قلت لك اختاري تخصص تقدرين تكملين فيه
    انا قريت ان التسويق كويس للناس الي تخصصاتهم مش متوفره

اتمنى لك التوفيق والتيسيير من رب العالمين
    ^_^

ان شا الله يفيدونك الاخوان اكثر
    7 "
  4. هذا رد وحده من الاخوات

تقدري تختاري علوم صحية وبعدين لو قالولك لا قوليلهم ابغى ادرس علم نفس اكلينكي او اعاقات سمعية او صعوبات نطق كلها لها علاقة بتخصصك ومحد يقدر ينكر وموجودة في اقسام العلوم الصحية زيها زي التغذية إلا لو تبغي تغيري تخصصك دا شي تاني

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum19/thre...#ixzz0vAXStTHB
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. مساء الرضا ....

الف شكر لكم جميع ...

والله ينور بصايركم ...

بسوي مثل ماقلت د. علي ... وشاااااكرة لك نصيحتك طمنتني ...

وبختار تخصص تسويق مثل ماقلتي أختي PRETTY

وبالنسبة لتخصص علوم صحية والتخصصات الي قلتيها مو مثل تخصصي ... أنا إعاقة عقلية ...

الحمد لله أنا راضية بالي يجي أن كتب لي ربي نصيب بتتيسر وبحمد الله وشكره وإن ماجاني هالسنة بعد نصيب الحمد لله هذا من فضله ...

الحين عندي سؤال ...

بالنسبة للمحرم ...

انا لي محرم بامريكا ... أكتبه في خانه المحرم ؟؟؟ ولا أحط المحرم أبوي ؟؟؟ لأنه أنا ناوية أذا جت بامريكا اسكن عند محرمي ولكن لو ماجات أخاف اتوهق وأوهق محرمي الي بامريكا وامرمطه معي في الرغبات الثانية ( كندا واليابان )... وش السوات من أحط ابوي ولا المحرم الي بامريكا ...

والله يجزاكم الجنه ويوفقكم ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجى روحي
    بالنسبة للمحرم ...

انا لي محرم بامريكا ... أكتبه في خانه المحرم ؟؟؟ ولا أحط المحرم أبوي ؟؟؟ لأنه أنا ناوية أذا جت بامريكا اسكن عند محرمي ولكن لو ماجات أخاف اتوهق وأوهق محرمي الي بامريكا وامرمطه معي في الرغبات الثانية ( كندا واليابان )... وش السوات من أحط ابوي ولا المحرم الي بامريكا ...

والله يجزاكم الجنه ويوفقكم ...

وجهة نظري، مبدئيا حطي الوالد و إذا كان قبولك على أمريكا وقتها تقدرين تغيرين المحرم.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجى روحي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    للمرة الثانية اقدم وأسحب ولا أكمل تقديم للبعثة رغم توفر كل الشروط والحمد لله لكن ما يجعلني أنسحب هو عدم توفر تخصصي تربية خاصة ...
    سؤالي ... من قد أختار أي تخصص ثم لمن سافر ودرس لغة حول تخصصه للي يبيه ؟؟؟ <<<لأن فيه ناس قالوا لي سوي مثلهم بس خايفة أتوهق ؟؟؟
    تكفون ردولي فيه امكانية لهيك شي ؟؟؟ لأني أحب أكون على نور قبل أختار ؟؟؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

برأيي انك تتواصلين مع مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة لأنهم يرشحون ناس لدراسة التربية الخاصة

شوفي الموضوع هذا ممكن يفيدك

http://www.mbt3th.us/vb/forum130/thread175967.html

بالتوفيق
    7 "
  8. يالين اللتي عنده خلفيه عن الموضوع يفيدني

انا تخصصي مكتبات ومعلومات واخنرت في الماجستير تخصص علوم حاسب ، في دراستي اخذت كورسات عن الحاسب اضافه الى ميولي وتطوير قدراتي 00الخ اللي مخوفني كلام بعض الاعضاء انه في مواد تكميليله
    وبعضهم يقول ان المواد التكميليه تطول يمكن تاخذ نفس فترة البكالوريا

اما من ناحية الصعوبه ماهي عائق بالنسبه لي كثير
    ياليت ترشدوني الله يسعدكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.