الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار للمتعثرين من المرحله 1 الى 5 خلينا نفيد بعضنا في الاجراءات

حوار للمتعثرين من المرحله 1 الى 5 خلينا نفيد بعضنا في الاجراءات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4997 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الساهي_00
    الساهي_00

مبتعث مستجد Freshman Member

الساهي_00 الولايات المتحدة الأمريكية

الساهي_00 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • MIS
    • ذكر
    • مديسن, ويسكانسن
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2009
    المزيدl

August 19th, 2010, 01:49 PM

السلام عليكم وتقبل الله صيامكم وقيامكم

في هالموضوع نبي نفيد ونسفيد من الخبرات الي عندنا وقبل كل هذا خليني اسوي ملخص بالخطوات الي المفروض نمر بها لاصدار قرارات الابتعاث

1. قبول من معهد او جامعه معترف بها من قبل الوزاره وفي هالخطوه بتحتاج ضمان مالي , طبعا يا يكون الضمان المالي من الوزاره او انه تصدر لك ضمان مالي شخصي اختصارا للوقت

2. فيزا دراسيه الى البلد الي بتسافر له وتحتاج هنا القبول الي طلعته + ضمان مالي وهنا نفس الكلام يتطبق على الضمان المالي

3. بعد صدور الفيزا تتيسر وتروح الوزاره وتخلص باقي الاجراءات .

طبعا الى الان ماعندي اي معلومات واضحه عن الضمان المالي " او افاده من الوزاره انه راح تتكفل بجميع التكاليف" هل انه نقدر نجدده وتعطينا الوزاره واحد عشان نخلص امورنا !!

بالنسبه حق طلاب المرحله الخامسه هل الضمان المالي الي ارسلوه الوزاره الى السفاره الامريكيه الى الان صالح ونقدر نطلع عليه الفيزا ؟

** الي سويته انا الحين رحت المكتب تبع القبولات حق السنه الي فاتت وقالي خلاص انا بااحاول اطلع لك قبول على الضمان المالي القديم حقك واذا مازبطت الله يعنيك تجيب لي ضمان مالي شخصي ... بالنسبه حق الضمان المالي الي في السفاره انا رسلت ايميل الى السفاره استفسر عن الموضوع والى الان مافي رد لانه عطله الاسبوع

ارسلت الى الوزاره القسم النسائي ومافي رد اتوقع لانه اسمي مو بنت يعني في الايميل ,, فااتمنى احد من اخواتنا تراسل القسم النسائي وتسألهم هل في تجديد ضمان مالي ؟ وما وضع الضمان المالي لطلاب المرحله الخامسه

وشكرا للجميع
  2. كلامك مزبوط
    بس حابة استفسر اكتر عن الضمان المالي :
    1- هل حقون نفس المرحلة يعني الي اول مره يسجلو في المرحلة السادسة او .. وتمشي امورهم مزبوطه بدون الغاء اوتأجيل مين الي بيتكفل بالضمان المالي حقهم دايما ؟
    2- هل نحتاج 2 ضمان مالي واحد للقبول واحد للفيزا ولا كيف ؟ لان خبرتي شويه خفيفه من ناحية الضمان المالي على انو أقرأ بس لسا ماعندي مفهوم عنه مزبوط .

وراح اراسلهم ان شا الله اول ماينتهي الويك اند

صراحه الفكره حلوه

----------------
    7 "
  3. هلا اختي
    جواب السؤال الاول طلاب المرحله السادسه الوزاره الي بتتكفل بالضمان المالي ,, احنا طلاب المرحله الخامسه الوزاره بعد تكفلت بالضمان لكن الان في هذي الفتره ماادري عن حاله الضمان بالنسبه لنا كطلاب مرحله خامسه هو الى الحين صالح ونقدر نخلص به امورنا ؟

جواب السؤال الثاني : في حاله انه الوزاره تكفلت بكل شي مثل ماصار بالمرحله الخامسه فما تحتاج ولا شي عليك تروح السفاره وهم عندهم ضمانك لانه الوزاره ارسلت لهم الضمانات ,, في حاله الان مثل وضعنا ماندري هل نقدر ناخذ من الوزاره ضمان او اي افاده تنص على انه بتكفلو بالصرف علينا اتوقع بنحتاج ضمانين واحد حق المعهد بالمبلغ الي يطلبوه وضمان حق السفاره بااكثر من الملبغ حق تكاليف دراسه المعهد بشوي ,, ناس هنا في المنتدى تقول تحتاج ضمان حق السفاره بـ 30000 دولار والله العالم

لكن خلونا على خيار الضمان من الوزاره نشوف وش يطلع معنا واذا تأكدنا انه الوزاره مابتعطينا ضمان من عندهم نروح الله يعني نصدر ضمانات شخصيه

اتمنى اني افدتك
    7 "
  4. الله يعطيك الف عافيه اخوي عالموضوع

بصراحه انا ماعرف سالفه الضمالي المالي وتفاجئت بهالشي وقت ماقال المستشار ان احنا نوفره

يقول لان ضيعنا فرصه من قبل

على كيذا يعني كان احنا طالعين على حسابنا !!

مدري من وين اجيب ضمان مالي على حسابي والله قهر

المفروووض دامهم رفضونا دام عندنا ترشيح سابق يخلصون امورنا على الترشيح السابق ويلتزمون بالضمان والا اش له جاين لهم احنا

عموما الخبر الاكيد نقدر ناخذه من الوزاره مسوين لنا غموض ماهوب طبيعي في هالموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.